مشكلة المصاريف .. افيدوني

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
2K

معلومات العمر
مشكلة المصاريف .. افيدوني
السلام عليكم بنات ..

انا عندي موضوع ابغي اناقشكم فيه وااخذ آراءكم لاني ما ابغي اتسبب لي ب مشاكل ما لي غنى عنها ..

بقولكم الوضع وانتوا افهموه .. مثال ترى مب صدق .. لاني بعدني ما تزوجت لكن هذا بيكون حالي ..

اذا تزوجت واشتغلت .. وساعدت زوجي في دفع دينـــــه (( بسبب زواجه منـــي )) .. وبسبب ايضا ان ما تم له من راتبه غير القليل اللي ما يقدر يصرف علي منه .. وانا أشتغل وراتبي اكثر منه قولوا تقريبا ضعف راتب زوجــــي ... في هالحاله شو اسوي في موضوع المصاريف .. في حريم يقولون الحرمه لازم تعود ريلها انه يصرف عليها .. لكن في حالتي انا شو اسوي .. !! اذا هو راتبه ما يساعده بسبب دينه وانا بشتغل عشان اساعده .. لكـــن من ناحية بخليه يصرف اللي هي مصاريف البيت .. بس مصاريفي انا بتكون علي انا !!

شوروا عليه ..

بانتظاركم عزيزاتي لا تبخلون عليه بالرد .. لاني ما ريد استبب في مشاكل انا في غنــــى عنها مع زوج متفهم ومحب وحنون ..

اختكم ومحبتكم

العمــر

نسائيات

معلومات نسائيات
شوفي اختي
في دينا و في مبادئنا
االزوجه ستر وغطاء على الزوج
يعني اذا زوجك ملتزم و متفهم بامكانك مساعدته و مشاركته في كل شيء فهو بشر وانتي بشر وانتم ازواج ولستم اعداء يعني شاركيه لكن بتعقل
المصرف هل هو مقتنع بمشاركتك بالمصاريف
يعني مثلا معاشك على معاشه كم يسوى ؟؟؟؟؟؟
ممكن تسون مصروف له ومصروف لج
والباقي تستثمرون في شيء مفيد
لو ما حابه تشاركينه في المصروف
فعادي كم يصفى من راتبه بعد ما يقص البنك السلفيه
بامكانج تاخذين مصروف البيت ومصرفك منه ولو كان مصروفك منه 500 درهم بس خذيهم حقك
والريال يحس بانه متزوج من خلال المصاريف اللي يصرفها
وانتي تختاري
على حسب نوعية زوجك وعلى حسب تفاهمكم
بعدين لو فتحتم مشروع او بنيتم بيت
عليه يسجله باسمك لسبب بسيط لانك انتي بنيتي وياه والزمن محد يضمنه
يعني كوني ذكيه اذا شاركتي في المصروف اضمني على الاقل حقك في كل شيء من خلال تسجيله باسمك
وان رفض ارفضي المشاركه في المصرف

محمد الزعابي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات محمد الزعابي
الموقع الالكتروني
www.almotmaiz.net
السلام عليكم بنات ..

انا عندي موضوع ابغي اناقشكم فيه وااخذ آراءكم لاني ما ابغي اتسبب لي ب مشاكل ما لي غنى عنها ..

بقولكم الوضع وانتوا افهموه .. مثال ترى مب صدق .. لاني بعدني ما تزوجت لكن هذا بيكون حالي ..

اذا تزوجت واشتغلت .. وساعدت زوجي في دفع دينـــــه (( بسبب زواجه منـــي )) .. وبسبب ايضا ان ما تم له من راتبه غير القليل اللي ما يقدر يصرف علي منه .. وانا أشتغل وراتبي اكثر منه قولوا تقريبا ضعف راتب زوجــــي ... في هالحاله شو اسوي في موضوع المصاريف .. في حريم يقولون الحرمه لازم تعود ريلها انه يصرف عليها .. لكن في حالتي انا شو اسوي .. !! اذا هو راتبه ما يساعده بسبب دينه وانا بشتغل عشان اساعده .. لكـــن من ناحية بخليه يصرف اللي هي مصاريف البيت .. بس مصاريفي انا بتكون علي انا !!

شوروا عليه ..

بانتظاركم عزيزاتي لا تبخلون عليه بالرد .. لاني ما ريد استبب في مشاكل انا في غنــــى عنها مع زوج متفهم ومحب وحنون ..

اختكم ومحبتكم

العمــر

السلام عليكم ورحمة الله بركاته اختي الكريمة بارك الله فيك وفي مالك وفي زوجك ورزقكم الذرية الصالحة المباركة من كلامك يتبين ان الزواج هو سبب في الدين والسبب الاخر هو الراتب الضعيف للزوج.........

الذمة المالية لكل من الزوجين منفصلة كل واحد له ذمه مالية مستقله ............
الزوج هو المسؤل عن الانفاق على الزوجة وعلى ابنائهم ولكن لو علمنا ان الزوج غير قادر على الانفاق وغير قادر على مسايرة الحياة بالراتب الا عنده ....اذن جاء دور المراة المسلمة التي تكون الجناح الاخر للحياة الزوجية كالطير لا يطر الا بجناحين.....................اذا لا ضير في ان تصرفي على مصروفاتك وكلام الحريم وايد من دام زوجك متفهم ومحب وحنون ما بقصر معاه وانا اعرف حالته ..........ما فيها شي لو الزوجة اشترت لعيالها ما فيها شي لو الزوجة عطت زوجها مبلغ وسافروا مع بعض ...........ولكن لو كان الزوج يملك مبلغ وما يعطي زوجته وهو اتكالي في تصرف اخر وانا اضن ان زوجك شخصية متميزة من كلامك عنك في العبارة الاخيرة ............فانا اقولج المال مب كل شي في الحياة ونحن نشتري السعادة بالمال وان اقصد بالسعادة الابدية ....................ولكن لا تنسي انج تتدخرين لج مبلغ او مشروع تجاري يدر عليك ارباح شهرية

نصيحة اخيرة : كلام النساء وايد في مسالة المصاريف والبعض يقولون ادبيه لا تطعيه شي والله استغرب منهن لان والله الحياة مب قائمة على فلوس والقراءن بينها في انها سكن ومودة ورحمة ...

انا زوجتي ما تقصر معاي وكلنا نصرف من مكان واحد ولا يوم من الايام قالت لي محمد ليش خذيت عني ولا انا قلته ليش خذيتي عني كلنا نكمل بعض لان حياتنا مثل الحلقات اذا فقدت حلقة واحدة ربما تنتكس الحياة الزوجية

شكرا لك وهذا رائي ربما كثير من الاخوات يعارضنه ولكن وجهة نظر اثبتت في كثير من الاوقات صحتها

محمد الزعابي:bye1:

معلومات العمر
أختي حكاويــــنا واخي محمد ...

بصراحه اثلجتم لي صدري بكلامكم السمح العطر ونصيحتكم الطيبه ....
اختي حكاوينــــا ... أشكرج جزيل الشكر .. الخطه اللي اعطيتيني اياها فعلا مبتكره وحلوه ولم تخطر على بالي أبدا .. وفقك الله لما فيه الخيـــر

بصراحه لقد اعجبت بكلام الاخ محمد كثيرا وهذا ما كنت اصبو اليه ... وأشكرك جزيل الشكر على نصيحتك ووفقك الله وجعلك ذخرا لزوجتك وابنائك ..

اختكم العمــر

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه