موسوعة الادوية والعلاجات

الأميرة ميس

:: مراقبه عامه :: , قسم البنوتات - الطب والأدويه
معلومات الأميرة ميس
الأمراض العصبية

[h=1]ميثادون[/h]

methadone

( مسكنات أفيونية ) Opioid Analgesic

[h=2]التعريف[/h]

مسكن ألم ينتمي لمجموعة من العلاجات تسمى الأفيونات أو العلاجات المخدرة، يستخدم في علاج أنواع الألم المتوسطة إلى الشديدة، حيث يعمل على تثبيط ستقبلات الألم في الجهاز العصبي المركزي.قد يسبب العلاج نوعاً من الإدمان في حال استخدامه بجرعات كبيرة و/أو لفترات طويلة، و قد يلاحظ المريض ازدياداً مضطرداً في مقدار أو تكرار الجرعة الكافية لتخفيف الألم بسبب اعتياد الجسم على العلاج؛ يجب التقيد بتعليمات الطبيب بخصوص جرعة و كيفية تناول العلاج.

[h=2]الإستعمالات[/h]

يستخدم العلاج في:
مسكن و مخدر للألم
في عملية إزالة السمية في المدمنين على الهروين أو العلاجات المورفينية الأخرى، حيث يقلل الميثادون من أعراض الانسحاب التي يسببها التوقف عن تناول مثل هذه العقاقير.

ملاحظة: عند استخدام العلاج في علاج الادمان، يعطى العلاج تحت اشراف أطباء و في عيادة أو مركز متخصص في علاج الادمان.

sara sevillana

معلومات sara sevillana
أهلين أميرة .
أنا من شهور كان عند الأم ببطني ولما عملت تحاليل وأشعة طلع عندي إمساك قديم وعملت فابيوسكوبي و طلع عندي إلتهاب بسيط في المعدة وعطتني الطبيبة دواء ESOMERRAZOLE 20 mg gelule gastro_résistante استعمله من 4 شهور وما راح الألم وقلتلي أستعملو 3 شهور أخرى .
هل من الطبيعي أشعر بالألم أحياناً أو انتفاخات رغم شرب للدواء .. والطبيبة ترى الموضوع عادي

الأميرة ميس

معلومات الأميرة ميس
ما شاء الله ..
موسوعة قيمة جدا
بارك الله فيكي ..
شكرا اخت ملكة اتمنى تستفيدو منها
و اي سؤال او مشكلة تواجهك فانا موجودة
ان شاء الله أخدمكم.

الأميرة ميس

معلومات الأميرة ميس
أهلين أميرة .
أنا من شهور كان عند الأم ببطني ولما عملت تحاليل وأشعة طلع عندي إمساك قديم وعملت فابيوسكوبي و طلع عندي إلتهاب بسيط في المعدة وعطتني الطبيبة دواء ESOMERRAZOLE 20 mg gelule gastro_résistante استعمله من 4 شهور وما راح الألم وقلتلي أستعملو 3 شهور أخرى .
هل من الطبيعي أشعر بالألم أحياناً أو انتفاخات رغم شرب للدواء .. والطبيبة ترى الموضوع عادي
عادي حبيبتي لان المعدة عندك ملتهبة لهيك دايما تحسي بحرقة المعدة و الانتفاخات
و الأوميبرازوال 20مغ دواء فعال باذن الله
و هي وصفته ل 3 شهور بس لحتى تشوف فعاليته و رح تعملك Ecographie abdominal
لتشوف الالتهاب راح أو لا و اذا ما تاكدت رح ترجع تعملك fibroscopie للمرة التانية و اذا ما راح معاك رح
تزيد ف la dose au 40 mg
لتكون نتائج فعالة
اتمنالك الشفاء العاجل و ما تخافي من حرقة المعدة لانها صارت شاااائعة جدا هذه الأيام
انا اعاني منها عندي 5 سنوات و الاوميبرازول ما يفارقني و خاصة gaviscon

sara sevillana

معلومات sara sevillana
أنا كنت خايفة كتير لأني ضننت إن هذا مو طبيعي وصرت موسوسة ليكون مرض خطير الله يحفض .
طمنتني الله يطمن قلبك .
أنا عملت echographie abdominal مرتين هده ألسنة وبيقولوا عادي مافي شي مجرد إلتهاب بسيط .
شو تنصحني ما آكل عشان تخف الحرقة .
وهل الحلبة و- شراب الزنجبيل يخفف من الأم البطن لأني قرأت أن لي عندو إلتهاب في المعدة ما يشرب زنجبيل .
وشكراً مجدداً

الأميرة ميس

معلومات الأميرة ميس
أنا كنت خايفة كتير لأني ضننت إن هذا مو طبيعي وصرت موسوسة ليكون مرض خطير الله يحفض .
طمنتني الله يطمن قلبك .
أنا عملت echographie abdominal مرتين هده ألسنة وبيقولوا عادي مافي شي مجرد إلتهاب بسيط .
شو تنصحني ما آكل عشان تخف الحرقة .
وهل الحلبة و- شراب الزنجبيل يخفف من الأم البطن لأني قرأت أن لي عندو إلتهاب في المعدة ما يشرب زنجبيل .
وشكراً مجدداً
لازم تبتعدي كل البعد عن الاطعمة الحارة و الاكلات اللي تستخدم فيها الطماطم المصبرة
أكيد احنا اهل المغرب و الجزائر شحال نحبو الطواجن الحمراء و الصوص الحارة لكن لازم تتحكمي في شهيتك لاجل صحتك.
حاولي دايما تاكلي sauce blanc
الشاي القهوة لوحدها تجنبيهما و المشروبات الغازية.
اما فيما يخص الزنجبيل فلا أنصحك به لانه لديك التهاب و هو طعمه حار.
الحلبة ليس لديها منفعة مع امراض الجهاز الهضمي هي بس تسمن و تجعل رائحة العرق جد نتنة هههه لا أنصحك بها
تحياتي.

mayse habibiti

معلومات mayse habibiti
عن جد سلمت اناملك
موسووووعة قيمة جدا
جعلها الله في ميزان حسناتك

معلومات سعادتي بأيماني
بارك الله بك اختي العزيزة
موسوعة شاملة وذا معلومات قيمة
استفدت منها كثييراً
اسعدك الله بالدارين واعطاك الصحة والسلامة

التعديل الأخير:

الأميرة ميس

معلومات الأميرة ميس
اللهم آآآآآمين
ربي يديم الصحة لجميع المسلمين
الحمد لله اتمنى من الجميع يستفادو باذن الله.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه