لا ألوم الخادمات ان لم نحمي انفسنا

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
2K

قلب حر

معلومات قلب حر
لا ألوم الخادمات ان لم نحمي انفسنا
اهلا بكن اخواتي الغاليات ..........
كثرت حكايات الخادمات ..واصبح الكل يشكي ...
والحقيقة اننا نفرط كثيرا ثم نبكيييييييييييييي.......... اعتقد ان الامر يحتاج منا لتحرك حقيقي ..واخطر مايحدث تلك الخيانات ال....
اننا نخطأ كل الخطأ لما نثق فيهن ولما نخالف أمر الله ....
اخوااااااااااااااااااتييي اتقين الله (لا يخلون رجل بامرأة الا كان الشيطان ثالثهما ) يجب ان نؤمن بذلك مهما كان الرجل ومهما كنت انت فإن خطأ كهذا يعني الكارثة ...
لنطبقه ولنلاحظ الفرق ......
ولنحمد الله على هذا الدين العظيييم ......
ارجو منكم التفاعل .. لنتابع سويا قواعد التعامل مع الخادمات ونستفيد من تجاربكم ........
انتظركم

معلومات سهر الليالي
والله عن نفسي ما الوم الخدامات مو كلهم بس البعض لا تنسون أنها تترك بلدها وعيالها وريلها وتي تشتغل وتستحمل راعية البيت اذا كانت شرانية والله يستر...:sad_1:

المسك

معلومات المسك
رد : لا ألوم الخادمات ان لم نحمي انفسنا

كلام سليم وينطبق في كل أمورنا مع العاملة
هي أتت للمساعدة في أداء الأعمال وليس لأداءها وللتربية ولكل شي
جاءت من بيئة مختلفة بعقلية مختلفة بقناعات مختلفة وواجنا أن نعلمها حدودنا ونحدد لها مهامها من أول يوم ومساعدتها فيهم واتباع سنه الرسول عليه الصلاة والسلام في أمور أكلهم وملبسهم وتعاملنا معهم .
وأكرر أن نقطه وجودهم بالأساس للمساعده وليس ليحلوا دورنا في حياة أسرتنا سواء الأبناء أو الزوج
شاكره لج اختي اثارة الموضوع الحساس

معلومات قلب في جسدين
[CELL="filter:;"] [ALIGN=center]أشكرك أختي على موضوعك المهم ..

في بعض الأحيان تأتي الخادمة ونيتها سليمة وقلبها طاهر ولكننا بتعاملنا السيء غير المبرر نخلق فيها الرغبة في الإنتقام، وفي بعض الأحيان أيضا تأتي الخادمة وفي نيتها أن تقوم ببعض الأعمال الحقيرة كالزنا أو السحر أو ايذاء أصحاب المنزل، ولكن بالتعامل الراقي والأسلوب المهذب، تتراجع عن ذلك ونكسبها نحن بأخلاقنا ..

تحياتي[/ALIGN]
[/CELL]

some1

معلومات some1
رد : لا ألوم الخادمات ان لم نحمي انفسنا

والله الموضوع مهم ويجب علينا جميعا" أن نتفاعل ، ولكن يجب أن أُشير الى نقطة مهمة ألا وهي بأنني أعرف سيدات يتّكلن على الخادمة بكل الأمور الصغيرة و الكبيرة ، ولذلك لانلوم الخادمة فهي غريبة ، وبالتالي لا يجب علينا الحذر كي لا نقع في ما لا تحمد الأمور بعده ،،،

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
ماشاء الله أختي قلب حر مواضيعك في الصميم ..

تعرفين يا أختي لي أكثر من 11 سنة متزوجة ولم أستقدم خادمة واحدة طوال هذه السنين ..

لي مايقارب الثمان سنين مغتربة والحمد لله قرب الفرج وسنعود قريباً .. كنت افكر في استقدام خامة لأن الكيل فاض بي من أعباء المنزل وأولادي الله يصلحهم غير متعاونين كفايةً.

لكني لا أطيق وجود الخادمة في البيت وهذا الشيء منذ الطفولة .. وبعد القصص المرعبة التي قرأتها يظهر أني سأعدل عن الفكرة تماماً .

ولا أعرف مالحل !!

قلب حر

معلومات قلب حر
اشكركم اخواتي على التفاعل ......
من الامورالمهمة اياك ثم اياك ان يكون هناك اي احتكاك بين الزوج والخادمةمهماكانت الاسباب ...والا اش الفايدة من وجودك ؟؟؟؟!!!!!
لنكن ملكات في بيوتنا.........

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
اشكركم اخواتي على التفاعل ......
من الامورالمهمة اياك ثم اياك ان يكون هناك اي احتكاك بين الزوج والخادمةمهماكانت الاسباب ...والا اش الفايدة من وجودك ؟؟؟؟!!!!!
لنكن ملكات في بيوتنا.........
أختي العزيزة قلب حر .. خطر الخادمات لايقتصر على الأزواج .. بل حتى الأولاد .

أذكر عندما كنت صغيرة كانت عندنا خادمة من 5 سنين .. في مرة بسبب إهمالها شربت بعض المبيض الحمد لله أني أحسست بغرابة الطعم وبصقته ولم يحرق فمي .

يعني هذه أبسط الأخطاء .. التي لو صدرت عن الأم لم يلمها أحد .. لأنها يادوب تلحق على ايش والا ايش .

معلومات &زهور الياسمين&
جزاك الله خير أختي قلب حر على طرحك لمثل هذا الموضوع الحساس جدا

حيث أننا وللأسف إذا أحضرت الواحده منا الخادمه فهي تثقل عليها بجميع أمور المنزل

وأيضا تحملها مسؤلية الأطفال

فتمل الخادمه وتصبح عدوانيه على أهل المنزل

أو أن تتجه إلى الزوج أو إلى الأبناء المراهقين

لتشعر معهم بأنها إنسانه ولها مشاعرها وكيانها الخاص بها

أخواتي أسألكم بالله أن تعاملو خدمكم بما يرضي الله ورسوله

ولا تعاملوهم كأنهم آلات بلا مشاعر ولا أحاسيس

أنا لا ألقي كل اللوم علينا ولكن هل نحن نعاملهم كما كان الرسول (صلى الله عليه وسلم )

يعمل خادمه أنس إبن مالك

فلنقف وقفه مع أنفسنا ولنبتغي الإحسان إليهم أجرا عند الله

وأخيرا أكرر كلام الأخت القلب الحر بأن لا ندع مجالا للشيطان بينها وبين أي أحد نخشى عليه منها

ودمتم بخير

قلب حر

معلومات قلب حر
اهلا بكن اخواتي الفاضلات ...........
اوافقكن الرأي .. وأضيف مكان نوم الخادمةاظن انه يجب ان يتسم بالبساطة الشديدة ..وملابسها يجب ان تكون اثواب فضفاضةبما يناسب مقاسها ..لان لذلك اثر كبير على نفسها فهي يجب ان تبقى بشعورها كخادمة ..انا لااقصد اهانتها ابدا ولكن اذا شعرت انها واحدة من اهل البيت فان هذا يجعلها تتجرأعلى التصرف بكيفها ....

شهودة

معلومات شهودة
لي عودة للموضوع المهم جدااااااااااااا
بارك الله فيكم على طرحه

شهودة

معلومات شهودة
ماشاء بالفعل موضوع في الصميم أشكرك على طرحة عزيزتي
أقول لمن تطر للخدم أن تتقي الله أولا في الخادمة فلا تسيء معاملتها أو تظلمها
ثانيا أن تتقي الله في اولادها فهي مسؤولة أمام الله والعباد عنهم فلا تتركهم للخادمة إلا في اوقات الضرورة القصوى
(السوق والاعراس ليس من الضرورات التي تجعلك تخاطريني بتعريض أطفالك وزهور عمرك لخطر الخادمة )

وأنا أقول لكل مناضطرت لاحضار الخادمة على الاقل لا تجعليها تنام عندك يعني جيبي خادمة بالساعة فقط هذه الطريقة تجعلك في مأمن منها وفي نفس الوقت تساعدك في اعمال المنزل

بصراحة الموضوع يستاهل تفاعل أكثر بكثير من مما هو عليه

التعديل الأخير:
معلومات زهرة البوادي2006
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
مشكورة اختي على الموضوع الرائع وسابدا سطوري بمعاناة خادمات جارتنا لها خادمتان وتعاملهم كأنهم بلا مشاعر ولا احساس اذا اخطأة احدهم كوتها او اخذة تطعنها من الاماكن الحساسه ولا تعطيهم وجبات الا في اليوم وجبتين لا تيكفي لسد جوعهم وكم من خادمة اتت لتعمل معها وهربت واستقدمت غيرها واذا وجدة الخادمة التي هربت تجدنها تعذبها بسبب هروبها يالله كم هذه الجارة قاسية القلب لكن (الله يمهل ولا يهمل) بتجي يوم بتلقاء مقابل تعذيبها لهؤلا المسكينات

لكن ما كل خادمه اتت وهي تحمل مشاعر الطيبه يعني اصابع ايدنا مو متساويه ايضا الخادمات منهم الصالحه ومنهم الطالحه والله المستعان

(( نبأ ))

ملكة متوجة
معلومات (( نبأ ))
موضوع وااايد مهم

والخدم والعياذ بالله شر لابد منه

وياليت نتعاون ونحاول نقلل من وجودهم بينا ونعتمد شوي على انفسنا

فخطر لس على الازواج فحسب بل على كل المجتمع بلا استثناء

تشكرين عزيزتي على طرح مثل هذا الموضوع

كيد النساء

مشرفة سابقة
معلومات كيد النساء
كتبت رد طوويل .. وبح

قلب حر الله يعطيك العافية يالغالية موضوووع جا بوقته
عارفة بالمدينة في عاملات بالساعة معاهم اقامة واجورهم رخيصة جدا من ساحل العاج وغيرها والاغلب حافظات للقران والحديث وازواجهم يدرسوا بالجامعة الاسلامية اعتقد لو انو متوفر زي كذا كان حل مثالي ..
لكن للاسف
وانا محتاجتهم مرة اتركهم ومرة اجيب خاصة اني اعتبر بغربة !

من الاشياء اللي اشوف انها ضرورية في التعامل مع العاملة :

1) تنام مبكرا يعني 8 ونص
حتى تلاقي وقت تلبسي وتاخذي راحتك بعيد عن العيون الفضولية
ولو تقدري تخلي لها فترة ثانية ماتتجول بالمنزل زي وقت القيلولة او العصر ولاحظو هذا في سورة النور ممكن تخليها تكوي بغرفتها في هذا الوقت يعني بالعربي قللي تجولها بالمنزل وحركتها قدر الامكان واعملي لها جدول ..

2) انزالهم منازلهم : وهذا مثل ماذكرتي
ماتتبسطي معاهم في الكلام والتبريرات ووو
لانو اشوف اكثر المشاكل تجي من هذه الناحية ربة المنزل بالبداية تكون طيبة وتعطي العاملة وجه زيادة عن اللزوم وتذوب الحدود وتضيع وتصير ربكة في العيلة كلها ولما تبغى ربة المنزل تسترد مكانتها وهيبتها وتوقف العاملة حدها تجي المشاكل لانها ماتعودت العاملة على التعمامل بهذه االطريقة فتشوف انه ظلم عليها وتكره المدام ..

3) الاطفال والزوج مايطلبوا منها شيء ابدا كل الكلام للأم اللي بدورها توجه العاملة خصوصا للأم الغير موظفة ..لكن بالنسبة للزوج كيف نقدر نوصله هالكلام بدون مايحس بالاهانة ؟ مرة قلت له انا المسؤلة ومرة عشان ماتتشتت !!ايش رايكم

4) قاومي الرغبة في الكسل والراحة بمعنى لاتخليها تسوي كل شيء فوق راسها هي مجرد مساعدة .. وبعدين مع الوقت تحسي بالكسل والضياع وعدم الانتاج ويصير هذا ديدنك في كل امور حياتك

التعديل الأخير:

شهودة

معلومات شهودة
لا شكر على واجب أخيتي فموضوعك يستحق كل اهتمام
بارك الله فيك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه