بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 2,667
  • الردود 4

anno1475

New member
إنضم
13 مارس 2008
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مين تعرف الرجيم الخاص بفصيلة دم o+ تتفضل و تقولنا عليه :sadwalk:
انا سمعت ان فعلا هادا الريجيم يفيد لكل فصيلة ازا اتبعت النظام الخاص بها
 

ماما لولو

New member
إنضم
18 يونيو 2007
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا اختي حتى انا حابه اعرفه لان هذا فصيلت دمي ولي ثلاث شهور اعمل رجيم الين الحين ماوصلت للوزن المثالي باقي لي كثيييييييييييييير يارب تساعدني يارب
 

anno1475

New member
إنضم
13 مارس 2008
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و انا برضو ليا شهر وما نزلت هداك الشي
عشان كدة نفسي اجربه
 

بسملة خالد

New member
إنضم
9 يناير 2007
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الاردن
فئة الدم O

ركائز النظام الغذائي الخاص بالفئة O

النظام الغذائي الأمثل للفئة O هو ذلك الذي يعتمد على البروتينات الحيوانية. يحول الجسم البروتينات والدهون أثناء عمليات الأيض إلى كيتونات ، يستخدمها عوضا عن السكريات في محاولة منه لتثبيت معدل السكر في الدم.
إن نجاح النظام الغذائي الخاص بالفئة O يعتمد على استهلاك اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والدواجن والأسماك التي لم تستخدم في تربيتها أي مواد كيميائية.

طبعا نظامكم يشمل نفس الأربعة عشر مجموعة " راجعوا الصفحة الأولى في الأعلى".



أولا...

اللحوم الحمراء ولحم الدواجن...

الحصة الواحدة المقررة من اللحوم الحمراء التي لا دهون فيها ( الهبرة) ومن لحم الدواجن = 120 – 180 غم للرجال ، وللنساء والأولاد = 60 – 150 غم.

الحصة الاسبوعية من اللحوم الهبرة حسب العرق:
للعرق الأسود = 5 – 7 مرات .
للعرق الأبيض = 4 – 6 مرات.
للعرق الأصفر = 3 - 5 مرات.

الحصة الاسبوعية من لحم الدواجن حسب العرق:
للعرق الأسود = 1 – 2 مرة.
للعرق الأبيض = 2 – 3 مرة.
للعرق الأصفر = 3 – 4 مرات.

كلوا لحم البقر الخالي من الدهون ، ولحم الغنم والحبش والدجاج وأنواع السمك حينما تشاؤون. وكلما زاد معدل الضغط النفسي في العمل الذي تمارسونه أو كلما كانت الرياضة التي تمارسونها مجهدة ، كان عليكم أن تزيدوا كمية البروتينات التي يجب أن تتناولوها... إضافة الى الماء أكيد.

ملاحظة: إذا كانت فئة دمك O وأجدادك من العرق الأسود ، يستحسن أن تفضل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون على اللحوم المدهنة والدواجن مثل لحم الدجاج والغنم. إن جينات الفئة O مصدرها افريقية وأجدادك هم أصحاب افئة O الأوائل ، لذلك من الفضل أن تختار بعناية البروتينات التي تستهلكها ، فتنتقي أنواع اللحوم التي كانت متوفرة لأجدادك الأفارقة.



اللحوم المفيدة جدا...

لحم الغنم ، الحلاوات والبنكرياس ، لحم البقر ، القلب ، لحم الخاروف ، لحم العجل ، الكبد ، لحم الغزال ، لحم الجاموس.


لحوم غير ضارة ...

الدجاج ، الحجل ، ديك الحبش ، الدجاج الرومي ، التدرج ، الإوز ، الماعز ، البط ، الأرنب ، الطهيوج ( Grouse ) ، النعام ، الحمام ، الحصان ، الطاووس.


تجنبوا...!!!!
السمّان ، السلاحف ، الجامبون.



ثـــــانـــيـــــــــــــــــا :

الأسماك وثمار البحر

الحصة الواحدة = 120 – 180 غم..
والحد المسموح تناوله أسبوعيا:
للعرق الأسود = 2 – 4 مرات.
للعرق الأبيض = 3 – 5 مرات.
للعرق الأصفر = 2 – 5 مرات.

تعتبر الأسماك وثمار البحر ، المصدر الثاني بعد اللحوم للبروتينات الحيوانية المركزة ، مناسبة جدا لأصحاب فئة الدم O الذين هم من أصل آسيوي أو أوراسي ( آسيوي – أوروبي ) ، لأن منتجات البحر كانت الطعام الأساسي لأجدادهم الذين عاشوا على السواحل.
الأسماك المدهنة التي تعيش في المياه الباردة ، كأسماك القد والرنكة والأسقمري ( Mackerel ) ممتازة لهذه الفئة.
غالبا ما نجد أن أصحاب هذه الفئة دمهم " سائل جدا" وهذه مشكلة لهم. وزيوت السمك غنية بالفيتامين K الذي يساعد على تخثر الدم.

تشكل أنواع كثيرة من ثمار البحر أيضا مصدرا ممتازا لليود الذي ينظم وظيفة الغدة الدرقية ، علما أن الفئة O تعني من عدم انتظام عمل الغدة الدرقية ، الأمر الذي يعرضها لمشاكل في عملية الأيض والسمنة.



أسماك وثمار بحر مفيدة جدااا..

سمك القدّ ، الترويت القزحي ، القاروس ( بكل أنواعه ) ، الفرخ ( بكل أنواعه ) البغروس ، الحفش ، النهاش الأحمر ، سمك أبو سيف ، الهلبوت ، التلفيش ، الصابوغة ، سمك موسى ( ما عدا الرمادي منه ) ، الأسماك الصفراء الذيل.


أسماك وثمار بحر غير ضارة...

القنبر ، الأخفس ، الترويت النهري ، الأنشوا ، الحدوق ، القرش ، الدلفين الأبيض ، الكركند ، لوبستر ، القريدس ، القاروس الأزرق ، الفرخ الأبيض ، الشبّوط النهري ، بلح البحر ، الحسّاس النهري ، البطلينوس ( صدف بحري )، البرسيم ( قدّ كبير ) ، النغّاب ، الطبّول ، الأخفش ، النازلي ، السمك الهلالي ، الرنكة ، الأسقمري ، السمكة الببغائية ، البنبان ، الترويت البحري ، الأسقلوب ، سمك الشمس ، الأسماك البيضاء ، سرطان البرح ( كراب ) ، المحار ، الكراكي الصغير ، التونا ، الأنكليس ، البغروس ، السلحفاة ، السمك المفلطح ، السلفيش ، الراخوس ، الأسقلوب ( محار مروحي ) ، سمك موسى الرمادي ، السلمون الكبير ، الشبص ، البوري ، بزّاق ( حلزون ).


تجنبوا...

أذن البحر ، البراكودة ( سفرنة ) ، الرنكة المحفوظة بالخل ، السلّور ، السلمون المدخن ، الكافيار ، المسقلنج ، البلوق ، الأخطبوط ، محار الأذن ، الضفادع ، الكلمار ( حبار – صبيدج ).
 

بسملة خالد

New member
إنضم
9 يناير 2007
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الاردن
عزيزتي انا اتبعت الرجيموونزلت عليه بشكل ممتاز وللحم الله مع الالزام فيه ومازلت اتبعه لاني بحاجة للتخسيس
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى