مشروبات تساعدك على النزول في الوزن

احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
797

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
مشروبات تساعدك على النزول في الوزن
السلام عليكم

عملية نزول الوزن ليست بالأمر السهل، فقد تحتاج احياناً إلى بعض المحفزات بجانب تناول وجباتك الغذائية بشكل سليم، بكميات ملائمة، وممارسة الأنشطة الرياضية .

الا ان يوجد تسائل فهل من مشروب فعال ومحفز للتخسيس؟ لعل ايجاد المشروب السحري لحرق الدهون ليس واقعياً، إلا أن المنطق والعلم يقولان إن دعم نظامك الغذائي السليم بمجموعة من المشروبات والأعشاب التي أثبت كونها محفزة لعملية فقدان الوزن وحرق الدهون، سيساعدك حتماً.

و من هذه المشروبات :

الماء والليمون:

تعتبر خلطة المياه بالليمون أحد أفضل المشروبات التي تساعد في مكافحة السمنة، إذ تساعد على إزالة السموم من الجسم بفضل امدادها لجسمك بالمياه ومضادات الاكسدة كفيتامين C، وتعزز عملية حرق الدهون وعمليات الأيض، إضافة إلى كونها تحسن عملية الهضم، ومن المعروف أن الهضم السليم مهم جدا لخسارة الوزن، ويساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة لحرق الدهون بفعالية.

الوصفة:

امزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون بكوب من الماء الدافئ، أضف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من العسل، لمزيد من الفعالية.

​

وصفة خل التفاح:

الخل معروف كمحفز لتعزيز عملية الأيض وتسريعها، والحد من الوزن الزائد، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناوله قد يساهم في الوقاية من السمنة، لأنه يحول دون تراكم الدهون في الجسم، لكن هذه الحقائق بحاجة إلى المزيد من الدراسات والإثباتات.

الوصفة:

ضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من المياه، واشربه قبل وجباتك اليومية أو قبل وجبة الفطور فقط. بامكانك اضافة ملعقة من عصير الليمون لتعزز فعالية الوصفة. حاول ألا تتناول أكثر من ملعقتين من الخل في نفس اليوم، لأن تجاوزك لهذا الحد قد يعود باثار سلبية على جسمك، فقد يؤدي تناول الخل مع مرور الوقت إلى التقليل من مستويات البوتاسيوم في الدم وانخفاض كثافة المعادن في العظام.

​

مشروب الألوفيرا:

تعتبر نبتة الالوفيرا أحد أنواع الصبار المفيد جداً للصحة بفضل قيمته الغذائية العالية، وقد وجد أن إحدى ميزاتها هو كونها محفزة على نزول الوزن، وذلك كونها تساهم في تشجيع عمليات الأيض وحرق الدهون، كما تعزز امتصاص البروتينات بشكل فعال في الجسم، وتساعد على تعزيز عملية التخلص من السموم من القولون والجهاز الهضمي.

الوصفة:

قشر أوراق الالوفيرا، واستخرج اللب ثم ضعهم بالخلاط مع المياه أو عصير البرتقال أو الليمون، ثم اشرب العصير لتستمتع بكل الفوائد المميزة لجسمك.

مشروب الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر غني عن التعريف، فهو مصدر لمضادات أكسدة قوية معززة للمناعة ومحاربة للسموم والجذور الحرة، إضافة إلى كونه المشروب الأكثر شهرة في عملية نزول الوزن وحرق الدهون عن طريق تسريع عمليات الايض. وذلك بفضل مركب الـ (EGCG) الموجود في الشاي الأخضر والذي أثبتت الدراسات أنه يساعد على الحد من امتصاص الدهون وزيادة قدرة الجسم على حرقها، وبالتالي المساهمة في الحد من زيادة الوزن.

كما يعتبر الشاي الأخضر مصدر لمجموعة مهمة من المغذيات، مثل فيتامين C، الكاروتين والزنك والسيلينيوم والكروم وغيرها من المعادن النادرة.

الوصفة:

اشرب حوالي 3-4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لمكافحة السمنة. يمكنك أيضا شربه مع الزنجبيل لزيادة فعاليته.

الفلفل الحار:

وجدت العديد من الدراسات أن الفلفل الحار يحتوي على مواد تساهم في مكافحة السمنة، وتعزيز عملية فقدان الوزن. فهو يحفز تحويل الدهون إلى طاقة، بالإضافة إلى كونه يعزز عملية الهضم، ويقمع الشهية الناتجة عن سوء امتصاص العناصر في الجسم.

الوصفة :

بامكانك اضافة الفلفل الحار إلى الماء الفاتر وشربه أو استغلاله من ضمن التوابل اليومية او معجون وإضافته إلى الأطباق المختلفة.

التعديل الأخير:

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
موضوع جميل ومفيد

لگن انا رح اتجنبهم ?

لاني مو ناقصه ينزل وزني ?

مبدعه وتتحفينا دوما ليونه

?????
?? لا تجربي شو راح تخسري ما عندك وزن للخسران

مشكورة كتير سوسو على مرورك الكريم و اللطيف ، ولو الموضوع ما يخصك بس مرورك يعني لي الكثير لك مني تحية طيبة
???

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
معلومات Magic Fairy
شكرا لينا الحلوة ...
انا احب كل هالمشروبات ...
و بساويهم كل ما سنحت الفرصة
باستثناء الفلفل الحار و الالوفيرا
سمعت عن فوايد الالوفيرا للنساء
و بدي اشتري نبتة للبيت انشالله
تسلمي .

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
شكرا لينا الحلوة ...
انا احب كل هالمشروبات ...
و بساويهم كل ما سنحت الفرصة
باستثناء الفلفل الحار و الالوفيرا
سمعت عن فوايد الالوفيرا للنساء
و بدي اشتري نبتة للبيت انشالله
تسلمي .
مشكورة مجوكة على مرورك الطيب ... نورتي الموضوع بتواجدك
بس جميل انك تستعملي الفلفل الحار للتخسيس ? ، بس كيف تعملي للفلفل تشربيه في الماء ام تضيفه في الطعام ...
أنا ما عندي وزن لأخسر بس أحب هالمشروبات مثل مشروب الليمون و أحب أضيف الفلفل الحار في الأكل ?

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
معلومات Magic Fairy
مشكورة مجوكة على مرورك الطيب ... نورتي الموضوع بتواجدك
بس جميل انك تستعملي الفلفل الحار للتخسيس ? ، بس كيف تعملي للفلفل تشربيه في الماء ام تضيفه في الطعام ...
أنا ما عندي وزن لأخسر بس أحب هالمشروبات مثل مشروب الليمون و أحب أضيف الفلفل الحار في الأكل ?

لا لينا حبيبتي
قصدت اني اساوي المشروبات
التانية كلها باستثناء مشروب
الفلفل الحار و الالوفيرا
ما اساويهم ....
الفلفل الحر بحبو كتير
و بعتمدو كتير بالطعام .
و الالوفيرا نويت اشتري
نبتة لما الاقي وحده مناسبة .

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه