لقد قررت من بعد التفكير?

امومتي لطفلي

Well-known member
معلومات امومتي لطفلي
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
1,093
مستوى التفاعل
467
النقاط
83
العمر
36
الله يفرجها عليكي يا رب
اللي بيسمع وبشوف بلوة غيره بتهون عليه بلوته?تكيس المبايض صارت لي معاه رحلة شاقه و اليمة والحمد لله كلشي كويس الحين بس للحين ما حملت
ربنا يوقف معاكي وينصرك وينصرني
الله كريم
بس نصيحة
لما كان معاي تكيس نصحتني الطبيبة اني اشرب زنجبيل وقرفة عشان التكيس وانا سمعت كلامها
ويا ريتني ما سمعت
صار معاي نزيف مدة ٢١ يوم
وبعديها الحمد لله تعالجت بفضل ربنا
لا تيأسي ربنا كريم
انا من ناحيتي ما بقول غير ربنا يصبرني
لاني اوقات كثيرة بيئس وبرجع من جديد
بيئس وبرجع ثاني
وحاليا وضعي ماشي حاله دخلت بالسنة السابعة بدون اولاد
والله شي بقطع القلب بالاخص لما اللي حواليكي يجاكروكي ب اولادهم ويشوفو حالهم ويلمحو كلام
الله يجبر خاطر كل وليه نفسها بالضنا ولا يحرم حدا
ياهلا اختي ربنا يرزقك طفل سليم نصيحة لكي لا تسمني
 

صدقه جاريه

Active member
معلومات صدقه جاريه
إنضم
18 سبتمبر 2019
المشاركات
228
مستوى التفاعل
164
النقاط
43
عليكي بصياام على مااااء فهو من اقوى علاجاات بعد الله في شفاء من هذا الداء انصحط بمشاهدت فيدو عن صيام الماء لوحده اسمها هناء عندها نفس مشكلتك ووتكلمت عن كيف نفعها صياام على الماء والله يرفع عنك البلاء وويشفيك وويرزقك بذريه الصالحه باذن الله ثقي بالله ووقدرته على شفاءك
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله




معذرة جدا على التأخير ،،
حبيبتي برأيي في بالحياة أشياء أصعب بكثير من أن يتزوج زوجك عليك ، لا أقلل أبدا من معاناتك لكن بالفعل هذه ليست نهاية العالم وإن كنت تعتقدين وتؤمنين بهذا ، فهذا بسبب حبك له .

هو زوجك وحبيبك وحب حياتك لكن هو ليس العالم ، ربما تجاوزت بحبك الحدود وتعلقت بزوجك وهذا ما يسبب لك كل هذا الألم ، أتمنى تراجعي نفسك ، ولو كنت متعلقة فيه وهو بالنسبة لك العالم كله فأتمنى تحاولي تخففي لأن هذا سبب معانتك الأصيلة وليس رغبته في الزواج ، غم أن هذا مؤلم لكل من تحب حتى ، لكن التعلق يجعل الأمر يشبه الموت وبفقدان الحبيب أو حتى بتوهم فقدانه ندخل حالة لا يعلمها إلا الله ، والتعلق لا يكون لا لزوج ولا لحبيب بل هو لله ، ولو كنت متعلقة فلعل هذا تنبيه لك من الله حبيبتي حتى تخففي من كل هذا الحب ، فالحب عندما يزيد عن حده يكون سببا لشقائنا بدلا من أن يكون سبباً لسعادتنا .

لا تنظري لحالتك وحسب ، لا تركزي عليها ، بل انظري لكل من حولك ، كما قلت في أشياء أصعب بكثير من زواج زوجك ، واكرر لك بأنني لا أقلل من ألمك بل ما أريده أن أخففه عنك . زوجك يحبك وشاريك وحاطك على رأسه ، اللهم زد وبارك ، غيرك من تفتقد هذا ، في زوجات ليس لها من الحب والاحترام سوى الشتم والسب والضرب ، زوجك يشاورك ، يسألك ، غيرك لا تسمع سوى عن زواجه بكم شهر ، زوجك يخاف الله ويريد الحلال ، غيره لا حلال ولا حرام يهمه ، في زوجات جمع أزواجهم سوء الخلق وقلة الاحترام والضرب والخيانة .

صحيح ربي لم ينعم عليك بأولاد كثيرين ، لكن ربي أنعم عليك بولد ، وأنعم عليك بزوج صالح أحسبه كذلك والله حسيبه من كلامك الطيب عنه ، اشكري الله تعالى على هذه النعمة حبيبتي ، الزوج الطيب والزوجة الطيبة باتوا عملة نادرة في أيامنا هذه . وربي اللي رزقك هذا الزوج وكتبه في رزقك قبل حتى أن تدعي ، قبل حتى أن تعي معنى الزواج ، قبل حتى أن تولدي ، رزقك ابتداء وتفضلا ، فلماذا الخوف ؟؟! خوفك لا مبرر له ، بل هو من الشيطان الذي يعدنا دائما بالأسوأ ويجعلنا نسيء الظن بالله ، مين اللي تقدر تأخذ منك رزق كتبه الله لك ؟؟؟ لا أحد ، فنامي مطمئنة قريرة العين . لا تختاري زوجة ولا هم يحزنون ، اهتمي بنفسك ، بطفلك ، بزوجك . زواجه لو تزوج أو لم يتزوج هو أمر خاص به ، لا تتدخلي فيه . هو يسألك احتراما وتقديراً وحبا لا غير . برأيي لا توافقي ولا ترفضي زواجه ، بل اتركي الأمر له ، لأنه بكرة ممكن تندمي وممكن هو يندم وكل واحد يلوم الثاني ، خليك حيادية ، ولما يقرر هو ويقدم شوفي الوضع ، ناسبك الوضع ابقي ، لم يناسبك ارحلي .


الزواج من أخرى ربما يغير الرجل ، لكن في ناس تغيروا للأسوأ ، وناس تغيروا للأفضل ، ولا تعرفي أيهما سيكون زوجك . أيضا الزواج ليس الأمر الوحيد الذي يغير الرجل ، الحياة بشكل عام تغيرنا جميعا ، للأفضل أحياناً وللأسوأ أحياناً . لا تعتقدي أبدا أنك ستحتفظين بزوجك كما هو طوال العمر فقط لأنه معك وحدك ، لا شىء مضمون حبيبتي ، ليس أمامك سوى التفاؤل والإيمان بالله والثقة بأنه حتى في أسوأ الظروف والأحوال سيختار الله لك الأفضل لأنه يعلم مالاتعلمين .


التضحية التي قمت بها لأجله رائعة ، برأيي هذا هو الحب الصادق ، وزوجك بما أنه صبر معاك ووقف أمام عائلته طوال هذه السنوات ، ووقف أمام رغبته بالأولاد يستاهل هيك تضحية خصوصا أنه رجل طيب ويحبك ويحترمك . مو فقط لأنه الرجل هو الذي يضحي دائما ، الحب مو هيك ، بل هذه أنانية . أنت لم تقومي بأمر خاطئ حبيبتي فلا تندمي أبدا . يزن زوجك يستاهل هيك تضحية منك ، وبظن أن الوقت لا يفوت أبدا على تصحيح أخطائنا ، لو طلع ما يستاهل فلا تضحي من جديد لأجله ونقطة انتهى . أما الآن فهو يستاهل ، وبكرة ؟؟ الله اعلم بما سيأتي ، لا تتعجلي الغد ، تعاملي مع الآن وحسب .


صحتك ثروتك ، إنتي كنزك ، لا تحملي نفسك ولا جسدك مالايطيق ، الأولاد زينة الحياة الدنيا ، لكن ما معنى الزينة بلا حياة . هل تشعرين بالسعادة الآن ؟؟ هل تشعرين بالراحة ؟؟ هل أنت مستمتعة مع زوجك أم في كل لحظة يداهمك الخوف من فقدانه ، والخوف من عدم الإنجاب والخوف من نظرة الآخرين ؟؟ أنا لا أراك سعيدة حبيبتي ، و من يدري لعلك تجدين بعضا من نفسك وسعادتك لو تخلصت من هذه الضغوط وتركت الحياة تأخذ مجراها . لو تركتيه يتزوج ربما ينصرف الجميع لأمرهم ويتركوك في حالك وتتخلصي من الضغوط . ممكن لأول مرة تقدري تعيشي حياتك وتجدي نفسك في المرآة بدلا من آلة الإنجاب التي ينتظر منها الجميع أن تحمل . ممكن تلاقي وقت أكثر لطفلك الذي يحتاجك ، بدل من الوقت الضائع في التفكير في أبناء لم يأتو .



لا أحد يعلم الغيب حبيبتي ، رغم إني أتمنى لك ذرية طيبة ، بنين وبنات كثيرين حتى تكتفي ، لكن فعلا ماذا لو لم يكتب الله لك ؟؟ لا تستسلمي أبدا ، واصلي رحلة العلاج ، لكن رتبي أولوياتك ، حياتك لا تجعلها ضيقة تدور حول الإنجاب وحسب ، لو لم يكتب الله لك رح تندمي على كل هذا الوقت الضائع ، وصحتك التي تعبت من علاج لعلاج ، ونفسيتك التي أهدرتيها في الإنصات لترهات الآخرين . ضعي نفسك في المقدمة ، صحتك ، دينك ، دنياك ، آخرتك ، مسؤولياتك تجاه ربك ، ونفسك وزوجك وابنك ومجتمعك وأمتك .لازمك استراحة وإلا رح ينهار جسدك لو بقيتي هكذا . فكري في ابنك أيضا ، لو لم يكتب الله لك الإنجاب ، رح يحتاج لإخوة فعلا ، ورب أخ لم تلده أمه يكون أحن عليه من أي أحد .


لا أقول بأن الحياة ستكون وردية بعد أن يتزوج ، لكن هل حقا ممكن تكوني أشقى مما أنت عليه الآن ؟؟ صدقا !!!

ولا أقول وافقي ، لكن كما لكل أمر ميزات وسلبيات ، حتى زواج زوجك له إيجابيات وسلبيات ، أنا فقط أريدك أن تفكري ، أن تبحثي وتكتشفي ما تستطيعين احتماله ومالاتستطيعين احتماله . وأيا كانت نتيجة تفكيرك ثقي بالله ، بأنه يحبك ، بأنه يريد لك الأفضل ، وأنه ما وضعك في اختبار كهذا إلا لأنه واثق من قدرتك على النجاح فيه وتجاوزه والصعود لمرتبة أعلى وأقرب إليه . التعدد ليس ظلما للزوجة ، فربك لا يظلم أحد ، بل الخلق هم من يظلمون ، آمني وسلمي وثقي بأن ربك يريد لك العزة والكرامة والتقدير ، وأن هذا الدين هو الذي أعاد للمرأة حقها ، وهويتها ، ومكانتها ، لكن الخلق هم من يريدون أن يعيدوها للجاهلية بظلمهم وتخبطهم .


إنتي إنسانة معززة ومشرفة من الله ، لا ينقص من قدرك زوجة أخرى ولا غيرها . لكن إنما هي الدنيا دار الاختبارات والامتحانات ، كل منا ممتحن يا حبيبة ، كل منا ممتحن ، العبرة هي فيمن صبر وآمن وسلم ، وبالنهاية ماسميت الدنيا بدنيا إلا لأنها هكذا ، اطلبي ما عند الله ، فلا راحة ولا هناء لمؤمن في هذه الدنيا . وبالعكس افرحي بالابتلاء ، لو رزقت بكل ماتحبين لازم تخافي لأن هذا حال من يمهلهم الله ويغدق عليهم بالنعم فيأتوا يوم القيامة صفراً ، قد قدمت لهم حسناتهم ولم يبق لهم سوى السيئات .


فالصبر الصبر أخية ،،
أسأل الله أن يوفقك لما يحبه ويرضاه
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه