لماذا تكره الناس !!!!

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
232

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
إنضم
4 مايو 2020
المشاركات
1,036
مستوى التفاعل
1,141
النقاط
113
لماذا تكره الناس !!!!
لا.. لا أكره الناس..
لا يمكنك ِأن تقولي ذلك.. ربّما أكون قد غضِبتُ منهم في مرحلةِ ما.. شتمتُهم قليلا.. لعنتُهم ربّما.. قلت فيهم أقذعَ الشتائمِ وأحقرَ الألفاظ.. نمت ُليالَ طويلةً وأنا أتمنى أن ينسفهم نيزكٌ أو تبتلِعَهُم الأرض .. ‎أن يحتضروا ببطءٍ وألم.. وتتفسّخَ أعضاؤُهم وتتعفنَ ويأكلَها الدودُ وهم ينظرون!
نعم.. ربّما أكونُ قد ‎ُفعلتُ ذلك.. لكن هذا كُلُه قد انتهى الآن.. مرحلة الحزنِ الساذَجِ والغضب ِ الطفولي ولوم ِ العالمِ هذه قد انتهت.. الآن يمكنكِ القولُ إنني متصالحٌ مع الناس.. أو بشكلٍ أدقّ، لا أشغَلُ بالي بهِم.. ‎الآنَ أعدتُ ترتيبَ الأشياءِ، واضعاً نفسي في المقدمة.. أفعلُ ما أودُّ فِعلَه.. وأحصل ُ على ما يجبُ الحصول ُ عليه.. بأقلِ قدر ٍمن الاعتبار ِ لما يمكن أن يسببهُ ذلك من حزنٍ وغضب ٍ للآخرين.. بل يمكنني القولُ حتّى أن حزنَهُم يدغدغني أحيانا .. لأنك تكتشفُ بعد فترةٍ أن ما كان يُصوّر ُلك على أنه مساعدة، لم يكن في الحقيقةِ سوى استغلالٍ.. وأن ضرورياتِك التي نحَرتها على مذبحِ الإيثار ِوالشهامة، قد نُحرت حقيقةً من أجلِ كمالياتِ الآخرين.. وأنّ كُلَ تلكَ الأشياءِ الرائعةِ التي فاتتك، لم تكن لتفوتَك لو أنّك امتلكتَ القليلَ من الشجاعةِ الضروريةِ لقول لا، وأنّ "لا" هذه ليست كارثةً كما كنتَ تظُنّ.. ولَم يكن لينهارَ العالمُ فعلا لو قُلتَها.. ولكانَ الناسُ قد وجدوا حلولاً أخرى.. واستمرت الحياة.. ‎لكن هذه المعرفةَ ليست مجانية.. لا تهبطُ عليك من السماء.. إنَّما تأتي في تلك اللحظةِ التي تدرك فيها أن العالم َ الذي أمضيت َ عمرك َ متعاطفاً معه، لن يتعاطفَ معك في أزماتك.. وأن هذا العالمَ الذي سرقَ روحكَ وأنت تحاولُ ألّا تنهارَ أركانُه.. قد وقف صامتاً متفرجاً عندما انهارت أركانُك أنت.. وأنّك لم تكن طيباً كما كنت َتحبُّ أن تسمّيَ نفسك، بل مغفّلا..
لذلك
لا تكره الناس.. لا تفعل الخير لترضي الناس..
رضاهم قطعا غاية لا تدرك.. افعل الخير لرضا رب الناس..
ولأجلك.. لإرضاء فطرتك السليمة.. وربما لتجد ما تقدمه من خير في الدنيا!!
وان كنت محظوظا ولم تجده في دار الفناء فإصبر..
إن الله لا يضيع اجر من أحسن عملا

ستلقى حسن الجزاء ما بعد موتك.
 
اسم الموضوع : لماذا تكره الناس !!!! | المصدر : دفاتر اليوميات

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه