مبروك يا عروس ,,,خلطات طبيعية لتتألقي ليلة العمر

احصائياتى
الردود
38
المشاهدات
13K

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
مبروك يا عروس ,,,خلطات طبيعية لتتألقي ليلة العمر



العناية بالجسم خاصة للعروس من أهم الخطوات التي يجب أن تبدأ بها العروس قبل الزفاف بفترة كافية لتحصل على أفضل النتائج، وهذه مجموعة من الخلطات الخاصة للعناية بجسم العروس:

خلطة زيت اللوز والسمسم لترطيب جسم العروس:

المكونات: 6 نقاط زيت ذرة كتان + 6 نقاط زيت كركم + 6 نقاط زيت سمسم + 3 نقاط زيت لوز+ ملعقة صغيرة حبوب اللقاح

الطريقة: تخلط جميع الزيوت معاً وتضاف إليها حبوب اللقاح ثم يدهن بها الجسم قبل النوم، وينصح بارتداء ملابس قطنية، ثم الاستحمام عند الاستيقاظ من النوم باستعمال الماء الدافئ .

خلطة الليمون لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم:

المكونات: علبة كريم جلسرين+ ملعقتين ملح خشن+ عصير ليمونة

الطريقة
: يمزج كريم الجلسرين والملح وعصير الليمون معاً، ويعبأ في علبة لحين الاستخدام، وقبل الاستحمام يتم فرك الجسم بالمزيج .

خلطة السكر لتنعيم الجسم:
المكونات: ملعقتين خميرة + ملعقة كبيرة زيت زيتون+ ملعقة صغيرة عصير ليمون+ ½ كوب سكر

الطريقة: تمزج جميع المكونات، يدهن الجسم بالخليط قبل الاستحمام بساعة ونصف .حيث يساعد السكر والخميرة على تنعيم الجسم.

قناع الليمون وزيت الزيتون لتقشير الجسم:

المكونات: كوب زيت زيتون+ ملعقة عصير ليمون+ ملعقة كبيرة ملح + ½ كوب سكر خشن

الطريقة: تخلط جميع المكونات معاً، ويفرك بها الجسم على شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق من أسفل لأعلى لتنشيط الدورة الدموية، ثم يغسل الجسم جيداً.

قناع النشا والليمون لتبييض الجسم:

المكونات:6 ملاعق عصير ليمون+ ملعقة كبيرة نشا + ملعقة كبيرة فازلين + ملعقة كبيرة زيت زيتون + ملعقة كبيرة كريم جلسرين+ ملعقة كبيرة ماء ورد

الطريقة: تخلط جميع المقادير ، و يوضع الخليط على الجسم قبل الاستحمام بساعة. يساعد الخليط في تبييض الجسم.

قناع الزبادي والليمون لإزالة الجلد الميت بالجسم:


المكونات: ملعقتين زيت زيتون+ ملعقة كبيرة زبادي + ½ ملعقة عصير ليمون

الطريقة: يخلط زيت الزيتون والزبادي وعصير الليمون معاً، ثم يوضع الخليط على الجسم لمدة ساعتين، يفرك خلالهما الجسم جيدا بحركات دائرية، ثم يغسل الجسم جيدا، وتساعد مكونات هذا القناع على تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت ليكون أكثر جمالاً.
 
التعديل الأخير:

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
خلطة ضوء القمر .. نضارة طبيعية لبشرتك




هل تعرفين خلطة ضوء القمر؟ هل تريدين أن يكون وجهك منيراً كالقمر؟

إليكِ هذه الخلطة التي ستمنح وجهك إطلالة وجمال، وستجدين أغلب مكوناتها في البيت، فهي بسيطة وسهلة للغاية

إليك مكونات خلطة ضوء القمر:

- 4 ملاعق من الخميرة
- مقدارٍ مناسبٍ من الماء
- ملعقتين ماء ورد
- علبة زبادي
- ملعقتين دقيق



إليكِ طريقة تحضير خلطة ضوء القمر:

• امزجي الخميرة مع الماء حتى تصبح عجينة.

• اضيفي ماء الورد، الزبادي والدقيق.
• ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك

بعدها بالماء الفاتر، وسُتلاحظين الفرق بنفسك مع المداومة على خلطة ضوء القمر.






يُنصح قبل استعمال أي قناع خصوصاً صاحبات البشرة الحساسة أن يستشيروا طبيب جلدية قبل استعمالها، تجنباً لوجود أي آثارٍ جانبيةٍ للقناع.
 
التعديل الأخير:

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
ماسكات الموز لكافة أنواع البشرة و مشاكلها




هل تعلمين أن الموز من أكثر الفواكه إستعمالاً في مواد التجميل والعناية بالشعر والبشرة إنطلاقاً من الصابون، وصولاً إلى الكريمات المرطبة للشفاه؟! ..

لكن الفرق بين ما تستعملينهُ في البيت وبين المستحضرات التجارية هو إضافة المواد الكيميائية التي يُمكن أن تُؤثر سلباً على بشرتكِ على المدى البعيد لذلك نُقدِّم لكِ مجموعةً من الماسكات الطبيعيةِ و الآمنةِ التي تعتمد على الموز و بعض المكونات البسيطة والتي تتواجد في كل بيت تقريباً، طبِّقي
وصفات قناع الموز لكافة أنواع و مشاكل البشرة ..

- ماسك الموز والعسل: هذا القناع مفيدٌ لكافة أنواع البشرة .. أُهرسي نصف حبةٍ ناضجةٍ من الموز، مع ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل، و ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير البرتقال، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم أزيلي القناع بواسطة قطعةٍ من القطن المغموس في ماءِ الورد أو إغسلي وجهكِ بالماءِ البارد لتحصل بشرتك على أكبر قدرٍ من الإنتعاش.

- ماسك الموز وزيت اللوز: هذا القناع مفيدٌ للبشرةِ المنهكةِ والجافةِ والتي تحتاج إلى ترطيبٍ عميق .. أُهرسي كميةً من الموز في وعاءٍ بواسطة الشوكة ثم أضيفي إليها ملعقةً صغيرةً من زيت اللوز الحلو، وملعقةً صغيرةً من العسل الأبيض، ثم أُخلطي المكونات جيداً و ضعيها على وجهكِ بعد تنظيفه، إنتظري مدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهكِ وستُذهَلين من المظهر الرائع لبشرتكِ بعد أن نالت قسطاً وفيراً من الحمايةِ و الترطيب.
- ماسك الموز والحليب: هذا القناع مفيدٌ لمقاومة التجاعيد .. أُهرسي ثمرة موزٍ ناضجةٍ ثم أضيفي 3 ملاعق من الحليب البارد، و أُخلطي المكونات جيداً ثم وزعيها على بشرةِ الوجه، إنتظري مدة 15 دقيقةٍ ثم إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
- ماسك الموز والزبادي:هذا الماسك مفيدٌ للبشرةِ الدهنية .. أُهرسي ثمرة موزٍ ناضجةٍ ثم أضيفي ملعقةً صغيرةً من الزبادي، و ملعقةً صغيرةً من عصير الليمون، وزِّعي الخليط على وجهكِ و أُتركيهِ لمدة 20 دقيقةٍ ثم نظفي وجهكِ بواسطة قطعةٍ من القطن المبلل بالماء الفاتر.
- شرائح الموز: إن كنتِ من النوع الكسول الذي لا يُحبِّذ الخطوات المتعبة للحصول على بشرةٍ رائعة وكُنتِ تفضلين الإسترخاء في مكانٍ هادئ فيمكنك إستعمال شرائح الموز .. قطِّعي حبةَ موزٍ إلى شرائح متوسطة السمك و ضعيها على وجهكِ و إستلقي و إستمتعي بالتفكير في شيءٍ محبب إليكِ و ستقدِّمين بذلك خدمةً رائعةً لبشرتكِ المنهكة و ستلاحظين الفرق بعد إزالة الشرائح و غسل وجهكِ بالماء الفاتر.
جرِّبي ما يُناسب بشرتكِ من ماسكات الموز الرائعة وتمتعي بالنتائج المُذهلة ..
 
التعديل الأخير:

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
نضارة بشرتك باللبن..






للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما أنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. وسنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة والحيوية.


اللبن مع الفراولة:


3 ثمار كبيرة من الفراولة + 140 مل لبن.

تُهرس ثمار الفروالة جيداً بواسطة شوكة.. ثم يضاف اللبن لهذا المهروس ، ويخلط به جيداً ، ويعبأ المستحضر في زجاجة ، تحفظ في الثلاجة.. ويجب رجّها جيداً قبل الأستعمال.

اللبن مع الخيار:




شرائح خيار + 140 مل لبن.

تُقشر شرائح الخيار ، وتُعصر ، وتُهرس.. ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة ، ويجب رجّها جيداً ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات.. ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة، ويحفظ بالثلاجة ويستخدم كدهان للوجه يومياً مساءً.

اللبن مع الخوخ:


يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات، ثم يصفى المنقوع، ويعبأ في زجاجة، ويحفظ بالثلاجة. يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يوميا
 
التعديل الأخير:

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العناية بالبشرة باستخدام الطماطم


الطماطم هي واحدة من الثمار الرائدة لرعاية الجلد لما لها من خصائص قابضة ومبردة للبشرة, كما انها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يضيء البشرة الباهتة ويساعد على علاج حب الشباب.



كما انها تحتوي على فيتامين A الذي يعزز من صحة البشرة, كما ان الاحماض في الطماطم تساعد على تحقيق التوازن في لون البشرة والحد من الدهون الزائدة فيها. كما تحتوي الطماطم على مضادات الاكسدة المفيدة للجسم .

لاستخدام الطماطم في الاعتناء ببشرتك يجب استخدام الطماطم العضوية فقط او التي تنمو بشكل طبيعي بدون اسمدة.


قناع الطماطم والافوكادو

ان هذا القناع مفيد للاشخاص الذين تكون بشرتهم مركبة - مختلطة - اذ يعمل كقابض للبشرة بفضل الجمع بين خصائص الطماطم التي تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء والحد من كمية الدهون في البشرة وخصائص الافوكادو المطهرة والمرطبة , كما يحتوي القناع على فيتامينات Eو C و A كما يعمل كمهدىء ومبرد للبشرة.


لعمل القناع تُهرس حبة طماطم صغيرة مع حبة افوكادو صغيرة ومزجهما معاً بشكل جيد, ووضع المزيج على الوجه , يترك على الوجه من 20 - 30 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.


لب الطماطم لمعالجة حب الشباب

حب الشباب الذي يحدث في كثير من الاحيان يحتاج الى علاج مثل هذا لتطهير البشرة منه , ببساطة كل ماعليك القيام به هو هرس لب الطماطم وتطبيقه بسخاء على الوجه لمدة ساعة تقريباً , حتى يسمح للبشرة بامتصاص الدهون الزائدة وان يتغلغل عميقاً داخل البشرة حتى يجعلها تبدو صحية ومتوهجة , للحصول على افضل النتائج كرري هذه العملية اكثر من مرة لمدة اسبوع تقريباً او نحو ذلك حتى تلاحظي فرق واضح.


ان مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم تجعلها من خيارات الاطعمة القابلة للتطبيق للعديد من الانظمة الغذائية المتعلقة بالعناية بالبشرة, فالطماطم هي عنصر من العناصر التي يمكن استخدامها في العديد من الاطباق المتنوعة .


لهذا العديد من الناس يعتبرون الطماطم واحدة من اهم المكونات للمنتجات الجلدية العضوية. فمن السهل للغاية بالنسبة لك ادخال الطماطم في نظامك الغذائي اليومي.كما انها تساعد ايضاً في منع حروق الشمس , وكذلك في حماية الكولاجين في البشرة للحد من التجاعيد.




قناع الطماطم للبشره الدهنيه :

تعتبر الطماطم من افضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشره
المكونات : ثمره طماطم + قشر نصف ليمونه + بعض القطرات من عصير الليمون
الاستعمال : تهرس ثمره الطماطم ويظاف بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشره لمده
ربع ساعه ثم يشطف بالماء الفاتر .



*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*



يُنصح قبل استعمال أي قناع خصوصاً صاحبات البشرة الحساسة أن يستشيروا طبيب جلدية قبل استعمالها، تجنباً لوجود أي آثارٍ جانبيةٍ للقناع.
 
التعديل الأخير:

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
اذا كانت بشرتك من نوع البشرة الحساسة فمن المهم أن تعرفي ما ينبغي تجنبه ، وما هي منتجات البشرة الحساسة التي يمكن استخدامها لتحقيق أفضل النتائج.
كوني على على علم بمايجب تجنبه- اعلمي إذا كانت لديك حساسية من :







- مواد التنظيف
- اقمشة معينة
- الشمس
- منتجات العناية بالبشرة
- الماكياج
- او اي شيء اخر
تجنبي منتجات العناية بالبشرة الحساسة التي يمكهنا ان تسبب تهيج الجلد مثل الكبريتات(sulfates )، parabens ، الزيوت المعدنية(mineral oil) ، والكحول والعطور وdioxanes
تجنبي غسل وجهك كثيرا وحاول عدم استخدام الصابون العادي لانه قاسي على البشرة خاصة البشرة الحساسة . يمكنك استخدام الماء فقط إذا شئت أو البحث عن منظف طبيعي لطيف على البشرة الحساسة.لذا نقدم لكى اليوم الدقيق وماء الورد لتغذية وتنظيف البشرة الحساسة:

المكونات:
ملعقة كبيرة دقيق + ملعقة نخالة + 4 ملاعق ماء ورد

الطريقة:
تمزج المكونات حتى تصبح عجينة لينة وتوضع على البشرة والرقبة لمدة 20 دقيقة وتزال بقطنة مبللة بماء الورد ثم ينظف الوجه بماء فاتر.

2
/قناع الجلسرين للعناية بالبشرة الحساسة:






مكونات قناع الجلسرين :

امزجي 75 غراماً من زيت اللوز الحلو مع 25 غراماً من الجلسيرين ثم ضعي قدراً مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدراً أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 غرامات من شمع العسل الأبيض ثم أطفئي النار وعطريها بخمس نقاط من عطر البنفسج.

طريقة استخدام قناع الجلسرين :

استعملي هذا الزيت بارداً على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد.

خلطات لتبييض البشرةالحساسة






المكونات :


ملعقة صغيرة زيت لوز حلو + ملعقتين صغيرتين عسل + بيضة واحدة

الطريقة :

تمزج المكونات جيدا وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر , وتستخدم هذه الوصفة مرتين يوميا لإزالة القشور التي تظهر على البشرة.





الوصفة رقم 2
خلطة الخيارلتبييض البشرةالحساسة :

المقادير: خياره مبروشه+حليب


الطريقة :قومي بمزج المقادير السابقة مع بعضها ثم قومي بوضعها على الوجه.


***الوصفة رقم 3

خلطةالخس لتبيض البشرة الحساسة:
المقادير :

مقدار3- ملاعق ك من: ( أوراق الخس+جزر المبشور)+7- ملاعق ك ماء مغلي+14- ملعقة ك لبن
الطريقة:

يصب الماء المغلي على الخس والجزر ثم يغلى ويترك لمدة 9 ساعات للحصول على منقوع مركز ثم يضاف اللبن للمنقوع الناتج ثم يصفى ويعبأ في علبة ويحفظ في الثلاجة.




عمل اقنعه طبيعيه للبشره بالفواكه

4- عمل قناع طبيعى بالزبادى والخيار

5- استعمال الشاى الاخضر كقناع مفيد جدا للبشره الحساسه حيث له خواص مضاده لتهيج البشره

6- وضع هلام (خلاصة ) لوح من الصبار له فوائد فى علاج احمرار البشره وتحسسها

7- استخدام منقوع اوراق السنفيتون مثل التونر.




 
التعديل الأخير:

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
[h=1]الليمون والخميرة وماء الورد لتفتيح البشرة[/h]
يمكنك الحصول على بشرة فاتحة ومشرقة وجميلة باستخدام طريقة سهلة وبسيطة تجعلك تتمتعين بالبشرة التي طالما حلمتي بها خلال شهر واحد فقط باستخدام الليمون والخميرة وماء الورد.


الليمون والخميرة لبشرة فاتحة وجميلة:




أولا:

ضري ثلاث من حبات الليمون الناضجة والكبيرة وقطعي كلا منها الى نصفين.


ثانيا: أزيلي البذور من داخلها واصنعي حفر صغيرة بواسطة سكين رفيعا.
ثالثا: ضعي قطعا من الخميرة في كل حفرة في الليمون وانقعي بعد ذلك الليمون في كوب من ماء الورد.
رابعا: اتركي الليمون لمدة يوم كامل في الثلاجة وبعد ذلك استخدمي الخليط لتنظيف بشرتك ثلاث مرات يوميا بواسطة قطعة نظيفة من القطن.
ستلاحظين أن لون بشرتك أصبح فاتحا ونضرا خلال شهر واحد فقط وستتخلصين تماما من جميع البقع الداكنة لتتمتعي ببشرة صافية وجميلة.


 

إكليل اصفر

New member
معلومات إكليل اصفر
إنضم
27 فبراير 2013
المشاركات
174
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يسلمووووو خيتو


فيه مراكز تعمل برامج للعروس

تكون للي ما عندها وقت كثير قبل العرس




انا جربت مشغل جلامور مرة روعه بربرنامجهم

متكامل من بشره وجسم وشعر

هو بالدمام بحي هجر ورى وزارة الخارجية


"
وموفقة يارب ...
 

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
1,219
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
يلا يا بنات من عندها أفكار جمالية تتحفنا بها وخلطات سرية نتشاركها
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه