مــاذا تفعل المرأة التي كشفت خيانة زوجها ؟مناقشه

احصائياتى
الردود
21
المشاهدات
8K

ms.cloud

معلومات ms.cloud
مــاذا تفعل المرأة التي كشفت خيانة زوجها ؟مناقشه
الموضوع قابل للمناقشه وطرح التجارب الشخصيه لتعم الفائده للاخوات المحتاجات للنصيحه

مــاذا تفعل المرأة التي كشفت خيانة زوجها ؟

في بعض الأحيان يلجأ بعض الأزواج إلى الخيانة الزوجية ( ندعو الله الحفظ والسلامة ) وذلك لأسباب كثيرة تكون معظمها الزوجة وراءها أو هي السبب في ذلك , ولكن كيف يمكن للمرأة أن تحل هذه المشكلة دون تخريب الأسرة وتشتيت الأطفال وتصبح تلك الحياة الزوجية التي تجمعهما في خبر كان إليك أختي بعض النصائح :
1- أن تصارحي زوجك بهذا الأمر وتذكريه بخطورته وعقوبة الله تعالى العاجلة والآجلة، وليكن ذلك بأسلوب رقيق مشفق يشعره بخوفك عليه ورأفتك به. هذا حل...
لكن أحياناً قد تدفع المصارحة الزوج للمكابرة وربما تمادى إلى الإضرار بك أو طلاقك وهنا قد لا يكون من المناسب مصارحته، وأنت أدرى بنفسية زوجك.

2- إذا تأكدت من شخصية تلك المرأة فكلميها وذكريها بالله تعالى وأخبريها بأنها تهدم بيتاً مسلماً، ومن فعل ذلك كان حرياً بعقوبة الله تعالى، وهدديها بإخبار زوجها(اذا كانت متزوجه او اعلام ولي امرها سواء كان اخ او اب او حتى عم) إن هي استمرت على ذلك، ولكن –كما قلت- وبعد أن تتحققي من شخصيتها تماماً.

3- لا بد أن يدفعك هذا الأمر إلى أن تقفي مع نفسك وقفة مصارحة وتتساءلي ما الذي جعل زوجك يخونك؟!....(وانتي ادرى بنفسك)
لا أخفيك أن الزوجة أحياناً تدفع زوجها لمثل هذه التصرفات بسبب سوء معاملتها له وعدم حرصها على أن تظهر له زينتها وجمالها، وتشبع رغباته وبالتالي يبحث الزوج عن البديل، وقد يكون البديل حلالاً بالزواج من أخرى أو حراماً بارتكاب الفواحش!!

4- المعاصي والذنوب من أكبر أسباب المصائب والمشاكل التي تقع في حياة الإنسان، قال تعالى:"وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير". فراجعي علاقتك بربك وأدائك لأوامره سبحانه، فقد يكون ما أصابك بسبب تقصيرك في ذلك.
5- عليك بالدعاء خاصة في أوقات الإجابة، فهو نعم المعين، وربنا سبحانه كريم جواد لا يرد سائلاً.

أخيراً: قد تسد في وجهك أبواب الحلول كلها وهنا قد يكون الفراق حلاً، وهو خير من بقائك مع زوج لا يراعي محارم الله تبارك وتعالى، لكن هذا الحل يكون بعد تفكير طويل واستشارة واستخارة، عوضك الله خيراً.

وفي الختام ندعو الله أن يحفظ كل أسرة مسلمة من الخراب آمين يارب العالمين .
والسلام عليكم

معلومات حبيبة الروضة
شاكرة لك وقد تكون الخيانة الزوجية من رفقاء السوء لابارك الله فيهم وأعطاء الزوج دروس هو في غنى عنها

ms.cloud

معلومات ms.cloud
شاكرة لك وقد تكون الخيانة الزوجية من رفقاء السوء لابارك الله فيهم وأعطاء الزوج دروس هو في غنى عنها

هلا اختي حبيبة الروضه
اولا شاكره مرورك وتعليقك
وانا معاك الاصدقاء يلعبون دور قووووووي جدا في الخيانه بس المشكله كيف تبعدينه عنهم لانه من اصعب الاشياء ابعاد الشخص عن اصدقاءه .

اتمنى من الاخوات التعليق على هذي النقطه

معلومات كلي فدى عيونه
واااااااااااااااااااااااااه اذا اكتشفت خيااانته .؟؟؟!!!! سؤال صعب وموووقف صعب ياجعل ربي مايحطني في ذاالموووقف ولا وحده منكم يارب .........اممممممممممم مدري والله شو راح يكون تصرفي ساعتها
يعني تقدري تقووولي باوووضح له اني اعرف شوجالس تسوووي ...وذا انه خبل وماااايفهم لازم اوااااجه بذا الشي واذاجلس يستهبل على رااسي ......راح اخليله البيت ساعتها يخوووووووووووووووووووووون لينما يشبع يعني اخليه على راااحته ^_^ ليش احرق اعصاابي على واحد خاين وعااايش حياته بالخيانه
.تقبلي مروري ^_^

ms.cloud

معلومات ms.cloud
واااااااااااااااااااااااااه اذا اكتشفت خيااانته .؟؟؟!!!! سؤال صعب وموووقف صعب ياجعل ربي مايحطني في ذاالموووقف ولا وحده منكم يارب .........اممممممممممم مدري والله شو راح يكون تصرفي ساعتها
يعني تقدري تقووولي باوووضح له اني اعرف شوجالس تسوووي ...وذا انه خبل وماااايفهم لازم اوااااجه بذا الشي واذاجلس يستهبل على رااسي ......راح اخليله البيت ساعتها يخوووووووووووووووووووووون لينما يشبع يعني اخليه على راااحته ^_^ ليش احرق اعصاابي على واحد خاين وعااايش حياته بالخيانه
.تقبلي مروري ^_^

ههههههههههههههههه
كلي فدا عيونه عجبني اسلوبك ماعندك تفاهم

بس لا مايصير كذا ..انا ادري صعبه بس اذا بينكم عشره على الاقل بتحاولين تستمر علاقتكم لان الرجل سهل انو اي وحده تغريه
فالمراءه الذكيه هي اللي ماتسمح لاي وحده تاخذ منها زوجها لانه بأختصار زوجها لحالها خخخخخخ عجبتني لحالها.

معلومات المحتاااااااارة
حبيبتي انا شخصيا ما انصح بالمواجهة الوحدة طالما اكتشفت السالفة تحاول تصلح من نفسها وتشوف اهي فشو مقصرة وتحاول اتطلع احسن ماعندها زيادة على الدعاء له بالاسحار بالهداية والاستغفار ووانشاء الله بيهديه لو مو باليوم باكر لان ربك يمهل ولا يهمل المهم وهي تدعي تكون متيقنة من الاجابة واذا حصل العكس وحصلت المواجهة فسوف يعند معها ويقول احبها واباها وباخذها واضربي راسك فاحلى طوفة وهذا الي صار معي صرت عارفة وساكته ومكالمات ومسجات وفيس بوك وصور جدام عيني ومو قادرة اتكلم لدرجة انه يقولي جسمها كذا وانتي جسمك كذا وطولها كذا

ms.cloud

معلومات ms.cloud
حبيبتي انا شخصيا ما انصح بالمواجهة الوحدة طالما اكتشفت السالفة تحاول تصلح من نفسها وتشوف اهي فشو مقصرة وتحاول اتطلع احسن ماعندها زيادة على الدعاء له بالاسحار بالهداية والاستغفار ووانشاء الله بيهديه لو مو باليوم باكر لان ربك يمهل ولا يهمل المهم وهي تدعي تكون متيقنة من الاجابة واذا حصل العكس وحصلت المواجهة فسوف يعند معها ويقول احبها واباها وباخذها واضربي راسك فاحلى طوفة وهذا الي صار معي صرت عارفة وساكته ومكالمات ومسجات وفيس بوك وصور جدام عيني ومو قادرة اتكلم لدرجة انه يقولي جسمها كذا وانتي جسمك كذا وطولها كذا

غاليتي المحتاره
اولا الله يكون في عونك واتمنى تكون مشكلتك انحلت

ومشكوووووره انك شاركتينا تجربتك

اتمنى تفاعل باقي البلقيسيات معانا بتجابهم او تجارب سمعوا فيها

معلومات صمتي يناديك
الخيانه أصعب موقف تمر فيه المراءه مع زوجها بالنسبه لي

ومو دايم يكون له يد ( يعني اذا كانت تسعى لحياه سعيده ومستقره وتقابل بالتجاهل واللا مبالاه أو يكون الامر بالمزاج مره بعد مره بتمل وتصير تفكر بنفسها وسعادتها بس ولا عاد تدور ورا الزوج يعني الدنيا اخذ وعطى ومرات الرجل هو يدخلي زوجته تتجاهله بالمعامله السيئه ) انا عني مو مقتنعه بأن الحرمه هي تدفع زوجها للخيانه ماأنكر فيه حريم كذا بس مو مؤيده لها السبب لأنه وبصراحه صار حجه للرجال

وبعدين ليه الحرمه ماتخون اذا قصر زوجها مو من خوفها من الله وكلنا عارفيه أن الرجال نادر يفكرون بالمشاعر والحب والرومنسيه والمراءه بطبيعتها تحب هالاشياء وتهمها أكثر من كل شي

يعني أرجع وأقول لا تقولون الحرمه لها يد

** وبالنسبه لتجربتي

ولو أني أتمنى أكتب مالي تجربه بهالموضوع بس الله كتب

كنت اشك فتره واكتشفت تقدرين تقولين صدفه ومو صدفه يعني شفت سجل مكالماته وشكيت مرررررررررررره وكنت متاكده من الخيانه وبعد ساعات دق جواله ونفس الرقم وتعمدت أفتح الخط وأصحيه عشان يسمع

موقف لااحسد عليه ويارب ماتنحط وحده فيه من جد شي يعور القلب

انا على اني هاديه وبالي طولي بس ماقدرت أتصرف بعقل وقتها هواش وصياح في البدايه أنكر وبعد كم ساعه قالي أنا كذا وكذ وكذا قالي عن خيانته وطلبني اسامحه بس انا عارفه لو ما أكتشفت كان تمادى

ولاني أتسامح بسرعه سامحته من وقتها بس من ورا قلبي لان بين فتره وفتره وخصوصآ بداية السالفه أقد ابكي واذكره وفعلى حسيت أني صعب استمر بس يوم ورا يوم الين صار الموضوع أخف علي ماأنكر لسى أعاني ومو قادره أثق فيه

بس أتمنى يجي اليوم اللي يصير هالشي مجرد ذكرى ما تحرك بقلبي ولا شي لا خطرت ببالي

الى اليوم وانا أشك مو قادره أثق من جديد

ms.cloud

معلومات ms.cloud
الخيانه أصعب موقف تمر فيه المراءه مع زوجها بالنسبه لي

ومو دايم يكون له يد ( يعني اذا كانت تسعى لحياه سعيده ومستقره وتقابل بالتجاهل واللا مبالاه أو يكون الامر بالمزاج مره بعد مره بتمل وتصير تفكر بنفسها وسعادتها بس ولا عاد تدور ورا الزوج يعني الدنيا اخذ وعطى ومرات الرجل هو يدخلي زوجته تتجاهله بالمعامله السيئه ) انا عني مو مقتنعه بأن الحرمه هي تدفع زوجها للخيانه ماأنكر فيه حريم كذا بس مو مؤيده لها السبب لأنه وبصراحه صار حجه للرجال

وبعدين ليه الحرمه ماتخون اذا قصر زوجها مو من خوفها من الله وكلنا عارفيه أن الرجال نادر يفكرون بالمشاعر والحب والرومنسيه والمراءه بطبيعتها تحب هالاشياء وتهمها أكثر من كل شي

يعني أرجع وأقول لا تقولون الحرمه لها يد

** وبالنسبه لتجربتي

ولو أني أتمنى أكتب مالي تجربه بهالموضوع بس الله كتب

كنت اشك فتره واكتشفت تقدرين تقولين صدفه ومو صدفه يعني شفت سجل مكالماته وشكيت مرررررررررررره وكنت متاكده من الخيانه وبعد ساعات دق جواله ونفس الرقم وتعمدت أفتح الخط وأصحيه عشان يسمع

موقف لااحسد عليه ويارب ماتنحط وحده فيه من جد شي يعور القلب

انا على اني هاديه وبالي طولي بس ماقدرت أتصرف بعقل وقتها هواش وصياح في البدايه أنكر وبعد كم ساعه قالي أنا كذا وكذ وكذا قالي عن خيانته وطلبني اسامحه بس انا عارفه لو ما أكتشفت كان تمادى

ولاني أتسامح بسرعه سامحته من وقتها بس من ورا قلبي لان بين فتره وفتره وخصوصآ بداية السالفه أقد ابكي واذكره وفعلى حسيت أني صعب استمر بس يوم ورا يوم الين صار الموضوع أخف علي ماأنكر لسى أعاني ومو قادره أثق فيه

بس أتمنى يجي اليوم اللي يصير هالشي مجرد ذكرى ما تحرك بقلبي ولا شي لا خطرت ببالي

الى اليوم وانا أشك مو قادره أثق من جديد
صمتي يناديك والله كلامك عجبني عن انو المراءه ليش ماتخون عشان خايفه من الله والرجل .....

ومشكوره لمشاركتك لنا تجربتك وانشالله تنسين هالخيانه اللي صارتلك بس احمدي ربك اللي ماطولت وتطورت ووقفتيها عند حد معين
بالتوفيق

ms.cloud

معلومات ms.cloud
لا اعرف كيف وصلنا لاستحلال ما حرم الله والتمادي فيه

اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض امين

جزيتي خيرا وكفيتي شرا

مشكووووووووره ع المرور

بلاانتهاء

معلومات بلاانتهاء
انا زوجي خائن وعايشه معه عمري ماسويت ولا ولا شي غير اني اصبر وادعي الله ليل نهار وافضفض لاختي اللي منالي غيرها بالرغم انها ماتعطينيني حلول لكن ارتاح لما اقول لها هذا اولا ثانيا بالنسبه لي انا اشوف الرجل اللي متعود ع النوع الساقط من النساء لايمكن انه يبطل الا اذا اراد الله حتى لو بطل فتره يرجع زي الطفل الصغير اللي مايعرف مصلحه نفسه ثالثا دائما الاحظ ان السبب ترجعوه المراه المرأه انتي السبب بطريقتك وتعاملك هذا شي ساير يغضبني يعني ايش تسوي اكثر من اللي تسويه انا زوجي يهتم فيني ومايقصر علي بشي ودائما يقول لي انه محظوظ فيني وفي اسوء الاحتمالات ماتوقعتانك تكوني كذا دلال وجمال واخلاق وانا مومقصره معه نهائي وهذ اعتراف صريح منه اكثر من مره يعني انا مو مقصره ولا شي وكل شي اسويه عاجبه لكن هو يخون ويخون ويخون وقلبي كل مره يتمزق هو ماراح يبطل مهماا سويت انا متاكده لكن املي بالله كبير جدا ان بينصرني في يوم من الايام ومالي الا الصبر الي ان ياتي الفرج ............

بلاانتهاء

معلومات بلاانتهاء
علو الهمه مطلب جزاك الله خير الرابط جدا ممتاز وان شالله اقدر اسوي شي في هذا الموضوع لانعم بالاستقرار النفسي ولك مني جزيل الشكر والامتنان

معلومات قهرني زماني
الموقع الالكتروني
www.tvquran.com

في بعض الأحيان يلجأ بعض الأزواج إلى الخيانة الزوجية ( ندعو الله الحفظ والسلامة ) وذلك لأسباب كثيرة تكون معظمها الزوجة وراءها أو هي السبب في ذلك

سبحان الله الحين إستوت المرأة هي السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل شي ينحط فوق رأس المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا ضد هذا التبرير و بشدددددددددددة
صراحة أختي لم أكمل قراءة باقي الموضوع مدام من البداية حطيتي كل شئ في المرأة و الرجل شو هو؟؟؟ إنسان غير عاقل غير مكلف في الدين ؟؟؟
لا يعرف الصواب من الخطأ ؟؟؟
لنعكس الأطراف في النقاش : لنفرض أن المرأة هي التي خانت هل سيكون الخطأ من الزوج ؟؟؟
أم لقلة التربية و الوعي الديني و غياب القيم الأخلاقية ؟؟
كل إنسان سواء ذكر أم أنثى مسؤول على أفعاله أمام الله أولا و أمام شريك حياته فلا تقولي أن السبب هو المرأة وهذا تبرير لعدة أخوات قرأته مرارا ولا أتفق معه أبدا
لو أنطلقنا من هذه المقولة بالمقابل سوف نتوقع خيانة الزوجة إذا صدر أي تقصير من زوجها أو من غير تقصيره ستبرر لنفسها و تعطي الأعذار لكي تسمح لنفسها بخيانة زوجها .
ليس هناك أي مبرر للخيانة.
الشرع واضح في هذا الشأن إن لم يرتح هذا الرجل لهاته المرأة فليطلقها أو ليتزوج عليها ليبحث على راحته بالحلال و ليس هناك أي تبررات للحرام فالحرام بين و الحلال بين .
كما لا أحبذ الفكرة التي تقول أن بعد إكتشاف الزوجة لخيانة زوجها أن تدلعه و تغيير من نفسها و و و........إلخ
أين العقاب ؟؟ أين الغيرة ؟؟؟ بكل بساطة تكتشف المرأة خيانة زوجها و تستقبله بالإبتسامة و هي بأبهى حلة و تعطف عليه و تدلعه بكلمات الحب و تغدق عليه بالحنان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال :
(" سيأتي على الناس سنون خداعات .يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة ")والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة )
هذا من علامات أخر الزمان
لا حول ولا قوة إلا بالله

رمال البحر

معلومات رمال البحر
أنا أرى أن عدم المواجهة هو الأفضل في الغالب بل السعي أولا لتحسين أنفسنا قبل المواجهة لأنه قد يكون في حالة عشق لهذه المرأة الجديدة وهنا سيسهل عليه الطلاق أو الإهانة والإهمال للزوجة وربما حملها هي كل أفعاله وأخطاءه ولذلك فالهدوء وعدم المواجهة خاصة عند الانفعال هو الحل في رأيي

معلومات $حاكمة بلقيس$
هلا قلبي موضووووعك حلو ...
انا صار معي موقف ان زوجي كان يخوونني ع الماسنجر وواجهته وكلمت البنت وهددتها والحين الحمد لله زوجي بطل وصارت عيشتنا تمام بس مالهم امان ....

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه