معركه كارانسييس ?? أغبي معركه في التاريخ

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
189

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
معركه كارانسييس ?? أغبي معركه في التاريخ
《معركة كارانسيبيس》
"اغبى معركة في التاريخ" .
معركة انتصر فيها المسلمون دون أن يقاتلوا فيها !!

في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الأول 1788م (يعني في العصر الحديث) .. كانت إحدى المعارك بين جيش الخلافة العثمانية والجيش النّمساوي .. قامت مجموعة من كشافة الجيش النّمساوي بالتّقدم لاستطلاع موقف الجيش العثماني .. وفي طريقهم وجدوا تجمع للغجر حيث يُباع الخمر فجلسوا وسكروا حتى الثمالة .. بعد قليل جاءت مجموعة أخرى من المشاة النّمساويين للانضمام لهم .. ويبدوا أنّهم كانوا على علم بهذا الموقع من قبل الكشافة .. وبسبب حالة سكر مجموعة الكشافة النمساوية رفضوا انضمام المشاة النّمساويين لهم واتخذوا موقفا دفاعيا من زملائهم !! ..

وفي خضم الجدال أطلق أحدهم طلقة .. فصاح المشاة أنهم يتعرضوا لهجوم عثماني ، فاعتقدت فرقة الكشافة السّكارى أنّ الجيش العثماني جاؤوا من خلفهم ففروا إلى الكتائب المتقدمة من الجيش بهلع..
فظنت هذه الكتائب المتقدمة بدورهم أنّ العثمانيين هجموا ، فبدأت كتائب المقدمة هذه في الهروب ناحية المعسكر الرئيسي ، وكان الجيش النمساوي به جنود كثيرون يتحدثون الألمانية والصربية والكرواتية ولغات عديدة وكان كل منهم يصيح بلغة مختلفة..

فظن المعسكر أنّ هؤلاء هم الجيش العثماني يعصفون بهم ، ففتحوا النيران على بعضهم البعض ونشب قتال كبير بينهم وبدأ الكل في قتل من بجواره وعمت الفوضى، وما لبث أن هزم الجيش النّمساوي نفسه .

و سبحان الله ،، قتل في هذه المعركة أكثر من 10 آلاف
ثم بعد يومين !! ، وصل الجيش العثماني بقيادة السّلطان عبد الحميد الأول والصّدر الأعظم (مثل رئيس الوزراء الآن) خوجة يوسف باشا ، ليجدوا 10,000 قتيل من الجيش النمساوي. . و المعركة انتهت قبل أن يصلوا ،،

(( و كفى الله المؤمنين القتال ))

المصدر /
? تاريخ الدولة العثمانية / محمد فريد بك .

منقول عن صفحه أفريقيا الاسلاميه
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه