ما الحل؟

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
1K

بنت من الأرض

Active member
معلومات بنت من الأرض
ما الحل؟
السلام عليكم
كيفكم؟
مشكلتي مع اختي الصغيرة لاحظت زمان ان اخلاقها مرة سيئة واللي خلاني استغرب اكثر انه لما اخاصمها تكون مش عارفه انه غلط اللي سوته فقررت اكون لها كأم خصوصا انه ماما مشغولة بمشروعها الجديد. كان مرة سهل لانها انسانه طيبه من الداخل والحمدلله صرنا صديقات معظم الوقت تقضيها معي وعلمتها اشياء جديدة وهي ايضا تعلمني المهم قريت كثيرا عن الاطفال فكنت طيبه معها وما اضربها ولا اصرخ عليها ولما تغلط افهمها اللي سوته بهدوء واقعد ساعات استمع لكلامها اللي ما يخلص والعب معها.......
اختي ولله الحمد تحسنت كثيرا بس اني لاحظت اربعة اشياء الاولى انها متبكرة لما تكون داخله حصصها ومثلا وحده من زميلتها غلطت تقعد تصحهها وراء المايك وتقلل من شأنها
الشئ الثاني انها تجيني وتقول يا فلانه تدرين ليش انا اسوي كذا وكذا وتجيب احسن الاشياء اللي فيها تبغاني امدحها وانا اول كنت اقول لا مادري واشوفها تحاول تخليني امدحها مثلا تقول سمعت اللي بسوون كذا اذكياء
الشئ الثالث انها تحاول تجذب الانتباه فمثلا نكون بالصاله وقعد اتكلم مع اهلي هي لازم ترفع صوتها وتقطع حديث الناس ولو طنشناها تقوم تقف في الوسط
الشئ الرابع انها تجيني وتقول مثلا قرأت كتاب تقولي يا فلانه لما تكبرين راح تفهمين ذي الكتاب وتهز رأسها كأنها وحده حكيمه عاشت ملايين السنين
والى الان لما تسوي كذا طنشها وبعد شوي تتوقف بس احس غلط تصرفي لازم اكلمها بس خايفه يفشل خطتي وترجع لصفر
ساعدوني بلييييييز

اسم الموضوع : ما الحل؟ | المصدر : أحضان الاستشارات البناتية

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
مرحبا بنوته..حبيبتي ماذا يعني سوء الخلق بالنسبة لك ؟ يعني اريد امثلةأكثر

ثانيا .اختك لا تزال صغيرة فلا تنظري الها انها لابد وان يكون كمستوي تفكيرها كمستواك في التفكير

ببدو انها تحتاج الي تقديرها فهي تحب المدح لانها تحب تشعر بذاتها ممكن تحب تلفت الانظار لها بهذه ااطريقة .حبيبتي ممكن بداخلها شيء انت لا تعلميه تحتاج احتواء .

تحتاج الي من يوجهها ايضا بحيث لا يتطور الامر الي الغرور .لي عودة

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا

ثانيا .اختك لا تزال صغيرة فلا تنظري الها انها لابد وان يكون كمستوي تفكيرها كمستواك في التفكير

ببدو انها تحتاج الي تقديرها فهي تحب المدح لانها تحب تشعر بذاتها ممكن تحب تلفت الانظار لها بهذه ااطريقة .حبيبتي ممكن بداخلها شيء انت لا تعلميه تحتاج احتواء .

حبيبتي احيانا الاطفال يلجاون لتلك التساليب لانهم يفقتدون الاهتمام وااحنان فيلجاون الي طرق بديلة لذا لابد ان يحتويها الكل لتنه لابد ان يتم توجيهها بطريقة صحيحة لابد ان يحتويها والداك .ويفهما سبب افعالها لان لكل شي ء سبب

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
حبيبتي
تصرفاتها معظمها للفت الإنتباه ، لا غير . امنحيها الاهتمام واسمعيها بصدق ، لا غنى عن الأم ، حاولي توعي أمك أنكم بحاجتها ،فكري بأشياء تقدروا تسووها مع بعض ولو مرة في الأسبوع . أنت تقومين بعمل جيد ، ربي يبارك فيك ويحفظك .

التكبر وتقليل شأن الآخرين فهميها أنه غلط ، ووجهيها ، وبعد ثلاثة تحذيرات عاقبيها ، خذي منها جهازها لو عندها جهاز خاص فيها ، خليها تنام بكير ، لا تبتسمي وتضحكي معها ، خليها تحس أنها غلطت .

وربي يوفقك
ويساعدك

إنتي كيفك ؟؟

بنت من الأرض

Active member
معلومات بنت من الأرض

سوء الخلق زي لما اسويلها اكله هي ما تحبه تنتظرني اروح الغرفه وترميه في الزباله او لما ماما اعطتني وردة قامت وقطعتها

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
سوء الخلق زي لما اسويلها اكله هي ما تحبه تنتظرني اروح الغرفه وترميه في الزباله او لما ماما اعطتني وردة قامت وقطعتها

طيب حبيبتي هي لا زالت صغيرة جدا .تمزيقها لاشياءك يبدو غالبا غيرة ممكن تري الاهتمام بك اكثر منها لذا تحاول دايما ان تبرز مخاسنها وكأنها تريد تقول انا استحق الاهتمام والمحبة

وعندما تمزق اشياءك كانها تقول لماذا هي فقط لها الوردة

ربما لانك تساعدين والدتك وانت الكبيرة فيتركز الاهتمام عليك .طيب هي ايضا تستحق الاهتمام
حاولي تحضري لها هدية .والداك لهما الدور الاكبر في رعايتها نفسيا ..

لابد من ان توازنوا الامور بين الاهتمام بها وبين عدم وصولها لدرجة الغرور

هي تفتقد الاهتمام غالبا فاذكري كيف يعاملها والداك ولا تنسي الدعاء لها حبيلتي دايما فالله تعالي هو من يهدي النفوس

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
حبيبتي يبدو بأن امك عادت للبيت وتحسنت اوضاعكم قليلا والحمد لله..

أسجل اعجابي الشديد بك وبشخصيتك القويه والمسؤوله والذكيه..

لربما عوض الله اخوتك بك.. جربي ان تكوني الام الحنون لاختك واجعليها صديقه لك..

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه