من وحي غزة "من. تحت الأنقاض "

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
348

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
من وحي غزة "من. تحت الأنقاض "
كنت في زيارة لأحد المصابين الذين خرجوا من تحت الأنقاض، والذين تم انتشالهم من بين ركام القصف بعد أكثر من اثنتي عشرة ساعة من القصف !!
سألته ماذا حدث ؟!
قال لي: كنت نائماً أنا وأسرتي، فإذا بصوت قصفٍ شديدٍ حولنا يوقظنا، وما هي إلا لحظات، وفجأة ارتجَّ المكان بنا، وتحطَّم كلُّ شيء حولنا، وانهار سقف البيت فوقنا، وغطى الغبار كل مكان، ظننتها القيامة قد قامت، وغبت عن الوعي لا أعلم بعدها شيئاً ..!!
حين أفقت من الصدمة، وجدت نفسي تحت ركام القصف عالقاً، كأني في قبر مظلم، بالكاد ألتقط أنفاسي، وكأني أنتزعها من قبضة أسد !!
ظللت على هذه الحال مدة لا أستطيع حولاً ولا قوة !!
صرخت حتى ذهب صوتي، لعل أحداً ينقذني، ولكن دون جدوى فلا أحد يسمعني !!
كان الموت يزورني في كل ثانية، بل كان جالساً بجانبي لا يفارقني، وذقت من سكراته ما الله به عليم ، حتى استرجعت روحي، واستجمعت قواي، وجعلت أدعو الله، ثم تذكرت حديث الصخرة التي أُغلقت على الثلاثة نفر حين دعا كل واحد منهم بأرجى عمل عمله، ففرج الله عنهم، وأزاح تلك الصخرة، وخرجوا سالمين، فاستبشرت بهذا الحديث خيراً، وأعطاني دفعة قوية لأتشبث بالحياة أكثر، ولا أفقد الأمل !!
فجعلت أقول : يارب إنك كنت تعلم أني لم أوذي أحدا، ولم أظلم أحدا، وكان قلبي سليما لكل المسلمين !!
اللهم إن كنت تعلم أني كذلك، فالطف بي، وفرج عني ما أنا فيه !!
ثم سرعان ما بدأت أسمع جلبةً وضجيجا، فصرخت حتى وصل رجال الدفاع المدني إلي، وأزالوا الركام عني ، وأخرجوني، وأنا أبكي وأقول ; الحمد لك يا عظيم، الحمد لك يا كريم، الحمد لك يارب !!
المؤلم في القصة ، أنه حين استيقظ، وأفاق من هول الصدمة، وسأل عن أسرته، تفاجأ أن هناك 22 فرداً منهم قضوا نحبهم، وارتقوا إلى العلا بفعل القصف الغادر على شارع الوحدة، منهم زوجته وأولاده وإخوانه وأولاد إخوانه !!
فكان جوابه حين علم بمصابه : الحمد لله، لله ما أخذ ولله ما أعطى !!
خرجت من عنده ودموعي تسيل على خدي متعجبا من شدة صبره وتجلده، خرجت وأنا أقول : يا من ثبته ثبتنا، ويا من ربطت على قلبه اربط على قلوبنا، واقبضنا وأنت راضٍ عنا ولا تفتنا !!


جهاد حلس
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه