لكل من يبحث عن الجمال (نصائح لتبقي اصغر سنا)

احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
2K

albaro0onh

New member
معلومات albaro0onh
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
234
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لكل من يبحث عن الجمال (نصائح لتبقي اصغر سنا)
يابنات هذا اول موضوع لي بس مانقلته لكم الا لانه افادني كثييييييير ومره حلو وممتع كل النصائح حلوه ومو ممله
الموضوع هو كيفى تبقين اصغر سنا


كيف تظهرين أصغر من عمرك الحقيقي؟ دواء وغذاء
القاهرة / كي تظهري أصغر من عمرك الحقيقي وتكوني أكثر حيوية ونشاطا عليك إدخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي، فقد قالت العديد من الدراسات والأبحاث أن اهتمامك ببعض الإجراءات اليومية والبرامج الغذائية يساعدك على الاحتفاظ بشباب دائم من دون اللجوء إلى عمليات التجميل.
ومن هذه الإجراءات والبرامج: التنفس ببطء وبعمق، حيث إن التنفس الهادئ يقلل من مستوى ثاني أكسيد الكربون في الدم، الذي تؤدي زيادته إلى ضربات غير طبيعية وغير منتظمة في القلب، ويقلل أيضا من نسبة الأوكسجين التي تصل إلى المخ، مما يجعلك تشعرين بالضعف والإرهاق والميل إلى النسيان.
أبطئي تنفسك بحيث تأخذين عشرة أنفاس في الدقيقة (عدي إلى ثلاثة مع أخذ كل شهيق وزفير) وتنفسي بطريقة تشعرين معها أن بطنك هو الذي يتمدد وليس صدرك.

كما يتعين عليك الحصول على قدر كاف من النوم، فعندما تدخلين أعمق مرحلة من النوم يفرز الجسم هرمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة، ويساعد على تجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام، وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديد خلاياه.
أيضا عليك رؤية نفسك أنك شابة وأن الحياة ما تزال أمامك، حيث إن أن عقلك يتحرك باتجاه الأهداف التي ترسمينها، فإذا كنت ترين نفسك أن السن تقدمت بك وفقدت شبابك ولياقتك، فستصلين فعلا إلى هذه المرحلة، أما إذا نظرت إلى نفسك على انك شابة ومليئة بالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق.
وعليك أيضا الحذر من الضغوط النفسية، لأن الشعور بالضغوط والإحباط يساعد على إفراز هرمون الأدرينالين الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة، وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره إلى إتلاف خلايا البشرة.
كما أن النظرة المتفائلة إلى الحياة تساعد جهاز المناعة في الجسم على مقاومة الأمراض وإبطاء زحف الشيخوخة، والمتفائلون يميلون عادة إلى الاعتناء بأنفسهم أكثر من المتشائمين.
ومن النقاط الأخرى الهامة عدم فقدانك لوزنك بسرعة، لأن فقدان الدهون من الوجه من الأمور الطبيعية عند تقدم العمر، ولكن فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ يعمل على إظهار علامات الشيخوخة بشكل أوضح وأسرع، فبعد الثلاثين يفقد الجلد مرونته ويترهل عندما يفقد الجسم دهونه الطبيعية، ولذلك ينصح الأخصائيون بعدم محاولة إنقاص الوزن بسرعة.
وعليك أيضا الإكثار من أكل السمك، فتناول السلمون والماكريل والساردين ثلاث مرات في الأسبوع مفيد لتقوية القلب والمخ ويحسن أداء الذاكرة، حيث أنه يحتوي على زيت أوميجا 3، كما أنه ينشط الوظائف العصبية ويشجع العضلات تحت الجلد على الانكماش والشد مما يشجع على تحسين مظهر البشرة، وجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابا.
كما أن التأمل يخفض ضغط الدم ويبطئ نبضات القلب وهذا جيد لصحة القلب. أغلقي عينيك وتنفسي بعمق على أن يكون الشهيق من الأنف والزفير من الفم. حاولي أن تخلي عقلك من كل شيء وركزي على تنفسك لمدة 15 دقيقة.
وعليك أيضا أن لا تنسي وجبة الإفطار، لأن العديد رمن الدراسات أثبتت أن الذين يتناولون وجبة الإفطار أقل عرضة للإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة، شرط أن تحتوي وجبة الإفطار على حبوب السيريال الكاملة، وتناولي أيضا كوبا من الشاي الأخضر وبعض الفواكه لأنها تزيد من مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض.
وعليك أيضا أن تحافظي على الرياضة لأنها تزيد مستوى اللياقة وتمنع السمنة، ويمكن شراء بعض أجهزة التمارين البسيطة والاحتفاظ بها في المنزل لاستخدامها كلما سنحت الفرصة لذلك.



منقووووووووول
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مدام حنو

New member
معلومات مدام حنو
إنضم
19 سبتمبر 2011
المشاركات
145
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوووووووووره
معلومات مره حلوه
وخاصة انى بحاجه لها
جزاكى الله كل خير
 

دونات666

ملكة
معلومات دونات666
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
2,107
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
شكرا لك


لكن كيف نبتعد عن الضغوط!!! كل الناس مبتلاه بالضغوط ولكن قوة التوكل ع الله وحسن الظن بالله تخفف وتهون كل الضغوط.


واما التأمل فهذا ما امر الله به المؤمن ان يتفكر في الكون وفي خلق الله من البحار الى النمله سبحان الله وهذا التأمل والتفكر له فوووووووووائد في الدنيا والاأخر.

شكرا ع نقلك للموضوع وواضح ان من كتبها غير مسلم


والله المستعاااااااااااااااااااان
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه