لو كنتي مكاني؟

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
حبيبتي ،،

أنت لطيفة جدًا ، وحنونة ، وطيبة ، هذا ما أراه من مواضيعك. كل مشكلتك تتلخص في كيف تضعي حدود مناسبة مع اللي حوليك .

خذي وقتك وتعلمي ، هذا ليس شىء تتعلميه بيوم ولا يوم ، خطوة .. خطوة ، بصبر وثبات. في مواضيع كثيرة حول هذا المجال ، دورات مجانية ، دروس باليوتوب ، خذي الموضوع بجدية وتعلمي .

ممكن تحسي إنك صرتي شريرة أو تشعري بالذنب كثيرًا لما تقولي لا وترفضي طلبات الآخرين الغير معقوله ، لكن استمري.

أنا كنت مثلك بالضبط ، مو الأقارب وبس ، حتى جارتنا كانت تجيب بنتها عندي لأنهم بها لمًا ابي اعمل تنظيف عميق لبيتها ، في يوم من الأيام اعتذرت لأنو جاينا ضيوف والشغل لفوق راسي ، طنشت وتركت البنت وراحت.

اللي استحوا ماتوا ، وما بقي غير الأنانيين والنرجسيين في هذا العالم ، لو عم تفكري إنك عم تقدمي خدمة للعالم بمساعدة هيك ناس فأتمنى تراجعي نفسك ، مش صح ، بفضل مساعدتنا وتغاضينا واختلاقات الأعذار العالم صار أسوأ.

المطلقة بكرة تتزوج ، تترك لك البنت أو وتجيب عشرة وتخليك تربيهم ، لسه الوقت ما فات ، أتمنى ما تنتظري حتى تكرهيها أو تنفجري فيها من الضغوط ، بما أنها أخت زوجك حلو تحطي لها حد بدون ما تتجاوزي الحدود.

المشكلة حبيبتي مو بالناس ، المشكلة ممكن عندك قناعات تضرك ولا تنفعك ، في ناس فيهم الخير لكن حتى معهم لو شافوك تعطين من وقتك وجهدك ومواردك بلا حساب لأجلهم على حسابك صدقيني هم أيضًا رح يتعودوا يستغلوك ، هذه طبيعة بشرية.

القناعات اللي كانت عندي مثلا : عيب أقول لا ، لازم أساعد الجميع في كل الأوقات ، لو رفضت هذا الطلب ممكن يعاقبني الله، لو قلت لا رح يزعل مني الشخص وعلاقتنا رح تسوء ، لو قلت لا ممكن يعصب مني الشخص وتحصل دراما وأنا أكره الدراما وأهم شىء عندي السّلام ، أنا بلا قيمة لذلك وقتي ، جهدي سأضعه في الآخرين ، لما أجد التقدير سأشعر بقيمتي ، و غيرها من الكثير من القناعات الهدّامة ، شوفي لو عندك مثلها أو ما يشبهها.

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
أنا معك يا راجية ولكن تجنبا للمشاكل والضغط النفسي والعبئ الكبير الذي يقع على اختنا فمن الافضل تطبق كلام حبيبة ..

طالما هي قررت ان تذهب للعمل وتنجب تتحمل تبعات كل هذا ..ولو لاقدر الله أصاب ابنتها مكروه هل ستتحمل تأنيب الضمير أو اللوم الذي سيقع على عاتقها؟؟

اختي الحبيبة فكري بنفسك وراحتك لاتكلفيها فوق طاقتها..موقف زوجك من الان يثبت لك انه لا جدوى من الفزعه بغير محلها...
لو كانت ليوم واحد كنا عذرناها لكن يوميا ومن الصباح والمساء؟؟!انتي لو تفتحي حضانه !!

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
أنا معك يا راجية ولكن تجنبا للمشاكل والضغط النفسي والعبئ الكبير الذي يقع على اختنا فمن الافضل تطبق كلام حبيبة ..

طالما هي قررت ان تذهب للعمل وتنجب تتحمل تبعات كل هذا ..ولو لاقدر الله أصاب ابنتها مكروه هل ستتحمل تأنيب الضمير أو اللوم الذي سيقع على عاتقها؟؟

اختي الحبيبة فكري بنفسك وراحتك لاتكلفيها فوق طاقتها..موقف زوجك من الان يثبت لك انه لا جدوى من الفزعه بغير محلها...
لو كانت ليوم واحد كنا عذرناها لكن يوميا ومن الصباح والمساء؟؟!انتي لو تفتحي حضانه !!

شوفي يا غالية انا مع كلام حبيبة ابتداءا ام كلامي استثنائي .

يعني الاصل كل فرد يتحمل مسئوليته الا في حالات محددة فعلا هو يحتاج العون بشدة فهنا نساغده لخين يتحاوز ازمته قدر الطاقة...معوالاخذ في الاعتبار انه لا يكلف الله نفسا الا وسعها.

طيب اخت زوجها تحتاج عونا ولكن لا تستطيع اذن تعلن انها لا تستطيع ولا غبار عليها ابدا لانها شرعا مكلفة ببيتها فقط .هذا كلام عام

اما وهي قد ذكرت التفاصيل فانا هنا مع حبيبة الوجد قلبا وقالبا لا اختلف معها لا والف لا ..تتحمل هي مسيوليتها كاملة

ولكن على الاخت صاحبة السؤال ان تختار الاسلوب الذكي اللبق الامثل للرفض تجنبا لاي ردود.أفعال محتملة...لأنه وان كان حتى زوجها ترك لها حربة التصرف إلا اننا لا نضمن ردة فعل اخته او اهله كيف سيكون اثرها عليه

وعامة دائماالرفض لابد ان نختار له الاسلوب المناسب لكل حالة .

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
طيب اتفقي معاها بمقابل مادي !!
كأنها تحطها بحضانه يعني
تكلمي معاها من اخت لاخت بدون ما تدخلين زوجك بينكم بالموضوع

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
طيب اتفقي معاها بمقابل مادي !!
كأنها تحطها بحضانه يعني
تكلمي معاها من اخت لاخت بدون ما تدخلين زوجك بينكم بالموضوع

شوفي يا أختي هي سترفض الامر ليس لانها تتحتاج مقابل مادي بل لأن الامر مرهق لها وله تبعات مستقبلية

كما ان هذا سيؤدي إلى حدوث نظرة دونية تجاهها

حتى لو نيتها طلب مقابل لصد اخت زوجها ليست هذه الطريقة المناسبة لانها ستعطي عنها انطباعا سييا بارك.الله فيك

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
شوفي يا أختي هي سترفض الامر ليس لانها تتحتاج مقابل مادي بل لأن الامر مرهق لها وله تبعات مستقبلية

كما ان هذا سيؤدي إلى حدوث نظرة دونية تجاهها

حتى لو نيتها طلب مقابل لصد اخت زوجها ليست هذه الطريقة المناسبة لانها ستعطي عنها انطباعا سييا بارك.الله فيك
النيه من الطلب المقابل المادي مو لصد .. عشان تساعدها
انا جت فتره توظفت و خليت بنتي عند عمتها و عطيتها مقابل مادي
عشان ما تحس ان بنتي ثقيله عليها او عشان ما تتعب منها و كتشجيع ما يكون شغلها فبلاش .. رفضت تاخذ مني شي
( مثل الشكر او التقدير)
ليش نعطي الحضانات و ما نعطي اهلنا يعني؟

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
النيه من الطلب المقابل المادي مو لصد .. عشان تساعدها
انا جت فتره توظفت و خليت بنتي عند عمتها و عطيتها مقابل مادي
عشان ما تحس ان بنتي ثقيله عليها او عشان ما تتعب منها و كتشجيع ما يكون شغلها فبلاش .. رفضت تاخذ مني شي
( مثل الشكر او التقدير)
ليش نعطي الحضانات و ما نعطي اهلنا يعني؟
يا حبيبتي احبتك.انه ولو للصد.ايضا لا ينفع لانه سيعطي انطباعا سيئا لان وضعها يختلف عن وضعك

اولا انت عرضت بداية المال اما أحت زوجها لم تعرض

ثانيا هي ستطلب بعد فترة طويلة من استقبال البنت
وهذا إما ينتج عنه ردة فعل غضبية من اهل زوجها عامة وربما من زوجها نفسه وقبلهم طبعا اخته

او ع الاقل تعطيها المال وفي نفسها منها شيء من الاحتقار وهنا الاخت العضوة لم يكن مطلبها المال بل صرف البنت عنها فلا تحقق المطلوب ولا نالت الاحترام
او ترفض اعطاءها المال وتسحب بنتها ولكن كع نظرة دونية

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه