مشكلتي الى الان لم اقرا مثلها

احصائياتى
الردود
39
المشاهدات
5K
معلومات ام عبدالله@@
مشكلتي الى الان لم اقرا مثلها
السلام عليكم ورحمه الله

من خلال مروري على بعض المواضيع وقراءتي لبعض الحلول تشجعت اني اسجل لعل الله قد اذن بحل مشكلتي ودعواتي لكم ان يفرج همكم مثل ما فرجتوا على المسلمات

مشكلتي ما اقدر اقولها اقصد ما ادري كيف اصيغها

وهل مكانها هنا ؟

سوف اسرد بعض الامور :5:

متزوجه من عام 1401 وعندي بنت وولد متزوجين الحمدلله مثقفه وليس عندي شهادات لكني احب القراءه واتعامل مع التقنيه الحديثه بشكل جيد

المشكله اني الى الان مشاكلي مع زوجي لدرجه اني ارتاح نفسيا اذا صرنا بعيين عن بعض

لم اعرف ان اتعامل معه ولم يعرف ان يتعامل معي

ذهبت لنفسيين واستشاريين لعلهم يعطوني طريقه للتعامل معه ولم افلح باحد ياخذ بيدي للطريق

والله العظيم اني اخاف الله واتمنى اني اتعامل معه بالي يرضي الله عني لكن كانه لايريد

اضرب مثل بسيط

الصباح ينهض من فراشه اكون انا صاحيه وفي المطبخ اجهز القهوه والماء المغلي

اذهب للغرفه وادخل الاقيه يصلي الضحى ثم اجلس حتى ينتهي وبحركه سريعه يخرج وينزل للمطبخ ويدخل للمستودع وياخذ شابور ويعمل كاس شاي ويضعهم على الصينيه اكون انا دخلت حتى يامرني اجده يخرج من المستودع ومعه الشابوره ويقول ما غلي الماء بسم الله اخاف واقول انت اللي تجيب لك الشابور ؟ طيب انا وش دوري ؟
مع العلم انه انسان بارد جدا

يقول مالي وجه اطلب منك لاني مقصر !!!!

طيب انا قلت شيء ؟ والله اني ما عمري قلت له اي شيء من ناحيه فراشه

الان يحب يجلس لوحده ينام وحده _ لكن لا اسمح له_ حتى اخوه الاكبر وابوه من قبل ويحب ان تخدمه الخادمه

انا متعوده على ابوي بالعكس كل مايكبر يتقرب لامي اكثر ويجعلها تتكلم ويسمع لها ولايسمح ان الخادمه تخدمه بل امي مع ان عمره الان 90 سنه الله يحفظه

لقيت الحل النت ولاني لا احب الخروج_ اخاف على اولادي_ صار عندي ضيقه من اتكلم معه ومن افضفض عليه ؟؟

الدعاء والقراءه واولادي يعطوني دفعه للسعاده

سؤالي كيف اتعامل معه وهل اتركه وليس علي ذنب ؟؟؟

والله اني اعيش حيره وهم اسال الله ان يفرج همنا وكل مهموم

ملاحظه:

عمري 42 سنه لكن مهتمه بنفسي وبيتي
احب الروائح الحلوه
سريعه الفهم
انزعج جدا من الروائح الكريهه

اعرف انها صفات جميله ولكن صارت نقمه علي

وزوجي عكس تمام !!!

الله يفرج همكم ويجزاكم خير

معلومات زوجي قرة عيني
حببتي اتشرف ان اكون اول من رد عليك ماشاء الله ام وجدة بعد ههههههههه الله يسعدك مع زوجك وحاولي اختي تذخلي الى الانماط فانا متاكدة مية بالمية انك راح تستفيذي منها اكثير وتعرفي زوجك اكثر واكثر
تعرفي نقط ضعفوا واش يحب وش يكره اتمنى اكون افدتك يالغلا ولا تجعلي اي شي يكدر حياتك كفاك السنين الي مريتي بيها فانسي كل شئ وابدي صفحة جديدة حبيبتي وحاولي تتقربي اليه اكثر فالرجل في هذه المرحلة من العمر يحتاج الى الانس والعطاء فاحتويه ولا تتركي لبنات الليل مجال نصيحة من اخت محبة

ابقى وهم

معلومات ابقى وهم
هلا فيك غاليتي

حسيت من كلامك انك انسانة حكيمة وفااااهمة وماشاء الله يعني الان لك اكثر من 30سنة متزوجة

وبعد هالعشرة تفكرين بالانفصال لا ياحبيبتي وش طاري عليك وبعدين ماأشوفها مشكلة انه يخدم نفسه بنفسه

خليه براحته بس اهم شيءلاتقصرين بواجباتك وحاولي تقربين منه أكثر وبالنسبة للمعاملة كيف ماتقدرين تعاملين معه

طبعه مثلا والا مانتي عارفه ايش يبغى بالضبط

الله يفرج همك ويسخره لك عليك بالدعاء والاستغفار ربي يوفقك

معلومات ام عبدالله@@
اهلا بكم تسلمون على ردكم السريع .. والله اني خلال الثلاثين سنه مرت علي مشاكل مايعلمها الا الله والعجيب انه ماعنده مانع يتنازل عن كل شيء لرضاي لكنه فقط يبين لاولاده واجلس بالبيت الله خلق ادم وخلق من ضلعه حواء للانس مايبغاني اخدمه ولايبغاني اروح الله يعين مو لازم اخدمه على الاقل اتكلم افضفض الحمدلله على كل حال جزاكم الله خير .. وين الانماط ؟؟ اي قسم ؟؟

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات دانة الشام
عزيزتي أنا طبعا لاأعرف تفاصيل حياتك لأعرف حجم معاناتك مع هذا الزوج لدرجة أنك تفكري بالانفصال عنه بعد هذا العمر وبعد أن يفترض أن أصبحت جدة بزواج ولديك.. ولكن من الاسطر القليلة التي كتبتيها ممكن أن أقول لك أنك لاتملكين تغيير شخص ما ولكن باستطاعتك تغيير نفسك,,هل قضيتي عمرك وأنت مستاءة من خدمته لنفسه؟؟!!! ولأنه بذلك يشبه والده ,, لماذا أردتيه أن يشبه أباك ؟؟ ليس من المنصف أن تفرضي عليه نموذج والدك كزوج لمجرد أنه النموذج الذي يعجبك والذي ترينه النموذج المثالي!!!قد يكون نموذج بعيد عن المثالية عند زوجة أخرى,,اذ ماذا ينقص من الرجل لو قام بنفسه وصنع قهوته مثلا وخدم نفسه بنفسه؟؟ألم يكن حبيبنا المصطفى يخدم نفسه ويغسل ثوبه؟؟!! لماذا اعتبرتي أنه نوع من البرود؟؟يوجد في الحياة أمور أخرى ممكن أن تمارسيها مع زوجك كأشياء مشتركة تقربكما لبعضكما بعضا,, كأن تخرجي معه للتريض والنزول معه للتسوق والصلاة معه ومتابعة نشرة الأخبار وأنت تجلسين قريبة منه وتشربين معه كوب الشاي,, إن كنتي تريدين أن ترتاحي نفسيا توقفي عن محاولات تغييره.. سيكون شعورك رهيبا لو كانت المحاولات منه ,,أي أن يحاول دوما فرض نموذج والدته عليك كأفضل نموذج للزوجة .. حتى العادات البسيطة اتركيه وشأنه في مااعتاد عليه ,,تقبلي الاختلاف لتنعمي بالاشياء المشتركة بينكم,, خااااااااصة في الأمور التي لاتؤثر عليك من قريب أو بعيد.. أما بعض الأمور التي ممكن أن تمسّك وتزعجك- كالروائح مثلا- من حقك أن تتكلمي عنها وتحاولي أن تقربي وجهة نظرك من وجهة نظره ولكن باتباع أسلوب الصبر والتشجيع وعدم توجيه اللوم والعتاب دون الحاح مستمر يصل لدرجة تدفع الطرف الآخر لردة فعل عكسية,, لاأدري لأي درجة زوجك بارد ولكن يبدو أن عنده فقدان كبييييير للثقة بالنفس وشعور بالنقص يدفعه أن يقول لك عبارة مثل-مالي وجه أطلب منك وأنا مقصر- هو يعيش في لوم داخلي مستمر,,ولاأعرف كيف حاولتي معالجة الأمر طوال هذه السنين لأنك كما قلتي سبق واستشرتي أهل الاختصاص,,ولكن دائما يوجد أمل وليس من المنطق أن تفكري الآن في الانفصال فقد عشتي معه عمرا وحفظتيه عن ظهر قلب ,, حاولي أن تغييري من نظرتك له واقبليه بعد هذه العشرة كماااااااا هو ليس من السهولة أن تغييره الآن ,, تقلبي الاختلاف بينكم وفكري أنه هو أيضا قضى عمره يتحمل منك بعض الطباع وتقبل منك بعض السلوكيات كان يتمنى لو لم تكن موجوده في شريكة حياته,,ستقولي مهتمة ببيتي سريعة الفهم جميلة ولكن لو فتحتي قلب زوجك وعقله ستذهلين أن فيه كم لابأس به من الانتقادات لك ولو سألتيه ماذا كنت تتمنى أن تغيير في شريكة حياتك؟؟لقال لك كنت أتمنى لو أنها كذا وكنت أتمنى لو لم تكن كذا!!!! مثل كل الرجاااااااال ومثل كل النسااااااااء.. كثيرة هي الأمور التي استاء منها من زوجي وكثيرة هي الأمور التي لم أستطع أن أتأقلم معها وحين يبلغ مني السخط مبلغه أفكر أنه من المؤكد يتحمل مني الشيئ الكثير أفلا أتحمل منه أيضا,,القناعة والرضا مفتاحك للسلام الداخلي,وانظري لزوجك نظرة شفقة ,,اشفقي عليه ذلك الطيب المسكين يكفي أنه شخص مسالم لم يضغط أعصابك كل هذه السنين بعصبيته المرضيه أو بخياناته بكافة اشكالها وأنواعها,, انظري للجانب الممتلئ من الكأس ولاتيأسي والحمدلله لقد قطعت معه شوطا لابأس به اقضي بقية حياتكم بهدوء ورضا حاولي أن تفاجئيه بين وقت وآخر بسفرة تضفي على حياتكم بعض التجدد والحماس,,ولاتنتظري منه المبادرة بما أنه شخص عنده شيئ من البرود أنت بادري ليس المهم من يتقترب من الآخر المهم أن تبقيا بقرب بعضكما بعضا,, لاتجعلي الصقيع يكبر بينكما ,,ببعض اللمسات البسيطة ممكن أن تعيدي شيئ من الدفء لعلاقتكما,, لاتجعلي توقعاتك كبيييييييرة,,توقعي القليل حتى تسعدي ... ربي يختار لك الخير دوما ويهنيكي ويسعدك بحياتك.

دانة الشام

معلومات دانة الشام
أرى المميزة دوما الشتاء الدافئ بيننا أتمنى أن تقرأ استشارتك وتعطيك رأيها السديد الذي سيريحك حتما..

معلومات ام عبدالله@@
جزاك الله خير والله اني اتقبل الكلام واتمنى اني اتغير : الان لااريد ان يتغير ولا اقصد من كلامي انه لااريده ان يخدم نفسه لكن اريد بعد هالعمر وقبل العمر من كان اولادي صغار ان يسمعني يحس فيني مايحس الا بنفسه ولا يهتم بي والله انه يطلب من الخادمه اكثر مني مع اني اعرض عليه الخدمه .. لاني اريد ان اتقرب له ويسمعني والله اني طفشت ابي احد اكلمه لو قلت له كلام وصار بيننا نقاش او زعل رجع الكلام اللي قلت له وكانه يستهزئ بي اذا صار عليه امر من الدنيا مثل دين او حادث او اي شئ بدا يتقرب لي ويكون مثل العسل والله نتمشى ولا يحب ابعد عنه واذا صار بخير يرجع ووالله اني ما اعلم انه بالبيت الا اذا نزلت اسمع التلفزيون ثم ادخل الاقي الشغاله او هو مسوي كاس شاي ويتصفح الجرايد ثم اقول للسواق شغل واروح لامي واوسع صدري اووووووووه الله يعلم بحالي والله اني اخاف الله واتقيه

معلومات ام عبدالله@@
ام صفوان يحب يلاعب احفاده لدقائق ثم يروح عنهم ويتركهم

انتظر الاخت الشتاء الدافئ اسال الله ان تكون سبب لسعادتي الله يكتب اجركم ويسعدكم ويبارك فيكم

معلومات ام عبدالله@@
انا اقصد ما اسمع صوت له الا لما اسمع صوت التلفاز اعرف انه موجود ثم ادخل الاقي عنده كاس شاي والصحف ثم اطفش ولا اقول اي كلمه فقط البس العبايه واروح ما يسال ولايقول وين ؟؟ اهم شيء انه ما يبغى اي احد . (اسفه كنت مستعجله بالكتابه ويوم رجعت اقرا الكلام حسيت انه مو مفهوم هههههه)

معلومات غااااااايه
خليه على راحته ،كل انسان وطبعه ، يمكن مثلا لما يقرأ صحيفه ، مايحب حد يكون جنبه ، أنا مثلا نفس الشي لما أقرأ ما احب حد يكون جنبي. ووأحب أخدم نفسي بنفسي حتى لو عندي خدامه // المهم عزيزتي انه مامقصر عليك فاي جانب آخر.............. في ناس سبحان مايحبو يكثرو فالكلام . يعني الصمت جزء مهم في حياتهم ، ويريحهم . وانتي يمكن عكسه تماما ............................ لذلك ترين هذه الصفه فيه سلبيه كبيره.

معلومات كاتبة خواطر
اختي الغاليه انا خبيره في هذا المجال وبحل لك المشكله
انا بقول لك ولا تزعلين
انتي تبين تسولفين عليه ويحس فيك لأنك حاسه بالوحده وان اي احد ماينتبه لك وانه بيستغني عنك
انا فهمت انك تنتظرينه يناديك ويطلب منك تجيبين له شاهي او اي شي
ثانيا يجي وانتي ماتدرين انه جا !!!
شوفي بقول لك الان
انتي منتي صغيره وجديده عليه انتي عشتي معه عمر .سنوات كثير ماشاء الله عليكم
اولا انتي غلطانه وش الي يجي ولا تدرين الا من التلفزيون وايضا اذا قام الصبح ونزلتي والاه مصلح له شاي
يااخيتي الله يطول عمرك غلط غلط تستنينه يطلب شي انا ابوي الله يرحمه مايحب يطلب شي ولو تشاورينه تبي اجيب لك غدا قال لا وهو ميت من الجوع
اذا قام الصبح لاتقابلينه وهو يصلي لين يخلص صلاته وش فايدتك اذا قابلتيه - انزلي بسرعه للمطبخ وسوي شاهي والي يحب ياسندوتش ياشابوره وافضل سندوتش واول مايطلع من غرفته وانتي مقابلته بالابتسامه والشاهي والسندوتش في صينيه وعطيه اياه وقولي بالهنا على قلبك في البدايه بيستغرب بيقول وش عندك لا تردين اضحكي وبس .
واذا جا لازم تقابلينه وتقولين يامرحبا وبوسيه ويكون الشاهي جاهز او القهوه على حسب وش يحب وجيبيه بدون ماتقولين تبي كذا والا كذا
الرجال الى كبر مايبي يأمر لو اولاده لأنه يحس انه بأوامره يثقل عليهم
سوي كذا ثم اجلسي صبي له الشاهي او القهوه وقولي وش اخبارك اليوم واستمعي له ثم سولفي شوي ولا تطلبين طلبات لنفسك عشان مايحس ان خدمتك له فقط عشان تبينه ينفذ طلبك يعني مصلحجيه لالالالا خلي خدمتك لله
اذا استمريتي تسوين كذا صدقيني بتشوفينه كيف يتغير وبيصير يفضفض لك ومايستغني عنك ابد

دانة الشام

معلومات دانة الشام
انا اقصد ما اسمع صوت له الا لما اسمع صوت التلفاز اعرف انه موجود ثم ادخل الاقي عنده كاس شاي والصحف ثم اطفش ولا اقول اي كلمه فقط البس العبايه واروح ما يسال ولايقول وين ؟؟ اهم شيء انه ما يبغى اي احد .
ببساطة اقتربي منه متفااااااااجئة وقولي له متى حضرت..؟؟وأحضري فنجانك وشاركيه شرب الشاي الموضوع بسيط لاداعي لتأخذي له أبعادا وتطفشي وتذهبي خارج البيت!!!! صدقيني بعض الناس تصرفاتهم مبهمة ولانقدر أن نفسرها ولكن بنهاية الأمر هو طبع عندهم والمهم أنه طبع غير مؤذي...

دانة الشام

معلومات دانة الشام
اذا صار عليه امر من الدنيا مثل دين او حادث او اي شئ بدا يتقرب لي ويكون مثل العسل والله نتمشى ولا يحب ابعد عنه واذا صار بخير يرجع
ألا تعلمي أن هذا حال البشر,,في المرض والمصيبة ترق قلوبهم ويشعرون بالخوف فيسارعون لفعل الخيرات والتصالح مع من تخاصموا معه .. أعرف رجلا من العائلة قاسي جدا على أولاده وزوجته والله كلما شعر بضيق في صدره لأنه مصاب بتصلب الشرايين يحن عليهم ويسفرهم ويقوم الليل ولاينزل القرآن من يده!!!!!!!!

معلومات ام عبدالله@@
انا فاهمتكم واعرف انه لازم قبل يقول ... والله اني صلحت له كم مره ويقول لا ما اشتهي الحين او يقول جزاك الله خير ويخليه لما يبرد ثم يروح يسوي جديد وكانه خايف مني !! هو بالعكس مايبي الشيء الا بطلب مزاجي والله الذي لا اله غيره اني احاول بجميع الطرق لكن لم افلح الان ضميري يانبني اذا خليته لوحده وهو يحب الوحده ,, ضميري يانبني اخليه ولا اهتم فيه ,, اقولكم من زمان زعل علي ليه اغير ملابسه بدون ما اقول له لانه جاء من سوق الغنم والريحه اعوذ بالله يقول بكره جمعه وابي اتحمم واغير انا زعلت وبدا يسب وقلت طلقني يوم رحنا للمحكمه قال المصلح الاجتماعي تجون المحكمه وتتمشكل ليه تغير ملابسك ؟ عجيب والعجيب ايضا قلت له تزوج انا ما ابي اعيش بهموم اعيش هم واحد وخلاص رفض وش العمل ؟؟ جزاكم الله خير على صبركم

معلومات ماني من ناس
عكسي الموجه
وقللي اهتمامك فيه
اذا شفتيه يسووي فطوور ابوو فلان لا هنت معك كاس ياعمري مافيها شي طبعه
عيش حبيبتي ها العمر احلي عمر
لا تخليين شي يحبطك انطلقي الي الحياه سافري غيري جوو
تتركينه اذا قصدك تطلقيين ترا المشكله موو كبيره بسس يمكن بهسن شووي خلصنا من المسؤوليات ونبي حنيه واهتمام ونكره الوحده

اذا قصدك تخلينه علي راحته خليه كسري روتيين معاكس

معلومات مديونيره حيل
الان اغلب البيوت على هالشاكله مشكلتك انتي الفراغ مادام الرجال ملتزم ويصلي ولايخون ويصرف عليكي ومريحك ايضا مايبيك تخدميه هذه ليست مشكله اخيتي اشغلي نفسك مثلا بدار تحفيظ للقران او جمعيه خيريه او زيارت مع الجيران وستنسين وتغيير حياتك ضروري الله يوفقك وحنا الله يوفقنا

Rahf

معلومات Rahf
الله يهديه وييسرلك امورك

صحيح حاله متعب جدا واسلوبه صعب تفهميه
انا كذا زوجي ما يطلب ابدا مني واذا سويتله من غير مايطلبني يقول ماني مشتهي الحين اقوله طيب عشان خاطرني مو تحرجني اقلها خذه وجاملني

ربي يهديهم ويصلحهم

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه