مقارنة بين زوجي وزوج اخت زوجي

احصائياتى
الردود
20
المشاهدات
3K

@ام اماني@

معلومات @ام اماني@
مقارنة بين زوجي وزوج اخت زوجي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لجأت لكم لاطرح لكم مشكلتي من بعد ما تسدت بوجهي كل الابواب بما اني ما اقدر استشير احد ولا ادخل احد بحياتي

انا انسانه متزوجه وتحتي ابناء زوجي رجل طيب ولكنه على قد حاله الاي يقدر عليه يسويه لنا بمقدور حاله
لايوجد لي مسكن عشت عند ابوه وامه فتره وبعدين طلعت بيت ايجار والبيت ما اقدر احكيلكم كيف وضعه بس الحمد لله على كل حال

المهم انا راضيه بعيشتي وصابره يوم تزوجت اخت زوجي

ماشاء الله تزوجت رجل مقتدر وغني موفر لها المسكن والخدم والراحه التامه بكل شي هي تبيه صدق ان ماخذها هي الثالثه بس مرتاحه في بيت بروحها

ماشاء الله زوجها سفرها شهر عسل وكل شوي يجي عندها يعطيها مصروف شهري وقدره

طبعا هذي المعلومات كلها عرفتها من امها وكل شوي تفتخر بزوج بنتها وشو عمل وشو سوا لبنتها وماتراعي حتى مشاعري بما اني ماعندي ولا عشت هالعيشه
وتفتخر ان بنتها مدلعه وانا عندهم ما ذوقوني طعم الدلع من ثاني يوم زواج دخلت المطبخ وللحين وانا على هالحاله بدون خدم بدون حشم غير المشاكل اللي كنت اتقبلها واصبر عليها منهم

ما اريد اخسر بيتي بس من مثر ما اسمع كلامها عن زوج بنتها خلتني احس ان عمري راح هدر مع زوجي ماتمتعت ماعشت حياتي كبرت بالعمر واحلى سنين عمري راحت بالتربيه والكد والطبخ والكنس

اوقات زوجي يدخل علي يشوفني مضايقه والله مش مني غصب عني ما اعرف شو اسوي تعبت والله

وهذي كل شوي تكلم بنتها وتسمعني وتروح تخبر عيالها وتسمعني زوج اختكم وداها جاب لها عطاها طلعها وبيوديها المكان الفلاني رجال والنعم يدلعها يحبها

طيب خلاااص راعي مشاعري انا الانسانه الصابره اللي تحملت ابنج ووقفت جنبه وتحملت كل شي منه

يمكن كلامي مخربط بس حقيقي الامر كثير ظايقني وحبيت اني استفيد منكم وتنصحوني

معلومات نادين ادم
ياحبيبتي وانتي صدقتيها وصدقت كلامها يمكن كانت حياتك تعب بتعب لكن هل كنت تنامي وانت مرتاحة انه زوجك يحبك وانت الوحيدة في حياته فيروح تعبك
حتى لو عاشت ملكة راح تظل رقم 3 في حياة زوجها
وفي الأخير كل واحد ونصيبه ولَك مني نصيحة لا تصدقي كل ما تسمعينه فماذا تريدين من حماتك ان تقول ابنتي تزوجت من رجل متزوج قبلها اثنتين وهي تعاني وتعاني

دريم11

معلومات دريم11
انشالله الاخوات يفيدونك بس نصيحتي لك الباب الي يجيك منه ريح سده وستريح لاتلقي بال للام وكلامها

غير عن انه ممكن يكون كذب مجرد انها بتضايقك

والازم تعرفي الله ياخد شي ويعطي شي صحيح معها فلوس لكن ممكن هي تكون متضايقه انها زوجه ثالثه او متزوجه رجل كبير بسن

@ام اماني@

معلومات @ام اماني@
اشكرك على الرد وكلامك صحيح انا الحمد لله اهلي ناس مرتاحين ولاكن نصيبي كان مع زوجي في بداية زواجي عانيت معاه الين ماتحسن ولله الحمد صبرت عالحلوهً والمره اهملت ذاتي ونفسي في سبيل اني اوفر شي لعيالي وقفت مع زوجي بوقات الشده وصبرت كثير وللحين وانا صابره وحامده ربي ولكن اكره ماعندي اني احصل احد يستنقصني ويشوفني اقل منه بالمستوى او يعايرني ما اخفي عليكم وصلت فيني مراحل من الاي اسمعه اني كنت انفر من زوجي احس عمري راح بالهم والتعب بس هو بالحقيقه بنتها مرتاحه كثير ماشاء الله ما احسدها بس المفروض تراعيني وتراعي صبري مع ابنها وخلاص ماتقولي التفاصيل ولا تسمعني ان بنتها مرتاحه وانا بنت الناس لا خذوني من الدلع الاي ادلعته عند اهلي وطلعو عيني عندهم الاي يشوفني يعطيني عمر بالخمسين من الهم الحمد لله على كل حال

حياه عسل

معلومات حياه عسل
بصى على ال فى إيدك وأحمدي ربك عليه زوجك مش بخيل ال معاه معاكى لو قارنت بينه وبين جوز اخته هو افضل منه حتى لوفقير وانت وحيده فى حياته يعنى الاولى والاخيرة اما زوج اخت جوزك ببعوضها عن كتير من حقوقها بالمال لانه عنده غيرها الاولى والثانيه وممكن بعدها الرابعة

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
اشكرك على الرد وكلامك صحيح انا الحمد لله اهلي ناس مرتاحين ولاكن نصيبي كان مع زوجي في بداية زواجي عانيت معاه الين ماتحسن ولله الحمد صبرت عالحلوهً والمره اهملت ذاتي ونفسي في سبيل اني اوفر شي لعيالي وقفت مع زوجي بوقات الشده وصبرت كثير وللحين وانا صابره وحامده ربي ولكن اكره ماعندي اني احصل احد يستنقصني ويشوفني اقل منه بالمستوى او يعايرني ما اخفي عليكم وصلت فيني مراحل من الاي اسمعه اني كنت انفر من زوجي احس عمري راح بالهم والتعب بس هو بالحقيقه بنتها مرتاحه كثير ماشاء الله ما احسدها بس المفروض تراعيني وتراعي صبري مع ابنها وخلاص ماتقولي التفاصيل ولا تسمعني ان بنتها مرتاحه وانا بنت الناس لا خذوني من الدلع الاي ادلعته عند اهلي وطلعو عيني عندهم الاي يشوفني يعطيني عمر بالخمسين من الهم الحمد لله على كل حال

حبيبتي لماذا تشتكين،؟
سيذهب اجرك هباء منثورا يوم القيامة..

انت كل تضحياتك اجعليها لله وحده وانت راااااضية ..

لا تشترطي لسعادتك البيت او اي شيء

اجعليها بدون شروط

تاج انساء

معلومات تاج انساء
كذابه اتريدك حتى ماتكولين أخذت على ضره والله انتي ابنعمه حتى لو على قد حالك المهم محد أشاركك زوجك كل السعاده مو بالفلوس ولا بطلعات اني اساليني ماناقصني اي شئ بس لمن أشوف ضرتي امشاركتني زوجي او حلمي او مستقبلي أتمنى الموت او كل شي يطلع من عيني اني اكلك هاذا الكلام والله بس عشان انبهك انتي ابنعمه وشكري ربك عليها او حافضي عليها تره انتي غلطانه لأنك عبالك الحياه طلعات وافلوس

دمعةطفل2016

معلومات دمعةطفل2016
الله يثبتك ياغالية على صبرك ويزيدك من فضله..
...لاألومك على ضجرك وألمك من كلام خالتك..
خالتك تقوم بذر الملح على جروحك..
بكلامها عن حياة إبنتها..
لن ألومها ربما من سعادتها بإبنتها تفعل ماتفعل بحسن نية..
ربما لإحساسها بالنقص لزواج إبنتها من معدد
فتقول ماتقول وتكثر منه وتبالغ كيما تخفي هذه المشاعر !!
كوني أنت العاقلة ..الحكيمة كما كنت دوما..
الصابرة الحامدة ..
إلتمسي للسيدة العجوز الف عذر وعذر..
وأحسني الظن في نواياها..
إنظري لها بعين الرحمة والشفقة..
أخرجي قليلا عن الدائرة التي تضمك وحماتك ..
وتأملي الموقف من الخارج..
ستجدين أن الله سيلهمك أمور لم تكوني تبصريها
وأن نظرتك تغيرت كليا للأمر..
إعتبري حماتك أمك وأبنتها أختك..
الن تفرحي لفرحهما..بالتأكيد سيحدث ذلك..
ودوما فكري بهذا الأسلوب ..
بطريقة إيجابيه ..متسامحه مع الجميع ..مع الحياة
وإن بقيت هناك مشاعر سوداوية تسيطر عليك ..في نهاية كل يوم أفرغيها في ورقة ثم قومي بإتلافها..
..
أيضا تذكري أن فقر زوجك كان هو بلاءك في هذه الدنيا ..
وكل مبتلاء في هذه الحياة..
ولكن حسب مايناسبه ويناسب درجة إحتماله..
وقبل ذلك تذكري ان الثواب والأجر يعظمان بزيادة الإبتلاء..
وأن درجتك في الجنة ترتفع كلما أرتقيتي بصبرك ورضااااك ...
ولك في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة
وأنظري للمقارنة بين مصيبة الكافر والمؤمن في الشرح المرفق

((أشد الناس بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل؛ يبتلى الرجل على حسب دينه, فإن كان في دينه صلب اشتد بلائه، وإن كان في دينه رقةٌ ابتلي على قدر دينه، فما يبرح البلاء بالعبد, حتى يتركه يمشي على الأرض, وما عليه من خطيئة))
هذه فلسفة المصائب للمؤمن.
مصائب الكافر شيء؛ مصائب الكافر ردعٌ أو قصم؛ إن علم الله عز وجل أنه لن يتوب ولن يؤمن قصمه، مصائب الكافر قصم:
﴿وَأُوحِيَ إِلَى نُوحٍ أَنَّهُ لَنْ يُؤْمِنَ مِنْ قَوْمِكَ إِلَّا مَنْ قَدْ آَمَنَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ﴾
[سورة هود الآية:36]
إن كان في علم الله عز وجل: أن هذا الإنسان لن يتوب قصمه، وإن كان فيه بقية خير: أعطاه فرصة، هذه مصائب الكفار؛ قصم وردع، أما المؤمنون مصائبهم من نوع آخر؛ دفع ورفع، أما مصائب الأنبياء؛ كشف, الأنبياء يبتلون لتظهر فضائلهم، لتظهر رحمتهم، ليظهر حلمهم، ليظهر عفوهم؛ الأنبياء والمؤمنون يدفعون إلى باب الله، أو يرتقون عند الله، والكفار يقصمون أو يردعون...
الحمدلله على نعمة الإسلام..
تخيلي أنك ياأختاه مخيرة بين حياتك وحياتها
ولكن بشرط أنت تتنازلي عن
زوجك الذي لاتسكن قلبه سواك
تحرمين من الأبناء بعقمه او عقمك
يكون زوجك عصبي وحساس وعشرته صعبة على روحك
...الخ
من المصايب التي قد لاتحتملينها..
..
وأخيرا تذكري أن معيشتك الضيقة هذه هي رزقك الذي لن تموتي حتى تستوفيه ..
وزوجك هو نصيبك الذي أختاره لك الله ..
الرحمن الرحيم المدبر الحكيم ...سبحانه ربي مااعظمه وماارحمه ومااحلمه..
وحياتك ككل من زوج ورزق واهل زوج هي من تدبيره وحده جل في علاه..
هو وحده الذي أعلم بما يناسبك وهو أرحم بك من والديك بل هو أعظم وأحن وألطف من سيكتب لك قصة حياتك وسيرسم تفاصيلها الدقيقة ..
فالله الله بالرضا ليرضى الله عنك ..الذي لا أضنك ياغالية تستبدلين رضاه بكنوز الأرض قاطبة
وأخيرا..
ربما كان كلام حماتك من زيادة البلاء ..فأصبري وأحتسبي ..
واكثري من الدعاء..قولي يارب
أشهدك أني راضية فأرضى عني وأرضني
ياارب أفرغ علي صبرا وتوفني مسلمه
ياارب أرزقني الصبر الجميل..
ولامانع من دعوته بسعة الرزق..
اللهم وسع علينا في الرزق والمسكن..
وغيرها من الدعوات الجميلة التي سيلهمك بها الله متى مارفعتي كفيك إليه..بقلبك راضي متعلق به
أيضا قولي يارب أأجرني في مصيبتي وأخلفني خيرا منها ..وهو لن يخيب رجاك وسيعيضك خيرا..في الدنيا والآخره..

وأخيرا
أرجوكم
يااخوات لاتلوموها على شكواها..
احيانا تضيق بالإنسان الحياة فيحتاج للتنفيس قليلا مما يحمل من الهم في قلبه..
خاصة أن الشكوى لمن لايعرفها

@ام اماني@

معلومات @ام اماني@
الله يثبتك ياغالية على صبرك ويزيدك من فضله..
...لاألومك على ضجرك وألمك من كلام خالتك..
خالتك تقوم بذر الملح على جروحك..
بكلامها عن حياة إبنتها..
لن ألومها ربما من سعادتها بإبنتها تفعل ماتفعل بحسن نية..
ربما لإحساسها بالنقص لزواج إبنتها من معدد
فتقول ماتقول وتكثر منه وتبالغ كيما تخفي هذه المشاعر !!
كوني أنت العاقلة ..الحكيمة كما كنت دوما..
الصابرة الحامدة ..
إلتمسي للسيدة العجوز الف عذر وعذر..
وأحسني الظن في نواياها..
إنظري لها بعين الرحمة والشفقة..
أخرجي قليلا عن الدائرة التي تضمك وحماتك ..
وتأملي الموقف من الخارج..
ستجدين أن الله سيلهمك أمور لم تكوني تبصريها
وأن نظرتك تغيرت كليا للأمر..
إعتبري حماتك أمك وأبنتها أختك..
الن تفرحي لفرحهما..بالتأكيد سيحدث ذلك..
ودوما فكري بهذا الأسلوب ..
بطريقة إيجابيه ..متسامحه مع الجميع ..مع الحياة
وإن بقيت هناك مشاعر سوداوية تسيطر عليك ..في نهاية كل يوم أفرغيها في ورقة ثم قومي بإتلافها..
..
أيضا تذكري أن فقر زوجك كان هو بلاءك في هذه الدنيا ..
وكل مبتلاء في هذه الحياة..
ولكن حسب مايناسبه ويناسب درجة إحتماله..
وقبل ذلك تذكري ان الثواب والأجر يعظمان بزيادة الإبتلاء..
وأن درجتك في الجنة ترتفع كلما أرتقيتي بصبرك ورضااااك ...
ولك في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة
وأنظري للمقارنة بين مصيبة الكافر والمؤمن في الشرح المرفق

((أشد الناس بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل؛ يبتلى الرجل على حسب دينه, فإن كان في دينه صلب اشتد بلائه، وإن كان في دينه رقةٌ ابتلي على قدر دينه، فما يبرح البلاء بالعبد, حتى يتركه يمشي على الأرض, وما عليه من خطيئة))
هذه فلسفة المصائب للمؤمن.
مصائب الكافر شيء؛ مصائب الكافر ردعٌ أو قصم؛ إن علم الله عز وجل أنه لن يتوب ولن يؤمن قصمه، مصائب الكافر قصم:
ï´؟وَأُوحِيَ إِلَى نُوحٍ أَنَّهُ لَنْ يُؤْمِنَ مِنْ قَوْمِكَ إِلَّا مَنْ قَدْ آَمَنَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَï´¾
[سورة هود الآية:36]
إن كان في علم الله عز وجل: أن هذا الإنسان لن يتوب قصمه، وإن كان فيه بقية خير: أعطاه فرصة، هذه مصائب الكفار؛ قصم وردع، أما المؤمنون مصائبهم من نوع آخر؛ دفع ورفع، أما مصائب الأنبياء؛ كشف, الأنبياء يبتلون لتظهر فضائلهم، لتظهر رحمتهم، ليظهر حلمهم، ليظهر عفوهم؛ الأنبياء والمؤمنون يدفعون إلى باب الله، أو يرتقون عند الله، والكفار يقصمون أو يردعون...
الحمدلله على نعمة الإسلام..
تخيلي أنك ياأختاه مخيرة بين حياتك وحياتها
ولكن بشرط أنت تتنازلي عن
زوجك الذي لاتسكن قلبه سواك
تحرمين من الأبناء بعقمه او عقمك
يكون زوجك عصبي وحساس وعشرته صعبة على روحك
...الخ
من المصايب التي قد لاتحتملينها..
..
وأخيرا تذكري أن معيشتك الضيقة هذه هي رزقك الذي لن تموتي حتى تستوفيه ..
وزوجك هو نصيبك الذي أختاره لك الله ..
الرحمن الرحيم المدبر الحكيم ...سبحانه ربي مااعظمه وماارحمه ومااحلمه..
وحياتك ككل من زوج ورزق واهل زوج هي من تدبيره وحده جل في علاه..
هو وحده الذي أعلم بما يناسبك وهو أرحم بك من والديك بل هو أعظم وأحن وألطف من سيكتب لك قصة حياتك وسيرسم تفاصيلها الدقيقة ..
فالله الله بالرضا ليرضى الله عنك ..الذي لا أضنك ياغالية تستبدلين رضاه بكنوز الأرض قاطبة
وأخيرا..
ربما كان كلام حماتك من زيادة البلاء ..فأصبري وأحتسبي ..
واكثري من الدعاء..قولي يارب
أشهدك أني راضية فأرضى عني وأرضني
ياارب أفرغ علي صبرا وتوفني مسلمه
ياارب أرزقني الصبر الجميل..
ولامانع من دعوته بسعة الرزق..
اللهم وسع علينا في الرزق والمسكن..
وغيرها من الدعوات الجميلة التي سيلهمك بها الله متى مارفعتي كفيك إليه..بقلبك راضي متعلق به
أيضا قولي يارب أأجرني في مصيبتي وأخلفني خيرا منها ..وهو لن يخيب رجاك وسيعيضك خيرا..في الدنيا والآخره..

وأخيرا
أرجوكم
يااخوات لاتلوموها على شكواها..
احيانا تضيق بالإنسان الحياة فيحتاج للتنفيس قليلا مما يحمل من الهم في قلبه..
خاصة أن الشكوى لمن لايعرفها

والله كلامك اثر فيني كثير وبذات ان انا في غربه ماعندي احد افضفض له عشان جذي لجأت لكم والله كلامك خلاني افكر في اشيا كثيره بس اني اعتبرها اختي انا صدق كنت اعتبرها اخت بس انتو مامريتو باللي انا مريت فيه ولا راح تعذروني كثير والله الموضوع يوم يكون مبالغ فيه يقهر بشكل مو طبيعي والحمد لله ع كل حال بحاول اطنش واعيش حياتي

@ام اماني@

معلومات @ام اماني@
كذابه اتريدك حتى ماتكولين أخذت على ضره والله انتي ابنعمه حتى لو على قد حالك المهم محد أشاركك زوجك كل السعاده مو بالفلوس ولا بطلعات اني اساليني ماناقصني اي شئ بس لمن أشوف ضرتي امشاركتني زوجي او حلمي او مستقبلي أتمنى الموت او كل شي يطلع من عيني اني اكلك هاذا الكلام والله بس عشان انبهك انتي ابنعمه وشكري ربك عليها او حافضي عليها تره انتي غلطانه لأنك عبالك الحياه طلعات وافلوس
صح كلامك وهذا الشي اللي انا مستغربه منه بس هي دوم تقول ان هي مرتاحه وزوجها مطنش كل حريمه ويتشكا منهم لها وكله يجيها ويطلع معاها ويطنشهم كنت استغرب بس اسكت وان كل شي تتمناه يجي الين عندها كنت اسمع واسكت واقول الله يهنيها بس من داخلي استغرب واقول ليه تقولي كل شي اول باول خلاص الله يهنيهم

صح كلامك انا للاسف بدا هذا الشي يأثر على حياتي وكنت خايفه اني اخسر زوجي منه بذات اني هذي الفتره امر بضروف صعبه جدا وصابره ولله الحمد بس مافي احد يقدر ويختشي على قولة المصريين انه يخبرني نفس هالكلام وهم شايفين بعينهم حالي انا كيف

كلامك خفف عني الله يسعدك يارب وماقصرتي

تاج انساء

معلومات تاج انساء
كذابه اني زوجه معدد او افهم المعيشه مالتها زين زين والله أمر أمر من العلقم بس اني هم كدام أهلي او اقرباءي أمثل دور السعادة هيه هم مسكينه جوز ما تريد أحد يشمت بيها عامود هاي وتحاول لتغطي على نفسها او نفس بنتها

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
اختي الحبيبه ماذا لو كان زوجك سكيرا  زير نساء مدمن مخدرات ميف سيكون الحال اذن فقد ابتلاك الله بخال ايسر من غيرك .ماذا لو كان معددا  وتشتعل الغيره بقلبك دائما.هو لك وحدك يقدم لك كل ما يملك قلبا طيبا كل ما يملك من مال وفوق كل ذلكةاستشعر انه يقدر تضحياتك وهذا في حد ذاته شيئا. ثمينا. اذن فقدني له الحنان والمخبه فيجتمع كل ذلك لتعيشا في هناء وذلك سيهون كثيرا ضيق الحال حبيبتي فكم من اسره فقيره تعيش في سعاده بعد ان علم الله تعالي منها الرضا بما قضي فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط.بامكانك  اخراج مكامن السعاده في حياتك فمشكلتنا نحن البشر  اختي اننا لا ننظر غالبا الا الي نصف الكوب الفارغ مثلا انت ذات زوج  غيرك قضي عمره بلا زواج.انت لك اطفال غيرك يتمني يدفع كل ماله لاجل طفل. وهكذا قيسي.يا اختي لو زجددين في بيتك بابسط ذئ حتي ولو تصنعينه بيدك ستشعرين بالسعاده مثلا باقه ورد بسيطه جدا وغيرها لو اختي لو نظرتي ستجدين من هو افقر منك حبيبتي.فودعي لذن ذلك الشعور المخبط واسعدي بما لديك فوالله لان يكون لديك كفل تضمينه مصدر سعاده حتي ولو ابكاك باحتياجه فلك رب لن ينساك وهنا اكبر اسباب هناءك ان لك ربا خلقك وسيرزقك فالجايالي الله تعالي واساليه الرضا والرزق والغفران  ولا تستقلي عطاءه لك فيبارك لك.واما عن والده زوجك فلعلها تتفاخر امان الناس لتشعرهم ان بعائلتهم من هو غني  سعيد وربما هذا ليس عن تعمد اغاظتك بل تكون ربما شعورا بنقص ما فلا تؤاهذيها خاصه انك لم تشتكي منها في معاملتها اياك. حبيبتي لك رب كريم خزائنها لا تنفد واعلمي ان زوجك الطيب رزق و لا تؤاخذيه بما ليس له ذنب فيه  رزقكما الله السعاده في الدارين

@ام اماني@

معلومات @ام اماني@
اختي الحبيبه ماذا لو كان زوجك سكيرا زير نساء مدمن مخدرات ميف سيكون الحال اذن فقد ابتلاك الله بخال ايسر من غيرك .ماذا لو كان معددا وتشتعل الغيره بقلبك دائما.هو لك وحدك يقدم لك كل ما يملك قلبا طيبا كل ما يملك من مال وفوق كل ذلكةاستشعر انه يقدر تضحياتك وهذا في حد ذاته شيئا. ثمينا. اذن فقدني له الحنان والمخبه فيجتمع كل ذلك لتعيشا في هناء وذلك سيهون كثيرا ضيق الحال حبيبتي فكم من اسره فقيره تعيش في سعاده بعد ان علم الله تعالي منها الرضا بما قضي فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط.بامكانك اخراج مكامن السعاده في حياتك فمشكلتنا نحن البشر اختي اننا لا ننظر غالبا الا الي نصف الكوب الفارغ مثلا انت ذات زوج غيرك قضي عمره بلا زواج.انت لك اطفال غيرك يتمني يدفع كل ماله لاجل طفل. وهكذا قيسي.يا اختي لو زجددين في بيتك بابسط ذئ حتي ولو تصنعينه بيدك ستشعرين بالسعاده مثلا باقه ورد بسيطه جدا وغيرها لو اختي لو نظرتي ستجدين من هو افقر منك حبيبتي.فودعي لذن ذلك الشعور المخبط واسعدي بما لديك فوالله لان يكون لديك كفل تضمينه مصدر سعاده حتي ولو ابكاك باحتياجه فلك رب لن ينساك وهنا اكبر اسباب هناءك ان لك ربا خلقك وسيرزقك فالجايالي الله تعالي واساليه الرضا والرزق والغفران ولا تستقلي عطاءه لك فيبارك لك.واما عن والده زوجك فلعلها تتفاخر امان الناس لتشعرهم ان بعائلتهم من هو غني سعيد وربما هذا ليس عن تعمد اغاظتك بل تكون ربما شعورا بنقص ما فلا تؤاهذيها خاصه انك لم تشتكي منها في معاملتها اياك. حبيبتي لك رب كريم خزائنها لا تنفد واعلمي ان زوجك الطيب رزق و لا تؤاخذيه بما ليس له ذنب فيه رزقكما الله السعاده في الدارين

الحمد للع على كل حال ان شاء الله اختي ماقصرتي والله على كلامك الطيب

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
ياحبيبتي ولله العظيم لو تزوجتي أغنى رجل بالعالم ويعيشك بقصر وسفريات وطلعات ومطاعم برضو حتذوقي الهم ويكون لك نصيب من الابتلاء رضيتي ولا مارضيتي

المقصد استشعري داااااائما ان الدنيا مانخلقت حتى نعيش السعاده المطلقة وراحه البال بدون تعكير وعافية أبديه بدون مرض وربنا ما سماها دنيا الا لانها دنيئة جدا
لاكن الإيمان بالله والصبر الجميل والقرب من الله يهون علينا مصاعب كثيره

لاتقارني نفسك بأي احد نصيحه راح تتعبي
ويكون بعلمك لابد يكون هناك من يقارن نفسه فيك
هيا اشرايك !
وتمشي الحياه ومحد ياخذ الا الي له مكتوب

ومو ضروري تكون السعاده مشروطه بالمال
ممكن تكون السعاده انك تصحي الصباح وتقدري تحركي رجولك وتقومي وتعتمدي على حالك ولا تحتاجي أأحد ممكن تكون السعاده في وجود أطفالك حولك سليمين وبخير وعافية
ممكن تكون السعاده في ان الله أعطاك رجل ابن حلال مو خبيث ولا من النوع الي يتعامل بالعنف الجسدي
ممكن تكون السعاده في الحياه هاذي الي انتي تشتكي منها
حتساليني كيف
اقولك تخيلي لو ربي بسط لزوجك وعنده مال كثير
،لاسمح الله ممكن المال يكون فتنه عليه وتنقلب حياتك فوق تحت وقتها تقولي يااااارب ردني مثل اول ارحم مليون مره

ولله لو علم الانسان تدبير الله له في ان الي منع عنه خير وان الي إعطاه خير ورضي فيه تماااااام الرضا
لا اندهش من رحمه الله
ارجع اقولك ياحبيبتي لعله خير
ولا تكبري من الهم ولاهم يحزنون

خلي عندك ذكاء عاطفي
ولاتخلي ام زوجك بيدها كنترول على مشاعرك وانفعالاتك
اذا مدحته بكثره لزوج اخت زوجك قولي يارب يهنيها واشربي قهوه وروقي ولا كأنك سامعه شي

معلومات أم عمر العمانية
مقولة أعجبتني:

لا ترهقوا أنفسكم بالمقارنات فكلما اتسعت أعينكم ضاقت صدوركم
الرضى بما قسمه الله لنا راحة للصدور وجالب للسرور

ليلاس باريسية

Well-known member
معلومات ليلاس باريسية
على فكرة انتي قاعدة تعبي نفسك وبس!

ام زوجك قاعدة تهين ابنها اللي ماقدر يعيشك عيشة مثل بنتها اللي هي رقم ثلاث بحياة زوجهاااا...

وش فيه عقلك يا اختي والله استفزتني مقرنتك لان موقعك افضل من موقعها مليون مرة... الام قاعدة تصبر نفسها لانها حاسة بتعاسة بنتها ومو راضية الناس تحس بيها...
قاعدة تعمل تعويض بالعيش الرغيد والفلوس...
اذا قاتلك وقارنت قوليلها بابتسامة بريئة والله يا خالتي الله يكون في عونها رقم ثلاثة مو سهل حتي لو اشترالها كل الدنيا الله لا يبلينا...

تعلمي تهاجمي اللي يحب يطلع فيك نقصه...
ماتجلدي نفسك بزيادة...

انتي افضل منها بالف مرة تطمني واوثقي بنفسك..

موفقة... واعملي اللي قتلك عليه ماراح تهوب ناحيتك.

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
گلام اختي ليلاس عين العقل

هي حاسه بالنقص من حياة بنتها
علشان هيك بتحاول تذگر محاسن زوجها

وفي المقابل هالمسگينه
نسيت إنها قاعده تعيب على ابنها نفسه

وبتحاول تگره زوجته فيه
لان الحياه يلي انتي فيها بسبب ابنها مو بسببك
انتي ما إلك اي ذنب فيها ..

عيشي وأنبسطي
عمر السعاده ما گانت بگثرة المال والخدم وبالسفر

ومافيه أحلى من البساطه

ويگفيك ان أخر الليل ماحدا يشارگگ بحظن زوجگ

لا تنظري لنعم غيرك فتنسي النعم التي لديگ..

معلومات فخورة برسولي
ياحبيبتي وانتي صدقتيها وصدقت كلامها يمكن كانت حياتك تعب بتعب لكن هل كنت تنامي وانت مرتاحة انه زوجك يحبك وانت الوحيدة في حياته فيروح تعبك
حتى لو عاشت ملكة راح تظل رقم 3 في حياة زوجها
وفي الأخير كل واحد ونصيبه ولَك مني نصيحة لا تصدقي كل ما تسمعينه فماذا تريدين من حماتك ان تقول ابنتي تزوجت من رجل متزوج قبلها اثنتين وهي تعاني وتعاني
والله سلمت اناملك على هذا الرد.
طبعا بيكون نص الكلام كذب في كذب بس عشان تزعل كنتها

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
المقارنات متعبة
أنا مافهمت ليش تنازلت ورضيتي بزوج إمكانياته بسيطة رغم أن الحياة المترفة إحدى أولوياتك ؟
مو عيب ولا حرام أنك كنت حابة تعيشين بمستوى عائلتك ، بس أعرف الضغوط الذي يمارسها الآخرون لنرضخ ونتنازل عن أشياء جوهرية بالنسبة لنا ، فالله المستعان
على كل ما مضى قد مضى ، جددي نيتك واحتسبي أجرك عند الله ، تقبلي من جديد أن هذا هو اختيار الله لك وهو يعلم ماهو الأنسب لك
ثم هل خطر ببالك في يوم من الأيام أن هذا الزوج هو نعمة لك تستحق الشكر صباحا ومساء ، وخصوصا في زمن قل فيه الرجال وكثر فيه أشباه الرجال
في أعماقك لست راضية عنه رغم كل مزاياه ، في أعماقك لو عاد بك الزمن لربما رفضته وانتظرت نصيبك من آخر أحسن مادة منه
مشكلتك ماتقبلت ، ولا رضيت ، في فيديو رائع لدكتور أحمد عمارة في اليوتيوب عن التقبل استمعي له
لو استمريت هكذا ستخسرينه ، سيأتي يوم وتقولين اكتفيت من هذه الحياة التي لا تليق بي ، ورغم أنك امرأة صالحة وعاقلة لكن الطفلة المدللة في أعماقك قد تهزمك ، وهو قد يأتي عليه يوم ويقول اكتفيت من هذه المرأة التي تشعريني بالنقص دائما ، وتشعرينني أنني فاشل ولم أستطع إسعادها . طبعا يحلو لنا نحن النساء أن نعتقد أن الرجال أغبياء ولا يشعرون بما يعتمل في داخلنا ، لكن الحقيقة مختلفة هم فقط لا يعلقون وينتظرون ليروا إلى أي أحد نصله .
هذا الرجل المال ليس من طموحاته ولا أولوياته ، هذا طموحك أنت فحققيه وابدئي بأشياء صغيرة ، اقرئي عن الإستقلال المادي ، اقرئي الكتب واستمعي للبرامج المفيدة في هذا الشأن ، توقفي عن تعذيبه لأنه لم يحقق أحلامك ، كوني امرأة مسؤولة وخذي مسؤوليتك نحو أحلامك بجدية .
وبالتوفيق لك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه