ماهي ردة فعلك لو كنتي مكاني

احصائياتى
الردود
18
المشاهدات
2K

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
ماهي ردة فعلك لو كنتي مكاني
السلام عليكم اخواتي كيف حالكم اتمنى انكم بالف خير
لا اعرف ان كان هذا هو القسم المناسب لموضوعي
المهم ادخل في الموضوع مباشرة واتمنى من الحكيمات ان يكتبنا رايهن في الموضوع
انا يا اخواتي عندي اخت زوجي من النوع اللي تحب تشارك مع الناس امتعتهم مثل الملابس اكسيسوار حذاء الخ اي شيء وفي الغالب تطلب مني على اساس استعارة فقط ولكن لا ترجعهم وانا استحي اقول لها ارجعهم وكمان ملابس ابني فهو كبير على ابنها بسنة وكل ما دخلت الصيفية تقول لي اجمعيلي ملابس ابنك اللي صغرت عليه ولما تبدا الشتاء تدخل نفس الشيء اجمعيلي الملابس ومن غير الانتقادات ليه بهدلتيهم وليه خربتيهم رغم اني دائما احاول احافظ عليهم ولا البسهم لابني كتير الا الملابس اللي مبهدلين عشان احافظ على الاخرين وفي النهاية لازم تنتقد
على كل ليس هذا موضوعي الان
من سنة او سنة ونصف اعطاتني حذاء او اقول شبشب للبيت ولبستها ل ابني ولحد الان يلبس فيها والمشكلة مايتقبل شبشب غيرها متعلق بها كتير رغم انها قريب تصغر عليه واصلا ليسة ما اشتراله ابوه شبشب غيره للبيت يعني عنده تلك فقط والان اخت زوجي ارسلت لي رسالة تقول ارسيلي لي الشبشب ابني ما عنده ما يلبس في البيت
لحد الان ما جاوبتها مابعرف بي ايش اجاوبها وابني ليسة بيلبس فيهم وماعنده ما يلبس حاليا في البيت ربنا يسعدكم قولولي رايكم في الموضوع

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا

السلام عليكم اخواتي كيف حالكم اتمنى انكم بالف خير
لا اعرف ان كان هذا هو القسم المناسب لموضوعي
المهم ادخل في الموضوع مباشرة واتمنى من الحكيمات ان يكتبنا رايهن في الموضوع
انا يا اخواتي عندي اخت زوجي من النوع اللي تحب تشارك مع الناس امتعتهم مثل الملابس اكسيسوار حذاء الخ اي شيء وفي الغالب تطلب مني على اساس استعارة فقط ولكن لا ترجعهم وانا استحي اقول لها ارجعهم وكمان ملابس ابني فهو كبير على ابنها بسنة وكل ما دخلت الصيفية تقول لي اجمعيلي ملابس ابنك اللي صغرت عليه ولما تبدا الشتاء تدخل نفس الشيء اجمعيلي الملابس ومن غير الانتقادات ليه بهدلتيهم وليه خربتيهم رغم اني دائما احاول احافظ عليهم ولا البسهم لابني كتير الا الملابس اللي مبهدلين عشان احافظ على الاخرين وفي النهاية لازم تنتقد
على كل ليس هذا موضوعي الان
من سنة او سنة ونصف اعطاتني حذاء او اقول شبشب للبيت ولبستها ل ابني ولحد الان يلبس فيها والمشكلة مايتقبل شبشب غيرها متعلق بها كتير رغم انها قريب تصغر عليه واصلا ليسة ما اشتراله ابوه شبشب غيره للبيت يعني عنده تلك فقط والان اخت زوجي ارسلت لي رسالة تقول ارسيلي لي الشبشب ابني ما عنده ما يلبس في البيت
لحد الان ما جاوبتها مابعرف بي ايش اجاوبها وابني ليسة بيلبس فيهم وماعنده ما يلبس حاليا في البيت ربنا يسعدكم قولولي رايكم في الموضوع

اختي الامر ابسط من بسيط اعطيها اشبايها واشتري لابنك ولا تنظري انك اعطيتيها بالمقابل من قبل ولم ترد..لا تفكري بذلك ابدا .. ومرة اخري يفضل الا تقبلي اشيائها بهدوء وذوق وان اعطتك بالحاح وخفت المشاكل ..فلا تعتمي علي ما اعطتك.اياه واشتري لابنك ..وفقك الله

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
باختصار حتى لو صغرت الملابس والاشياء على ابنك لاتعطيها وارميهم بالقمامه...

طبعا هي ستزعل لكن من الصعب ان نرضي كل شخص في كل صغيره وكبيره...

يعني لهذي الدرجه وصل التسول انها تطلب منك ملابس قديمه وتحاسبك عليها وتطلب منك اعطاءها الشبشب لان ابنها ليس لديه..

بل وتحاسبك على ذلك.. باقي ان تطلب منك الصرف على ابنها ايضا...
ان كان زوجها لايعطيها المال فلتحل مشاكلها بطرق اخرى لاتعرضها للمذله والاهانه.....

باختصار اريحي نفسك والمثل يقول الباب اللي يجي منه الريح سده واستريح...

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
باختصار حتى لو صغرت الملابس والاشياء على ابنك لاتعطيها وارميهم بالقمامه...

طبعا هي ستزعل لكن من الصعب ان نرضي كل شخص في كل صغيره وكبيره...

يعني لهذي الدرجه وصل التسول انها تطلب منك ملابس قديمه وتحاسبك عليها وتطلب منك اعطاءها الشبشب لان ابنها ليس لديه..

بل وتحاسبك على ذلك.. باقي ان تطلب منك الصرف على ابنها ايضا...
ان كان زوجها لايعطيها المال فلتحل مشاكلها بطرق اخرى لاتعرضها للمذله والاهانه.....

باختصار اريحي نفسك والمثل يقول الباب اللي يجي منه الريح سده واستريح...

بعيدا عن استعارتها اىاشياء دايما اعتقد حسب ما فهمت ان الحذاء هذا اخت زوجها بالاصل هي من اعطتها إياه ..هذا ما فهمته

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
اها اذن لتعطيها الشبشب ولتشتري لابنها غيره.... حتى لو كان متعلق به لايمكننا تلبيه كل طلبات ابناءها خاصه بان لديهم طلبات غير معقوله لصغر فهمهم...

وتوقف عاده التبادل هذه اشعر انها مزعجه بصراحه خاصه لو كانت بين اهل الزوج....

يعني لو كانت بين الام والاخوات لكان الموضوع افضل...

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
عزيزتي ابنك منذ صغره يجب ان يعرف بانه لن يجد كل طلباته أمامه....

اليوم يطلب منك شي بسيط وتلبينه له لبساطته ولكنه ان تعود كل ماكبر كبرت طلباته الى ان تصلي لدرجه لاتستطيعين فيها تلبيه مايريد...

يجب ان يتعلم ابنك احيانا ان يقال له لا.. وان هذا ااشيء لفلان وليس لك وسأشتري لك غيره..

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
من عنوان موضوعك،
واضح بانك تفتقرين للثقة بنفسك،
غي كل مرة تشوفي وحدة قوية تاخذي برايها،
او تعطيك دفعة علشان تقدمي على امر ما،

الجواب انه فقط انت الادرى بما يصلح لك

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
انصحك ،بقراءة كتاب اسمه كيف تقول لا،
استمعي لمحاضرات عن اهمية رسم الحدود الشخصية،
وعن الثقة بالله بالتالي بالنفس اللتي اودعها الله فيك

بالتوفيق

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
اختي الامر ابسط من بسيط اعطيها اشبايها واشتري لابنك ولا تنظري انك اعطيتيها بالمقابل من قبل ولم ترد..لا تفكري بذلك ابدا .. ومرة اخري يفضل الا تقبلي اشيائها بهدوء وذوق وان اعطتك بالحاح وخفت المشاكل ..فلا تعتمي علي ما اعطتك.اياه واشتري لابنك ..وفقك الله
نعم يا اختي ف انا لا اقبل شيء منها اصلا لا احب ذالك ولكن في بعض الاحيان تاتيك في وقت تستحي تقولين لها لاء وخاصتا عندما نكونو مجتمعين او على اساس هدية صعب ترجعيها

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
خلاص اختي لا تعتمدي علي أشيايها ان اضطررتي لاخذها ولكن حاولي الا تاخذي بالاساس .
اطرحيها جانبا واشتري لاولادك من خاصة مالك

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
خلاص اختي لا تعتمدي علي أشيايها ان اضطررتي لاخذها ولكن حاولي الا تاخذي بالاساس .
اطرحيها جانبا واشتري لاولادك من خاصة مالك

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
قولي لها اعطيني بشرط وحده من الي استعرتيه مني واعطيك بالمقابل الشبشب

اش العالم هاذي الي ماعندها كرامه وعزه نفس
قسم بالله العظيم الموت اهون على الحره بنت الاحرار تمد يدها لغيرها
الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاها

زمن اغبر

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
نصيحة اغلقي هذا الباب.. في البداية ستتضايق ويحصل خلافات ولكنها ستعتاد مع الوقت...
لو استمريتي ستتعبين كثيرا...

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
لو كنت مكانك
أول شىء رح أخلي ابني ينام
وبعدين أجيب المقص وأقص الشبشب أو أدمره بأي طريقة
لما أأطلع قهري بكون هديت ، لما تسألني قولها انقطع ورميناه ، ولو بدأت الصراخ قولي ابني محتاجني أو زوجي يناديني أو في طبخة على النار ، باي .
المرة القادمة التي تحرجني فيها أمام الجميع أسكت وآخذ لو ما قدرت أردها ، وآخذ الأشياء بزيارة لبيتها ، اشكريها وقولي لها لم يناسب ابني ، أو لم يناسبني ، أكيد في ناس محتاجة ، حرام أرميهم .

كل ما اقترب الصيف أو الشتاء اسبقها آخذ الاغراض اللي صارت من ابني للناس المحتاجة وللجمعيات ، وأتصدق فيهم . وأي مرة تغصبني على اشياء آخذها هونيك .

حبيبتي ،، هي أخت زوجك ، من الأفضل تحافظي على علاقة جيدة لكن رسمية معها ، لما تسمحي لها تتحكم فيك وتعاتبك وتفرض عليك أمور لا تريدينها صدقيني رح يجي يوم وتكرهيها وولا تسيطيعين رؤيتها ، وهي لا تستحق منك ذلك . هي ربما إنسانة جيدة عامة لكن عندها هالنقطة السلبية ، اعرفي كيف تتعاملي مع هذه النقطة ، ولا تخسري العلاقة الجيدة معها ، لأنها بتضل أخت زوجك ولا مفر تشوفيها .

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ، ربما المواجهة صعبة عليك الآن ، لكن بعون الله كل شىء يسهل . ابدئي بالتدريب شيئا فشيئا ، ابدئي بالمواجهة غير المباشرة ، مع الناس القريبة منك . المشكلة ليست فقط في خوفك من المواجهة بل خوفك من إغضاب من حولك ، لربما عندك قناعة أن هذا واجب عليك ، ولو لم ترضيهم رح يزعلوا ورح يتركوك أو رح يعاقبوك . لازم تعالجي هذا الخوف . الناس التي تحبك وتريدك حقا في حياتها وتقدرك لن تتركك بمجرد قلت لا أو عبرت عن رغباتك ، ممكن يعصبوا ، بس بعد فترة يرجعوا عادي ويتفهموك .

الناس الاستغلالية والأنانية هم اللي تزعل وتهدد وتكبر المواضيع لأنها عايشة على امتصاص دمائك وحياتك وطاقتك ، ولو توقفت عن مدعم بكل ذلك طبعا رح يعملوا مشكلة ، وطبعا رح يتركوك ليلاقوا ضحية أخرى لأنهم لا يستطيعون الحياة بدون ذلك . وهؤلاء خسارتهم ربح . زعلهم افرحي فيه ، شتمهم وسبهم وذمهم لك اعتبريه مدح ووسام ، لأن هذا يعني أنك أصبحت إنسانة قوية ، باتت تعرف حقوقها ، وتدافع عن نفسها .

خسارتهم ربح لك ، لحياتك ، لصحتك ، لأحبتك ، لأن هؤلاء يأخذون منك كل شىء ، كل طاقتك ومواردك وكل ما تملكين ولا يبقون لك ولا لأحبتك الذين يستحقون هذه الخيرات وهم أولى بها أي شىء .

ابحثي في الانترنت واليوتيوب ، تعلمي كيف تواجهي ، تعلمي كيف تقولي لا ، تعلمي كيف تصبحي أقوى وكيف تقفي قوية أمام ضغوطات الآخرين .

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
عامة أختي انت مشكلتك معهم أكبر من ذلك الموقف اتذكر انك.كنت تحدثت نقريبا من قبل عن تداخل الامور وتدخلهم بحياتك.وخاصة اخت زوجك لذلك.كما نصحك الجميع لابد من وضع حدود لان الاطفال صغار والطريق لا زال طويلا واسلوب التعامل هذا ربما لن تتحمليه للأبد

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

لو وجدت الحياة تمضي وأنت متعبة ، ولا تجدين سوى المدح والثناء من حولك ، فذلك لأنهم مستفيدين وأنت الوحيدة التي تحترق . المدح والثناء من بعض الناس لازم يخوفك ، هو ليس صادقاً ، بل وسيلة لجعلك تحت السيطرة ، لكي لا تتمردي . المدح والثناء والشكر من بعض الشخصيات يعني أنك تنحدرين ، أنك أصبحت ضعيفة . لا تجعلي مدحهم وشكرهم يخدرك ، بل انتفضي .

معلومات كل شيء من الله جميل
سبحان الله ابني ايضا يتمسك بالاشياء ، ولا يرضي بالجديد .
هي تعرف انوا ابنك يابسوا؟ وابنك اذا ارجعتؤه لها راح يعرف. ويزعل.
خبريها انوا انت أعطيته لي ابني وهو حبه والهدية لا ت د وخيري سابق. هههههه
مره جايه اجمعي ملابس ابنك خليه لشي عيله محتاجه. اقل شي تعديلك.

بلقيس عمر

معلومات بلقيس عمر
لاتعطيها ملابس ابنك تصدقي فيها عند الجمعيات الخيريه او ارميها ف القمامه انتي غير مسؤله عن توفير كسوه الشتاء والصيف لها .. المفروض من البدايه تردين عليها بالرفض

سمسم

Active member
معلومات سمسم
اعذريني بس الغلط فيك من اول ليش دام جربتي مره ومرتين تعطينها من اغراضك وماترجعها وتستحين تقولين لها
كان قلتي لها ب ادب اعذريني انا اتحسس احد ياخذ اغراضي او يلبسها حتى لو كانت استعاره وترجع ماقدر

ولدك تلبسينه مبهذل عشان ملابس ماتخرب عشان تعطينها ليه مسؤوله عنها انتي غلطك مره كبير
ملابس ولدك صغرت عليه شيليها لنونو الجاي صح اوابسط شي تصدقي فيها مو تعطينها وحدة من قرايبك انا اشوف غلط ذا الشي مهمها كانت علاقتك فيها ماتعطين احد ملابس او احذيه او اي شي ماتبينه في بيتك الا للجمعيات
والحين تتكلم عليك بعد وتعطي ولدك وثم تقول ارسلي شبشب ىلدي يبيها ليش للاسف وصلتي نفسك مواقف بايخه اعذريني
بس كل تصرفاتك غلط تبين توقفينها عند حدها
وانت بعد توقفين عند حدا

لاتاخذين منها اي شي ابد ابد واذا اعطتك قولي
اعذريني مارح اخذ شي الحمدالله مكتفيين وخلاص

واذا سالتك اعطينب ملابس او غيره قولي ماعندي او
وديتهم للجمعيه واسكتي

ابدي تعاملي كذا معاها مره ورا مره راح تفهم وتبطل

ولابيجي يوم قدام ناس تقول هاذ انا اعطيتها واعطيت ولدها
انتبهي ذلين نفسك ولدك وتقللين احترام نفسك ولدك

اعذرينب كلامي قاسي بس هاذي وجه نظري

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه