مشاكل طفلي متعدده تبول لا ارادي واظطراب

احصائياتى
الردود
13
المشاهدات
3K

لذة العيش

معلومات لذة العيش
مشاكل طفلي متعدده تبول لا ارادي واظطراب
السلام عليكم اختي سوبر ناني
طفلي الكبير مشكله بالنسبه لي ما قدرت افهمه ولا اعرف شنو اللي يبيه عنده العناد مسبب مشكله لي
يعني ما يسمع الكلام ابد الا بعد التهديد يرغب في اي شي يشوفه من العاب واشياء كثيره زياده على كذا ما اقدر استحمل اي كلام منه ولا اقدر اسمع مشاكل ما عمري قلت له كلام حلو غصب علي يعني استغرب لما اشوف ناس اغلى عيالهم اول طفل انا العكس تماما ما الحل
مره غصبت نفسي وبسته على خده وضميته نزلت دموعي لا اراديا كاني سويت شي انجاز عظيم كل ما اشوفه يانبني ضميري على معاملتي له بس والله غصب علي مدري العيب فيني والا فيه ابغى حل محد قادر يفهمني ابد كذا ناس اسالهم ما يجاوبوني ولا يعطوني وسائل او حلول
انتظر ردك على احر من الجمر ما فيني اصبر اكثر تعبت نفسيا
احس اني قاسيه معه بالذات اكره نفسي عشان معاملتي له عطوني حل
هو عمره 12 سنه وعندي غيره الله يحفظهم ابوه مشغول واذا فضا يتشاغل عن عياله والله اعلم
يخاف من ابوه ما يحترمني عنده تبول لا ارادي في الليل وايضا تبرز لا ارادي كل يوم يعني يوسخ ملا بسه الداخليه
ذكي ما شاء الله عنده مشاكل في النمو يعني ما تعطينه عمره
.

تاج الوقار

معلومات تاج الوقار
السلام عليكم اختي سوبر ناني
طفلي الكبير مشكله بالنسبه لي ما قدرت افهمه ولا اعرف شنو اللي يبيه عنده العناد مسبب مشكله لي
يعني ما يسمع الكلام ابد الا بعد التهديد يرغب في اي شي يشوفه من العاب واشياء كثيره زياده على كذا ما اقدر استحمل اي كلام منه ولا اقدر اسمع مشاكل ما عمري قلت له كلام حلو غصب علي يعني استغرب لما اشوف ناس اغلى عيالهم اول طفل انا العكس تماما ما الحل
مره غصبت نفسي وبسته على خده وضميته نزلت دموعي لا اراديا كاني سويت شي انجاز عظيم كل ما اشوفه يانبني ضميري على معاملتي له بس والله غصب علي مدري العيب فيني والا فيه ابغى حل محد قادر يفهمني ابد كذا ناس اسالهم ما يجاوبوني ولا يعطوني وسائل او حلول
انتظر ردك على احر من الجمر ما فيني اصبر اكثر تعبت نفسيا
احس اني قاسيه معه بالذات اكره نفسي عشان معاملتي له عطوني حل
هو عمره 12 سنه وعندي غيره الله يحفظهم ابوه مشغول واذا فضا يتشاغل عن عياله والله اعلم
يخاف من ابوه ما يحترمني عنده تبول لا ارادي في الليل وايضا تبرز لا ارادي كل يوم يعني يوسخ ملا بسه الداخليه
ذكي ما شاء الله عنده مشاكل في النمو يعني ما تعطينه عمره
.
الله يعيني وياك يأختي عندي ولد ترتيبه الثاني عمره 7 سنوات نفس الحالة عصبي وما أعرف أتصرف معه اللين مانفع الحرمان مانفع الضرب مانفع لازم يرد علي ومبهذل خواته مشاكله ماتنتهي وعنده تبول لاإرادي في الليل لكن حبيت انبهك أختي مرة قريت في الانترنت أن اللي يتبرز على نفسه يكون متعرض لإعتداء جنسي أبحثي الموضوع معه كلميه بهدوء وحسسيه بالأمان عشان يتكلم وانشالله يكون مافيه شي

ملكة بيتي

معلومات ملكة بيتي
لا ان شالله ما يكون صار له شي من هالكلام

يا اختي هذا ولدك بكرك

بكرة اذا كبرتي من بيشيلك غيرة

مو ذنبه انك امه
انتو جبتوه لهادنيا بارادة الله

اعطوه ابسط حقوقك

الاهتمام والعاطفه
وتفقدي احواله ليكون عنده ضغوط نفسيه بسبب الاهمال
او اصحابه في المدرسه

وما يمنع تودينه للمستشفى وتتاكدين
ويارب ما يكون صارله مثل ما قالت اتنا المبتهله
والله يكون بعونك

ولا تنسين طمنينا عليك
انشغل بالي

لذة العيش

معلومات لذة العيش
لا ان شا الله ما فيه اللي تقولون لان عندنا كثير في الغايله نفس حالته بس على بسيط
الله يعافيكم على الرد بس وين سوبر ناني

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
اختي مشكلة طفلك صعبة المني ما كتبتي لكن قبل ان اعطيك بعض الحلول لمشكلة التبول الاارادي لطفك والتبرز الا ارادي للطفل عليك انتي بحل مشكالكلك مع زوجك
عليك ان تعلمي بان هذا الطفل شخصيه مستقله تماما عن والده فهو والده شخصان منفصان
يعني لا تصبي جام غضبك وكرهك لتصرفات والده عليه
انهم امانه في اعناقنا فحرام اللي يصير
لي عوده باذن الله

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
اختي ما يعاني منه ابنك بالنسبة للتبول الا ارادي والتبرز الاارادي ماهي الى علامات اضطراب السلوك لدى الاطفال
اختي ااعطيني كافة التفاصيل عن حياة طفلك وسلوكه يجب معالجة الامر قبل انتقال طفلك لمرحلة المراهقه لانه الامر سيكون صعبا جدا
والمشكله ليست كما وصفتها فهي صعبه جدا

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
اختي الكريمه
انا ارغب بسرد شرح كامل لحالة طفلك
لكن قبل كل شيء اريد منك تعهدا تاما بالتفيذ
فهو ابنك وفلذت كبدك
وفاقد الشيء لا يعطيه
يعني اعطيه حنانا حتى عندما تكبرين ولا تجدين المعين ستجدين يدا تمتد لتحملك وتعينك على ايامك
لماذا نبخل على اطفالنا بالعاطفه
هل تعلمين قرات قصتك ليلا ولم استطع النوم شعرت بحجم الجليد الذي في داخلك
اختي اذيبي جليدك
فانتي بحاجه لاستشارات حتى تستطيعي الحياه بشكل جيد
ارعبني البرود اللذي في داخلك
كيف تقولين بان حالة ابنك متفشيه
هو ابنك كيف لا تبحثين له عن التميز ؟؟؟؟
اول مشكلة راح اتكلم عنها في ابنك وهي البول الا ارادي البوالُ هو : " الإفراغ المتكرر للبول في السرير أو الملابس سواء كان ذلك لا إداريا أو إراديا"،

أنواعه: يقسم البوال إلى:
1. البوال الليلي (أثناء النوم) وهو الأكثر شيوعاً.
2. البوال النهاري (أثناء اليقظة).
3. البوال الليلي والنهاري معاً.

0أو يقسم إلى:
1. البوال الأولي: وهو يعني أن الطفل لم يمر بفترة تحكم في البول قبل ذلك ، فهو يتبول في فراشه أو ملابسه منذ أن ولد.
2. البوال الثانوي: وهو يعني أن الطفل مر بفترة تحكم في البول (على الأقل سنة) ثم فقد هذه القدرة بعد ذلك لأي سبب من الأسباب.

بما أن أكثر الأنواع شيوعاً هو التبول في الفراش ليلاً أثناء النوم إذن يبدو أن هناك علاقة بين نوعية النوم أو مراحله وبين هذا الاضطراب

وعاده من يعانون من التبول الا ارادي يكون نومهم ثقيل

وقد وجد في بعض الدراسات أن معظم حالات التبول تحدث في الثلث الأول من النوم، وهذا الجزء من النوم تغلب عليه مراحل النوم العميق (المرحلة الثالثة والرابعة على وجه التحديد) وهو ما يعرف بالنوم غير المصحوب بحركة العين السريعة (NREMS) وفي هذه الحالة لا يتذكر الطفل أنه تبول وإنما يفاجأ في الصباح بفراشه وقد تبلل. أما إذا حدث التبول أثناء النوم الحالم، وهو ما يعرف باسم النوم المصحوب بحركة العين السريعة REMS فإن الطفل يتذكر أنه تبول أثناء رؤيته لحلم مفزع

ويصاحب اضطراب البول الكثير من الاضطرابات النفسيه

وجد أن20%من حالات البوال تكون مصحوبة باضطرابات نفسية (اضطراب التغوط Encopresis أو المشي أثناء النوم Sleep Walking، أو الفزعات الليلية Night Terrors أو اضطراب ضعف الانتباه زيادة الحركة ADHD، أو اضطرابات السلوك، أو مشاكل التعلم) وخاصة في الحالات التالية:

1. البنات.
2. الأطفال الذين يتبولون في الفراش أو في الملابس نهاراً وليلاً.
3. استمرار الأعراض حتى فترة المراهقة.

وتتنوع اسباب التبول اللا ارادي :-
. أسباب عضوية مثل:
" العوامل الوراثية (الجينية)
" صغر حجم المثانة الوظيفي.
" زيادة كمية البول (نتيجة نقص الهرمون المضاد لإدرار البول).
" خلل في الأعصاب المسئولة عن التحكم.
" تأخر نضج مراكز التحكم في المخ والحبل الشوكي.
" الصرع أثناء النوم.

2. أسباب نفسية مثل:
" اضطراب في النوم (زيادة مراحل النوم العميق)
" الغيرة من وصول طفل جديد في الأسرة، وهذا يؤدي إلى نكوص في السلوك.
" عدم الشعور بالأمان.
" الخوف من الظلام ومن الأشباح والحيوانات خاصة بعد سماع القصص المرعبة أو مشاهدة مناظر مخيفة في التليفزيون.
" أن يكون أحد الوالدين أو كليهما شديد السيطرة، فيصبح التبول هنا تعبير عن العدوان تجاه الأسرة (وخاصة الأم).
" التدليل الزائد والحماية المفرطة بما يؤدي إلى حاجة الطفل لاستمرار جذب الانتباه أو التمرد على الحماية المفرطة.
" الاضطرابات النفسية والسلوكية

ومن العوامل المهمه واللتي قراتها في طيات رسالتك واللتي اريد ان اسهب فيها هي :-
الغيرة:
حيث نجد أن الطفل بعد أن مر بفترة تحكم في بوله عاد مرة أخرى إلى التبول في فراشة بعد ميلاد طفل جديد في الأسرة حيث تحدث حالة نكوص(Regression ) بمعنى أن يرجع الطفل بسلوكه إلى مراحل نمو مبكرة في محاولة منه لجذب انتباه أمه التي انشغلت بالطفل الجديد فيأتي بأفعال طفولية (مثل المولود الجديد) لعل الأم تعود إليه مرة أخرى. وربما يكون التبول في الفراش هنا أيضا عدوانا موجها نحو الأم بشكل خاص ونحو السرة بشكل عام بسبب إهمالهم للطفل بعد وصول المولود الجديد، وفي هذه الحالة ربما يتبول الطفل إرادياً في ملابسه أو فراشه أثناء الليل أو النهار بهدف مضايقة الأسرة التي أهملته.

عدم الشعور بالأمان:
ويحدث هذا نتيجة انفصال الطفل عن أمه ، أو انفصال الوالدين ، أو النزاعات العائلية ، أو إدخاله مستشفى .

عوامل نفسية وسلوكية:
هناك بعض الاضطرابات النفسية والسلوكية في نسبة من هؤلاء الأطفال مثل الخجل والانطواء وسرعة الاستثارة وكثرة الحركة والقلق ولكنه ليس معروفاً إن كانت هذه الاضطرابات سبباً أم نتيجة لهذه الحالة.

فعليك اختي الكريمه في بادي الامر اخذ طفلك لطبيب المساكل البولية والتكد من خلوه من اي مرض عضوي والتاخر في علاج الحاله ممكن يادي لحجوث مضاعقات نفسيه وسلوكيه انتي في غنى عنها

منها على سبيل المثال
) ضعف صورة الذات ونقص احترامها وضعف الثقة بالنفس.
2) الخجل والشعور بالدونية.
3) الانطواء وعدم القدرة على التفاعل الاجتماعي بشكل طبيعي.
4) القلق أو الاكتئاب.
5) الحرمان من الذهاب للرحلات والمعسكرات وزيارة الأقارب خوفاً من حدوث الحالة.
6) الخوف من الزواج خاصة عند الفتيات.

ويجب ان تسارعي لعلاج ابنك وخاصه انه في مثل هذا العمر المتقدم
فابدئي معه بالعلاج

وفيما يلي بعض هذه الوسائل العلاجية المتاحة:-
1) اتباع بعض القواعد والعادات: مثل الامتناع عن شرب السوائل ليلاً خاصة تلك التي تسبب إدرار البول كالشاي والقهوة والكوكاكولا والعصائر بأنواعها المختلفة، وإذا شعر الطفل بالعطش فيكتفي بشرب كميات بسيطة من المياه العادية، ويتعود الطفل أن يفرغ المثانة وذلك بالتبول قبل الذهاب للنوم مباشرة، وأن يوقظه أحد أفراد الأسرة بعد ثلاث ساعات من بداية نومه للتبول أو يتم ذلك من خلال وضع منبه بجوار الطفل، وإذا تبول الطفل في هذا الوقت فإن المثانة تتحمل كمية البول المفرزة بقية الليل لأنه وجد أن معظم البول يتم إدراره في الثلث الأول من الليل ونتجنب لوم الطفل أو عقابه أو تغييره إذا أصبح وقد بلل فراشه، ولكن نطلب منه المشاركة في تنظيف ملابسه ومكان نومه.

ونراعي عدم مشاهدة أو سماع قصص مخيفة أو مثيرة قبل النوم ونتأكد من جود إضاءة كافية في غرفة نوم الطفل وفي الصالة وفي دورة المياه.

2) تدريب المثانة لزيادة سعتها: حيث يشرب الطفل كميات كبيرة من السوائل أثناء النهار ونطلب منه تأجيل التبول أكبر وقت ممكن حين يشعر بالرغبة فيه، ويزاد هذا الوقت تدريجياً على مدى عدة أسابيع وبذلك تزيد سعة المثانة وتتعود الاحتفاظ بالبول لفترة أطول.

3) تدريبات الانتباه والاستجابة: وتهدف هذه التدريبات إلى زيادة الشعور بامتلاء المثانة وتعلم الاستجابة الفورية لذلك الشعور ويمكن تحقيق ذلك بأحد الطريقتين التاليتين أو كليهما معاً:-

أ**) لعب الدور: نشرح للطفل أننا وهو سنقوم بعمل تمثيلية حيث يمثل أحد الوالدين أولاً ثم الطفل أنه ينام ثم يشعر بامتلاء المثانة والرغبة في التبول فيقوم ويذهب للحمام (فعلاً) ويفرغ كمية من البول (فعلاً)، ويكرر لعب هذا الدور ثلاث مرات قبل النوم مع إفراغ جزء من البول في كل مرة وفي المرة الثالثة يفرغ البول تماماً ثم يذهب لنومه.

ب**) لعبة رجل المطافئ: يتمثل الطفل بأنه رجل مطافئ وعندما نوقظه أو يوقظه المنبه أثناء الليل فإن عليه أن يقوم فوراً ليطفئ النار المشتعلة بواسطة البول الذي يفرغه في الحمام.

4) العلاج الأسري: وذلك بهدف:
0 استعادة جو الطمأنينة والهدوء والحب داخل الأسرة لكي يشعر الطفل بالأمان.
0 تجنب الشجار بين الوالدين خاصة أمام الأطفال.
0 تجنب القسوة الزائدة والتدليل الزائد.
0 مراعاة مشاعر الطفل بعد ميلاد طفل جديد.
0تجنب اللوم والعقاب للطفل على اعتبار أن هذه الحالة تحدث لا إرادياً في أغلب الأحوال، وتجنب معايرة الأخوة والأخوات له.

5) العلاج النفسي:
لإزالة الآثار النفسية التي تراكمت عند الطفل أو المراهق نتيجة الحالة ومحاولة استعادة ثقته بنفسه من خلال التأكيد على أنه غير مسئول عن حدوث هذه الحالة، وأنها قابلة للشفاء، وليست دليلاً على ضعف شخصية أو نقص فيه، ويرى بعض المعالجين أن البوال في بعض الحالات يكون صرخة استغاثة من الطفل ولذلك يجب الاستجابة لها ومساعدته في مواجهة صعوباته وصراعاته والعلاج النفسي في الأطفال لا يقوم بالضرورة على الحوار اللفظي ولكن يمكن الاستعانة فيه باللعب والرسم بجوار الحوار البسيط.

6) العلاج السلوكي:-
أ**- برنامج التدعيم الإيجابي:
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة.
تشرح الأم أو الأب للطفل أو الطفلة البرنامج بعبارة بسيطة مثل:"إنك الآن كبرت، وأعتقد أنك تريد أن نساعدك على أن تتوقف عن التبول في الفراش، فأنا أعرف أنها تسبب لك الإزعاج بسبب الرائحة والجهد الذي يتطلبه غسل أغطيتك وملاءات سريرك… وسنستخدم لذلك برنامج مكافآت… ولهذا نريدك أن تختار الأشياء التي تعجبك أو تحب أن تكون لديك(ونشتري له مجموعة من الهدايا الصغيرة التي يحبها بالإضافة إلى ملصقات على هيئة نجوم ذهبية) … والآن إذا مرت ليلة دون أن تبلل نفسك فسنضع نجمة ذهبية في جدول الأيام ونعطيك هدية من الهدايا"

تقدم المكافآت في اليوم التالي مباشرة إذا نجح الطفل في الحفاظ على عدم تبوله. والمكافآت تقدم يومياً وفوراً في الأسبوع الأول، ثم كل يومين في الأسبوع الثاني ثم كل أربعة أيام في الأسبوع الثالث، إلى أن تتوقف المكافآت المادية، ولكن نستمر لفترة طويلة في وضع النجوم الذهبية في جدول الأيام عن كل ليلة تمر دون بلل (إبراهيم وآخرين 1993)

امتدح سلوك الطفل أمام أفراد الأسرة في كل مرة ينجح فيها، ,إذا فشل الطفل في يوم من الأيام لا تقم بتأنيبه أو نقده بل دعه يضع الملابس والأغطية المبللة في المكان المعد للغسيل. تذكر أن الطفل سينجح في بعض الليالي وسيفشل في البعض الآخر فلا تيأس من المحاولات واستمر في تطبيق البرنامج حتى ينجح الطفل في التوقف عن التبول لعدة أسابيع.

ب**- جهاز التنبيه الليلي : (Nocturnal Alarm) الفكرة في هذه الوسيلة هي إيقاظ الطفل للتبول في الوقت المناسب، وتتحقق بنوعين من أجهزة التنبيه.
" جهاز تنبيه عادي يوضع بجوار الطفل بحيث يوقظه بعد بداية النوم بثلاث ساعات على اعتبار أن أكبر كمية من البول يتم إفرازها في الثلث الأول من الليل.
" جهاز تنبيه خاص (Bell and pad apparatus) وهو عبارة عن جرس كهربائي متصل بدائرته شريحتين من المعدن إحداهما بها ثقوب(العليا)، وهاتين الشريحتين تشبكان بمشابك في الملابس الداخلية للطفل في حين يعلق الجرس كالعقد في رقبة الطفل بحيث يتدلى على صدره، وعندما يبدأ الطفل في البول تبتل ملابسه الداخلية فتغلق دائرة الجاهز ويرن الجرس فيستيقظ الطفل وهذه الطريقة لكي تنجح تحتاج لأن يكون الطفل أكبر من 7 سنوات ومستعد هو وأسرته للتعاون، وإذا توافرت هذه الشروط فإن نسبة نجاح هذا العلاج تصل إلى70% ، وإذا لم يستيقظ الطفل على صوت الجرس فيمكن لأحد الأبوين أن يوقظه حين سماع الجرس.

ويبقى العلاج الدوائي تاخذينه بواسطة الطبيب المختص

لكن عليك بالمسارعه

يالنسبة للتبرز اللا ارادي فهو كما رايتي عامل من عوامل التبول اللا ارادي فلا تخافي ولا تجزعي

وينتج ايضا عن بعض الامراض العضويه فعليك الاسراع بمراجعة الطبيب

لذة العيش

معلومات لذة العيش
سوبر ناني الله يعطيك العافيه على الرد الوافي لكن راح احاول ان شاالله اني اعالج البول الاارادي وهو فعلا في الليل لكن الاحظ انه قبل الفجر تقريبا واذا اضطرينا نبات عند احد ما يتبول الا نادرا
بس انا مشكلتي مش التبول راح يكبر وتروح عنه مشكلتي العناد
وبعدين انا احبه واخاف عليه بس قلبي قاسي مدري ليه تتوقعين بسبب المشاكل الزوجيه وكيف احلها

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
يالله يا لذة العيش ما اقسى وابرد قلبك
كلامك يقهرني ترغبين بان يزول عناد ابنك عليك وفورا معالجة مسالة التبول الاارادي
يطفلك على ابواب المراهقه وتقولين يكبر وينسى ؟؟؟
بيكبر وبتروح صح لكن بكون عندج طفل مهزوز بشخصيه ضعيفه مدمره
اختي بادري بعلاج طفلك
في سن طفلك لا يحتاج لعناق كثير وخاصه امام اقرانه بل يحتاج منك لاسلوب اخر في اظهار الحب له فان تمتدحي كل ما يفعل و تشاركيه اهتماماته وتفكيره
احبيه واخبريه انك فخوره به وتحبينه
قول له انت تمتلك موقمات كثيره جميله وان فخوره بك
اختي لا اعلم ماذا اقول فالقهر من عدم مبالاتك يستفزني
عناد ابنك وتمرده وسوء سلوكه نابع من سوء سولكك انتي ممعه من برودك و جليدك
اختي الكريمه احبي ابنك ولا تكوني قاسية القلب فطفلك لا ذنب له لا تكوني انسانه رجعيته تفكر كما كانت امها وجدتها تفكر سيكبر الولد ويتوقف عن التبول
بل كوني امراءه عصريه تفكر كيف يكون طفلها مميزا وذكيا
عالجي مسالة التبول الا ارادي واغمري طفلك بالحب والحنان وصدقيني ستلاحظين كيف سيتغير طفلك فهو جائع ومتعطش لقبلاتك لدعمك واحضانك
طفلك يحس بالفراغ وبعدم الامان
لا ذنب له بما ترين به من مشكلات مع والده هو فقط يعرف انك والدته وانك منبع الحنان
يحبك ولا يعرف لماذا فقط لانك امه
اضربيه وسوف ترينه يرجع لك لتضميه فهو يعلم انك امه
لكن تصرفاتك معه وقسوتك وربما قسوة والده كونت لديه عالم من الخوف وعدم الاستقرار
انصحك بسرعه علاج ابنك وابداء الاهتمام به قد الامكان
احبيه وستشعرين بجليد قلبك يذوب
اختي انتي تحتاجين لاستشاره عاجله
ولتدريب لمعرفة كيف تستمتعين بحياتك وبنفسك
والحمدلله في المنتدا ستجدين ذلك

لذة العيش

معلومات لذة العيش
سوبر ناني انا عارفه اني قاسيه عليه وبارده من ناحية مشكلته لكن ما اقدر اغير اسلوبي معه كل ما اشوفه تتغير قراراتي من ناحيته يعني اندم على اسلوبي معه بس مقدر اغيره السبب مجهول ؟؟؟؟؟؟؟؟
وبالنسبه للعلاج بحجز موعد في اقرب وقت وكنت مخططه اروح انا واياه لطبيب نفسي او استشاره بالتلفون على الاقل بس لسا

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
اختي الغالية لو تقبلين نصيحتي عليك بالتوجه فورا لحجز استشاره نفسيه لدى الاستشاريه ناعمه
وطفلك ابدا لا تتهاونين في علاجه موضوعه صعب وعواقبه وخيمه جدا
قسوة قلبك عليك بعلاجها فانا اشعر والمس الجليد الذي في داخلك ويرعبني ذلك يرعبني جدا فانتي روح ميته في جسد متهالك
واعتذر عن هذا التعبير لكن عندما تموت الروح يصبح القلب متحجراوقاسيا
وهذا ما انتي عليه
فعليك انقاذ نفسك قبل ان يفوت الفوت فانتي تحتاجين علاجا كما يحتاج طفلك ايضا

ملكة بيتي

معلومات ملكة بيتي
والله انك صادقه ياسوبر ناني

يا اختي انتي ما قدرتي على ابوه فتحطين حرتك فيه ما يبيلها تفكير
لكن فكري في نفسك بين يدي الله وهو يسالك عن هالامانه الي ما حافظتي عليها وهو ولدك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه