مشكلتي مع الشمالي الغربي .. أريد حلاً :(

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
6K

Green Apple Q8

معلومات Green Apple Q8
مشكلتي مع الشمالي الغربي .. أريد حلاً :(
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عضوه يديده في المنتدى .. كنت أقرا مواضيع أنماط الشخصية كزائرة صارلي فترة طويلة ووايد استفدت صراحه من هالمنتدى .. الله يعطيكم ألف عافيه بنات ..

مشكلتي مع زوجي الشمالي الغربي (المتعب) كالتالي، وياليت تفيدوني بنات والله نفسيتي تعبت:

صفاته السيئة وايد، بذكر المهم منها واللي تتعلق بمشكلتي:

* مايحب أسوف بأي شي يضايقني منه، وأول ما أبدي أقول له (حبيبي أبي أقول لك شي مضايقني صارله فتره ..) أول مايرد علي (وليه .!) ولمن أقول له (وليه ..؟ خلاص مشكور)يقول لي يلا سولفي عقب مايتحايل علي لأني انسدت نفسي من رده، وبعدها أقول له، (بس عقب شنو؟ عقب مايتأفأف و يولول)

* ماعرف يسولف بهدوء وبصوت واطي لازم يعلي صوته ويتهاوش على أي شي .. وخصوصا لمن أكلمه بمنطق وأوهقه إنه في هالنقطة أهو غلطان.. يقوم يقلب السالفه علي ويصارخ.. وكالعاده يخليني أنا الغلطانه ويبيني أعتذر منه .. مع إنه يبلش يسب ويقول كلام جارح وأنا أول شي أقول له إنتبه لأسلوبك .. واهو مستمر فأقوم أنا أطلع عن طوري وأرد عليه بصوت عالي لأنه وايد ياكلني بالحجي (نظامه خذوهم بالصوت لايغلبوكم) (إنسان متسلط) ، ويقول كلام جارح وماينقال لواحد يحب وحده خصوصا زوجته .. ولمن أعاتبه وأهو يغلط علي يقول أنا ما ارضى أحد يتحداني (مع ان الموضوع كلش مو تحدي .. بس خياله الواسع يوهمه بهالشي) ويقول أنا محد يعلي صوته علي أنا ريال ( دايما أحسه شاك برجولته ومتسلط واهو بالصج اضعف من جذي) ويقول أنا لمن أكلمج لاتقاطعيني ( مع إنه يقاطعني وانا اسولف بس مايشوف نفسه .. اشفيه قراقوش) .. وبالأخير إذا حس الموضوع بيطلعه غلط يقول سكري الموضوع ويقوم يسكر الفون ويهدني ويمشي .. وأنا ما اسمح لأحد يعاملني بهالطريقه ولامره سمحت لأحد يتمادى معاي جذي .. وكبرياءه مايسمح له يعتذر مع إنه غلطان ولايفكر ان الكلام الجارح اللي يقوله ممكن ينحفر بقلبي ومخي وأذكره له طول العمر وممكن يسبب فجوه بيني وبينه (خصوصا ان الاحترام أساس العلاقه) !

* أهو جاف بمشاعره ومايعرف يعبر وكلامه دفش جنه يكلم ريال مايكلم حبيبته .. وكله يبيني مستانسه ومايبي يسمع كلمه تضايقه .. إنزين ومشاعري أنا شنو؟ (لمن أحتاج أعدل شغله بعلاقتنا عشان نوصل لمرحلة تفاهم كبيره شسوي.) .. والمشكله ما اتكلم بنفس اليوم اللي يضايقني فيه احاول اسوي شكلي مو منتبهه واونسه خصوصا واحنا طالعين عشان لايقول خربتي الطلعه بس مايقدر هالشي مايبي يسمع شي يضايق كلش ..

يتبع ...

Green Apple Q8

معلومات Green Apple Q8
آنا مو رجل آلي دقمه يطقها (ضحكي واستانسي) ودقمه يطقها ( لمن أضايقج بشي لاتطولين بالزعل وضحكي وسولفي عادي جنه شي ماصار حتى لو كان شي قوي وكبير .. واذ مارضيت حزتها يقلب السالفه علي ويهدني ويمشي ... يعني انا قلت لج موقصدي صدقتي ولا ماصدقتي عن يدي!) ... ودقمه يطقها (كل مانزع لازم أنا أبادر حتى لو كان اهو الغلطان وأيي وأكلمه .. وينتفخ علي .. والمشكله عادي عنده يسحب علي بالزعل أسابيع؟؟
بس كلش مايتنازل عن كرامته إنه يكلمني ويراضيني عاالاقل يتطمن علي.. خصوصا اني هالفتره عندي مشاكل صحيه وكل شوي رايحه المستشفى .. بس غلطتي اني عودته (عن حسن نيه .. انه كل مايصير زعل حتى لو اهو غلطان انا ابادر اصبر واقول مايخالف ابيه يشوفني جذي عشان يتعلم يسوي هلشي معاي يكون مبادر بالصلح .. بس اخ ماكو فايده ..

ورافض انه نييب يهال حاليا واحنا بأول زواجنا بس كل واحد فينا في بيت ليلحين ماخلصنا تجهيز شقتنا طولنا بسبب ظروف شغله وهوشاتنا اللي ماتخلص وتقعد بالاسابيع .. كل ماقربت منه لأني احبه حتى لو ابوسه مايبي يسمعني اطلع اصوات (اشدعوه انا ريموت كنترول؟) ويتحرش فيني على غشمره اقوم استغل الفرصه عشان تصير جد ويجمعنا فراش واحد .. يقوم يتهرب! ومايبي حتى لو اجيس (عضوه الذكري) بقصد او بدون قصدَ!

عودته اني اعامله اني حبيبته وصديقته وحاولت اتنازل عن اشياء وايد عشانه لكن اهو لا اهم شي كرامته..

ويابنات خصوصا بموضوع المشاعر والجنس . ابد مايحب اييب طاري الجنس نهائي ومايحب يلمني الا لمن المه واتلزق فيه ( مع انه وايد يردني) ويآلمني اني اكون عنده كأني ريال!

الزبده اي شي يسويه من بوس وحضن واتدلع عليه .. بالاخير نتيجته فراش .. يرفضه من البدايه ومايبيه ولايبادر حتى ببوسه عشان مانوصل للفراش وكأنه خايف او فيه شي لاسمح الله ! عقدني

انا متهاوشه معاه الحين لأنه غلط علي حيل وانا مااقدر اتحمل الاهانه اكثر من جذي وفوق هذا اهو غلطان واعتذرت له عشاني بادلته غلط خفيف بس مو نفس مستواه .. ومن يومها لا دق ولا اعتذر وصارلنا شهر تقريبا

ماني عارفه شسوي وشلون اتعامل معاه واخليه يخاف يخسرني ويغلط بحقي!؟؟

هل اكمل في زعلي عشان ابين له ان هذي القشه اللي قسمت ظهر البعير .. واني راح اتغير من الهوشه هذي وماراح ارد مثل قبل؟؟ وكل شي له حد؟؟

سوري طولت عليكم بس من حر مافيني واحتاج نصايحكم :(

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
اسلوب تعاملك مع زوجك كلو اخطااااااء،تعجبت كيف انك قرأت من المنتدى وترتكبين كللل هالكم

اولا زوجك ليس طفلة حلوة دلوعة تغريك انك تبوسيها كل وقت..افهمي جيدا ان زوجك رجل ،والرجل هو من
يقبل
يبادر
يغازل
يطارد

واذا عكست معو الادوار،رح ينفر منك ومن العلاقة الحميمية حتى!

قلتي انك تحبي تونسيه ،الرجل هو من يؤنس المراة وليس العكس.

زوجك يعلم انه حتى لو حملت حالك شهووور انك ما تراضيه ما تصبرين وبالنهاية رح تستسلمي،لان زوجك هو الاكسجين بالنسبة لك،لهذا لن يعتذر

حاولي تدبري اكسجينات اخرى غير زوجك وتتنفسيها،
قرآن
نشاطات
هوايات
صداقات

اعقدي العزم انك لن تراضي الا اذا كنت على صواب.ولا تستسلمي مهما طالت مدة الزعل غيري صورة المرأة الضعيفة اللي يشوفها زوجك،

انت عكست الادوار وصرت الرجل اللي يطارد ويغازل وفوق هذا تراجعينه الكلام وتقاطعين،
اذن اكتملت الصورة في ذهن زوجك،انك لست انثى وغير جديرة بالحب

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
آمال تعجبني نظرتك العميقة للأمور..
صاحبة الموضوع يا تفاحة .. انت في بداية الطريق.. والبداية دائما ما تكون حافلة بالأخطاء نتيجة قلة الخبرة..
اذا كان زوجك حفظ ردات افعالك ويتوقعها بل انه يروضك للكثير من التنازلات .. واذا استمريتي في تنازلاتك.. سئمك واصبحت في نظره مجرد غبية مملة.. اعذريني على صراحتي لكن الشمالي الغربي انسان راقي وفي نفس الوقت لئيم وأناني..
تعلمي الأنانية واستعيدي ذاتك وعزتك.. فالرجل عامة والشمالي خاصة تلفته الأنثى المكتفية بذاتها .. السعيدة بوجوده و عدم وجوده.. الملكة التي تقف واثقة ضد اي شيئ ينقص من كرامتها..
انت في البداية وهذه فرصة جيدة لجعل الشمالي يحترمك ويعاملك برقي
لن انصحك بأي نصيحة لجذبه .. بل انصحك بالبحث عن الملكة في اعماقك واستعادتها ..
اقرئي وابحثي عن الدورات المختصة في الذات وزيدي من جاذبيتك.. قد يطول بحثك لكن نفسك تستحق صدقيني..
ربي ينور بصيرتك ويوفقك

Green Apple Q8

معلومات Green Apple Q8
اسلوب تعاملك مع زوجك كلو اخطااااااء،تعجبت كيف انك قرأت من المنتدى وترتكبين كللل هالكم

اولا زوجك ليس طفلة حلوة دلوعة تغريك انك تبوسيها كل وقت..افهمي جيدا ان زوجك رجل ،والرجل هو من
يقبل
يبادر
يغازل
يطارد

واذا عكست معو الادوار،رح ينفر منك ومن العلاقة الحميمية حتى!

قلتي انك تحبي تونسيه ،الرجل هو من يؤنس المراة وليس العكس.

زوجك يعلم انه حتى لو حملت حالك شهووور انك ما تراضيه ما تصبرين وبالنهاية رح تستسلمي،لان زوجك هو الاكسجين بالنسبة لك،لهذا لن يعتذر

حاولي تدبري اكسجينات اخرى غير زوجك وتتنفسيها،
قرآن
نشاطات
هوايات
صداقات

اعقدي العزم انك لن تراضي الا اذا كنت على صواب.ولا تستسلمي مهما طالت مدة الزعل غيري صورة المرأة الضعيفة اللي يشوفها زوجك،

انت عكست الادوار وصرت الرجل اللي يطارد ويغازل وفوق هذا تراجعينه الكلام وتقاطعين،
اذن اكتملت الصورة في ذهن زوجك،انك لست انثى وغير جديرة بالحب

حبيبتي امال اشكرلج ردج ونصايحج

انا فعلا في اشياء غلط كنت اسويها وتفاديتها معاه ما احسسه اني اراقبه مخليته على راحته يدق جهازه ما اطل فيه .. يبي يطلع مع ربعه بأي وقت وحتى انا اشجعه يطلع ويغير جو عشان احبه يقعد قعدات رياييل ..

واسوي واجباتي معاه كزوجه من اهتمام وترتيب حتى لو كنت شايله بخاطري ..

يحب النقاش والسوالف في امور علميه فأنا اناقشه واشاركه حتى لمن يلعب سوني وانا مو مالت هالسوالف لكن احاول اخلي اشياء مشتركه بينا ..

وايد امور اسويها زينه معاه وواجب اي زوجه .. اسويه حتى لومتضايقه وارد عليه على قد السؤال بدون ما اهده وامشي ..

حاولت اتمالك نفسي اول ايام بنقاشه الحاد الغلط اللي كله سب وصراخ ويقلب الاحداث علي عشان اطلع غلطانه .. ماكنت اصارخ ولا ارادد ..

لكنه شاف هالشي ضعف مني وقام يتمادى من جذي مااقدر اسمح له يقلب الاحداث ويعلي صوته وانا ساكته واكتم بقلبي لأن طفح الكيل ..

احساسي انا وين ومشاعري وين؟

واذا عالتلملم والبوس انا اسويها على شقاوه لان ادري الشمالي الغربي يحب الجريئه ..

لكن لو هديته وماتحرشت فيه حتى لو غشمره ماراح يبادلني المشاعر اللي تحتاجها كل انثى لم وبوس وحضن .. لانه بارد وبيئته كلهم شباب فمايهرف الحنيه من جذي قمت اسوي الشقاوه هذي عشان اعلمه يسويها لي..

وشلون اخليه يونسني اذا اهو اصلا مايعرف يتعامل مع بنات .. وجاف وجامد؟ من جذي كنت ابادر عشان اعلمه . هل هذا غلط؟

وصح كنت انا ابادر بالصلح عشان اقول الدنيا قصيره ومايسوى الزعل فعودته على هالشي لانه ضامن بردله .. وليلحين مادق ولادز مسج غير قبل اسبوع دق وتس اب وانا ماسمعته حسيته كان قاعد يطل بمحادثتي وكأنه مصدوم ايش ماراضتني ليلحين .. فنقعته 5 ساعات وبعدين كتبت له .. هلا فلان انته داق؟
وكتبت له بعد دقيقه شوي وادق (عشان مابي احسسه اني ذالته لمن دق واني بنتفخ عليه .. قلت له شوي وادق عشان ابين له اني كنت مشغوله مومتعمده حاقرته عشان مايحس ان اللي سواه غلط .. لكن كتب لي بالغلط!
وانا متاأكده مو بالغلط بس شفتي يا اختي هم يكابر وبس

Green Apple Q8

معلومات Green Apple Q8
آمال تعجبني نظرتك العميقة للأمور..
صاحبة الموضوع يا تفاحة .. انت في بداية الطريق.. والبداية دائما ما تكون حافلة بالأخطاء نتيجة قلة الخبرة..
اذا كان زوجك حفظ ردات افعالك ويتوقعها بل انه يروضك للكثير من التنازلات .. واذا استمريتي في تنازلاتك.. سئمك واصبحت في نظره مجرد غبية مملة.. اعذريني على صراحتي لكن الشمالي الغربي انسان راقي وفي نفس الوقت لئيم وأناني..
تعلمي الأنانية واستعيدي ذاتك وعزتك.. فالرجل عامة والشمالي خاصة تلفته الأنثى المكتفية بذاتها .. السعيدة بوجوده و عدم وجوده.. الملكة التي تقف واثقة ضد اي شيئ ينقص من كرامتها..
انت في البداية وهذه فرصة جيدة لجعل الشمالي يحترمك ويعاملك برقي
لن انصحك بأي نصيحة لجذبه .. بل انصحك بالبحث عن الملكة في اعماقك واستعادتها ..
اقرئي وابحثي عن الدورات المختصة في الذات وزيدي من جاذبيتك.. قد يطول بحثك لكن نفسك تستحق صدقيني..
ربي ينور بصيرتك ويوفقك

حبيبتي رهف مشكوره ياعمري عالنصايح

صح كلامج من جذي خذيت موقف ما اكلمه من الحين .. وصح كلامج في فتره من الفترات كنت بموت عليه ومحتاجه حنيتع لاني كنت امر بظروف نفسيه بالبيت وبالدوام ..

فبعد هالفتره فكرت اني اخفف طلعاتي معاه عشان لايمل خصوصا لمن شافني قايمه بواجباتي ومتى مايبيني يحصلني حاولت اشعل فيه الغيره واني مو متوفره .. لكن رديت لزقت فيه بسبة ضغوطاتي النفسيه الله المستعان

لازم ارد انشغل عنه صح كلامج

مشكوره حبيبتي

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
حبيبتي امال اشكرلج ردج ونصايحج

انا فعلا في اشياء غلط كنت اسويها وتفاديتها معاه ما احسسه اني اراقبه مخليته على راحته يدق جهازه ما اطل فيه .. يبي يطلع مع ربعه بأي وقت وحتى انا اشجعه يطلع ويغير جو عشان احبه يقعد قعدات رياييل ..

واسوي واجباتي معاه كزوجه من اهتمام وترتيب حتى لو كنت شايله بخاطري ..

يحب النقاش والسوالف في امور علميه فأنا اناقشه واشاركه حتى لمن يلعب سوني وانا مو مالت هالسوالف لكن احاول اخلي اشياء مشتركه بينا ..

وايد امور اسويها زينه معاه وواجب اي زوجه .. اسويه حتى لومتضايقه وارد عليه على قد السؤال بدون ما اهده وامشي ..

حاولت اتمالك نفسي اول ايام بنقاشه الحاد الغلط اللي كله سب وصراخ ويقلب الاحداث علي عشان اطلع غلطانه .. ماكنت اصارخ ولا ارادد ..

لكنه شاف هالشي ضعف مني وقام يتمادى من جذي مااقدر اسمح له يقلب الاحداث ويعلي صوته وانا ساكته واكتم بقلبي لأن طفح الكيل ..

احساسي انا وين ومشاعري وين؟

واذا عالتلملم والبوس انا اسويها على شقاوه لان ادري الشمالي الغربي يحب الجريئه ..

لكن لو هديته وماتحرشت فيه حتى لو غشمره ماراح يبادلني المشاعر اللي تحتاجها كل انثى لم وبوس وحضن .. لانه بارد وبيئته كلهم شباب فمايهرف الحنيه من جذي قمت اسوي الشقاوه هذي عشان اعلمه يسويها لي..

وشلون اخليه يونسني اذا اهو اصلا مايعرف يتعامل مع بنات .. وجاف وجامد؟ من جذي كنت ابادر عشان اعلمه . هل هذا غلط؟

وصح كنت انا ابادر بالصلح عشان اقول الدنيا قصيره ومايسوى الزعل فعودته على هالشي لانه ضامن بردله .. وليلحين مادق ولادز مسج غير قبل اسبوع دق وتس اب وانا ماسمعته حسيته كان قاعد يطل بمحادثتي وكأنه مصدوم ايش ماراضتني ليلحين .. فنقعته 5 ساعات وبعدين كتبت له .. هلا فلان انته داق؟
وكتبت له بعد دقيقه شوي وادق (عشان مابي احسسه اني ذالته لمن دق واني بنتفخ عليه .. قلت له شوي وادق عشان ابين له اني كنت مشغوله مومتعمده حاقرته عشان مايحس ان اللي سواه غلط .. لكن كتب لي بالغلط!
وانا متاأكده مو بالغلط بس شفتي يا اختي هم يكابر وبس
خليه يكابر،
وانت خليك متزينة رايقة،فرفوشة،
اعملي لنفسك خطة واهداف،انك تقراي كتب اووو
مع الغربي مارسي حياااتك بحيوية بانتعاش بسعادة،دوري حول نفسك وبس
وخليك مبتكرة مع نفسك ،من حيث اللباس والجلسات الرومانسية على ضو الشموع وانت لحالك،

استمتعي بحياتك وانسي زوجك،اعملي حالك نسيتي ولا علابالك انو زعلان،

بالنسبة لحركات الشقاوة،البوس والعناق ووو
لا تطلقيها هكذا بدون سبب،لانك ستظهرين متسولة حقا للحب وهذا ليس في صالحك،

وانما اجعليها كطبع فيك من غير قصد،مثلا جابلك ايسكريم تنطي وتبوسيه وتهربي،
او انك تشوفي منظر جميل او مخوف تحضنيه وتصرخي يامامي ،بعدين تنسحبي،وتقولي سوري!
حركة لثواني مو تتلزإين فيه

خليه ما يشبع من هذه الحركات،

حسسيه انك تتكرمي عليه ببوستك او حضنك،من غير ما تصرحي من خلال فقط الدلع

هذا هو مفهوم التمنع،تكوني فيه انت المعطاءة وليس المتسولة.

بالنسبة عن سكوتك عن صراخه وو،
اذا كنت تسكتين وتذوبين بعدها من اول اشارة منه،او حتى من غيرها انت من تبادرين،
فهذا لن يغير من طبع زوجك،

خلي لك موقف تكوني بعيدة عن زوجك و تكوني رايقة الا معاه تنظرين اليه نظرات حزينة،
ابقي صامتة حتى اذا حاول تكليمك بشتى الطرق،قولي له انك لا تسمحي له بالصراخ عليك.

بالنسبة كذلك للجنس،لا تبادري الا اذا كنت متيقنة انو زوجك متلهف عليك بشدة،
اما ان كان عادي فالافضل انك تتمنعي،وتعملي حالك ما تفهمي تلميحاته للفراش وادعي انك مشغولة ،اذا تم الامر و كان هو المبادر اثناء العلاقة كوني جريئة فيما يخص نفسك بالدرجة الاولى،
اما قبل العلاقة فكوني متمنعة
كما يقال متمنعات وهن راغبات

قلبي يفداك

Well-known member
معلومات قلبي يفداك

خليه يكابر،
وانت خليك متزينة رايقة،فرفوشة،
اعملي لنفسك خطة واهداف،انك تقراي كتب اووو
مع الغربي مارسي حياااتك بحيوية بانتعاش بسعادة،دوري حول نفسك وبس
وخليك مبتكرة مع نفسك ،من حيث اللباس والجلسات الرومانسية على ضو الشموع وانت لحالك،

استمتعي بحياتك وانسي زوجك،اعملي حالك نسيتي ولا علابالك انو زعلان،

بالنسبة لحركات الشقاوة،البوس والعناق ووو
لا تطلقيها هكذا بدون سبب،لانك ستظهرين متسولة حقا للحب وهذا ليس في صالحك،

وانما اجعليها كطبع فيك من غير قصد،مثلا جابلك ايسكريم تنطي وتبوسيه وتهربي،
او انك تشوفي منظر جميل او مخوف تحضنيه وتصرخي يامامي ،بعدين تنسحبي،وتقولي سوري!
حركة لثواني مو تتلزإين فيه

خليه ما يشبع من هذه الحركات،

حسسيه انك تتكرمي عليه ببوستك او حضنك،من غير ما تصرحي من خلال فقط الدلع

هذا هو مفهوم التمنع،تكوني فيه انت المعطاءة وليس المتسولة.

بالنسبة عن سكوتك عن صراخه وو،
اذا كنت تسكتين وتذوبين بعدها من اول اشارة منه،او حتى من غيرها انت من تبادرين،
فهذا لن يغير من طبع زوجك،

خلي لك موقف تكوني بعيدة عن زوجك و تكوني رايقة الا معاه تنظرين اليه نظرات حزينة،
ابقي صامتة حتى اذا حاول تكليمك بشتى الطرق،قولي له انك لا تسمحي له بالصراخ عليك.

بالنسبة كذلك للجنس،لا تبادري الا اذا كنت متيقنة انو زوجك متلهف عليك بشدة،
اما ان كان عادي فالافضل انك تتمنعي،وتعملي حالك ما تفهمي تلميحاته للفراش وادعي انك مشغولة ،اذا تم الامر و كان هو المبادر اثناء العلاقة كوني جريئة فيما يخص نفسك بالدرجة الاولى،
اما قبل العلاقة فكوني متمنعة
كما يقال متمنعات وهن راغبات

مع هذا الرد

Green Apple Q8

معلومات Green Apple Q8
بعد عمري امال .. الله يجزاج خير على هالنصايح

وربي يوفقج ويسعدج كنت محتاجه لهالنصايح ???

و طيبتي سر جمالي اشكرلج مرورج .. فعلا كلام امال بالصميم ..

ماقصرتي حبيبتي ??

نور الطويل

معلومات نور الطويل
والله نفس الشي تعبني الشمالي الغربي نحن ف فترة الملكة والله كلها كملت ف الزعل واحس ان مايحبني مثل ايام علاقتنا قبل الملكة ولا يتصل ولا يسأل علي والسبب ان صارت مشكلة بيني وبينه من شهر ومع ان هو الغلطان بس بادرت انا وحاولت اصالحه وقالي ان خلاص نسى بس اكتشفت ان عو مازال شايلها ف قلبه للحين ويتعامل معاي وكأنه كارهني او نادم ان عقد علي ..ارجوكم قولولي ايش اسوي ..وانا جنوبية غربية رومانسية وحساسة لابعد الحدود ومشكلتي دموعي يلي كل شوية تنزل بسبب وبدون سبب

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه