ليش لغو الكتاب للاولاد ليش صار ولد هاد الجيل ماعندو ذكاء متل اطفال زمان

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
924

Safa sy

Active member
معلومات Safa sy
ليش لغو الكتاب للاولاد ليش صار ولد هاد الجيل ماعندو ذكاء متل اطفال زمان
قبل الاحتلال الفرنسي والانجليزية للوطن العربي كان في بكل جامع شي اسمو كتاب الي هو حلقة تحفيظ القرآن ع زمان الاحتلال لغو هاد الشي وانعكس بشكل سلبي ع الاجيال هلا تلاقي الكبار عندهم ذكاء عندهم بلاغة باللغة العربية.
اي هي الطفل الاجنبي اكثر ذكاء من الطفل العربي
اي في دراسة اجريت انو الطفل من هو وجنين لحد عمر 7 سنين عقلو قابل لتخزين معلومات بشكل هائل يعني لو تعلم مليون كلمة ولو كانت من غير لغات تلاقي حفظهون وعقلو صار اكثر ذكاء وتفتح وتفكر.
كيف فيي خلي ابني الي عمرو سنة او سنتين يصير ذكي؟ علميه القرآن لو حفظ قسم من القرآن لح يسهل عليه الباقي ولح يسهل عليه تعلم اي لغة كيف تعلميه لغة تانية ممكن بصورة مع الكلمة بطريقة لعبة وكل ما حفظ كلمات اكثر عطيه مكافأة تحفيز للتقدم اكثر هيك تكوني زرعتي عنده الاصرار على التقدم والنجاح والثقة بالنفس.
الدليل على كلامي ابن النفيس ابن الرازي
الجاحظ هدون من حفظة القرآن والله اعطاهون من علمو
يا نساء امة محمد انتم مسؤولين عن جيل جديد اما ان يرفع هذة الامة لارقة الامم او يتبقى هذة الامة في حال يرثى لها
ولا تستهينوا بافكار ابنائكم لانك لن تعرفي من يكون ابنك في المستقبل.

انت لي ..

معلومات انت لي ..
فعلا لم يعد للعلم تلك القيمه كما قبل... ارى اهمال شديد في هذه الناحيه
تحز في نفسي جدا
فقد منذ عشر سنوات نمسك بالكتب والمجلات الثقيفيه وكتب التاريخ والروايات ..كان لا يمر يوم دون قراءه عدة صفحات .. كنا نبكي ان لم نحفظ موضوع او سورة قرانيه
اليوم لا احد يبالي
والاجهزه احتلت رؤوس اطفالنا

حتى ابسط العمليات الحسابيه صارت على الحاسبه
والادهى من ذلك الدروس الترفيهيه واللا منهجيه اصبحت اكثر من دروس التعليم والكتابه

Safa sy

Active member
معلومات Safa sy
فعلا لم يعد للعلم تلك القيمه كما قبل... ارى اهمال شديد في هذه الناحيه
تحز في نفسي جدا
فقد منذ عشر سنوات نمسك بالكتب والمجلات الثقيفيه وكتب التاريخ والروايات ..كان لا يمر يوم دون قراءه عدة صفحات .. كنا نبكي ان لم نحفظ موضوع او سورة قرانيه
اليوم لا احد يبالي
والاجهزه احتلت رؤوس اطفالنا

حتى ابسط العمليات الحسابيه صارت على الحاسبه
والادهى من ذلك الدروس الترفيهيه واللا منهجيه اصبحت اكثر من دروس التعليم والكتابه
التعليم من البيت يبلش تعليم الاخلاق والعقيدة والتفكير المدرسة بالوطن العربي للاسف ما تعلم الام هي المدرسة والبيت الصح يطلع جيل صح
وكان الاولاد يتنافسون بين بعض مين حافظ قران اكثر ومين فهمان الايات اكثر

Safa sy

Active member
معلومات Safa sy
هلا تقولي للولد 5*5=يستعمل الموبايل الذكي لان طفل غبي
بيل غيست صاحب شركة ابل صرح مرة
قال الاجهزة الي ابعيها لا تدخل بيتي لتدمير عقل اطفالي للاسف نحن ك اهل ما فهمنا جانب المظلم للأجهزة الذكية

Safa sy

Active member
معلومات Safa sy
الي عندها فكرة لتطوير ابنائنا لا تبخل علينا موضوع خطير من وجهة نظري

انا اتأمل

معلومات انا اتأمل
صحيح كلامك صارت بعض الامهات يعلمن اولادهن مختلف اللغات الاجنبية وتتباهى بذلك امام الناس وتنسى اللغة التي انزل بها القرآن والقرآن ايضا ابني لسا مايعرف ينطق حروف مليح عمرو سنة وسبعة اشهر اول شيئ علمته اياه هو بسم الله وهو حفظها واول مايسمع الآذان يردد كلمة الله الله

Safa sy

Active member
معلومات Safa sy
صحيح كلامك صارت بعض الامهات يعلمن اولادهن مختلف اللغات الاجنبية وتتباهى بذلك امام الناس وتنسى اللغة التي انزل بها القرآن والقرآن ايضا ابني لسا مايعرف ينطق حروف مليح عمرو سنة وسبعة اشهر اول شيئ علمته اياه هو بسم الله وهو حفظها واول مايسمع الآذان يردد كلمة الله الله
وهاد الصح بس يتعلم قسم من القرآن علميه لغة غير العربي يلقتها ويزيد نشاط مخو كتير

احلام٣٧

معلومات احلام٣٧
ايه والله صدقت ياختي،،فعلا الي يتعلموا القرآن ،،ويحفظوه ،،اذكى من غيرهم،،يعني لو بديتي بتحفيظه القرآن ،،يسهل عليك تحفظيه وتعليمه باقي العلوم،،احس انه يكون عنده استعداد،،جزاك الله خير

Safa sy

Active member
معلومات Safa sy
احلام٣٧;9182939 قال:
ايه والله صدقت ياختي،،فعلا الي يتعلموا القرآن ،،ويحفظوه ،،اذكى من غيرهم،،يعني لو بديتي بتحفيظه القرآن ،،يسهل عليك تحفظيه وتعليمه باقي العلوم،،احس انه يكون عنده استعداد،،جزاك الله خير
والاخص الي ما كمل 3 سنين

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه