كيف نستقبل شهر رمضان المبارك

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
389

Najwasalem

Active member
معلومات Najwasalem
إنضم
14 ديسمبر 2019
المشاركات
107
مستوى التفاعل
94
النقاط
28
كيف نستقبل شهر رمضان المبارك
كيفية استقبال شهر رمضان المبارك، يهل علينا بعد أيام شهر رمضان المعظم، حيث يستعد الكثير من المسلمين لاستقباله، لذا يزداد البحث عن كيفية استقبال شهر رمضان المبارك، ولطالما كان النبي صلى الله عليه وسلم، يعد العدة لاستقبال هذا الشهر المبارك، فكان يبشر أصحابه بمقدم هذا الشهر العظيم، ويطلب منهم الاجتهاد بالإعمال الصالحة، واقام الصلوات في مواعيدها، والمحافظة علي اتمام النوافل، من صلوات وصدقات

كيف نستقبل شهر رمضان المبارك؟
نستقبل شهر رمضان المعظم، بأخذ العهد أمام الله علي ترك المعاصي والفواحش، والعمل على طاعة الله بكل الطرق، ونستقبل شهر رمضان أيضا، بالصيام وقيام الليل، والذِّكر والشكر، والتسبيح والتهليل وتلاوة القرآن الكريم، فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عن شهر رمضان، "هذا شهرُ رمضان قد جاءكم، تفتح فيه أبوب الجنة، وتغلق فيه أبواب النار، وتسلسل فيه الشياطين" وقال أيضا " اذا كان أوّلُ ليلة من شهر رمضان، صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلّقت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتّحت أبواب الجنة، فلم يغلق منها باب، وينادي منادٍ: يا بغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أَقْصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة".

عقد النية علي الصوم
يجب علي جميع المسلمين البالغين العاقلين القادرين علي الصوم عقد النية علي صيام شهر رمضان المبارك، والتقرب به الي الله تعالي لأن الله تعالي يجازي به المسلم، كما أن الله جعل في الجنة باب يدخل منه الصائمون ، يسمي باب الريان.

أخذ العهد علي النفس بترك المعاصي
من أعظم الأشياء التي يجب علي الإنسان أن يستقبل بها شهر رمضان المعظم، ترك المعاصي وأخذ الشهر المبارك كبداية للتقرب الي الله والاستغفار دائما، والسعي دائما لما فيه الخير والابتعاد عما فيه الشر.

صلة الرحم
قبل بداية شهر رمضان المبارك، يجب علي من لا يصل رحمه أن يصله، فالدنيا غير مضمونة والحياه ماهي الا ساعة فيجب علي الإنسان أن يجعلها طاعة، ويجب العطف علي المحتاج، واغتنام كل لحظة في هذا الشهر المبارك.
بر الوالدين
دائما ما يجب علي الإنسان أن يغتنم اللحظات التي تقربه من والديه، اذا كانوا علي قيد الحياة، أما إذا كانوا متوفين فيجب عليه الدعاء لهم، والتواصل مع من كانوا محبيهم، وقراءة القرأن بنية الترحم عليهم.
 

mhaanwar

Member
معلومات mhaanwar
إنضم
11 ديسمبر 2019
المشاركات
91
مستوى التفاعل
62
النقاط
18
تسلمي ان شاء الله ربنا يعنا علي الصيام والقيام ويتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
 

Najwasalem

Active member
معلومات Najwasalem
إنضم
14 ديسمبر 2019
المشاركات
107
مستوى التفاعل
94
النقاط
28
تسلمي ان شاء الله ربنا يعنا علي الصيام والقيام ويتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
اللهم امين يا رب العالمين
الله يسلمك اختي العزيزه ??
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,664
النقاط
113
@Najwasalem...تم اانقل حبيبتي الي قسم ملاذ الارواح القسم المناسب جزاك الله عنا خير ااجزلء ووفقك لكل خير ????
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه