ما أفلحت دولة ولت أمرها امرأة

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
505
معلومات s∂мℓя∂ •۰
إنضم
2 أبريل 2011
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
ما أفلحت دولة ولت أمرها امرأة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما أفلحت دولة ولت أمرها امرأة / مشاعل العيسى

سيدي ولي العهد حفظه الله
سلام الله عليك ورحمة منه وبركة

لقد سمعت بالوثيقة التي رفعها إليك مجموعةمن مثقفاتنا السعوديات ـ وسمعت بأن عددهن 300 امرأة ـ والتي يطالبن فيها بضرورةتولي المرأة السعودية بعض المناصبالسياسية، وأهمها (الوزارة والسفارة وعضويةمجلس الشورى).. بل ويرين أن ذلك حقّ منحقوقها.. وأنا يا سيدي لا أرى صوابمطالبهن.. أنا واحدة.. ولكن يساندني... عددكبير من بنات بلدي، وهن على استعداد تاملتقديم وثيقة تناقض وتدحض معظم ما جاء فيوثيقتهن.
أنا واحدة.. ولكني مستعدة أن أناظر كل نساءورجال هذا البلد في هذا الشأن.. ومتأكدة بأنيسأنتصر في النهاية ـ ليس ثقة وغرورا بل ثقةفي مصدر حججي.
لن آتي بشيء من شريعة حمورابي ولا مننصوص القوانين الدولية والتي تخبّط فيوضعها بشر مثلنا.. بل سأتحدث من قوانينشرعية وضعها رب البشر وخالقهم، والذي ماحرم شيئا إلا لدفع الضرر.
لماذا كتاب الله من أوله إلى آخره لم يثبت أنهحثّ أو أوجب على تولي المرأة الولايةالعامة؟؟؟؟.. بل على العكس فإننا نرى أنالقرآن حث النساء على القرار في البيت،وعدم الاختلاط بالرجال.. ومهما حاولنا أننخدع أنفسنا فإننا لا يمكننا أن ننخدع بالواقعالذي سيفرض علينا عندما تنخرط المرأة فيالعمل السياسي.. فلابد من الاختلاطوخصوصا أنه يلزم عمليات الترشيح..اجتماعات وسفر وإعداد ودعاية ومقابلات..وكل هذا من شأنه أن يؤدي إلى سقوطالحشمة!!
الرسول عليه الصلاة والسلام، ولّى الكثيروالكثير من الصحابة الولاية العامة (الحاكموالأمير والقاضي والسفير).. لكنّه لم يولّامرأة.. بل كان يستنكر ولاية المرأة لمثل هذه الأمور، فقال بأبي هو وأمي (لن يفلح قوم ولوأمرهم امرأة).. ولم يحدث أن ولى النبي امرأةولاية عامة ولم يعين (أميرة أو قاضية أوسفيرة) رغم أنه قد تزوج من خير النساءوأرجحهن عقلا..فلماذا لم يولِّ النبي أي منزوجاته ولاية عامة؟؟؟
ثم إننا كلنا نعرف فضل أمهات المؤمنينزوجات النبي عليه أفضل الصلاة وأتمالتسليم.. فلماذا لم يتم تكريمهن من قبل الخلفاءالراشدين بعد وفاته صلى الله عليه وسلم؟؟؟..ولماذا لم يتم توليهن أي ولاية عامة ولو على الأقل كعضوه في مجلس الشورى الإسلامي،على الرغم من مكانتهن وفضلهنوعلمهن؟؟؟.. لماذا؟؟؟؟
ثم لماذا لم تطالب أمهات المؤمنين بمثل هذه الولاية؟؟؟.. ولماذا لم يوصِ النبي الكريم بمثل هذا؟؟؟؟.. ترى هل فات كل هؤلاء مثل هذاالأمر العظيم؟؟؟؟؟
بنو أمية وبنو العباس وبنو عثمان وما بينهممن حكومات إسلامية لم يثبت أن تولت امرأةمنهم ولاية عامة أو خاصة ولا قضاء.. ولمتكن عضوا في مجلس الشورى.. فهل يعقل أنيتواطأ ويتّفق كل أولئك على اضطهاد النساءوحرمانهن حقوقهن؟؟؟؟!!!!!
القرون الثلاثة الأولى هي خير القرون وشهدلها النبيّ بالخيرية.. لم نسمع عن تولي المرأةفيها الولاية العامة.. فلماذا لم يبادر العلماءوالمشايخ إلى إعطاء المرأة حقوقها؟؟؟..ولماذا لم تطالب النساء بحقوقهن رغم أن فيهنالكثير من المثقفات والأديبات والمتعلماتوالجريئات؟؟؟؟
ولعل قائلا يحتج بالثقافة والعلم في العصر
الحاضر.. ليعلم الجميع أن تاريخنا الإسلامييزخر بأسماء لامعة لنسوة مثقفات وكاتباتوشاعرات وعالمات وفقيهات ومحدثات يفقنالرجال.. وعلى سبيل المثال (أمهات المؤمنين والصحابيات، هند بنت عتبة، الخنساء، حذام، لبيبة، جهينة، الزرقاء، رابعة العدوية وووو).
بل إنه يا سمو ولي العهد لم يثبت في عهدوالدكم طيب الله ثراه أن تولت الولاية العامةامرأة في التاريخ السعودي.. وعلى الرغم منرجاحة عقل (موضي) زوجة الأمير محمد بنسعود.. وعلى الرغم من حب الملك عبدالعزيز لأخته (نورة) والتي يصدح باسمهاوقت الهيجاء والحروب.. لم يحدث أن ولاهاأمرا من أمور المسلمين.
فلماذا لم يطالب المجتمع بأن تتولى إحداهنمنصبا سياسيا؟؟.. وهل فات والدكم الملك عبدالعزيز هذا الأمر، وخصوصا أنه يرى انتشارهفي الغرب؟؟؟
بل ولماذا لم تطالب زوجة الملك فيصل والملك
خالد والملك فهد بمثل هذه المطالب.. وهنكما نعلم جميعا من ذوات العلم والعقل والدين؟؟؟؟
إن تولي المرأة الولاية العامة مع الكفر منكرعلى منكر.. ومع الإسلام اشد منكرا وفيالقرآن الكريم، الهدهد ـ وهو هدهد ـ استنكرعلى سبأ.. أول ما استنكر ـ وجود امرأة تحكمقومها (إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت منكل شيء ولها عرش عظيم).. ثم أن الملكسليمان لم يقرها على ملكها حتى لو أسلمتلذلك دعاها أن تأتي بنفسها ونقل عرشها إليهلينهي هذا المنكر العظيم (الولاية الكبرى)!
ولكن لماذا لا تتولى المرأة الولاية العامة؟..هل هو لنقص دينها وعقلها فقط؟؟؟
لا ليس لهذا الأمر فقط بل لكيدها ولقوة تأثيرهاعلى الرجل.. وقدرتها على التسلط عليه!!..إنها قد تغلب الرجل على عقله وتميل به عندينه.. لذا كان يجب على الرجل الذي يتولىأمر الولاية العامة أن يحذر من تأثير المرأةوتسلطها عليه خوفا من أن تجعله يقضي بغير الحق.. ولعل قول النبي لعائشة وحفصة رضي الله عنهما (إنكن صويحبات يوسف) خير دليلعلى ذلك، حينما لم يستمع لرأي زوجتيه في صلاة أبي بكر بالجماعة.

إن حجة مقدمات الوثيقة أن تتولى المرأة شأن
المرأة وأنها الأقدر على فهم نفسها واحتياجاتها.

لكن أمور النساء في الإسلام لم يكن الحكم فيها
للنساء.. وكان عمر يجمع للمعضلة أهل بدر..كانت الشورى من أعظم الأمور، وكان لكلعضو من الأعضاء زوجة أو أم أو أختيستشيرها في الأمور الخاصة بالنساء ثم يؤولالأمر إلى الرجال.. وما فعله عمر من أخذرأي ابنته حفصة في المدة التي تصبر فيهاالمرأة عن زوجها خير دليل على ذلك.. فلماذا لم يعين عمر بن الخطاب ابنته وأم المؤمنينحفصة في مجلس الشورى الإسلامي وهي منأخذ برأيها في مسائل النساء الخاصة؟؟؟
ما هو الشيء الغريب؟؟؟
في الشريعة الإسلامية المرأة ليس لها ولايةمطلقا، لا على ولد ولا على أخ، بل ولا حتىعلى نفسها في زواج، فلا نكاح إلا بولي..وليس عليها أن تتولى أمر بيتها ـ وهو بيتها..يعني أن هذه الولاية الخاصة جعل الله الأمرفيها إلى الرجل وهو صاحب القوامة.. فهليعقل أن تحرم الشريعة المرأة من ولاية أمرنفسها وبيتها ويسمح لها بتولي أمور المسلمينودولة كاملة؟؟؟؟؟
ما لذي يثير العجب حقا؟؟؟؟
إني أعجب أشد العجب من الرجال الذينيرون أنفسهم رجالا، وينادون بضرورة توليالنساء بعض الأمور العامة في الدولة.. ومايدري هؤلاء أن في ذلك قدح في رجولتهم.. إذكيف يرضى رجل على نفسه أن يترك أمره وأمر بلده بيد من هو أكمل منها عقلا؟
وحتى لو وافقت رجولة هؤلاء مثل هذا الأمر
،
فنحن النساء لا نوافق على أن يتولى شأننانساء.. ونحن نعلم جميعا مدى ضعف المرأةوتقلب مزاجها حسب اختلالات هرموناتها،وحسب ضعف ذاكرتها.. هل سنترك أمورناالحاسمة والكبيرة تخضع لأمزجة هؤلاءالعاطفيات الضعيفات ونحن ضعيفات مثلهن..هل نسلم الضعف للضعف؟.. لا.. نحن لا نريدأن يبت في أمورنا نحن النساء إلا الرجال فهمالأكمل والأعقل.. أما النسا، فيؤخذ برأيهنكرأي.. لا بأس.. إذ أن النبي الكريم أخذ برأيأم سلمة.. بل إنه يجوز استشارة المرأة ولها أيضا حق الجوار والأمان.. ولكن الممنوع هوأن تنصب المرأة للولاية العامة.

وسألت نفسي السؤال الأخير: ترى لو كان
الشيخ العلامة ابن باز موجودا هل كانسيرضى بتولي المرأة للولاية العامة؟؟؟
كيف وهو من استنكر على باكستان 1409هـعندما سئل عن ترشيح (بنازير بوتو) فيالانتخابات.. فأجاب: (تولية المرأة واختيارهاللرئاسة العامة على المسلمين لا يجوز وقد دلّعلى ذلك الكتاب والسنة والإجماع)

ما هي الحجة الدامغة التي تحسم هذا
الأمر؟؟؟؟؟؟
الحجة التي تكفي في هذا الأمر، هي أن تحريمتولي المرأة للولاية العامة هو حكم بإجماع(كل) علماء الأمة في جميع عصورها.. ولميخالف هذا الأمر أحد من علماء المسلمينقاطبة.. فهل نترك حكم العلماء جميعا ونتبعأهواءنا؟.. (ومن أضل ممن اتبع هواه)!

كلام الله ورسوله.. كلام صالح لكل الأمكنة
ولكل الأزمنة.. وصالح لكل الظروف، ولايجب أن يعمل إلا بشرعه.. ولو أن الشريعةبمصادرها القوية لا تصلح لهذا الزمانوللتحضر والتقدم والتفتح الإعلامي.. فلماذاخلد الله القرآن وحفظ السنة المطهرة وجعلهمامصدري أمن وأمان لكل من يأخذ بهما؟؟.. ثملماذا لم ينزل الله لنا شريعة جديدة لتواكبمتغيرات هذا العصر؟؟؟
وهل علينا أن نلزم الشريعة أن تتفق بالقوة معأهوائنا لمجرد الرغبة في التقليد والسير فيتعرجات جحر الضب؟؟؟؟
هل علينا أن نُخضع الشرع العظيم لعقولناالقاصرة؟؟؟؟
واخيرا.. وبعد كل هذا وبما أننا نعيش فيجاهلية القرن الواحد والعشرين.. والتي تتبدلفيها المفاهيم لتصبح الحرية قيدا.. والرحمةعذابا.. والكرامة إهانة.. أسألكم بقوله تعالى(أفحكم الجاهلية تبغون)؟؟؟؟؟؟؟؟
حفظ الله بلدنا من كل سوء.. وسدد على الخير خطاكم.




الْلَّهُمَّ انَّ دَعَانِيْ مِنْ لَايَخَافُكَ إِلَىَ حَرَامٍ ...فَاحْفَظْنِيْ كَمَا حَفِظْتُ مِنْ الْحَرَامِ يُوَسُفَ
الْلَّهُمَّ انَّ ضَاقَتْ عَلَيَّ الْارْضُ بِمَا رَحُبَتْ ..فَأَغِثْنِيْ بِرَحْمَتِكَ الَّتِيْ أَغَثْتَ بِهَا صَاحِبُ الْحُوتِ
الْلَّهُمَّ انَّ رُفِعَتْ لَكَ يدَيِيّ أَدْعُوْكَ بِحَاجَةٍ ...فَلَا تَرُدَّ يَدِيَ بِلَا حَاجَتِيْ وَانْتَ الْكَرِيْمِ
الْلَّهُمَّ إِرْزُقْنِيْ مِنَ الْرِّزْقِ الْحَلَالِ ..مايُغنِيْنِيّ عَنْ سِوَاكَ


منقووول

 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه