.......مشكله احترت في حلها .........

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
939

ام فطامي11

معلومات ام فطامي11
.......مشكله احترت في حلها .........
السلام عليكم , هلا خواتي , كيف حالكم...
عندي مشكله اعاني منها عندي ولد عمره ثلالث سنوات ونص والمشكله اللي اعاناي هي انه ولدي يحب اغراض البنات مثل ( اكسسوارات البنات,وشباصات البنات اللي تنحط على الشعر واحيانا لبس البنات ) علما انه ولدي الوحيد وانا وايد خايفه انه يتم كذا حتى يوم يكبر وانا احترت في حل هذي المشكله واتمنى المساعدة منكم يا حبيباتي.........وشكرا:dunno:

أوراد

معلومات أوراد
ام فطامي11
لاتقلقي و لا تجعليها مشكلة و لا تمنعين طفلك من اللعب لانه لا يعي هذا الشيء
طفل ويحب يلعب و يجرب و يشبع فضوله
اتوقع احسن حل انك تخلينه بطريقه غير مباشره يلعب مع اقرانه الذكور وتجذبينه بألعاب الاولاد دون ان تمنعيه من اللعب بما يخص البنات لان كل ممنوع مرغوب
شاركيه اللعب مع والده
وبوسي لي الولد و الله يخليه لج :cupidarrow:​

نهرالحب

معلومات نهرالحب
مرحباً أختي ... ربنا يخليلك ولدك ويهديه ويهدي أولادي آمين يارب العالمين .

مشكلتك بسيطة إن شاء الله لأنها مجودة في كل بيت :bleh:

الطفل دايماً يتعامل مع الأشياء المحيطة به ويتأثر بأكثر إنسان يراه طول وقته وهي طبعاً أمه:icon31:

إنتِ تقولى إنه ما عندوش أخت لكن عنده إنتِ ربنا يخليكِ ليه :nosweat:

وعنده حاجاتك والإكسسوارات اللي يتعامل معها أكيد ملكك إنتِ:questionmark:

يعني لو استبدلتيها بحاجات والده هايستخدمها أكيد ويسيب اكسسوارات البنات في حالها:schmoll:

أهم حاجة دايماً تعمليها إنك تقوليله كل ما يستخدم حاجتك : إنت ولد مش بنت ما يصحش تعمل كدة,,,

هو بابا بيحط توكة في شعره ,,, ولا بيحط مكياج من بتاع ماما :questionmark:

هايجاوبك بكل براءة بالنفي ويوم بعد يوم هايفهم طبيعة جنسه ويتعامل على أساسه :sadwalk:

معلومات يارب ارجو رحمتك
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
انا موافقه كلام البنات
لا تحرمينه اللعب بهذه الاغراض
ولكن فى الوقت نفسه حاول تجذبيه اكثر لاشياء الذكور كالكره
وحاولى تخلى ابوة يلعب معاه ويتكلم معه انه رجال
والله يهيه ويبارك فيه يارب

معلومات أ.نجوى ناجي
بسم الله الرحمن الرحيم ..

أختي هل تعلمين أن الطفل في هذا السن لا يعرف نوعه ؟؟

نعم مشاعره وأفكاره أنه إنسان فقط يفعل مايحلو له ويعبر عما يشعر به فتجدي الأطفال في الروضة البنت تقبل الولد والد يقبل البنت بدون دوافع غريزية هم فقط يعبرون عن مشاعرهم بشكل تلقائي وبدون تفكير ويعبرون عن حبهم بشكل بسيط وعفوي ..

وكونه طفل وحيد وأنتي من يتأثر بكِ بشكل كبير .. فشئ طبيعي أن يفعل هذا الأمر .. ولا تخافي فالأمر غير مقلق بالمرة ..

والطفل بالمرحلة المقبلة يبدأ في معرفة نوعه ومايخصه من أشياء .. هو فقط يرى أشياء البنات مبهرة وجميلة بالنسبة له فطفلك حساس ومرهف المشاعر وعنده حس فني يحب كل ماهو جميل ولا يفكر لمن هذه الأشياء .. ومشكلتنا للأسف أننا نعتقد ونجزم أن الولد يهتم فقط بالصواريخ والدبابات والمسدسات والمدافع .. لماذا ؟؟ هو طفل أم محارب ؟؟ حاولي تعريفه على نوعه بشكل بسيط وبدون ذكر هذه الألعاب أو الأشياء القتالية ..

وأعتقد أنه غير متأثر بوالده بشكل كبير أو والده بعيد عنه أيضا .. المهم لا تمنعيه من هذه الأشياء بشكل عنيف أو بالأمر أو بالنهر ولكن حاولي التقريب بينه وبين والده وأقرأي له قصص تعزز هذا الهدف .. وهناك كتب تعليمية تبين الفرق بين البنت والولد وكل مايخص الفتى ومايخص الفتاة .. وحاولي أن تجعليه فخور بنوعه وكل مايخص هذا النوع .. ولا تقلقي هو بعد قليل بمفرده سيترك الأمر .. فهذا هو التطور الطبيعي للطفل في المرحلة التي تلي ماقبل المدرسة

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه