من الكويت <<<<<أنا خائفة>>>>

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
11
المشاهدات
2K

اكوان

معلومات اكوان
من الكويت <<<<<أنا خائفة>>>>
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خواتي الحبيبات..قلبي حزين وأملى بالله كبير ثم فيكم ياخواتي

بدخل بالسالفة,,,,,,,

آنا بنت تقدرون تقولون مثالية يعني مؤدبة وأوأخلاقي عالية راقب الله ومرحة وحكيمة ومطيعة ومتفوقة وسوالف البنات ما مريت فيها ..الكل يعتمد علي حتى أبوي يقول ياريت انتي ولد لان شخصيتج وايد قوية

هالكلام مو آنا اقوله كل الناس يقولونه عنى حق أمي وأبوي وفي جماعتنا أناالبنت الوحيدة اللي حصلت على شهادة عالية والحمد لله توظفت وعمري سيصبح بعد أشهر 24

وبس تخرجت والخطاطيب زادوا ولكن أبوي يرفضهم دون علمي أو علم أمي!!!!!!!!!!!

ليش؟ يقول يبي واحد من نفس القبيلة

وإذا تقدم واحد من القبيلة يقول لأزم امه تكون بدوية مو من جنسيات أخرى

طبعا أبوي يرفضهم من دون علمي وإذا حصل وخطبوني من أمي يقولها قولي لأ

ومرة خطبني دكتور ومرات مهندسين وضباط وشهادات عالية وشهادات متوسطة

وإجابة ابي لأ

أنا متدينة وقلت لأمي إذا خطبني واحد ملتزم فأنا موافقة ...تخيلوا خطبني واحد ملتزم ومن قبيلتي فرفض ابي يقول اصله مو حقيقي هذا متجنس بإسمنا

يا نـــــــــــــــــــاس شسوي ابوي يحطمني؟

آنا وايد طموحة قلت لأبوي ابي اكمل دراستي فرفض قال شهادتك عالية والبكالريوس كافي

قلت يبا أب احفظ قرآن قال طلعات زايدة مالها داعي قعدي بالبيت

والله بكيت عنده فقالي انا احبج وابيلج الراحة؟؟؟؟

آخر مرة خطبني دكتور مرتين واهله قالوا راح يخلوني اكمل دراستي معاه لأنه يدرس بالخارج ففرحت وكامت ابوي وسويت سالفة وبالأخير رفض وقالي انت ما تستحين وملقوفة نطري رزقج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شلون يا بنات اهو يطرد الناس!!!!

المشكلة الناس من كثر ما يخطبوني وقفوا لأنهم شكوا بأبوي ورفضه اللي غيرمبرر

وأمس كلمتني وحده قالت في واحد يبي يخطبني بس هي قالت له لا تحاول أبوها مايبي الا من القبيلة فذهب

شنو اسوي؟ابوي حاكرني عنده ؟آنا احس ان اهلي من كثر ماهم معتمدين علي ماديا ومعنويا يخافون يزوجوني ويخسرون

وانا صدق لو تزوجت راح احطهم بعيوني وماراح اقصر معاهم

انا حزينة خايفة ابوي يقعدني عنده وينحش الناس برفضه

وكل ما اكلمه واهلي يكلمونه يقول لو تقدم لها واحد من القبيلة وامه بدوية راح اوافق ؟

قولوا لي شسوي انا خايفة من هذا الوضع المؤلم؟ والله مابي اقول عن حالتي لأن اسرار البيت امانة لكن انا مو قادرة اتحمل العيشة في بيتنا ابي ابعد شوي

التعديل الأخير:

اكوان

معلومات اكوان
فكرت بكلام دكتورة ناعمة وان الوحدة لازم ما تحزن على الزواج لكن صدقوني الوضع اللي انا اعيشة يخليني ما افكر الا بالزواج لأنه المهرب الوحيد بعد الله

مع اني معودة نفسي اواجه مشاكلي الا ان في مشاكل مو متعلقة فيني و حلها مو بيدي لذا افكر بالزواج عللاقل بيت يأويني من هموم لا يعلمها الا الله

معلومات الامل المفقود
والله والواحده لما تسمع هذا الكلام فعلا تتضايق ومااقدر اقول الا الله يهدي ابوج انشالله بس حاولي تتفاهمين معاه وحاولي انج تقنعينه وتقولين له ان مستحيل تتخلين عنهم حتي لو تزوجتي راح تكونين معاهم وقولي لهم بعد ان كل شهر اقدر اعطيك مبلغ معيين مصرف للبيت وحاولي انج تزنين عليه يمكن الله يهديه

يارب يوفقج ويهدي ابوج انشالله

معلومات ام ادم و هنا
الله يهديك ابوك و حاولي تجلسي معاة وتسألية ونتاقشية في اسباب رفضة الحقيقية وتحدثية ان الرسول صلى الله علية وسلم اخبر انه من جاءكم ترتضون دينه فزوجوة ولم يقل قبيلتة او جنسة و حاورية بهدوء وان كان كان رغب في المساندة المادية فخبرية انك لن تنقطعي عنها حتى وان تزوجت طبعا بالاتفاق لعل الله ان يهدية لك ونسمع خبر زواجك قريبا باذن الله

معلومات زهرة البوادي2006
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اختي نصيحه مني لك شهر رمضان على الابواب فحاولي استغلي الفرصه بالدعاء ان الله يسر امورك ويلين قلب ابوك وما يخلص رمضان الا وانتي مخطوبه وشئ ثاني اذا تريدي تحفظي قرأن في وسائل كثيره تقدري تحفظيه من غير ما تطلعي من المنزل حاولي ابحثي في الجوجل وراح تشوفي والله يوفقك

"هنادي"

معلومات "هنادي"

حاولي تكلمين أحد من عايلتكم عشان يكلم أبوك بس لازم يكون هالشخص له كلمه وخاطر عند أبوك
لاتنسين الدعاء وكثرة الاستغفار
ياأختي نصيبك للحين ماجأ
لانه اذا جأ محد يقدر يمنعه وكوني واثقه ان رزقك محد ياخذه غيرك احسني الظن بالله وتوكلي عليه
ومن قالك ان الزواج راحه من المشاكل!!!

أخت_الشيوخ

معلومات أخت_الشيوخ
الله يعينج يا حبيبتي أكـــــــــوان ...معاج حق ....ما يجوز ابوج يرفض مني و الدرب....

انا رأيي من راي أم آدم و هنا قعدي معاه و ذكريه بالحديث و خلي امك بعد تتدخل ...و الله يلين قلبه و يرزقج ابولد الحلال اللي يسعدج يا رب.....

اكوان

معلومات اكوان
اشكركم ياخواتي على الرد وعلى صدقكم معاي والله يجزاكم الخير

صدقوني كلمت ابوي اكثر من مرة واكثر من موقف ولكن ما ادري

انا بتوكل على الله وادعو فى رمضان وهو المجيب

ادعولي يا بنات

معلومات ميساء الشامسي
أختي أكوان والله اني في ورطة حقيقية ولكن ما نفهمه هو أن الصبر مفتاح الفرج وإليك بعض النصائح التي ستجنين ثمارها بإذن الله قريبا **
أولا : يجب أن لا تخسر والدك وفي نفس الوقت يجب أن توضحي له حبك للأطفال عبر توددك لأطفال أخواتك والأقارب
واجعليه ينظر لك وانتي تلعبين معهم .
ثانيا : حاولي الجلوس مع أحد أعمامك أو إخوانك إن كان لديك إخوة أكبر منك واشرحي لهم الأمر فلا حرج في ذلك وإن
كان لديك عمه أخت لأبيك فلا بأس .
ثالثا : بلغي والدتك بأن تقول لأبيك أنك تقولين سأشتري لأبي سيارة من نوع ........ أو سآخذ له سلفة شرعية طبعا من
البنك وأعطيه إياها بعد زواجي أو ملكتي وذلك نظير تعبه فب تربيتي فهذا أمر محفز كبير بلإذن الله .
رابعا: تحدثي بشكل غير مباشر غير مباشر مع والدك عن قصص لو كانت من نسج خيالك عن بنات هربن من بيوتهن
وتزوجن لوحدهن لأن القانون في الكويت يعطي البالغة الحق في تزويج نفسها وذلك بعد توكيل القاضي .
خامسا : إن كنتي من قبيلة ........... صادقي بنات قبيلتك لعل إحداهن تعجب بك وتكون من أم بدوية كما يشترط والدك
وتخطبك لأخيها ولا تصادقي أي بنت .

وأخيرا والأهم أكثري من الاستغفار ففيه الفرج بإذن الله وأكثري من الدعاء

نينا

معلومات نينا
حاولي تكلمين أحد من عايلتكم عشان يكلم أبوك بس لازم يكون هالشخص له كلمه وخاطر عند أبوك
لاتنسين الدعاء وكثرة الاستغفار
ياأختي نصيبك للحين ماجأ
لانه اذا جأ محد يقدر يمنعه وكوني واثقه ان رزقك محد ياخذه غيرك احسني الظن بالله وتوكلي عليه

ومن قالك ان الزواج راحه من المشاكل!!!

أنا أوافقك بشدة :bigsmile::bigsmile::bigsmile:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه