مسابقة افضل فكره لتسديد الديون

معلومات دمعة ام عمر
جزاك الله الف خير طرح رائع وموضوع مهم بسبه للديون ينام صاحبها مهموم والرسول صلى الله عليه وسلم استعاذ من الدين وهناك نقاط مهمه مثلا لاياخذ من احد مال الا اذا كان بحاجه ماسه جدا ويحاول ردها بوقت سريع حتى لاتكثر عليه الديون ولايستطيع سدادها وعلى الانسان المقتدر يدين االمحتاج قرضه حسنه حتى يكسب الاجر والثواب

معلومات دمعة ام عمر
وان ياخذ ورقه ويكتب اسم الشخص وتاريخ الدين حتى يعرف متى اخذ المال منه ومن الذي يعطه اول ويعلق الورقه على مراية التسريحه حتى يتذكر يخصص كل شهر لواحد لو نصف الملغ ولايتكدس عليه المال ويضع اشاره عند كل واحد سدده ويكتب المبلغ الذي قام بتسديده هذي تجربه زوجي والله انها مررررررررررررره ممتازه
بس فيه حاجه مهمه جدا وهي الكثير يقع فيها وهي تسديد الدين باالدين وهذا خطا ويعني على قولة المثل كائك يابو زيد ما غزيت

دونات666

ملكة
معلومات دونات666
وان ياخذ ورقه ويكتب اسم الشخص وتاريخ الدين حتى يعرف متى اخذ المال منه ومن الذي يعطه اول ويعلق الورقه على مراية التسريحه حتى يتذكر يخصص كل شهر لواحد لو نصف الملغ ولايتكدس عليه المال ويضع اشاره عند كل واحد سدده ويكتب المبلغ الذي قام بتسديده هذي تجربه زوجي والله انها مررررررررررررره ممتازه
بس فيه حاجه مهمه جدا وهي الكثير يقع فيها وهي تسديد الدين باالدين وهذا خطا ويعني على قولة المثل كائك يابو زيد ما غزيت
بارك الله فيك

Hauf

معلومات Hauf
انا حاطه لي صندوقين جنب بعض واحد لصدقات وواحد للأدخار من المال .. كل ما حطيت بالصندوق الادخار احط بصندوق الصدقات يعني مستحيل احد شئ بس بصندوق واحد يعني اروح واشوف بوك زوجي واشوف ايش الفراطه اللي فيه (( الفراطه = يا يكون ريال او خمسه او عشره )) يعني على حسب اللي بالبوك اذا كان فيه ريالات اخذها واقسمها بين الصندوقين ..

ومشكوره خيتوو على الموضوووع ..

هيوف ..~

دونات666

ملكة
معلومات دونات666
انا حاطه لي صندوقين جنب بعض واحد لصدقات وواحد للأدخار من المال .. كل ما حطيت بالصندوق الادخار احط بصندوق الصدقات يعني مستحيل احد شئ بس بصندوق واحد يعني اروح واشوف بوك زوجي واشوف ايش الفراطه اللي فيه (( الفراطه = يا يكون ريال او خمسه او عشره )) يعني على حسب اللي بالبوك اذا كان فيه ريالات اخذها واقسمها بين الصندوقين ..

مرحبا بك

لكن لم توضحي هل نجحت الفكره في تسديد ديونكم؟؟

Hauf

معلومات Hauf

مرحبا بك

لكن لم توضحي هل نجحت الفكره في تسديد ديونكم؟؟

الحمد لله بعضا منها وبأذن الله ومشيئته ما يبقى لنا اي دين ..

هيوف ..~

معلومات ~أغلى الغاليات~
اممممم انا قصتي قصه مع الديون ..انا راتبي قولو ما شاء الله ..17,000 ريال..

اللي كان يصير
1,200ريال تقاعد..
3,000 جمعيه ..
2,050 سلفيه بنك..
3,000 سلفه سياره..
700 الخادمه..
200 كفاله يتيم..

مجموع ديوني والتزاماتي 10,150..

يبقالي من الراتب 6,850 ..

وطبعا للاسف عندنا غلاء في قطر مب طبيعي ..يعني الشوز المحترم من 400 الي 600 ريال واقل شي ممكن تحصلينه ب 200..
بتشترين لج بدله حطي لج 2,000 ريال..
المهم طبعا الباقي ما كان يكفيني لاخر الشهر ..لان زوجي مر بظروف صعبه فصرت ما اكلف عليه بشي انا اتكفل بملابسي وملابس بنتي والحليب والبامبز والى اخره وفوق هذا احاول اساعده ..وكنت مستسلمه للامر الواقع ان هاي اللي بيبقى من راتبي لين ما تتسدد ديوني..وكنت فعليا اعاني عشان اعيش لين اخر الشهر..

وفي يوم من الايام دخلت هالقسم ..وقعدت اقرا اغلب المواضيع وبديت افكر جديا شلون اقلص ديوني واخلي راتبي ينزل عدل ففكرت وفكرت..

اول شي سويته بحثت عن مبلغ ممكن اخذه من الشغل ..عندنا سلفه سياره وهي 40,000 الف ريال وطبعا بيقتطعون مني شهريا 1,300 وعندنا بدل اثاث 28,000 وما تاخذينها الا مره في حياتج..وشرطها انج تكملين اربع سنين في مقر عملج بس بدون ما يقتطعون منج شي..وعندي جمعيه 3000 لمده سنه وشوي..وتطلع لي 45,000..

قدمت على منحه الاثاث..وسددت فيها سلفه السياره ..فوفرت على نفسي 2,000 ريال..
واخذت سلفه السياره من الشغل وسددت الجمعيه ..وصار بدل ما ادفع للجمعيه 3000 شهريا صرت ادفع 1300 للشغل..

الحين التزاماتي صارت

1,200 تقاعد
1,300 سلفه السياره..
2,050 سلفيه بنك..
700 الخادمه..
200 كفاله يتيم..

5,450 ريال..
والباقي من راتبي..

11,550 ريال..

وان شاء الله اول ما استلم الجمعيه بسدد سلفه البنك وبيصير المقطوع من راتبي ..3,400 ريال..وبيبقى من راتبي 13,600 بعد ما كان 6,850..
اهم شي التنظيم والتفكير الصحيح لسداد ديونج..

اتمنى اني افدتكم ..
وسوري لاني طووولت ..

دونات666

ملكة
معلومات دونات666
اممممم انا قصتي قصه مع الديون ..انا راتبي قولو ما شاء الله ..17,000 ريال..

اللي كان يصير
1,200ريال تقاعد..
3,000 جمعيه ..
2,050 سلفيه بنك..
3,000 سلفه سياره..
700 الخادمه..
200 كفاله يتيم..

مجموع ديوني والتزاماتي 10,150..

يبقالي من الراتب 6,850 ..

وطبعا للاسف عندنا غلاء في قطر مب طبيعي ..يعني الشوز المحترم من 400 الي 600 ريال واقل شي ممكن تحصلينه ب 200..
بتشترين لج بدله حطي لج 2,000 ريال..
المهم طبعا الباقي ما كان يكفيني لاخر الشهر ..لان زوجي مر بظروف صعبه فصرت ما اكلف عليه بشي انا اتكفل بملابسي وملابس بنتي والحليب والبامبز والى اخره وفوق هذا احاول اساعده ..وكنت مستسلمه للامر الواقع ان هاي اللي بيبقى من راتبي لين ما تتسدد ديوني..وكنت فعليا اعاني عشان اعيش لين اخر الشهر..

وفي يوم من الايام دخلت هالقسم ..وقعدت اقرا اغلب المواضيع وبديت افكر جديا شلون اقلص ديوني واخلي راتبي ينزل عدل ففكرت وفكرت..

اول شي سويته بحثت عن مبلغ ممكن اخذه من الشغل ..عندنا سلفه سياره وهي 40,000 الف ريال وطبعا بيقتطعون مني شهريا 1,300 وعندنا بدل اثاث 28,000 وما تاخذينها الا مره في حياتج..وشرطها انج تكملين اربع سنين في مقر عملج بس بدون ما يقتطعون منج شي..وعندي جمعيه 3000 لمده سنه وشوي..وتطلع لي 45,000..

قدمت على منحه الاثاث..وسددت فيها سلفه السياره ..فوفرت على نفسي 2,000 ريال..
واخذت سلفه السياره من الشغل وسددت الجمعيه ..وصار بدل ما ادفع للجمعيه 3000 شهريا صرت ادفع 1300 للشغل..

الحين التزاماتي صارت

1,200 تقاعد
1,300 سلفه السياره..
2,050 سلفيه بنك..
700 الخادمه..
200 كفاله يتيم..

5,450 ريال..
والباقي من راتبي..

11,550 ريال..

وان شاء الله اول ما استلم الجمعيه بسدد سلفه البنك وبيصير المقطوع من راتبي ..3,400 ريال..وبيبقى من راتبي 13,600 بعد ما كان 6,850..

اتمنى اني افدتكم ..
وسوري لاني طووولت ..

ماشاء الله

فعلا

دلع وغنج

معلومات دلع وغنج
الحمد لله ماعلينا ديون كثيرة تقريبا ديوننا أربعين ألف بس
مشكلتنا قرض البنك واللي كلما أوشك ينتهي جدده زوجي عشان يشتري شي ثاني

مع محاولاتي الجاادة في التوفير لكن مع الأسف كلما جمعت مبلغ من راتب زوجي جاء شي يخليه ياخذه

mesk-nader

معلومات mesk-nader
ما شاء الله على الافكار الروعه , الصراحه استفدة منكم كثير, الله يوفقكم جميعا لما تحبون وترضون , انا فكرة ان اجيب حصالة وابدأ بجمع المال , لكن الي معقدني انه ما تلاقيت حصالة بالمواصفات الي تبينها , خاصه يعني لو اني ابي حصالة مسكرة م كل الجهات , صعبه احصلها بالنسبه لي .

حلا العرب

معلومات حلا العرب
صباحكن ورد حبيباتي...

الدين بحد ذاته شر لا بد منه في مرحلة معينة من حياتنا..

أنا تورطت في مديونية من البنك... ومازلت أعاني منها...

دايما كنت أشوف راتبي ما يتبارك, رغم إني ماشاء الله أتصدق منه!

رجعت للخلفيات البنكية وحصلت الربا !! سبحان الله يسرق بركة المال !

فعرفت إني في مشكلة حقيقة... القرض يالله يالله ينقص !

وقررت الاتي:

1) الاعتراف بالمشكلة: الوضع اللي أنا فيه غلط .. والربا والدين البنكي أكبر سبب للي أنا فيه
2) الاستغفار والدعاء بأن ينقذني ربي من هذا البلاء, ويبعد بيني وبين الربا.. وهذا دعاء ولله الحمد بعد كل صلاة.
3) اليقين والتوكل على الله بأن الفرج قادم بإذنه تعالى, مادامت نيتي للخير قائمة.
4)تحديد أولوياتي وأهدافي: أفتح مشروع ؟ أم أسدد الدين ؟ ( فاقتنعت بأن أتخلص من الدين أولا حتى أشعر بالراحة والبركة في حياتي)
5) السعي وراء مصدر للحصول على المبلغ الذي سيساعدني على تحقيق هدفي.. وفي حالتي فكرت في الاشتراك بجمعية..
6) التوكل على الله في ما عقدت عليه العزم.
7) الاتفاق مع شريك حياتي بحاجتي الى مساندته فيما عزمت عليه..
8) بصراحة ضغطت على نفسي في أمور كثيرة حتى نستطيع توفير أساسيات معيشتنا.
9) الحمدلله وجدت جمعية بعد اجتهاد مكثف, أستلم فيها بعد سنة مقدار القرض البنكي..
10) فضل الصدقة + الاستغفار+ الدعاء ... أسميه مثلث النجاح... والتوفيق... عن تجربة...

أنا الان في مرحلة الانتظار حيث لم يتبقى لي سوى القليل وسأستلم المبلغ... الحمدلله...

والله يوفق الجميع يارب..

ديار الخير

معلومات ديار الخير
الصدقة والدعاء
جبت ورقة وقلم وكتبت كل الديون وبديت باصغر دين وسددته وبعدين اللي بعده ثم المبلغ الكبير خليت كل شهر مبلغ له والحمدلله خلصت
الفائدة انك تبدين بالمبلغ الصفير عشان تحسين انك انجزتي شي وشلتية من القائمه وتتحمسين اكثر
وهذه الطريقة استخدمتها وقريتها بجريدة
المرة الثانية ديون بمبالغ كبيرة شوي
اخذت قرض من البنك وسددت كل الديون وبديت اسدد البنك بس بقى مبلغ بسيط لان البنك ما اعطاني سيولة كافية

om 7amani

معلومات om 7amani
لااااااا حرمك الله اجر منفعة اخواتك وتفريج كرباتهن بطرح مثل هذا الموضوع المهم

اثاااابك الله

الدانه 2

معلومات الدانه 2
سوى عهد مع نفسه انه ما يتدين ابدا مهما صار

يحاول يقتر على نفسه ويخليها نواشف حتى يخلص المديونيه وعلشان يتادب

يفهم زوجته انه عليه ضغط من الدين ولازم تساعده حتى تكون على بينه وتساعده

يضع همه على دينه حتى ينتهى منه

يردد هذا الدعاءاللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من العجز والكسل ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

الانسان مرهون بدينه حتى يقضيه

ويفكر لو مات وترك الدين على اطفاله من بيسدد يتركهم اغنياء احسن عند الله والناس واحفظ لهم من التشتت والضياع

صلى الله عليه وآله كان لا يصلي على رجل عليه دين، فأتى بجنازة فقال: صلى الله عليه ... قال الإمام الصادق عليه السلام بعدنقل هذا الحديث عن رسول الله صلى الله ... على عياله فإن مات ولم يقضه كان على الإمام قضاؤه فان لم يقضه كان عليه وزره». ... الإمام العادل قائماً فعليه أن يقضي عنه دينه لقول رسول الله صلى الله عليه

اللهم ارزقنا اتباع سنه نبينا محمد لم يترك لنا شى الا بينه لنا عليه افضل الصلا ه والسلام

جواهر 2010

معلومات جواهر 2010
مرحبا خواتي انا قصتي قصه انا اخو زوجي توفي في حادث سياره طبعن لها شريكه له لزوجي زوجي ماله اي كلمه بس هو الي يدبر توفي الله يرحمه اكتشف زوجي انه عليه دين كم ادين 3000000 مليون زوجي انهار مره واشركه خصرات واناس تبغي فلوس ادعولي يابنات ان الله يفرج علين والله عيشه مره زفت الحمد الله علي قضاء والقدر

ميماية

معلومات ميماية
بسم اللة الرحمن الرحيم
كيفكم يا اخواتى
الموضوع جدا شيق ويمس كل بيت فى العالم واحب ان اشارك بما اعرفة عسى ربى ييسر عنى وعن جميع المسلمين ومن تجرب طريقتى وتجد الفرج بأذن اللة ماأبغى منها الا دعوة بظهر الغيب
أخرج الطبرانى عن معاذ:
أن النبى صلى اللة علية وسلم قال لة:
ألا أعلمك دعاء تدعو بة لو كان عليك من الدين مثل ثبير أداة اللة عنك:
(قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شئ قدير*تولج الليل فى النهار وتولج النهار فى الليل وتخرج الحى من الميت وتخرج الميت من الحى وترزق من تشاء بغير حساب)
هذة الايات الكريمة من سورة ال عمران ومن خواص هذة السورة الكريمة أداء الدين عن المدين وبعد قراءة هذة الايات يدعو رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما تعطى من تشاء منهما وتمنع من تشاء
ارحمنى رحمة تغننى بها عن رحمة من سواك
وقد نقل ابن كثير عن الطبرانى عن ابن عباس
رضى اللة عنهما عن النبى صلى اللة علية وسلم قال (اسم اللة الاعظم الذى اذا دعى بة أجاب فى هذة الاية من ال عمران)ال عمران 26
اتمنى تقرو الاية الكريمة دائما وفى كل صلاة وعند النوم وفى كل الاحوال فلا يعلم سرها الا حبيبى صلى اللة علية وسلم ولا يعلم بخيرها الا القليل
اللهم ماقض عنا ديننا ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين
انة لا يعز من عاديت ولا يزل من واليت
تباركت ياربنا وتعاليت

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه