مصحة علاج الادمان علي المخدرات

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
270

hosam-mansour

New member
معلومات hosam-mansour
إنضم
5 يوليو 2020
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
مصحة علاج الادمان علي المخدرات
ادمان المخدرات لة تاريخ طويل لان الادمان ليس بالامر السهل وليس من السهل الوصول الي المرحلة النهائية المؤدية للشفاء، اثبتت الجمعية الامريكية لعلاج الادمان ان الادمان مرض قد يؤدي الي تغييرات مراكز المكافئة بالدماغ( المسئولة عن الشعور بالمتعة والنشوي) الادمان مرض مزمن يتعايش معة المريض بالادوية والوسائل العلاجية محاولاً تجنب أسبابه ومحفزاته وذلك من أجل استمرار نشاطاته الحياتية الروتينية.

مصحة علاج الادمان

يجب ان تعلم ان الادمان مرض مزمن يحدث بسبب عدم قدرة الشخص المدمن علي التوقف عن تعاطي المواد المخدرة نتيجة تاثيرها علي مخ الشخص المدمن تاثير قوي يجعلة يشعر باعراض غير محببة لة.
فان رغبة الشخص المدمن تجعلة يستمر في التعاطي دون ان يقاوم، فيجب ان تعلم ان الشخص المدمن في امس الحاجة الي يد العون وهذا ما نقدمة لكم في مصحات علاج الادمان .متخصصة في علاج ادمان المخدرات بتوفير افضل بيئة علاجية متكاملة وتتمثل في الجانب الطبي الذي يحتوي علي العقاقير الفعالم التي تساعد في التخلص من اثار المواد المخدرة اضافتاً الي الجلسات النفسية لمعرفة اسباب وقوع المريض في في خطر الادمان وذالك يكون بواسطة الاطقم الطبية من اطباء وممرضين.

مراحل الادمان

الادمان هوا مجموعة خطوات تدريجية تؤدي في النهاية الي النتيجة المفجعة، فمراحل الادمان مختلفة كالتالي
المرحلة الاولي
دائما يكون الصديق السئ هوا سبب تعاطي المخدرات الصديق الذي دائماً يشجع علي التجربة، او بسبب مرور الشخص بمشكلة نفسية قد تدفعة الي سلك طريق المخدرات بهدف الهروب من الواقع

مرحلة الاستخدام المنتظم
(يكون الشخص المدمن فيها قد اعتاد علي المادة المخدرة ويستخدمها بشكل مستمر).

الاستخدام الخطر
هنا يكون للمادة تاثير خطر علي المدمن وقد تدفعة الي الكثير من السلوكيات المتهورة مثل (قيادة السيارة تحت تاثير المخدرات، او اشياء قد تدمر علاجتة الاجتماعية والاسرية او الخروج عن القانون من اجل كسب المال بطرق غير شرعية).

الاعتماد

يصل فيها المتعاطي لدرجة الاعتماد الكلي النفسي والجسدي على المواد المخدرة لدرجة عدم القدرة على التخلي عنها وسيطرتها التامة عليه واستعباده.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه