لسان القط وعجيب خلق الله تعالى

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
683

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
لسان القط وعجيب خلق الله تعالى
مهما حاول الانسان اختراع انواع واشكال الصابون و المنظفات والمعقمات ? فلن تصل جودتها ولا فائدتها لربع لسان القط !
لسان القطّ من إحدى عجائب صنع الخالق
فقد تبيّن علميا أنّ لسانه ? يُفرز مادة مطهّرة تدعى الليزوزيم [Lysozyme] و هي نوع من البروتين التي يمكن ايجادها في الكريات البيضاء عند الانسان
و المهمة المنسوبة اليها هي القضاء على الباكتيريات و التعفنات بفعالية كبيرة الشيء الذي يتيح للقط أن يعالج جروحه بلعقها عدة مرات حتى تلتئم، وبذلك يكون اللسان بالنسبة له وسيلة طبيّة ? متوفرة دائمًا.

وجد الباحثون ان لسان القط لديه حليمات وهي التي تسمح بإيصال اللعاب إلى فروهم بل وهنالك من أشار أن هذا السلوك يمكن للعلماء إستخدام هذه الفكرة من أجل الإجابة على الأسئلة الأساسية, وأشار بعض الباحثون أن لسان القط يعمل بشكل دقيق حيث أظهرت بعض مقاطع الفيديو لثلاتة قطط منزلية قصيرة الشعر أن الحليمات تدور بينما يواجه لسان القط عقدة في فروه وفي الأخير يتم فك العقدة الموجودة على الفرو .


ويشير الباحثون أيضا أن هذه المرونة لا تقوم بتنظيف الطبقة الخارجية للقط فقط بل الأكثر من ذلك الطبقة السفلية السميكة وكشفت بعض قياسات الباحثين أن حتى الضغط الخفيف نسبيا من اللسان سمح لجميع أنواع القطط بتنظيف فروها وحتى جلدها لكن هنالك بعض الإستثناء وهي السلالة الفارسية أو التي تسمى بالشيرازي أيضا وهي سلالة شهيرة تتميز بالفرو الطويل ويقال أن هذه السلالة تحتاج لتمشيط فروها بإنتضام وقد لا تكفي طريقة تنظيف القطط لنفسها.


FB_IMG_1622732024055.jpg


منقول بتصرف
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه