للنساء قليلات الخبرة بالرجال - دراسة

احصائياتى
الردود
162
المشاهدات
26K

some1

New member
معلومات some1
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
للنساء قليلات الخبرة بالرجال - دراسة
تعرفي على أنواعهم

ان الكثير من الاشخاص يجد صعوبة في فهم وترجمة السلوكيات والتصرفات والافعال التي يقوم بها الطرف الاخر احياناَ. مما يتسبب في بداية انشقاق في صرح تلك العلاقة بـ أحد الطرفين. فنجد النتيجة النهائية في الفراق. ومن ثم الدخول في حالة الحزن على ما مضى وما صرفناه معه من محبة.

يقول هاني عبدالله الغامدي، استشاري تدريب وتطوير البرامج السلوكية والادارية بالاكاديمية الملكية البريطانية بجدة: تعد دراسة الطرف الاخر من الامور التي لا يسهل الوصول اليها كحالة محددة نستطيع ان نضعها تحت البحث والتمحيص للأفراد العاديين: ولكن هناك ملامح ميسرة قد تبدو جلية وواضحة احيانا يقوم بها الرجل دون ان تعيها المرأة او تنتبه اليها. كما انها لا تعتبرها من ضمن الدلائل التي تشير وتنذر بقربها من مرحلة خطرة امام رجل قد تفسر سلوكياته تلك عدم وجود تواؤم بينهما. ويضيف الغامدي: يمكن للمرأة التعرف على ملامح الاشخاص من خلال تحليل بعض السلوكيات والافعال التي يقوم بها الرجل ضمن علاقته بالمرأة التي اختارها شريكة لحياته قبل الدخول الى عش الزوجية ومن هذه السلوكيات:

1- الساحر المبالغ :harhar1:
من المبالغ في عرض محبته الهائلة منذ اللحظة الاولى للقائه بك كونك ستكونين شريكة حياته. ويعبّر بذلك من خلال وقوعه صريعا لحبه لك من النظرة الاولى. كما ويصر على رؤيته لك في كل لحظة وكافة الاوقات. فهو هكذا يستجيب لاستمراريته في احساسه بك حسب الصورة التي يمليها عليه عقله وتفكيره لا في الواقع الذي يتطلب توازنا في تصرفاته وطلباته. متجاوزا بذلك كل الحدود التي قد تمنع تواجدك المستمر معه. وهنا وبحكم اصطدامه بواقع الامر من منع لذلك التواجد المستمر من قبل وبحكم الاعراف الاجتماعية والممارسات السلوكية المتبعة، ستجدين انه قد بدأ في الدخول الى معارك مستمره معك سببها الاول والاخير عدم تواجدك المستمر والمطلوب منك حسب اهوائه. من هنا تبدأ العلاقة في ان توصم بالنكد المستمر بين الطرفين على مدار اليوم، وهي اول الدلائل على بداية نهاية التواؤم النفسي والسلوكي بين الطرفين.

2- الغامض الضبابي :detective2:
يخطئ في تصرفاته ويكرر الخطأ دون النظر الى ملاءمة تلك التصرفات مع مقتضيات الاحوال. وبذلك يخرج بتلك الاخطاء والتصرفات الى عالم اللامنطق، فتكون تفسيراتك حيال تلك التصرفات هو الغموض فما ان تبدأ علاقتك معه حتى يبدأ بالتصرف بشكل لا يمكنك توقعه، كاختفائه لمدة ايام أو اسابيع دون عذر او حتى اتصال ليخبرك بما هو عليه الحال. وقد يتمادى في ممارسة ذلك الاختفاء في تصرفاته الاخرى كاعطائه موعدا لك باتصال او بلقاء، ومن ثم لا يبلغك بعدم امكانية حدوث ماتم الاتفاق عليه. واذا حاولت ان تبحثي عنه في مكتبه او منزله من خلال اتصالك بك فستأتيك الاجابه بانه دائما غير موجود او لا يرد. وغالبا ما يعاني هؤلاء الرجال من عوارض نزاعات داخلية كبيرة تؤثر في اتخاذهم لأبسط القرارات المنطقية الخاصة بهم، وهم ايضا يعانون من عدم المقدرة احيانا على مشاركة الاخر. وربما التخوف الشديد من الاقدام على مرحلة التغيير التي قد تلمس مشاعرهم، والتي يعتبرونها من اساسيات وجود شخصيتهم ومكوناتها الاساسية بالنسبة لهم.

3- المنطقي المتحجر :busted_red:
هذا النوع من الرجال منطقي في اعتقاده تجاه علاقته مع الاخر، ويبرز ذلك من خلال اصراره على جدولة الممارسات السلوكية اتجاهك بتسطيح لأحاسيسه الداخلية مما يؤدي الى نتيجة غير مقبولة من قبلك لطريقة حياته وعلاقته الانسانية والعاطفية بك. ويظهر ذلك من خلال تحديده للمدة والفترات التي يجب ان تصرف من قبله معك، بغض النظر عن مدى العلاقة العاطفية التي تربطه بك. وهنا يجب اخذ الحذر فهذا النوع من الرجال قد يكون في اصطدام مستمر معك لاحقا. تجاه كافة امور الحياة التي قد تجدين لها تفسيرا منطقيا مخلوطا بالناحية العاطفية الطبيعيه والتي يمارسها اغلبية البشر، بينما هو ينظر للأمور بشكل مخالف تمام لهذه النظرة، فهو المنطقي الذي يعتقد بأنه يعطي الامور حقها دون النظر الى تأثير الناحية العاطفية.

4- الغريب المتناقض :sadwalk:
وهو الغريب في نظرك وتظهر تلك الغرابية من خلال تناقضاته السلوكية فتارة تعتقدين انه في جانب الحب الصادق ومع ما تتمنينه انت من امنيات في رؤيتك لقوة شخصيته، وتارة اخرى ينفذ ويتبع ما ترغبين في سماعه من كلمات. حتى لو انها لا تتماشى مع الواقع. وهنا يصبح موقفه كالتابع الذي لاتجدين فيه سندا، كما انه لايكون واضحا في شرحه لحبه لك بل قد يتبرأ من كل ما نطقت به شتاه من كلمات اذا ماكانت نتيجة اي فعل (الفشل). وتجدين ان اكبر همه هو الخروج من مأزقه ذلك وتملصه من تحمل مسؤلية كلماته تلك معك. وهذا النوع من الرجال هو الذي يعاني من عدم ثقته في شخصه لانه لا يريد ان يكون في موقف المرفوض من قبلك. وهو يخشى الظهور بحقيقته التي قد تتعارض مع افكارك ومعتقداتك او تمنياتك، اذ يعتقد بأنك تبحثين عنه في وجوده معك.

5- الحالم الفاشل :blush-anim-cl:
هو الرجل ذو التاريخ الحافل بالعلاقات النسائية المتعددة، والتي قد تكون ذات نهايات متشابهة، ولم تستمر الا لفترات محدودة وذات سيناريو متطابق في معظم الاحوال، وقد يكون صريحا معك في حال سؤالك له عن مدى عمق علاقاته تلك الا ان جوابه سيكون بأنه لم يتأثر بأي منهم وانهم جميعا غير مشبعات لما يحتويه تفكيره من صور احلام وتخيلات يود ان يطابقها مع واقعه. وانت تعدين الان ذلك الواقع بالنسبة له وهنا يجب الحذر فربما انت التي ستعوضينه عن كل ما فاته من فشل في تلك العلاقات او ربما تكونين انت الضحية الجديدة بالنسبة له وسوف يدرج اسمك ضمن الاسماء التي فشل معها على تلك اللائحة التي يملكها.

6- غير المستقر :flex:
هو غير مستقر ودائم التغيير والتنقلات سواء في عمله او في علاقاته بأصدقائه وتجدين ان له برنامجا شبه مستمر يمارس فيه التغيير في اغلب مجالات حياته. وهذا النوع من الرجال خطير اذ ان ممارسته لتلك التغييرات المستمرة لن تكون غالبا في صالح حلمك بالاستقرار الطويل معه وضمن حياة هادئة ومضمونة الغد. فهو ذو نمط متفرد لا يملك التحكم في ذاته بحيث انه يطمع دائما للتغيير الذي يغالب تحطمه في تصرفاته تلك

7- الباحث المغامر :santa_1:
من الرجال من هو مغامر وذو مرجعية داخلية وذاتية، فهو لا يأبه برأي كائن من كان حتى انت، وهنا ستجدين ان مغامراته تلك والتي قد تجلب المخاطر لديمومة الامان في حياتك معه هي اساس تحركاته لذا غالبا ما تجدينه يبحث عما هو مشبع لتلك الروح المغامرة، فتارة يخوض في صفقات تجارية يخسر بها الكثير وتارة هو ضمن مفاهيم تخصه وحده يقوم بتنفيذها بعيدا عن اشتراك الاخرين او استشارتهم او حتى الانصات لنصائحهم في كافة مجالات حياته والتي انت بالطبح ستكونين جزءاً منها فما سيلحقه سيلحقك انت بالطبع. كما وستجدينه ايضا هو الذي يقرر مجمل التحركات لك وله، بل ويفرض عليك اغلب ما تودينه انت من سلوكيات وما ترغبين فيه من احلام او حتى تمنيات.

8- الناقم المتذمر :thumbdown:
وهو المدمر للعلاقات الانسانية والذي يبقى متذمرا وناقما على معظم الافراد المحيطين به، سواء على المستوى العملي او على صعيد المستويات الاجتماعية الاخرى المختلفة، وهذا النوع من الرجال يجب اخذ الحيطة منه لانه متمرد ويبيع بأي ثمن ولا يأبه لمستوى وعمق المدة التي يقضيها او ستقضينها معه. وذلك لانه قلق وعصبي ودائم البحث عن الطمأنينة ولكنه لا يجدها يحكم توجهاته السلوكية القاسية في معاملة الاخرين. وهو لا يبالي الا بما يمليه عليه فكره وما تحدثه به نفسه.

وفي النهاية سيدتي وكا تردد بأن الرجال هم اطفال كبار يحتاجون الى الكلمة الرقيقة التي تداعب حواسهم بمختلف انواعهم. والتي لو احسنت انت كامرأة في نثر عبق انوثتك على الرجل الذي سترتبطين به لخرج من دائرة كل ما سبق ذكره، حتى ولو كان ضمن من تحدثنا عنهم سلفا، فهل انت قادرة؟

- منقول -
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
معلومات درة الأكوان
إنضم
15 ديسمبر 2006
المشاركات
2,387
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
قطر
6- غير المستقر
هو غير مستقر ودائم التغيير والتنقلات سواء في عمله او في علاقاته بأصدقائه وتجدين ان له برنامجا شبه مستمر يمارس فيه التغيير في اغلب مجالات حياته. وهذا النوع من الرجال خطير اذ ان ممارسته لتلك التغييرات المستمرة لن تكون غالبا في صالح حلمك بالاستقرار الطويل معه وضمن حياة هادئة ومضمونة الغد. فهو ذو نمط متفرد لا يملك التحكم في ذاته بحيث انه يطمع دائما للتغيير الذي يغالب تحطمه في تصرفاته تلك
تنطبق مئة بالمئة

ويوجد من كل صفة موجودة شئ من الصحة في نفس الرجل
 
معلومات طيري الأخضر
إنضم
9 أكتوبر 2006
المشاركات
2,318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
***عالمي الخاص***
بو ساره شكرا على الملاحظة لكن ياريت تدخل الموضوع الجديد

الرجل طفل كبير

نزلته لحالة لكي يستفيد الجميع منه وبنفس الوقت هو رد على مشاركتك الجميلة

وهذا اللنك تبعه ولا تحرمنا من مشاركاتك :smoke1:


http://www.uaebalqees.com/vb/showthread.php?p=46491#post46491
 

ام حسنين

تاجرات نسوة
معلومات ام حسنين
إنضم
8 مايو 2007
المشاركات
1,309
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك ربي العااااااااااااافيه على هل موضوع الرائع وتقبلي منى اجمل تحيه
 

اللطيفة

New member
معلومات اللطيفة
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماادري تارة نحس انه طفل وتارة نحس انه نمرود على حسب شخصيته000واقدامه للمراه00
اللطيفة000
 
معلومات نووور العيون
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أما أنا ف أعرف كيف شخصية زوجي بالضبط بس مالقيتها في الشخصيات الي انطرحن من شوي....
و مشكووووره على الموضوع الجميل
 

victoria secret

New member
معلومات victoria secret
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
2,250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Jeddah
مشكوره حبيبتي الغاليه .. some1

أين أنت ؟؟؟ مشتاقه لمواضيعك و مشاركاتك اللزيزه ؟؟؟
إن شاء الله تكوني بخير ...
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه