مشكلتي مع ابني ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
1K

liwa81

معلومات liwa81
مشكلتي مع ابني ** تم الرد **
عندي ولد عمره 5 سنوات امعقدني في حياتي مشكلتي من البدايه علمته على الضرب والحين احاول اترك الضرب وما اقدر:icon1366:...يقهرني بتصرفاته وانا المشكله ما عندي صبر اريده دوم مطيع والكل يقولي هو يقلدج بتصرفاته..
والصبح يوم اوعيه للمدرسه ما يقوم مع انه يرقد من الساعه 7 او 8 اقول الله يستر هذا من الحين ما يبي يروح وين لو راح المدرسه شو بيسوي فيني..
والله الحين احاول امسك اعصابي وياه واحاول ما اضربه بس يوم افقد اعصابي ما اقدر.:icon28:
الكل يقولي ولدج يسمع الكلام بس انتي اللي تخلينه يعاند :dunno:
ساعدووني

معلومات أ.نجوى ناجي
بسم الله الرحمن الرحيم ..

أختي الضرب ليس أسلوب تربوي نهائيا .. طفلك إعتاد على الضرب وأصبح لا يؤثر فيه ويفعل مايشاء بدون النظر إلى العقاب لأن عقابك أصبح شئ معروف ومألوف فأصبح يفعل مايريد بدون تهديدات تذكر

لماذا تضربيه ؟؟ ماهي الجرائم التي يقترفها لتضربيه ؟؟ ممكن تجاوبيني ؟

liwa81

معلومات liwa81
والله لو اقول لج بتضحكين علي بتقولين لي انتي اللي يبالج ضرب...على اي سبب تافه اضربه..يوم اطلب منه شي لازم اييبه لي في نفس اللحظه وتعرفين اليهال يبالهم كم من حوسه لين ما اييب الغرض بس انا مشكلتي ما فيني صبر سيده اضربه ويوم احل معاه الواجب ابيه يكتب الكلمه مره وحده ولازم تكون صح ..والله اني في الليل ايلس افكر واصيح على حاله اقول الله بلاك بهل الام..
مشكلتي ما اقدر امسك اعصابي ابد

معلومات أ.نجوى ناجي
بتقولين لي انتي اللي يبالج ضرب
فعلا هذا ماأردت قوله ..

المشكلة ليست مشكلة الطفل .. صراحة المشكلة في عصبيتك الزائدة جدا .. والطفل لا حول له ولا قوة .. فقط يُضرب والمطلوب منه أن يُنفذ أوامرك .. أهو حيوان أم إنسان ؟؟

الطفل مخلوق برئ حساس مرهف المشاعر يحب والديه ببراءة وتلقائية ويتصرف تصرفات نابعة من عقلة وتفكيرة البرئ الصغير .. كيف تعلمينه وكيف تربينه بهذه القسوة ؟؟ عنده 5 سنوات .. يريد اللعب والمرح والإنطلاق ليست مشكلته إنه يتعلم بشكل جاف وجامد ولكنها مشكلة أسلوب التعليم .. هل نحببه في التعليم على علاته وأخطاءه ؟ أم نكرهه في التعليم كله ويصبح وقت المذاكرة وقت سئ وغير محبب للنفس ؟؟

تريدينه أن يفعل ماتريدي .. يعني أوامرك ورغباتك الشخصية طيب ضعي نفسك مكانه !! أتحبين هذا ؟؟ أتحبين أن يفرض شخص ما أراءه عليكي ؟؟
لماذا لا تفكري في رأيه وفيما يريد ؟ أيريد كارثة مثلا أو اعمال إنتحارية ؟؟

بالطبع لا فحاولي تكوني مرنة معه مرة تجاوبي معاه فيما يريد وفي المرة الثانية يبدأ في طاعتك لأنه جرب الرضا والهدوء .. وعامليه بلطف يعاملك بطاعة .. وعاملية بحب يعاملك بحب أكبر منه

محارة لؤلؤ

معلومات محارة لؤلؤ
ما عليك الا كبح غضبك وحاولي ان تستخدمي معاه النظرة القويه بدون رمش العين والتحديق بقسوة وعدم الضحك ...حتى يشعر ان ماتطلبينه لابد ان يلبى ...

liwa81

معلومات liwa81
والله اني الحين احاول امسك اعصابي ..لاني دوم افكر بهل الموضوع انه يوم بيكبر بتم عقده في حياته مرات انجح ويمر يوم او يومين ما اضربه لكن في اليوم الثالث لازم ينضرب... الله يعينه علي لين ما اقدر امسك اعصابي...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه