لحقو علي يا بنات قبل يضيع مني و.....زوجي فاهمني غلط ويقول لي انتي تتعاملي معي بسطحية

احصائياتى
الردود
18
المشاهدات
3K
معلومات عنقاء فلسطين
|| بعيد جداّ ||ّّّ هنـا :,وليس طويلاً::اينما يسكن
لحقو علي يا بنات قبل يضيع مني و.....زوجي فاهمني غلط ويقول لي انتي تتعاملي معي بسطحية
ا
[SIZE="6"[COLOR="DarkOrchid"]]لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيفكم يا بلقيسيات ان شاء الله تمام واسال الله ان يديم عليكم تمام الصحة والعافية ةوالله يديم عليكم المحبة والسعادة
وانا ياحبيباتي ما اكتب لكم الا لاني واثقة فيكم و بنصايحكم واحبكم والله يشهد مثل خواتي اللي ما ولدتهم امي [:39:/COLOR]
المهم ما لكم بالطويلة بدخل الموضوع
مرة كنت انا وزوجي نتكلم بموضوع وصارحني وقال لي انو انا اتعامل معو بسطحية وفسالته وقلت له كيف يعني بسطحية فقالي ما بتغيري جو ما بتخلقي جو حلو بينننا نتبادل فيه اشياء بيننا حلوة قلت له تغيير الروتين قال لي فيكي تقولي هيك فقام سالني وقال لي بنضركم ليش لمن اجي من الدوام اقعد عالتيفي او امسك الجهاز لين ما يجيني نوم وانام لاني بكل بساطة ما بلقى وحدة تخليني انسى التلفزيون واقعد جنبها وما امل من كلامها تونسني .
انا صحيح ما احاورو وفيكم تقولو الحوار شبه معدوم مثلا اخد ورد بمزضوع نتناقش فيه الا قليلا وانا كملن مليت بنفس الروتين بحكم انو انا طول اليوم قاعدة لوحدي لا انيس ولا ونيس غبر بنتي عمرها بس شهرين و 4 ايام ما بطلع برا مااخالط الناس كثير بحكم انو انا م اعرف حدا وما بطلع كثير ما في تمشيات او خرجات لانه هو ما يحب الطلعات مرة بيوتي مشان هيك ما القى مواضيع افتحها معو اشياء جديدة اسويها لو وووووو وخصوصا انو يطلع عالدوام من الساعة سبعة صباحا لين الثامنة مساءا لانو بيشتغل بمدينة ثانية تبعد عن مدينتي خوالي 100 كلم فبيرجع مهدود الحيل وانا يدوبني اكمل تجهيز العشاء وبنتي صغيرة وانتو عارفين والله احس بضغوط وما بعرف شو اعمل وما اخفي عليكم انا بحاول اخلق جو زاسالو عن مخططاتو المستقبلية النا او بدنا نناتث البيت ناخد وندي بالموضوع او الحديث عن مستقبل البنت او عن دكريات ايام الملكة او الطفولة هدول هم الواضيع الي بحاول افتحهم معو بس ما يعجبوه وبيقول كلمة او كلمتين بالعدد ويسكت او ما يجيبني وخصوصا لمن افتح معو موضوع و دكريات ايام الطفولة والدراسة يقول اف مليت من ها الموضوع عقليتك مممرررة صغييرة فاسكت هدا لانو بيضل طول اليوم محتك بالناس بيعرف كل شي ومثقف اكثر مني .
فيا بنات دلوني انا بحيرة من امري ما بعرف شو افتح معو مواضيع كيف اتعامل معو اعطوني افكار لتغيير الروتين لخلق جو اعطوني مواضيع للنقاش افتحها معو واعطوني افكار اشياء من ابداعاتكم لهو كثير الاوامر والمتطابات ااعملي لي سويلي افعليلي اتركيلي وووو لدرجة انو يحيرني ويخليني اتوه مع ىالعلم انا جنوبية غربية وهو شمالي شرقي وقولو لي مين الي عندو عدر انا ولا هو [/SIZE]

ms:vip

معلومات ms:vip
هههههههههههههههههههه
واالله انك رهيبه حبيبتي
قوليله مختصار انت سوي
جو لا تشيلن هم هو ترى ميييت بغموضك مشاالله
وبيعرف انتي ايش عندك
بس لا تتكلمين من طفولتك
لا قوليله عن كتاب قريتيه
واذا كنتي تبين الكتب مختصره باسلوب روعه عندى بعض منهى
بس ترى المفروض هو الي يجيب المواضيع لانه هو الي جاي من برى
اتوقع زوجك يبي وحده تحاوره
يعني تاخذ وتعطي معه
اسال الله التوفيق لك

معلومات عنقاء فلسطين
شاكرة ردك حبيبتي وهو كمان بيقول لي والله ما افهمك ما بعرف من وين امسكك
ويا ريت خبيبتي لو تعطيني الكتب بليييز اكون شارة لك افضالك وعموما دمت بود

الجروح

معلومات الجروح
أختي بما إن زوجك مثقف حاولي تثقفي نفسك

أما عن طريق الكتب أو النت .. أقري في الأشياء اللي يحبها زوجك وثقفي نفسك فيها

جددي في حياتك في لبسك في أسلوبك ..

أعملي له ليلة رومانسية ما بينساها ..

أخذي وأعطي معه بالحديث ولا تخليه يمل من جلوسه بالبيت

شوفي أهتماماته والأشياء اللي تجذبه واعملها

وحلو إن زوجك بيحكي لك شو بدوه وما هو زي كثير من الرجال ساكتين ومكتمين

وشايلين بقلوبهم على نسوانهم ..

وربي يوفقك أختي ويسعدك

معلومات العطاء الخالد
الحل انك تشوفين المجال اللي بحب زوجك اقري عليه وحاوريه فيه رح ينبسط وايد

مثلا اذا يحب الرياضة اقري على النيت مواضيع عن الرياضة واخر الاخبار عن الكوورة وغيرها ومعلومات جديدة على الفريق اللي بحبو ويهتم فيه رح ينبسط باخر الاخبار اللني تقدميها له وكل يوم حاولي تكسبين معلومة جديدة من النيت او الكتب خبريها اياه وخلليك متابعة للجزيرة والعربة واخر الاخبار اللي بتحصل بالعالم لانهم بموتون في الاخبار والقنوات الاخبارية فخلليك واعية باللي يحصل في العالم

المهم انت اللي تعرفين زوجك وشو بحب فاقتحمي المجالات اللي يحبها وتثقفي فيها عشان تتناغمون في حواراتكم وتكسرون الروتين ترى الرج

معلومات عنقاء فلسطين
مشكورة حبيبتي عالرد انا بحاول احاورو في اشياء يحبها مثلا الكورة اقول سمعت ان فلان سوا وسمعت انو هالفريق راخ يعمل كدا وكدا وهيك اشيء وما يعطيني وجه يقول بس كلمتين بالحساب مثلا يقول لي ايه راح يلعبو او او وبس ما يطول حديثه معي انا بدي ياكم تعطوني اقتراحات عن مواضيع نقاشية وو

معلومات انثى كالقمر
حبيبتي عندك النت ياكثر مافيه والله انا زوجي يقولي ياكثر حكيك وازعل مرات ومرات يسكتني ومرات يخصرني مايديني وجه وانا ماشيه علوم وهرج وكلام ههههه بس والله ودي اقلل ماقدر اقول وحده تقول يعني مشاكل الحريم والجرايد اخبار العالم اخبار اهلي واولادي وكل شي بس ودي اقلل اديني منك شويه وخذي مني شوييييييييييييااااااات هههه

معلومات ماني من ناس
تعرفين
انا اهتمامي قرات الجرائد اليوميه
فا اعطي زوجي الموجز في مجال شغله لانه راح يصير كذا القرار صدر كذا وراح يصير
اوو عن الاولاد....
اوو عن العايله ...يعني لانه فعلن صعب الموضيع الي تفتحينها وبعدين علي سي سيد اذا رايق اوو يبي يسمع ..ولا يطنش

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات ياربي انصرني
مافيه افضل من التدارس بين زوجين في كتاب الله تعالى
والتفقه في الدين000

ضعي في بيتك مكتبه صغيره واضعي فيها تفسير للقران الكريم وبعض الكتب الدينيه 00وكتب ثقافيه 00

واتفقي مع زوجك على تدارس ايه معينه من كتاب الله تعالى والتدبر في معانيها00
بالاضافه الى كتب ثقافيه اخرى 000 وابحثي عن مؤلفات الشيخ الدكتور علي الشبيلي له مؤلفات كثيره وثقافيه تهم الاسره والزوجين00

http://saaid.net/book/list.php?cat=98 شوفي هالرابط ان شاء الله يفيدك

ms:vip

معلومات ms:vip
حبيتي فيه ابيات للشافعي عجبتني قوليها له:
وجدت سكوتي متجرآ فلزمته
ان لم اكن رابحآ فلست بخاسر

Liane

معلومات Liane
سابعث لك رابط على الخاص لانه لموضوع خارج المنتدى

بنوتة بلادي

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات بنوتة بلادي
بقولج انا شو أسوي مع اخواني... عندي واحد هااااااااااااااااااااادي موووووووووووووووووووول ما يتكلم...و احنا كلنا كنا نقول هذا وايد هادي مول ما تحسين انه موجود في البيت... بس بعدين اكتشفنا مفاتيحه.... انا طبعا اكثر وحده تقعد تتفلسف معاه....كلمته في الأشيا اللي يحبها... و شوي شوي اسحب الكلام منه... يعني اخوي كشاب طبعا يمووووووووووووت في السيايير... فخلاص... قمت أساله عن التزويد و انواع السيارات... و في نفس الوقت يكون عندي فكره عن الموضوع.. يعني مب بس أقول له شفت المرسيدس الجديده؟ لا... اقول له... فلان... شفت كيف طوروا المرسيدس.. يا سلالالالالالالالالالالالالالالالالام (طبعا اخوي فأحسسه اني واحد من الشباب... بس انتي لا تسوينها واحد من الشباب مع ريلج)... و سفت كيف زادوا قوة الحصان... تعتقد بتكون أقوى عن البي أم او لا... هو اول شي يجاوب نفس ريلج... كلمه و رد غطاها... بس انا بعدين أزيد في الكلام... و شوي شوي اكتشفنا انه متحدث منطلق... بس احنا ما كنا نعرف شو المواضيع اللي تعجبه...

اسأليه عن الدوام؟ مب تقولين له كيف كان الدوام؟ ريلج شو يشتغل؟ تقدرين تسإلينه عن مواقف صارت له في الدوام..ممممم.. كيف أشرحها هذي... مثلا موقف حلو صار له... و جذي...

كلميه في السياسه... الحين هو يتابع الأخبار... تقدرين تكلمينه عن سوريا و ليبيا.... هذا نقاش مستمر عندنا في البيت... الرياييل عندي في الدوام يستانسون علي... يقولون اني محلله سياسيه... و يحبون اول الصبح يكلموني في اخر المستجدات السياسيه... يعني حتى تقدرين تتكلمين عن التغطيه الإعلاميه.. يعني قولي له مثلا... لاحظ في الجزيره ما مغطين ليبيا عدل... بينما العربيه تتكلم عن ليبيا طول الوقت... (لا تقولين هالجمله... انا صار لي فتره مشغوله فتركت السياسه شوي)

و هيك يعني...

معلومات غااااااايه
ناقشيه في المواضيع اللي يحبها سواءا كانت رياضه او سياسه ،او حتى امور اجتماعيه ثقافيه ،اقرئي كتب في مواضيع هو يحبها،وكلميه عن الكتاب واعطيه المختصر المفيد من هالكتاب .وبالهطريقه تتقربين منه اكثر واكثر ، وتتقارب طريقة تفكيرك من طريقة تفكيره.
او من خلال التلفاز الاجتماعيه ،تحطون اي برنامج ديني او اجتماعي من خلال موضوعه تتحاورون فيه.
حبي اللي هو يحبه من هوايات او قراءات .على أساس انكم تشتغلون او تمارسونها مع بعض.مثلا اذا عنده هواية جمع العملات ممكن انتي تدورين على عملات تعطينها له كمشاركه له فهالشي.
بعدين حبيبتي بنتك الله يحفظها .... أكليها ،وجهزيها للنوم قبل لايجي زوجك . وزوجك كوني مستعده له نفسيا ،وجسديا ،واستقبليه بالكلام الحلو .مثل يعطيك العافيه ،او الله يخليك لنا ،ومن هالكلام الطيب اللي يريح النفس ،واللي يخفف عنه عناء وتعب الشغل المجهد .الله يعينه . لأنه فعلا شغله متعب من الصباح الى المساء.الله يأجره .
لذلك انتي وفري له كل أساليب الراحه عند قدومه من العمل.

ملهمة النجوى

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات ملهمة النجوى
مو هو قال لك ما أفهمك ؟؟
طيب وينه ايام الخطوبه ليش ماقال ما افهمك ؟؟
او ليش ماقال ما ابيك انتي غامضه او شخصيتك ماتعجبني

استغفر لله هالرجال لا جاء يخطب ماهمه طبع زوجته او شخصيتها اهم شي يفرغ حاجاته الخاصه وبس

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه