معظم القصص عن الخيانات الزوجية...بس ماحيد اني قريت قصه عن مشاكل اهل الزوج

احصائياتى
الردود
19
المشاهدات
3K

المقهورة

معلومات المقهورة
معظم القصص عن الخيانات الزوجية...بس ماحيد اني قريت قصه عن مشاكل اهل الزوج
السلام عليكم يا دكتورتنا ويا عضوات المنتدى

دوم القصص اللي تكتبها د. ناعمة الهاشمي تكون عن العشيقات ودورهم في تخريب العلاقة الزوجية

بس انا ماذكر اني قريت قصة تحكي عن تدخل اهل الزوج في حياة ولدهم و تخريب علاقته بحرمته

فهل هالشي مش موجود لانه كل اللي شافتهم الدكنورة يعانون من مشاكل العشيقة او لانه الدكتورة ما تعالج هالنوع من المشاكل؟؟ :dunno:

ياليت حد يخبرني :sadwalk:

إم أند إمز

معلومات إم أند إمز
أكييد مشاكل اهل الزوج موجودة بس شوو لنا فيهم ،، الأهم عندنا الزوج وما يتعلق فيه من ويلااات

hope

معلومات hope
صدقيني عندما تكون مشاكل أهل الزوج من نوع سيطرة أم الزوج عليه سيطره تامه وسلبه حقوقه الماديه والمعنويه والتدخل في كل تفاصيل حياة الزوجه من خصوصيه ومادية ومبادئ تربية أبناءها بحيث ان الزوجه تجد زوجها مسلوب الاراده وان شغلها عليه لاقناعه يذهب مع الريح حتى لو اقتنع لانه ببساطه ما يقدر يتمسك بحقوقه اللي اعطاه اياه ربه فكيف بقنعات توصل لها مع زوجته...
مثل هالحاله تكون المشكله الأساسيه هي انهاء هذي العلاقه الغير سويه وتفتيح عيونه وتقويته على مواجهة الأم المتسلطه وحل هالمشكله أصعب كثير من العشيقه لأان العشيقه هي شي جديد تعرف عليه بعد زواجه أو بالكثير أيام مراهقته لكن السيطره اللي يخضع لها هي نتيجة ضغوطات وممارسات منذ سنوات طفولته الأولى سببتلها عقد نفسيه وضعف في الشخصيه أثر على كل جوانب حياته..
أضم صوتي لأختي المقهوره وأتمنى من الأستاذه ناعمه تدلنا بأمثله أو نصايح تساعد فيها المعانيات من هالمشكله وجزاها الله عنا كل خير

المقهورة

معلومات المقهورة
صدقيني عندما تكون مشاكل أهل الزوج من نوع سيطرة أم الزوج عليه سيطره تامه وسلبه حقوقه الماديه والمعنويه والتدخل في كل تفاصيل حياة الزوجه من خصوصيه ومادية ومبادئ تربية أبناءها بحيث ان الزوجه تجد زوجها مسلوب الاراده وان شغلها عليه لاقناعه يذهب مع الريح حتى لو اقتنع لانه ببساطه ما يقدر يتمسك بحقوقه اللي اعطاه اياه ربه فكيف بقنعات توصل لها مع زوجته...
مثل هالحاله تكون المشكله الأساسيه هي انهاء هذي العلاقه الغير سويه وتفتيح عيونه وتقويته على مواجهة الأم المتسلطه وحل هالمشكله أصعب كثير من العشيقه لأان العشيقه هي شي جديد تعرف عليه بعد زواجه أو بالكثير أيام مراهقته لكن السيطره اللي يخضع لها هي نتيجة ضغوطات وممارسات منذ سنوات طفولته الأولى سببتلها عقد نفسيه وضعف في الشخصيه أثر على كل جوانب حياته..
أضم صوتي لأختي المقهوره وأتمنى من الأستاذه ناعمه تدلنا بأمثله أو نصايح تساعد فيها المعانيات من هالمشكله وجزاها الله عنا كل خير

بارك الله فيج اختي
هذا بالضبط اللي اقصده بس ماعرفت كيف اصيغه :nosweat:

اضم صوتي لج واتمنى الدكتورة تعطينا امثلة على حل هالمشكلة :tears:

حالمة

معلومات حالمة
أخواتي أنا ضحية تدخلات أم الزوج وسيطرتها الكاملة أضم صوتي للأخت لفتح ملف ونصائح من د. ناعمة الهاشمي

المقهورة

معلومات المقهورة
اتمنى الدكتورة ناعمة تشوف موضوعنا او حد من المشرفات يخبرها بقضيتنا

ياليتها تساعدنا وتعطينا نمن نصايحها القيمة

ضياء القمر

معلومات ضياء القمر
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ثم مليون آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

من مشاكل اهل الزوج

اسالوني انا من مشاكل اهل الزوج افتح لكم دفاتر ما تخلص

لكن الحمد لله

اعتبر هذا الموضوع امتحان من رب العالمين

شوكولا777

معلومات شوكولا777
صح والله ياريت د.ناعمه تشوف موضوعنا
مرات الواحد يحسب نقسه يمشي صح بس ماتدرين من وراش شو قاعد يصير؟؟

البرائة

معلومات البرائة
اضم صوتي لكن عن اهل الزوج ((اخواته ))خصوصا وعن كيفية التعامل معهن...

معلومات زوجة وأم وأخت
تدخل الأم وسلطتها ورأيها هو مفروض على الجميع ..
ليس وليد لحظة ، هذا يرجع إلى قوة شخصية الأم من الآول ، وضعف شخصية زوجها ( الوالد ) مما أتاح لها بان تفرض شخصيتها على الكل كبير وصغير ، فتجدي لا أحد يخالف رأيها ، ولا يرفض لها طلب ، ...
بصراحة هذه شخصية مقيته ، وتجدي في قرارة الأبناء والزوج ، يكرهوها ، ويتمنو الخلاص منها ، لأنها تقيد حرياتهم ،
لكن لا يعرفوا كيفية الفكاك والخلاص منها ، ... بسبب ضعف شخصيتهم ، وبسبب أن لديهم الإنصياع والطاعة لمن هو أقوى منه ، ... !!!!!!!!!!!!!

إذا بليتي بزوج ضعيف الشخصية من قبل أمه ، الله يعينك أولا ، لأنك ستتعاملي مع أمه وليس معه ، فهو ليس إلا ناقل ومنفذ لأوامر أمه ، ...
أولا يجب أن تكون شخصيتك قوية ولديك حكمة وذكاء في التصرف في هذه المواقف ، يعني ... زوجك تحبيه وتكوني له نعم الزوجة والسكن الروحي والجسدي له ، بجانب ذلك أظهري له بأنك إمراة مستقلة ولك شخصية ، وعليك دائما بإخباره بأنكما زوجان لكما حياتكما الخاصة لا يحق لأحد التدخل فيها ، طبعا بأسلوب ، ويمكنك أظهار ذلك لكي يشعر بأنك تفعلين ذلك ، تصرفك مع أهلك ، بأنك تطبقي كلامك حتى مع أهلك ( ولو شكليات حتى يصدقك ويفهم معنى الخصوصية ) وتحتاجي وقت لكي تخففي تأثير أمه ، ...
لكن أمه أظهري لها الإحترام والتقدير بالذات أمامه وأذكري محاسنها وحبك لها وخوفك عليها كثيراااااااااااااااااااا ، وتكلمي إليها وحديثيها وأخبريه بأنك كلمتيها ، ... إلخ .... إلخ ..
ولكن تعاملك مع أمه أظهري نوع من المحبة بهدايا ، وتحدثني معها كثيرا ، لكي تكسري الحاجز بينكما وتحببيها فيكي ، وأظهري مساعدتك لها ، ... ولكن مع ذلك لا تظهري أبدا ضعفك ، أو أنك أقل مستوى منهم ، وكوني غير متكلفة باللباس امامهم ،

هذا ما يحضرني الآن أخواتي العزيزات ...
لكن أذكر هنا قريبة لي تطلقت بسبب عدم إحتمالها لتدخل أم زوجها ،،،،
هذا صعب ، .... لكن أرى أن الهدف الأول هو زوجك ، بأن تجعليه يطمئن لك ، وصدقيني ستجديه يقف أمامه من أجلك إن تحدثت عنك بمكروه ، لأنه لن يذكر إلا أنها تريد أن تخرب فرحته وتدمر حياته ، وتكون أمامه بالمرصاد ، ساعتها لن يسكت ...

دونيا123

معلومات دونيا123
ياعيني علينا هنلاحقيها منين ولامنين
اهل الزوج دول نسمه اه نسمه مستغربين ليه
نسمه مهببه ملينه بالسواد والغبار اسكتوا خليني ساكته اناعايشه معاهم

جودي أبوت

معلومات جودي أبوت
وأنا بعد أبا حل لخوات الزوج ومشاكلهم اللي يمثلون جدام زوجج إنهم يحبونج وييلسون وياج يضحكون ويسولفون وفي المقابل يطعنونج في ظهرج ويحاولون يخربون علاقتج بزوجج.. حسبي الله ونعم الوكيل

معلومات الورده البيضاء
أنا معكم ان فيه بعض الأسر انهدمت بسبب تدخل أهل الزوج....وخصوصآ لما يكونون أقوياء وما يخافون الله....ولكن بنسبه قليله....أنا في رأيي انه في الغالب المرأه تستطيع كسب أهل الزوج....بمعاملتهم مثل ما تعامل أهلها وأحسن بعد.......
وعشان نكون منصفين .....نطالب بأن يكون هناك حلول لأهل الزوج وبالذات الأم المسكينه اللي ربت وتعبت........كيف تحافظ على ولدها وتخليه يسأل عنها بعد ما يتزوج....وهذا الغالب

أنا بصراحه أحط نفسي دايم مكان أم زوجي وأعاملها زي ماأحب مرت ولدي تعاملني....بصراحه أرحم أم الزوج أكثر........أنا أتكلم عن المجتمع اللي أنا فيه ......وفي النهايه أقول لكم...عاملي أم زوجك كأنها أمك

واللي عندها قصص عن تعامل أهل الزوج تقولها يمكن تلاقي الحلول المناسبه.......

معلومات اليوم المنتظر

بالفعل والله اهل الزوج احيانا امر وادهى من هالعشيقات..
العشيقه بخبث تبعدين زوجك عنها بس اهل الزوج اذا يدفعونك للانهيار
وهو مايشوف غلطاتهم عشانهم اهله وين الحل..
اضم صوتي لاختي المقهوره..

المقهورة

معلومات المقهورة
ما شاء الله من فترة ما دخلت بس الحمدلله ردودكم اثلجت صدري

والله اني حاسة في كل وحدة تعاي من اهل زوجها وخاصة اذا كانوا خبيثين

جدام زوجج مافي اطيب منهم ودوم يطرونج بالخير بس من وراج يقطعونج ويفتعلون المشاكل من تحت لتحت
واذا خبرتي زوجج قال اهلي مافي احسن عنهم وعمرهم ماذموج ويطلع الخطا والذنب منج انتي في النهاية

صح انا كانت في بالي فكرة اعامل ام زوجي كأنها امي وخواته كأنهم خواتي بس بعد اللي شفته منهم اقولها بالفم المليان ما يستاهلون انهم يكونون بمثابة امي وخواتي

دكتورتنا ياليتج تنورينا بحلولج وتساعدينا على مواجهتهم وتوقيفهم عند حدهم وانارة عقل الزوج ان كل هالمشاكل تكون من تحت راس اهله :(

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه