مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ممكن مساعدتكم ...

Queen Bee

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اشحالكم حبيباتي إن شاء الله بخير وسهااالة ....

حبيت أسألكم عن موضوع الفلوس بين الرجل والمرأة ..... من خلال قراءاتي للقصص والاستشارات في هذا المنتدى الرائع لاحظت أن الاستشارية تنصح بأن يكون للمرأة حريتها واستقلاليتها في التعامل مع اموالها .... فخطرت ببالي بعض الأسئلة أرجو من الجميع المشاركة للاستفادة من الخبرات في هذا الموضوع...

1. هل يجب على المرأة أن تحمل الرجل كامل المسؤولية في البيت وأن لا تصرف من مالها؟؟ أقصد في الضروريات؟؟
2. هل يجب أن تلزمه بدفع النفقة لها حتى وإن كانت تعمل وراتبها كبير؟؟
3. هل يجب أن تمنع مالها عنه في حالة طلبه منها مالا؟؟
4. في حالة إجابة السؤال السابق بنعم فماذا عليها أن تفعل في هذه الحالة كيف تتصرف؟؟
5. هل صحيح أن نظرة الرجل للمرأة تقل في حالة إعطائها من مالها ولا تكبر في نظر عينه؟؟ وهل ينطبق ذلك على الزوج فقط ولا الأخوة والأباء أيضا بين الأخ وأخته والأب وابنته؟؟
6. هل يعتبرها ضعيفة ولا تحمل قوة في الشخصية وعلى نياتها في حالة تنازلها عن مالها؟؟
7. ماذا يجب عليها أن تفعل في حالة حد خذ مالها ولم يرجعه لها (زوج - أخ - أب) " مبلغ كبير"؟؟؟

أتمنى التجاوب منكن حتى نستفيد جميعنا من هذا الموضوع (*_*)

some1

أنا حبيبتي لست مع و لست ضد المشاركة المادية و لكن بحدود و بشروط ، أي بمعنى إنه حسب الظروف ممكن الزوجة تقف مع زوجها ولكن ليس طول العمر ، لانه الزوج اذا تعوّد على مساعدة الزوجة فهو لن يقبل بعدها بتغيير سياسته ، يعني راحت عليها المسكينة !! ها ها ها ،،
بصراحة الأزواج في منهم من يُقدّر مساعدة المرأة له ماديا" وفي أزواج - وياكثرهم - يعتبرون مساعدة الزوجة فرض واجب و الله يعين ،،
أنا الحمدلله مفتكة من هالموضوع ، خلليه يدفع وخلليه يجيب مادام الخير كثير ،،،

بسمة

ملكة متوجة

1. هل يجب على المرأة أن تحمل الرجل كامل المسؤولية في البيت وأن لا تصرف من مالها؟؟ أقصد في الضروريات؟؟

نعم عليه ان يتحمل كل المصاريف والمسؤلية

2. هل يجب أن تلزمه بدفع النفقة لها حتى وإن كانت تعمل وراتبها كبير؟؟

نعم انا اعرف وحده راتبها اكبر من زوجها وتلزمه بمصاريف البيت والخدم والعيال وحتي هي يعطيها مصروفها
واذا طلبت عشاء من برع تخلي الفاتوره بأسمه >> شفتوا السياسه

3. هل يجب أن تمنع مالها عنه في حالة طلبه منها مالا؟؟

لا المساعده احيانا وفي الضروريات تكون ممكنه بس ماتكون دائمه

5. هل صحيح أن نظرة الرجل للمرأة تقل في حالة إعطائها من مالها ولا تكبر في نظر عينه؟؟ وهل ينطبق ذلك على الزوج فقط ولا الأخوة والأباء أيضا بين الأخ وأخته والأب وابنته؟؟

لا بالعكس اذا كان العطاء للضروره ماراح تصغر اما مع الأستمرار اكيد بتصغر ومن بعدها ماراح يصرف عليها
بين الأخوه والآباء تكون النظريه غير

7. ماذا يجب عليها أن تفعل في حالة حد خذ مالها ولم يرجعه لها (زوج - أخ - أب) " مبلغ كبير"؟؟؟

اذا كان زوجك حاولي معاه بطريقه تدريجية وخاصه اذا شفتي احواله تحسنت
اذا اخوك نفس الشيئ
اما اذا ابوك فالحلال حلاله اكيد ماراح تطلبين منه وبعدين اذا ظروفه تحسنت اكيد بنفسه بيرجع المال لج

الخلاصه من هالموضوع

اكبر خطأ ان الزوجه تصرف على بيتها سواء تشتغل او لا لانه في هالحاله ماراح يصرف عليج
وبتكون المسؤليه كلها عليج وماراح ينفذ طلباتج لانه بيشوفها تافهه
نصيحه الرجال خلق ليصرف على أهله مو احنا اللي نصرف عليه وهذي مسؤليته وهو يتحملها
واحنا يكفينا تحمل البيت والعيال

اكبر خطأ ان الزوجه تصرف على بيتها سواء تشتغل او لا لانه في هالحاله ماراح يصرف عليج
وبتكون المسؤليه كلها عليج وماراح ينفذ طلباتج لانه بيشوفها تافهه
نصيحه الرجال خلق ليصرف على أهله مو احنا اللي نصرف عليه وهذي مسؤليته وهو يتحملها
واحنا يكفينا تحمل البيت والعيال

بصراااحة انا وياج بهالكلام

موزة خلفان

ليس من الخطاء ان تشارك الزوجه في مصروف المنزل لكن يجب ان يكون هذا برضاها وقناعتها لكن ان يفرض عليها فرض من قبل الزوج او ان يحرمها من المصروف فهذا جور وافتراء
عندها على الزوجه ان تمنع اي درهم قد يخرج منها للزوج
اما في حاله زوج متعاون فهنا لا يمنع ان تشارك الزوجه بقدر وليس بكل اموالها وذهبها في حل الازمه او المشاركة في المصروف فالايام غير مضمونه وحتى لا تندم الزوجه يوما ما على مشاركتها في المصروف عليها ان تدخر شيء للزوم وعليها ايضا ان تضع جدولا تحدد فيها نفقاتها ومقدار ما يمكنها ان تدفع لتشارك في نفقات المنزل
كما عليها ان تاخذ ضعف ما تنفق من زوجها كمصروف للولاد والمنزل ولها وعليها ان لا تنسى نفسها عند كلب المصروف

بدار

ملكة متوجة
ميركل..

أعجبتني الأسئلة كثيرا :icon30:

والإجابات الواردة متفقة تقريبا على الإنفاق بحدود..

شكرا لك لطرح هالموضوع.. فلقد استفدت !

بارك الله فيج
:bye1:

البسمه

انا قرات بالفتاوى الاسلاميه ان مهما كانت الزوجه غنيه لازم الزوج يصرف عليها من واجبه
واي درهم الزوجه تعطي زوجها تعتبر صدقه عليه.

مثل الورد

مممممممممممممم عشان جذيه الشباب يدورون الموظفه..

مايدروووون ان الحريم كيدهن عظيم...

راي الشخصي...

المعاش ماعاش... يعني انا صرفته ولا ريلي صرفه ...

هو رايح رايح... اهم شي انكون متفاهمين على كل شي...

وان شالله الفلوس ماتغير النفوس...

مشكوووره اختي الغاليه

Queen Bee

في انتظار المزيد من المشاركات...

شكرا لكم حبيباتي على الردود ...

وفي انتظار المزيد من الاجابات

حتى نستطيع استخلاص العبرة والفائدة المرجوة من طرح هذه الاسئلة

أ.موزة خلفان

شكرا عزيزتي على ردك الرائع ...إذا على المرأة الإدخار .. والأخذ من زوجها الضعف لنفسها ولمصروف ابناءها وبيتها

معلومات جميلة ..جدا استاذتي .. وفقك الله لما يحبه ويرضاه ...

لدي زميلة في العمل ...أحب شخصا ...وتنامت العلاقة فيما بينهم ولكن لضروفه الصعبة شوي قررا تأجيل فكرة الزواج .... دائما ما يشتكي لها صعوبة الحال ...وبما أنها جنوبية كسر خاطرها وساعدته بدون أن يطلب منها ...فما رأيكم بهالموقف ؟؟؟

أنا بصراحة نهرتها بشدة وقلت لها زوجج في المستقبل لا يجب أن تعطيه لمجرد الشكوى مالم يطلب منك فما بالك بشخص بينك وبينه علاقة قد تكون ولا تكون في المستقبل؟؟؟ ما نظرته لك الآن؟؟

وقالت أنها ستكون اخر مرة ولن تلتفت لشكواه في المرات القادمة ...هداها الله ...

في انتظاركن عزيزاتي ...

سنديان

Member

راي الشخصي...

مشكوووره اختي الغاليه
اشكرك يااختي مثل الورد على هالكلام اللي زي الدرر فعلا احيانا الوحده ماتبغى غير السعاده وراحة البال وزتكون واثقه في زوجها وماعندها مانع تصرف بس اللي حواليها يحذرونها وتصير بخيله على نفسها وتجيب لروحها الهم والفلوس رايحه رايحه وطيحة الاسهم اكبر دليل وفيه حديث للرسول صلى الله عليه وسلم يقول بما معناه ان ليس لأبن ادم من ماله الا مالبس فأبلى او اكل فأفنى او تصدق فأمضى وفي الاسلام مافيه شي اسمه قرشك الابيض ليومك الاسود على ما اظن لأن فيه حث دائم على الصدقه
واعظم الصدقه ما كانت على اهل بيتك وعيالك ولو كانت في الكماليات

سنديان

Member

راي الشخصي...

مشكوووره اختي الغاليه
اشكرك يااختي مثل الورد على هالكلام اللي زي الدرر فعلا احيانا الوحده ماتبغى غير السعاده وراحة البال وزتكون واثقه في زوجها وماعندها مانع تصرف بس اللي حواليها يحذرونها وتصير بخيله على نفسها وتجيب لروحها الهم والفلوس رايحه رايحه وطيحة الاسهم اكبر دليل وفيه حديث للرسول صلى الله عليه وسلم يقول بما معناه ان ليس لأبن ادم من ماله الا مالبس فأبلى او اكل فأفنى او تصدق فأمضى وفي الاسلام مافيه شي اسمه قرشك الابيض ليومك الاسود على ما اظن لأن فيه حث دائم على الصدقه
واعظم الصدقه ما كانت على اهل بيتك وعيالك ولو كانت في الكماليات

أعلى