لـ كــل المتزوجآآت .. ( لصقآت منع الحمل >> حكمهآ شرعآ )

احصائياتى
الردود
22
المشاهدات
7K
معلومات * إنسانة وبس *
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
290
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لـ كــل المتزوجآآت .. ( لصقآت منع الحمل >> حكمهآ شرعآ )
السلآمـ عليكـوـوـومـ .. :21:

خوآتو ..

كنت قبل شوي اسوي بحث عن لصقآت منع الحمل .. لأنهآ اصبحت البديل الآمن والآفضل والآريح من الحبوب .. :24:

وبالتحديد عن حكمهآ بالشرع .. !!؟؟

وكانت هذي الفتوى :

للشيخ / عبدالله المطلق _ حفظه الله _ من هيئة كبار العلمآء ..



السائل : سعود العجاجي السؤال : - في بس ملاحظه الحقيقه يقع فيها الكثير من الاخوات لاني انا سمعت عن طريق احدى المحارم عن لصقه توضع على جسم المرأه بدل حبوب منع الحمل ياشيخ وطبعا اللصقه هذي تؤدي الى تأثير حبوب منع الحمل خلال فتره الطهر لكن مما يشكل الظاهر على كثير من الاخوات انهم ما يعلمون انه عندما يغتسلون من الجنابه لا يصل الماء الى ما تحت اللصقه هذا فما حكمها شرعا وهل تجوز لانها تقعد اسبوع ياشيخ هذي اللصقه تبقى على الجسم اسبوع يافي موقع حول المثانه او في الكتف الايمن فهذه ما انتشرت كثيرا في المملكه ولكن كثير من الاخوات يأتون بها من امريكا الان ؟!

الشيخ : لا موجوده ومنتشره والقضيه هذه مثل لصقه الظهر هذه اذا مر الماء عليها يكفي ياشيخ ان شاء الله

السائل : يعني يكفي ياشيخ !؟

الشيخ : ابدا ابدا يكفي .

السائل : اذا ان شاء الله مافيها محظور على المرأه ان تستخدمها ؟
الشيخ : مافيها محظور ابد .





دعوآتكمـ .. :32:
 

سنفوورة

New member
معلومات سنفوورة
إنضم
21 مارس 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي ممكن تعطيني معلومات اكثر عن هذي اللصقه
بصراحه اول مرة اسمع عنها
وانا بولد بعد شهر ومن الحين احاتي موضوع منع الحمل:33:
جزاك الله الجنه
 
معلومات * إنسانة وبس *
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
290
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الله يجزيك خير بس بسالك ياختي تنفع تستخدم للعرايس لسى ماراحوا يعني ؟

هلا خيتو ..

انا زيكـ مقبلة عالزواج .. :32:

افكر اخذها بعد استشارة طبيبة وبعد تحليل الهرمونات !!
 
معلومات * إنسانة وبس *
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
290
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
عزيزتي ممكن تعطيني معلومات اكثر عن هذي اللصقه
بصراحه اول مرة اسمع عنها
وانا بولد بعد شهر ومن الحين احاتي موضوع منع الحمل:33:
جزاك الله الجنه

ههه حلو إسمكـ ..

اممم خيتو هذي قطرة من بحر تصفحي اتمنى تفيدك ..



كل ما تريدين معرفته عن لصقات منع الحمل الجديدة (( Ortho Evra )) !!!
السلام عليكم اخواتى .




هذا الموضوع يتحدث عن احدث وسيلة لمنع الحمل بكفاءة تصل الى 99% اذا ما استخدمت بشكل صحيح وهى ظهرت الان فى امريكا وبعض دول اوروبا مثل انجلترا وفرنسا والسويد وغيرها وبعض الدول العربية ....

هذا الموضوع منقول من موقع الشركة المنتجة لهذة الوسيلة الجديدة وهى لصقات منع الحمل والنقل مترجم بتصرف منى واعتذر انه قد يكون طويل قليلا لانى ضممت لكن فيه كافة المعلومات التى تخص هذة الوسيلة لتتعرفن عليها ويكون لديكن المعرفة المسبقة عنها وبالتالى تستطعن استخدامها اذا توافرت اللصقات فى دولكن ...






اللصقات تسمىORTHO EVRA و تصدر اللصقة هرمون estrogen وnorelgestromin وهو هرمون يشبة هرمون البروجسترون لمنع إطلاق البويضات من المبايض. تستعمل اللصقة الواحدة لمدة اسبوع اى تحتاج المراة لوضع 3 لصقات شهريا اما الاسبوع الرابع فهو الاسبوع التى تظهر فيه الدورة الشهرية (فترة حيضية).

إذا هذة هى المرة الأولى التي أنتى تستعمل فيها ORTHO EVRA تنتظر حتى اليوم الذى يحدث فيه الدورة الشهرية وهذا اليوم هو اليوم الذى ستضعى فيه اللصقة ونفس هذا اليوم سيكون هو نفسه الذى تغيرى فيه اللصقة وتضعى غيرها . اى سيكون "يوم تغيير رقعتك" سيكون على هذا اليوم كلّ إسبوع.














واليك الشرح :

بداية : تضعى لصقتك الأولى أثناء الساعات الأولى الـ24 من دورتك الشهرية، وهو نفس اليوم الذى ستغيرى فيه اللصقة اسبوعيا إذا اللصقة لم تطبّق خلال الساعات الأولى الـ24 من فترتك، أنت يجب أن تستعمل مانع حمل إحتياطي، مثل الواقى الذكرى , قاتلات النطف spermicide أو حجاب حاجز، للإسبوع الأول من إستعمال اللصقة فقط .

عندما أنتى مستعدّه لوضع اللصقة، يجب ان تقررى أين تريدى لبسه: والاماكن التى يمكن وضع اللصقة بها هى :
الذراع الخارجي الأعلى، جذع أعلى الجبهة والظهر(( خلف الظهر من فوق )) ماعدا الأثداء، يمكن لصقها عند البطن ، أو أرداف. لصقة منع الحمل لا يجب أن توضع على أيّ مناطق أخرى من الجسم.

لضمان فعالية ORTHO EVRA لا يضع الرقعة على المناطق من جلدك حيث تضعى عليها تركيب، مستحضرات، مراهم، مساحيق، أو منتجات أخرى . بالإضافة، لا تضع ORTHO EVRA على الجلد المهيّج الأحمر، أو المكان الذى به جرح .

طريقة وضع اللصقة :
الآن، يتبع هذه الخطوات البسيطة:







إفتح كيس ورق القصدير بتمزيقه على طول الحافة العليا والحافة الجانبية واحدة. قشّر كيس ورق القصدير على حدة وإفتحه شقّة.
إنّ الرقعة مغطّية بطبقة البلاستيك الواضح. أزل الرقعة والبلاستيك سوية من كيس ورق القصدير.
يستعمل أظفرك، مصعد واحد من زاوية الرقعة ويقشّره والبلاستيك من باخرة ركّاب ورق القصدير. أحيانا رقع تستطيع التمسّك بداخل الكيس — كن حذرا أن لا يزيل باخرة الركّاب الواضحة عرضيا بينما تزيل الرقعة.
القشرة بعيدا نصف البلاستيك الواضح. (يتجنّب لمس السطح الدبق للرقعة بأصابعك. )
طبّق الجانب الدبق للرقعة لتنظيف وتجفيف الجلد، ثمّ يزيل النصف الآخر من البلاستيك الواضح.
إضغط بحزم على الرقعة بباطن يدّك لـ10 ثواني، يتأكّد الحافات بانها موضوعه كاملا على الجلد . أدار أصابعك حول حافة الرقعة لتأكيدها تلتصق بشكل صحيح.
إفحص رقعتك كلّ يوم لتأكيد كلّ الحافات تلتصق بشكل كامل وصحيح.






تحويل من طريقة منع حمل اخرى

التحويل من حبة منع الحمل الى لصقة ORTHO EVRA سهلة. تتتبّع هذه التعليمات ببساطة:

أكمل دورتك بحبّة تحديد نسلك الحالية.(( اى اكملى حبوب منع الحمل كاملة ))
إذا أنت لا تحصل على فترتك خلال خمسة أيام أخذ الحبّة النشيطة الأخيرة، يستشير طبيبك أو محترف رعاية صحية لتأكيد بأنّك لست حبلى.

ضعى لصقة ORTHO EVRA خلال الساعات الأولى الـ24 من فترتك او دورتك الشهرية مع استعمال مانع حمل إحتياطي، مثل واقى ذكرى , spermicide أو حجاب حاجز، للإسبوع الأول من دورتك الأولى.

حقائق السلامة المهمة: تحتوي الرقعة المانعة للحمل على الهورمونات المشابهة لتلك في حبوب تحديد النسل. مانعات الحمل الهورمونية ليست لكلّ شخص أكثر أعراض جانبية الرقعة المانعة للحمل ليست جدّية و، يحدث بشكل نادر.

الأخطار الجدّية، الذي يمكن أن يكون خطر، يتضمّن :
جلطات الدمّ أو الجلطة الدماغية أو النوبات القلبية ومتزايد إذا تدخّنى السجائر. يزيد تدخين السجائر إحتمالية الأعراض الجانبية القلبية الوعائية الجدّية، خصوصا إذا أنت أكثر من 35. النساء اللواتي يستعملن مانعات الحمل الهورمونية تنصح بشدّة أن لا يدخّنّ. بعض النساء يجب أن لا يستعملن الرقعة المانعة للحمل، بضمن ذلك النساء اللواتي عندهنّ جلطات الدمّ، بعض أمراض السرطان، تأريخ النوبة القلبية أو الجلطة الدماغية، بالإضافة إلى أولئك الذين أو قد يكونون حبلى. الرقعة المانعة للحمل لا تحمي ضدّ فيروس نقص المناعة أو الأمراض المنقولة الجنسيا الأخرى.

منع الحمل بعد الحمل
إذا أنت ترضّع من الصّدر، يستشير محترف رعايتك الصحية قبل بدء أيّ شكل من أشكال مانع حمل. أنت قد تريد النظر في بدء لصقة ORTHO EVRA بعد أن يفطم طفلك بالكامل، لأن بعض العقار يمكن أن ينقل في حليب الثدي (هذا أيضا قد ينقص الكمّية ونوعية حليب ثديك). على أية حال، هناك بعض progestin فقط طرق، مثل أو آر تي إتش أو ميكرونور® (norethindrone)، الذي شوّف أن يكون عنده لا تأثيرات ضارّة على أداء الرضاعة من الصّدر أو الصحة أو نمو أو نشوء الرضيع.لكن يجب عدم وضعها الا بعد استشارة الطبيب .

عندما توقّفت عن ترضيع من الصّدر، ORTHO EVRA هى طريق بسيط وملائم للحصول على الحماية من الحمل الغير مخطّط حتى تكونى مستعدّه أن يكون عندك طفل رضيع آخر. إذا أنت لا ترغبى فى الحبل ثانية، أنت تستطيع الإستمرار بإستعمال ORTHO EVRA بسلامة و هى قادرة بمنع الحمل عمليا حتى سن اليأس.

إذا لا ترضّع من الصّدر، أنت تستطيع البدء بإستعمال ORTHO EVRA مبكّر بعد 4 أسابيع من الولادة، لكن لا قبل ذلك. لأن كلّ إمرأة مختلفة، هو أفضل للكلام مع طبيبك أو محترف رعايتك الصحية الآخر حول أفضل وقت للبدء بإستعمال لصقة تحديد النسل

ما يتوقّع
لأن كلّ إمرأة فريدة ومختلفه عن الاخرى، إنه من شبه المستحيل لتوقّع كيف جسمك سيستجيب للORTHO EVRA تلاحظ بعض النساء التغييرات الثانوية بينما الآخرين لن يلاحظوا أي تغييرات على الإطلاق.

إكتشف ما أنت تستطيع توقّعه متى تبدأ بإستعمال ORTHO EVRA .

الشهور الأولى الـ3
3 شهور وما بعد
الإستراتيجيات الذكية

الشهور الأولى الـ3

إذا تواجه أيّ أعراض جانبية، هم على الأغلب للحدث في الأولى الـ1 إلى 3 دراجات وقد تختفي. ماعدا التهيّج الممكن في موقع رقعتك، أنواع الأعراض الجانبية المشتركة ذكرت في التجارب الطبيّة كانت مشابهة لمانعات الحمل الهورمونية الأخرى.

أكثر النساء في هذه التجارب وصفت أيّ أعراض جانبية كضعيفة لإعتدال وقليل جدا (تقريبا 2 %) توقّف عن إستعمال الرقعة بسببهم. واجهت بعض نساء مضايقة الثدي، صداع، غثيان، فترات مؤلمة، عدوى تنفسية عليا، أو تهيّج جلد حيث الرقعة موضوعه.

في الشهور الأولى الـ3، أنت قد تواجه هذه الأعراض الجانبية المؤقتة:

مضايقة ثدي: تقدّم أو أثداء مؤلمة أعراض حيضية مسبقا مشتركة، وقد تحدث عندما تبدأ بإستعمال الرقعة أولا. تقريبا 8 خارج 10 نساء في التجارب الطبيّة التي أبلغت عن مضايقة الثدي وصفت العارض الجانبي كضعيفة للإعتدال. وجدت أكثر النساء هذه الناقصة بكلّ دورة، وفقط 1 % توقّف عن إستعمال ORTHO EVRA بسببه. تنقص رقة ثدي نموذجيا بالشهر الثالث.

نزف شاذ : وهو من الأعراض الجانبية التي قد تحدث عندما تستعمل مانعات حمل هورمونية التي تحتوي جرع منخفضة لـestrogen وprogestin. في التجارب الطبيّة، قليل جدا نساء (3.7 %) واجه النزف بينما إستعمال ORTHO EVRA في دورتهم الأولى. أكثر فترات النساء الحيضية بدأت في اليوم الرابع من إسبوعهم الخالي من اللصقة ، يدوم 5 إلى 6 أيام. المدّة المتوسطة لنزف الإنسحاب كانت 5 إلى 6 أيام. بضمن ذلك تدفّق وإختراق الإنسحاب ينزفان و/ أو يكتشف، في المعدل 26 % من النساء لكلّ دورة قضى 7 أو أيام أكثر من نزف و/ أو إكتشاف.

الشهور وما بعد

عندما أنت في شهرك الثالث أو الرابع، أعراض جانبية لا يجب بعد أن تكون متكرّرة وتسبب لكى ازعاج.

مضايقة ثدي: بشهرك الثالث على تركيب لصقة ORTHO EVRA مضايقة الثدي من غير المحتمل أن تكون موجودة. شوّفت الدراسات السريرية بأنّ أكثر مضايقة الثدي تحدث في الشهرين الأولين من إستعمال الرقعة. تذكّر، بعض مضايقة الثدي قد تحدث مباشرة قبل فترتك، وتلك طبيعية تماما.

النزف الشاذ : الذي يتفاوت و يلطّخ او يظهر بين الفترات سواء نزف متدفق او شحيح ليست علامة أيّ مشكلة خطيرة. من المهم الإستمرار بإستعمال رقعك في الموعد المحدّد، يغيّرهم بإنتظام في يوم تغيير رقعتك المعيّن. إذا أنت تتمسّك بجدولك ونزف يستمرّان لأكثر من بضعة أيام أو يدوما لأكثر من بضعة دراجات، يتكلّم مع طبيبك الخاص.

لا فترة: إذا أنت متأكّدة من انك تستعملى ORTHO EVRA بشكل صحيح وأنت لم تحدث الدورة لك لشهرين متتاليتين — هناك فرصة أنت قد تكون حبلى. أنت أيضا يمكن أن تكون أحد القليل جدا من النساء على ORTHO EVRA (0.1 % في التجارب الطبيّة) الذي لن يواجه أي فترة في كلّ (دعا شرط amenorrhea). إدع طبيبك ليجرى الكشف عليك للتاكد من انك لستى حامل وانك من هذة النساء الائى لن تنزل لهن دورة طوال استعمالهن للصقة منع الحمل .

تهيّج الجلد: في هذه النقطة، تهيّج جلد حول رقعتك يجب أن يكون بسيطة. إذا إحمرار أو تهيّج أو حكّ يستمرّان، يزيل رقعتك ببساطة، ينبذه، ويستبدله بواحد جديد في موقع جديد حتى يوم تغيير رقعتك القادم. مواقع الرقعة المتغيرة ستساعد على تجنّب تهيّج الجلد الآخر.

الإستراتيجيات الذكية


يسبّب ORTHO EVRA تهيّج الجلد من حين لآخر أو إحمرار أو طفح في موقع التنسيب. في أغلب الأحيان هذا يمكن أن يتجنّب بببساطة إختيار رقعة جديدة تحدّد موقع كلّ إسبوع.

لتأكيد وضع ORTHO EVRA بشكل صحيح إلى جلدك، لا يستعمل المراهم، زيوت، مسحوق، أو تركيب حيث تنوى وضع رقعتك أو قرب رقعة أنت تلبس — هذا يستطيع تسبّبه للإنفكاك.

إذا يطوّر التهيّج الضعيف أثناء إستعمال، يطبّق رقعة جديدة إلى موقع جديد. ثمّ يبدأ رقعة جديدة أخرى في يوم تغيير رقعتك المنتظم.

هل هناك الأعراض الجانبية؟



الأحداث المضادّة المتكرّرة الأكثر تؤدّي إلى التوقف في 1.0 % إلى 2.4 % من النساء تضمّن غثيانا و/ أو يتقيّآن، تفاعل موقع وضع، أعراض ثدي *، صداع، وlability عاطفي.

الأعراض الجانبية المشتركة قد تحدث عندما تبدأ بإستعمال ORTHO EVRA لكنّهم يميلون إلى نقص بمرور الوقت وقد يختفون بشكل تدريجي. في التجارب الطبيّة، الأكثر شيوعا كانت: أعراض ثدي، تفاعل موقع الوضع، صداع، غثيان، عدوى تنفسية عليا، وتشنجات حيضية.

* تتضمّن أعراض الثدي ألما، رقة، وengorgement.

يتبع ..
 
معلومات * إنسانة وبس *
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
290
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لك ان تعرفى انه :

الآثار السلبية هي نفسها الناتجة عن استخدام حبوب منع الحمل نظراً لإحتواءها على نفس الهرمونات ولكن في اللصقات يتم إمتصاص الهرمونات اللازمة لمنع الحمل عن طريق الجلد وبالتالي تصل إلى الدم مباشرة دون مرورها عبر الكبد وغيره وهذاالشئ يقلل من حدة هذه الآثار السلبية .

كما ان الأمر الإيجابي الذي يمكن أن يسجل
لـ(لواصق منع الحمل)
الجديدة هو إمكانية تلافي أن تنسى المرأة أن تأخذ حبوب منع الحمل كما كان يحصل في السابق، إذ أن اللواصق الجديدة توضع الواحدة منها مدة أسبوع

هذا ومن جانب آخر، ووفقا لدراسة أمريكية فان النساء اللواتي يستخدمن لصقات منع الحمل التي تسمى
ORTHO EVRA
يلتزمن اكثر بالمواعيد من النساء اللواتي يتناولن أقراص منع الحمل التقليدية مما يعني ان نسب النجاح عند استخدام اللصقات تكون أعلى.







يضيف العلماء أن تناول حبوب منع الحمل في نفس الوقت من كل يوم يجعل الالتزام بها اصعب من اللصقات، أما اللصقات فهي سهلة الاستخدام وليست بحاجة إلى تلك الدقة المتناهية في استخدامها بالإضافة إلى أنها ليست يومية. لذلك تعتبر اللصقات طريقة افضل لمنع الحمل من الحبوب.

فحبوب منع الحمل يجب أن يتم تناولها بطريقة صحيحة ومنتظمة حتى تكون فعالة، إلا أن حوالي 15% من النساء اللواتي يستخدمن هذا الأسلوب أفدن انه من الصعب جدا الالتزام بأخذ الحبوب بحيث يمكن أن تنسى المرأة تناول هذه الحبوب مرة أو مرتين خلال الدورة الواحدة مما يؤدي إلى ارتفاع احتمالات الحمل غير المبرمج.

أشارت الدراسة إلى أن نسبة الالتزام أعلى في حالة اخذ اللصقات حيث بلغت النسبة
88.7%
مقارنة مع حبوب منع الحمل حيث بلغت نسبة النجاح 79.2 .

و لخص العلماء نتائج الدراسة في النقاط التالية :

 لصقة منع الحمل أثبتت أن نسبة الالتزام و الدقة في استخدام اللصقات بلغت 90% في كل دورة.

 أدت نسبة الالتزام العالية في استخدام اللصقات إلى ارتفاع نسبة النجاح في منع الحمل.

ينصح بشدة للنساء اللواتي يستخدمن الهرمونات لمنع الحمل بعدم التدخين. بينما ينصح الأطباء النساء اللواتي يعانين من الجلطة أو بعض أنواع السرطان أو أمراض القلب بعدم استخدام لصقات منع الحمل.

فى حالة نسيان تغيير اللصقة ماذا تفعلى ؟؟

إذا نسيت تغيير اللصقة في الوقت المناسب، يتتبّع هذه التعليمات ويعير إهتمام كبير فيما إذا كنتى تحتاجى لإستعمال طريقة إحتياطية لمنع الحمل، مثل الواقيات الذكرية أو spermicide
.

إذا تنسي تغيير رقعتك. . .

. . . في بداية أيّ دورة للصقة اى (إسبوع 1، يوم 1):

ضعى اللصقة الأولى من دورتك الجديدة حالما تتذكّرى. ساعتها سيكون هذا اليوم هو "يوم تغيير اللصقة الجديد" و" يوم 1 الجديد."

الملاحظة
: أنت يجب أن تستعمل مانع حمل إحتياطي، مثل الواقيات الذكرية , spermicide، أو حجاب حاجز، للإسبوع الأول من الدورة الجديدة لأنك قد لا تكون محمي من الحمل أثناء هذا الوقت.

.
. . في منتصف دورة رقعة (إسبوع إثنان / يوم 8 أو إسبوع ثلاثة / يوم 15)، ليومين (بحدود 48 ساعة):
ضعى لصقة جديدة فورا.
اللصقة القادمة يجب أن توضع على "يوم تغيير اللصقة العادي دون تغيير اليوم."
الملاحظة: لا مانع حمل إحتياطي مطلوب.

. . . لأكثر من يومان (48 ساعة أو أكثر):

أوقف الدورة الحالية من وضع اللصقة وإبدأ دورة أربعة أسابيع جديدة فورا بوضع على لصقة جديدة. هناك الآن "يوم تغيير رقعة جديد" و" يوم جديد 1."

الملاحظة:
أنت يجب أن تستعمل مانع حمل إحتياطي، مثل الواقيات الذكرية , spermicide، أو حجاب حاجز، لإسبوع واحد لأنك قد لا تكون محمي من الحمل أثناء هذا الوقت.

. . . في نهاية دورة اللصقة(إسبوع أربعة / يوم 22)، إسبوع أربعة (يوم 22):

إذا تنسي إزالة لصقتك ، انزعيها حالما تتذكّرى.

إبدأ الدورة القادمة على "يوم تغييرلصقتك العادي، "الذي سيكون بعد يوم 28.

الملاحظة
: لا مانع حمل إحتياطي مطلوب لان الدورة على وشك المجىء.

مهما كانت الظروف يجب أن يكون هناك أكثر من فترة خالية من اللصقة تتكون من7 ايام . تزيد إحتمالية الاباضة
ovulation
بكلّ يوم "موصّى به" بعد إسبوع خالي من اللصقة.

إذا وجد ان هناك أكثر من 7 أيام خالية من اللصقة، أنت قد لا تكونى محميه من الحمل ومانع الحمل الإحتياطي، مثل الواقيات الذكرية
, spermicide،
أو حجاب حاجز، يجب أن يستعمل لإسبوع واحد.

و فى حالة رغبتك فى الحمل بعد استعمال اللصقة ماذا عليك ان تفعلى ؟؟

إذا تريدى أن تصبحى حاملا، أول شيء أنت يجب أن تفعليه هو الاتصال بطبيبك لاعطائك الخطوت التى يجب ان تتخذ لضمان حدوث حمل صحى الطبيب او الطبية حينها سيساعدانك على تحديد متى يمكنك التوقف عن استعمال لصقة منع الحمل .

بعد أن توقّف، أنت قد تحتاجى لتأجيل الحمل حتى تبدئى بإمتلاك فترات منتظمة ثانية.

يخبر العديد من الاطباء النساء بالانتظار بضعة شهور قبل الحمل، لأن الحمل يمكن أن يؤرّخ بدقّة أكثر إذا جدّدت الإمرأة دورتها الحيضية الطبيعية بعد إنهاء تحديد النسل.

اتمنى ان الموضوع يكون مفيد ...


 
معلومات يالله فرجكـ
إنضم
5 مايو 2009
المشاركات
96
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاااك الله خير يالغلا
لكن ياااااااليت لو تاكدتي من الفتوى وانتي بنفسك ابحثي عن حكمها في مواقع موثوقه وصحيحة ...
وهذا نص نقلته من موقع الاسلام ويب


رقـم الفتوى : 71015عنوان الفتوى :حكم المسح على اللصقة التي تمنع الحمل تاريخ الفتوى :19 ذو الحجة 1426 / 19-01-2006السؤال



</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>سؤالي عن طريقة منع الحمل ـ لصقة ـ رأيت سؤال لأخت عنها وأنه هل يصح الاغتسال بوجودها لقد استخدمت طريقة الحبوب لكن أتعبتني دوخة وقيئ كما في الوحام فلجأت لهذه الطريقة وهي مريحة وهي عبارة عن قطعة من البلاستيك عليها هرمونات تلصق علي الجسم وتغير أسبوعيا فهل ينطبق عليها ما ينطبق على الجبيرة مثلا باعتبارها دواء أحتاجه إلى أن يكبر أولادي قليلا ؟</SPAN></SPAN></SPAN>​
</SPAN>
</SPAN>الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فاستخدام ما يمنع حدوث الحمل جائز عند الحاجة بضوابط شرعية سبق ذكرها في الفتوى رقم : 18375 ، وفي حالة جواز استعمال للصقة المذكورة فإن كانت تغطي جزءاً من الفرج فقد سبق بيان حكمها في الفتوى رقم : 42849 ، وإن كانت ملصقة على الجسم وتغطي مساحة منه فالواجب نزعها عند الغسل ولا ينطبق عليها حكم الجبيرة لأن المسح على الجبيرة رخصة نظراً لحصول الضرر بالغسل المباشر للجرح الذي وضعت عليه إضافة إلى حصول المشقة في نزعها دائماً، وهذا لا ينطبق على اللصقة المذكورة فغسل ما تحتها لا يترتب عليه ضرر ولا يشق نزعها غالباً ، ويمكن الاستعاضة عنها كوسيلة لمنع الحمل بغيرها ، وللفائدة راجعي الفتوى رقم : 49344 .
والله أعلم .
 
معلومات * إنسانة وبس *
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
290
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
جزاااك الله خير يالغلا
لكن ياااااااليت لو تاكدتي من الفتوى وانتي بنفسك ابحثي عن حكمها في مواقع موثوقه وصحيحة ...
وهذا نص نقلته من موقع الاسلام ويب


رقـم الفتوى : 71015عنوان الفتوى :حكم المسح على اللصقة التي تمنع الحمل تاريخ الفتوى :19 ذو الحجة 1426 / 19-01-2006السؤال



</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>سؤالي عن طريقة منع الحمل ـ لصقة ـ رأيت سؤال لأخت عنها وأنه هل يصح الاغتسال بوجودها لقد استخدمت طريقة الحبوب لكن أتعبتني دوخة وقيئ كما في الوحام فلجأت لهذه الطريقة وهي مريحة وهي عبارة عن قطعة من البلاستيك عليها هرمونات تلصق علي الجسم وتغير أسبوعيا فهل ينطبق عليها ما ينطبق على الجبيرة مثلا باعتبارها دواء أحتاجه إلى أن يكبر أولادي قليلا ؟</SPAN></SPAN></SPAN>​
</SPAN>
</SPAN>الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فاستخدام ما يمنع حدوث الحمل جائز عند الحاجة بضوابط شرعية سبق ذكرها في الفتوى رقم : 18375 ، وفي حالة جواز استعمال للصقة المذكورة فإن كانت تغطي جزءاً من الفرج فقد سبق بيان حكمها في الفتوى رقم : 42849 ، وإن كانت ملصقة على الجسم وتغطي مساحة منه فالواجب نزعها عند الغسل ولا ينطبق عليها حكم الجبيرة لأن المسح على الجبيرة رخصة نظراً لحصول الضرر بالغسل المباشر للجرح الذي وضعت عليه إضافة إلى حصول المشقة في نزعها دائماً، وهذا لا ينطبق على اللصقة المذكورة فغسل ما تحتها لا يترتب عليه ضرر ولا يشق نزعها غالباً ، ويمكن الاستعاضة عنها كوسيلة لمنع الحمل بغيرها ، وللفائدة راجعي الفتوى رقم : 49344 .
والله أعلم .

جزآك اللهـ خير ..

الظاهر انو فيه اختلاف بين العلماء بالفتوى ..

لأنو انا قريت بعد فتوى للشيخ الماجد ( من كبار علماء الفقه ) بجوازها

وايضا للشيخ السحيم ..

والله اعلم ..

اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه ..
 

بسمة أمـل

New member
معلومات بسمة أمـل
إنضم
3 ديسمبر 2009
المشاركات
694
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في قلب زوجي
جزاك الله خير
انا كنت ابي استخدمها قبل الزواج بس رحت لدكتوره قال لا ما تنفع للعرايس الي توهم متزوجات
للازم تكون جابت عيال قبل
 

أم نهيان*

New member
معلومات أم نهيان*
إنضم
19 مايو 2008
المشاركات
897
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أبوظبي
مشكورة خيتي ...

حرمة اخوي تستخدمها بس تييها الدورة اسبوعين ، فـ فعلا لازم فحص هرمونات و التأكد مناسبتها للجسم
 
معلومات * إنسانة وبس *
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
290
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مشكورآت .. كل اللي مروآ ..

خيتو بسمة أمل .. تحطمت :( ليش ماتنفع للي توهم عرايس ؟ اللي اعرفه انها زي حبوب منع الحمل تنفع بعد فحص الهرمونات ..
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه