لا اريد ان اندم انصحوني

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
2K

نشنش9

New member
معلومات نشنش9
إنضم
26 مايو 2019
المشاركات
8
مستوى التفاعل
2
النقاط
3
لا اريد ان اندم انصحوني
السلام عليكم ، اتمنى نصيحتكم لي كاخوات كبار لي ، فقد رأيت الحكمه منكم في حل مشاكل بعضكن واتمنى ان تنصحوني فقد زادت حيرتي ولا اعلم ماذا افعل
انا فتاه عمري20 سنة ، لم يتبق الا إياك قليلة واكمل دراستي الجامعيه ان شاء الله ، خلال دراستي في الجامعه كان هناك شاب يعجبني لما يملكه من أخلاق وأدب وخجل ولا أخفي انه كان وسيم وأنيق ، تقدم لي هذا الشاب كخطبة تقليديه ولم يكن بيننا اي علاقه ، لكن هذا الشاب كانت ظروفه المادية غير جيده يعني ان وافقت ساعيش مع اهله واهله ايضا حالتهم المادية غير جيده ، ولكنني وافقت لان النبي صلى الله عليه وسلم قال من جائكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه وكذلك كان يعجبني ولم اهتم للمال ولكن اهلي رفضو وقالوله بعدما تلقى شغل وتحسن وضعك تعال ( لانه كان متخرج حديثا ) ، بعدها حدثت بيننا علاقه وتطورت وبدأت احبه واتعلق فيه ، وجد عمل الحمد لله لكن حدثت معه ظروف صعبه جدا وهو ان اخوه قد سجن ولكنه بريء وقد يخرج ولكن لا اعلم متى ،ولا يتمكن من ان يتقدم لي الا بعد ان يخرج وطلب ان انتظره وأنا متاكده جدا من حبه ومدى تعلقه بي وخوفه من فقداني ، والكل في جامعتنا يشهدون على اخلاقه الجميله ، ولكن ظروفه صعبه ( والده واخوته قتلو قبل خمس سنين ، ظروفه المادية بعدها اصبحت سيئة ) كذلك يشك بي كثيرا ، وصار 7 اشهر على علاقتنا (علاقتنا فقط مراسلات نصيه واحيانا يأتي الجامعه اشوفه وأسلم فقط )
تقدم لخطبتي 4 شباب بعده وجميعهم رفضتهم رغم حالتهم المادية الممتازة واخلاقهم الجيده لكنني احبه فرفضتهم ولم افكر بشيء ، في الآونة الاخيره بدأت افكر بعقلي وأحسست ان ما فعلته خطأ ، فمن الممكن اني اضعت فرص زواج الكل يتمناها ، وفكرت انه إلى متى ابقى انتظره ، خاصه مع الحاح اهلي المستمر ، وأيضا بدأت تحدث مشاكل وزعل مع يلي احبه فبدأت افكر فيما يفكر بتضحياتي له
هل يجب ان اشعر بالندم على فات؟ هل انتظره ؟ واذا كان يجب أن اتركه ، كيف اتركه واكسر قلبه اخاف عليه لانو اصبح ضعيف بسبب فقدان عائلته ؟ ام ابقى انتظره ؟
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
حبيبتي لابد ان تعلمي انه لايجوز اصلا من جهه الشرع وجود علاقه من اي نوع بين شاب وفتاه.وربما ما يحدث الان من عرقلهةبشؤم المعاصي.

ثانيا ...يكفي انك تتصلين به خلتف ما يحب اهلك وقد استئمنوك حبيبتي.

ثالثا...انت تقولين انه يشك بك لماذا؟...وهل ينفع ان تبني حياه علي شك ان كان شكه دائما.

رابعا....هل تعتقدين انك تحبينه فعلا ام مجرد تعلق وقتي وهل لو كنت تحبينخ كان من الممكن ام تفكري بفرص زواج اخري.

خامسا ....لا اقول لا نتحمل الظروف او نعرض عن غير المتيسرين ماديا ولكن هل انت من النوعي الذي يتحمل شظف العيش معه والظروف الصعبه ام ان عواطفك الان تعميكي عن واقع ستعشينه...ودوامه العواطف تحيط بك فلا ترين الواقع..اذا كنت ستظلمينه بعدم تحملك وتظلمي نفسك فانصرفي الان

سادسا....هذه هي الاهم والاولي علاقتك بربك الذي ما خلقتي الا لعبادته اصلا ..انت حبيبتي عصيتيه فنالك ما نالك من ااكرب .الراحه في علاقتك بربك...اتجهي الي ربك بالاستغفار والتوبه تعلقي به اساليه الخير في كل امرك وان يهديك سبيل الرشاد ساعتها سينير طريقك وستتجلي لك الامور واضحه باذن الله تعالي وربما ساعتها يرسل لك احداثا تجعلك تحددين سبيلك....وكونه صار ضعيفا لفقظانه عائلته فالحل لن يكون ابدا بمغصيه الله تعالي ولن يقوي بها بل كل منكم ينصرف الي ربه سائلا العون والبصيره وساعتخا ستختلف النفسيات عن ذي قبل .لا يصح الاتصال به غاليتي هو اجنبي والوعد بالزواج ليس زواجا. ابدئي درب التوبه يظهر لك النور في الافاق.وفقك الله حبيبتي
 

monat

Active member
معلومات monat
إنضم
1 مايو 2019
المشاركات
116
مستوى التفاعل
40
النقاط
28
استخيري الله عز وجل هو اعلم
وفكري بعقل وليس بعاطفه
فكري في وضعك المستقبلي
 
معلومات ريماس الحزن
إنضم
21 أكتوبر 2016
المشاركات
593
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
الإقامة
البصرة
بصراحه بدون زعل مبينه العيشه وياه صعبه والله يااختي الزواج مولعبه صدكيني وانتي اقري مشاكل المتزوجات هنا نسوي المستحيل حت نرضي الزوج ومايرضى نضحي بالمال والعمر علمودهم تالي بس يمل يزوج عليج ويتركج ويعيرج بجسمج الي بسببه خرب
عزيزتي وعذرا اذا كنت قاسيه
دوسي على قلبك بكل قوتك وشغلي عقلج العمر مرة نعيشه والعمر سفرة
وين الي يسافر ومرتاح حت يحس تقربه من الله براحه والمضايق ماديا اووووف من ضنك العيش اوووف لاتنتظري شوفي حياتج قبل ماتقل فرصج بزواج سعيد والحب مايوكل خبز الاحترام اهم من الحب
 
معلومات لعيونك وبس
إنضم
18 سبتمبر 2017
المشاركات
82
مستوى التفاعل
20
النقاط
8
ازيدك على رأي أخواتي أن مع الشك مستحيل تشعرين بالأمان وراحه البال أنصحك ان تستخدمي عقلك وليس قلبك في هذا الموضوع
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله


لا تندمي حبيبتي على ما مضى ، استغفري وعودي لربك وابدئي من جديد . اللي راحو لم يكونوا خيرا لك ، لا تنظري لميزاتهم وحسب ، لو كانوا خيرا لك لكنت متزوجة من أحدهم الآن .


بالنسبة لمن أحببت ، هل يستحق أن تنتظريه أم لا . ما هو المميز فيه ؟ ما زلت صغيرة ومرغوبة ويأتيك خطاب بمواصفات جيدة . هل هو أفضل منهم ؟ لماذا هو وليسوا هم ؟ فقط لأنك تحبينه ؟ العاطفة مهمة لكن ليست الأهم . فكري بعقلك أيضا .


ظروفه صعبة هذا مفهوم لكن إلى متى ستنتظرين ؟ سنة ، سنتين أم للأبد ؟ ربي يفك أسر أخوه ، لكن مو معلوم متى رح يطلع ، طيب شو ؟ تنتظريه إلى أجل مجهول . حبيبتي هذه حياتك ، أغلى ما تملكين ، مهما أحببت لا تضعي حياتك تحت قيد الانتظار لأجل أي شئ .

يشك فيك ؟ الشك إذا دخل بقلب الرجل صعب يطلع منو ، لا أنصحك بالزواج من هذا الرجل . الحب لوحده لن ينفعك بشئ . الحياة الزوجية بدون هذه التعقيدات صعبة ولها تحدياتها ، محتاجة ثقة ، تفاهم ، احترام .

لو كان لا بد أن يكون هو حددي له وقت ليتقدم لك ، عطيه فرصة ثلاثة أشهر ، ستة مثلا ، ليضبط أموره ، لا تخليه يعلقك إلى مالانهاية ولا تتواصلي معه ، خلي تواصله مع أهلك ، غيري هاتفك ، غالبا اللي يحصل أن الرجل يشبع زي ما ويبحث عن أخرى يثق بها ليتزوجها . أنصحك بفترة ملكة لتري إن كنت ستتحملين رجل يشك فيك .


إنتى كيان متكامل حبيبتي ، لا تهملي عقلك ولا قلبك ، القرار الصحيح هو ما يتفق عليه قلبك مع عقلك . أراك حكيمة وناضجة رغم صغر سنك كوني هكذا ، استغفري ربك وعودي له ، توقفي عن محادثة رجل لا يربطك به شئ ، وثقي دائما بأن الله سيختار لك الأفضل .


قبل أن تقعي في الحب ، بمجرد شعرت بالاعجاب تجاه شاب ما ، مهم جدا أن تنظري لصفاته وتدرسيها قبل أن تبدأ مشاعرك تنحاز له وتعميك عن رؤيته كما هو ، وأيضا اسألي نفسك هل أهلك سيوافقون عليه . أنت تعرفين الجواب على هذا ، فرجاء جنبي نفسك وجع القلب . هذه نصائح الدكتور طارق للبنات .

موفقة ،،،

 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,446
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
استخيري اختي ... بصراحة صعب الانتظار لشي ما تعرفي راح يحصل ام لا
و كمان ما العائق اذا اخوه في السجن ما دخل هذا بذاك .. ؟!
ربي يفرج عليه بس فكري في مستقبلك ...
يعني اذا هو غير رايه فيك غدا سيجد زوجه في لمح البصر و انت لازملك تنتظري من يتقدم لك .. الفرق شاسع بين انتظار المرأة و انتظار الرجل .. !
الرجل اذا قرر و عزم راح يجد زوجه في اسرع وقت اما المرأة فلا بد من انتظار القاتل ..

انصحك بالاستخارة فخير ما خيره الله لك


 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه