مغالطات شائعة عن المسجد الاقصي

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
171

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
مغالطات شائعة عن المسجد الاقصي
FB_IMG_1620741673459.jpg


مغالطات شائعة عن #المسجد_الأقصى

عندما ينشر البعض صورة لقبة الصخرة يسارع آخرون "للتصحيح" بزعمهم أن المسجد القِبلي هو المسجد الأقصى وأن القبة خارجه! والصحيح أن كلاهما جزء من الأقصى.
المسجد الأقصى يشمل كل المساحة الواقعة على الهضبة، أي كل ما هو داخل السور، وهذا يشمل المسجد القبلي وقبة الصخرة والمصلى المرواني ومصلى باب الرحمة والأروقة والقباب والمصاطب وأسبلة الماء والحدائق، وغيرها من المعالم.
أيضا يظن البعض أن النبي سليمان عليه السلام هو باني المسجد الأول، وهذا خطأ. ففي الحديث الصحيح عن أبي ذر: «قلت: يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول؟ قال: المسجد الحرام. قلت: ثم أي؟ قال: المسجد الأقصى. قلت: كم بينهما؟ قال: أربعون سنة» [صحيح مسلم].
وبما أن آدم عليه السلام هو أول المسلمين وأول البشر، فهو الذي بنى المسجد الحرام، ثم بني الأقصى على يده أو على يد أحد أبنائه بعد أربعين سنة فقط. ثم توالت العصور واختفى أثر المسجدين، فرفع إبراهيم مع ابنه إسماعيل عليهما الصلاة والسلام "القواعد من البيت" وأعادا بناء الكعبة، ثم أعاد سليمان عليه الصلاة والسلام (على الأرجح) بناء الأقصى.


أحمد دعدوش
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه