محتارة وتحتاج المساعدة_إستشارة وردتني على الخاص_

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
2K

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
محتارة وتحتاج المساعدة_إستشارة وردتني على الخاص_
السلام عليكم
بصراحة انا من زمان وانا اسمع عن الدكتورة ناعمة وعن جد بحثت كثير لين الله سبحانه وفقني وعثرت على المنتدى الخاص بها وبصراحة انا عندي مشكلة واحتاج نصيحة منك قبل ان اخذ قرار مهم في حياتي .

بصراحة انا مخطوبة (عقد قران فقط من غير دخول) لشاب اصغر مني بسنة وخلال فترة الخطوبة واللي طولت لمدة سنتين اقتصر التعارف بيني وبينه على زيارات عائلية ومكالمات بالتلفون بس ما كنت اشوف المعاملة اللي اتوقعها من اي اثنين في بداية حياتهم كنت اسمع من قريباتي ان الخطوبة احلى فترة اقدر اتعرف فيها على زوج المستقبل وانه بيكون كريم وملهوف علي لكن صار العكس مع اني ولله الحمد واثقة جدا من نفسي ومن قدرتي في اني اخلى اي انسان يرتاح لي ويحبني يمكن اللي ماثر فيني انه دايم يحاول يستفزني ويحرق لي اعصابي بكلامه ولما يشوف دموعي نزلت من القهر يقول امزح ليش تاخذين كل شي جد وغير هذا كل ماحاولت اتكلم عن مشكلة صارت لي افضفض فيها عن نفسي دايما يتخيل اني اتكلم والمح عنه علشان اوصل له الكلام بطريقة غير مباشرة وهالشي ابد مو من طبعي انا طول عمري واضحة وصريحة وما احب اللف ولا الدوران ويظل زعلان ينتظر لما انا اتصل واكلمه واصالحه بصراحة انا تعبت من طريقته معاي وللحين ما تحدد زواجي لشرط الوالد الله يحفظه انه يتم بعد ما اخلص الجامعة بس صدقيني دكتورة انا فعلا افكر بالانفصال عنه احسن ما اتورط اكثر بس مترددة يمكن لانه اول شخص في حياتي ويمكن لانه مو من طبعي الاستسلام والفشل صدقيني محتارة وما ادري شو اسوي وبعد اخاف من ردة فعل اهلي لانهم دايما يتكلمون عن العرس وفرحتهم فيني ساعديني ارجوكي احتار فكري فيه

معلومات عليا الشمري
شوفي حبيتي انا ماراح اتكلم نيابه عن الدكتور بس بقولك
الباب اللي يجي منه ريح سده واستريح واضح مثل عين
الشمس انا عريسك يبغاله وحده قويه صامده تستطيع تتحمل
هجرة وتتحمل اسلوبه بعدين ماخلصوا الرجال من العالم
وانا استغرب من الاسر اللي اول مايدق بابه عريس يرحبوا
فيه العرسان الف والزوج واحد هذا مثل عمتي دائما تقوله
وانا من راي تفسخي الخطوبه وريح راسك وفهمي الموضوع
لاهلك و ان هذا من صالحك وصالح مستقبلك
واسفه للاطاله

aldana

معلومات aldana
إجلسي معاه جلسة مصارحه وبعدها تحددين وش براسه ...وإجمعي أسئله لها مغزى حتى تكتشفين شخصيته أكثر وتعرفين إذا هو رجل يقدر المرأه ويحترمها ولا ماخذ السالفه زواج مثل كل الناس وخلاص .

وحطي حد لموضوع الهجر والزعل الطويل ..ووضحي موقفك منه ...وفهميه أنك متأمله منه الخير وتحتاجين تحسي بالأمان في علاقتكم أكثر .

وغذا عن أهلك لا تهتمين حبيبتي ألزم ما عليهم سعادتك ...ولازم انت بعد تفكرين بسعادتك أكثر ما تفكرين بسعادة أهلك أو حزنهم لإنفصالك
لازم تحددين رغباتك ...وتمشين على هالأساس ولا في مخلوق بالكون يقدر يوقف في وجه سعادتك طالما أنك تدرين وش تبين بالضبط وعارفه وين تحطين رجلك وتمشين على الطريق السليم

موفقه حبيبتي

ورد جوري

معلومات ورد جوري
حبيبتي لا تستعيلين
الشخصيات تختلف بعد الزواج وحتي اثناء الزواج تختلف من مرحله لاخري
انا عندما تزوجت كنت ما اعرف زوجي من قبل بالرغم من انه طيب لامن كان كل شي عنده ممنوع ممنوع نطلع ممنوع ازور صديقاتي ممنوع البس اللي ابي بس صبرت واستخدمت الدعاء لله والسياسه
والحين الحمد لله ريلي واايد زين عندي ما يحب يزعلني مع انه اول نقعد شهر متزاعلين ومخلني علي راحتيه
والمقصود هو صبري عليه اذا كان معدنه زين لان الريال يتغير بالمعامله

معلومات دانة بعين بحارة
حبيبتي في المنتدى موضوع بوصلة الشخصيات
http://www.uaebalqees.com/vb/showthread.php?t=1324
طلعي منها نوع زوجج ونوعج وشوفي شلون تقدرين تتعاملين معاه
الاخت الدانة عندها بعد موضوع ممكن تشرح لج شلون تتعاملين مع كل نوع
http://www.uaebalqees.com/vb/showthread.php?t=3362
وتذكري دايما محد خالي من العيوب ومحد فيه عيب واحد بس
ما كامل غير وجه الله
والله يوفقج

نسائيات

معلومات نسائيات
ما راح ازيد على كلام البنات بس يا الغاليه استخيري
بالفعل الرجال يختلفون والعشره تغير الكثيرين و الحياة راح تعلمك كيف تعاملين معه
لكن هل انتي مقتنعه بفارق السن اللذي بينكم ؟؟؟ام هذا شيء يضايقك

النورس الأبيض

مراقبة سابقاً
معلومات النورس الأبيض
الزم ماعليك سعادتك وماعليك في اهلك هاذي عشرة عمر مو لعب

اذا كنتي ماتي مرتاحه له استخيري وتوكلي على الله

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
هذا رد الأخت

اختي الغالية هدأة
كتبت لك في المرة الماضية عن مشكلتي وقرأت ردود الاخوات جزاهن الله خير بس مشكلتي مالها حل حاولت اني افاتح امي برغبتي في الانفصال عن خطيبي ولكنها رفضت رفض قاطع وحتى الوالد زعل علي لانه يقول عنه انه انسان طيب وخلوق وانه يعرفه كويس وان الحياة الزوجية شي مختلف عن الوضع اللي اعيشه حاليا .

انا عن جد متضايقة وخايفة وفي حيرة لاني ماني قادرة اكمل ومافي احد راضي يسمعني ويفهمني .

آخر موقف معاه لما كلمته بخصوص معاملته لي وانه يراعيني خلال هالفترة خاصة واني محتارة من تصرفاته معاي وخايفة زعل علي كالعادة وصار لنا حوالي اربع ايام ما نكلم بعض لأنه ناطر اني اصالحه وادق عليه مثل كل مرة

الله يشهد اني ما قلت شي ولا جرحت مشاعره بأي كلمه ما ادري شو الحل انا تعبت

التعديل الأخير:

aldana

معلومات aldana
لما واجهتيه ..وصارحتيه ..زعل منك ؟ طيب حبوبتي هناك أساليب مختلفه للمصارحه ...راجعي أسلوب كلامك معاه ربما تكونين استخدمتي أسلوب الإنتقاد وتوجيه أصبع الإتهام . وهذا الأسلوب ينفر الرجل .

من الطبيعي أن النساء يتعاملون مع الرجال كضعفاء .... وربما هو لا يفهم أسلوب الضعف والإستعطاف ... أو يشعره بالملل وليس الزعل .

عزيزتي ... عند المصارحه مع الرجل عليك الحذر .... أولاً استجمعي قواك ...وجهزي النقاط كامله حتى لا تضيعي بالحوار ...وتلجئي للبكاء أو توجيه الإتهامات كتنفيس عما بداخلك .

يجب عليك اتقان فن الحوار ...وتوجيه اللوم والعتاب بطرق ذكيه ومقنعه . إبدئي بإيجابيته ... اشكريه على حسن تعامله معك أولاً حتى تجذبيه وتشجعيه على الإنصات

ثم أخبريه عما يضايقك بوضوح بدون توجيه إصبع الإتهام ....فمثلاً لا تقولي أنت تفعل وتفعل ....استبدليها بــــ ... أنا أحب أن تفعل وتفعل ...

دوماً اجعلي كلامك إيجابي معه ..فالسلبيه تحبط الرجل وتضيعه ...فيصعب عليه أن يمسك معك خيوط الموده ...ويلجأ للزعل ثم البعد تدريجياً .

نسائيات

معلومات نسائيات
اختي هذا ياهل
يزعل على امور تافهه ولا يعرف يتصرف
استخيري والخيره فيما اختاره الله لك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه