كيف عرفت ملكة جمال فنزويلا على صوت الشيخ سعود الشريم

احصائياتى
الردود
25
المشاهدات
2K

al3aneedah1987

معلومات al3aneedah1987
كيف عرفت ملكة جمال فنزويلا على صوت الشيخ سعود الشريم
هذه القصة تستحق القراءة

كتب محمد العوضي في جريدة الرأي العام الكويتية:
' بعد أن شاركنا في مراسم غسل الكعبة المشرفة صباح يوم السبت الماضي، دعانا الشيخ / عبد العزيز الشيبي حامل مفاتيح الكعبة لتناول الفطور عنده, وهناك التقيت بعض من شارك في هذه المراسم منهم الداعية / عمرو خالد ، صاحب الضجة التي ثارت حوله في القاهرة بسبب تأثيره الإيجابي على الفنانات. ، وعلمت منهما أن الأستاذ / عبدالله الفايز وكيل إمارة مكة المكرمة، قد دعاهما إلى العشاء مساء الأحد مثلما دعاني، وجاء اللقاء، وكان من ضمن الضيوف، إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم، والدكتور/ ناصر الزهراني، والدكتور / سعيد بن مسفر، ومن ضمن المسائل التي أُثيرت، سؤال طرحته على الحاضرين، قلت: كنت بين المغرب والعشاء في زيارة للأستاذ المفكر الإسلامي / محمد قطب ، وكونه حاصلا على جائزة الملك فيصل، على كتابه «منهج التربية الإسلامية» سألته: يا أستاذ من وجهة النظر التربوية، ما رأيك في منهجية وإرشادات الداعية عمرو خالد، فقال: إنه يملك موهبة فذة وظفها في خدمة دينه، قلت له: بعض الناس يرى أنه ليس عالماً ومن ثم لا يجوز أن يأخذ هذا الحجم من الانتشار، قال قطب: كثير من العلماء عبارة عن خزانة معلومات مغـلقة، أو نسخة من مكتبة، وهذا الداعية لم يقل إنه فقيه، وكون عليه ملاحظات، فمن ذا الذي ليس عليه ملاحظات، علينا النصح والتجاوز عن هذه العثرات في سبيل الانتفاع من الخير الكثير الذي يعطيه للناس، لأن المقابل هو النسخ المكتبية!!
علق إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم قائلاً: علينا أن لا نحصر معنى كلمة «فقه» في مدلولها الاصطلاحي، وإنما الفقه في اللغة يعني الفهم، فكما أن هناك فقه الأحكام، هناك فقه الدعوة وفقه السيرة، وفقه المعاملة,,, وما يقوم به عمرو في جذب الناس ومعرفة مخاطبتهم هو أيضاً نوع من أنواع فقه النفوس ،،، ..
توجهت بالسؤال إلى عمرو خالد فقلت:
حدثنا عن أكثر ما أثر فيك من نتائج بثك الفضائي؟ فأحنى رأسه وسكت قليلاً، ثم تدفق قائلاً: بعد أن تكلمت عن معنى «العفة» في قناة ( ال بي سي ) جاءتني رسالة عبر البريد الإلكتروني، من فتاة تقول: أنا فتاة اسمي «سارة» والدي لبناني مسلم، وأمي لبنانية مسيحية، انتقلا إلى فنزويلا، وبعد فترة انفصلا عن بعضهما ليتزوج كل منهما بمن يناسبه، وبقيت أنا حائرة شاردة، وقد رزقني الله جمالاً أخاذاً فانزلقت قدمي لأنضم إلى مسابقات ملكات الجمال هناك، حتى انتهى بي المطاف إلى العمل في بار!! وصار لي «بوي فرند» ونسيت ديني بل نسيت أني مسلمة، ولم أعد أعرف عن الإسلام إلا اسمه ولا عن المصحف إلا رسمه وفجأة كنت أتابع قناة ( ال بي سي ) من فنزويلا لأنها قناة لبنانية، رأيتك يا عمرو خالد تتكلم عن العفة، فلأول مرة أشعر بالخجل من نفسي، وأنني أصبحتُ سلعة ًرخيصة ًفي أيدي الأوغاد،،، انشرح صدري، وأنا لا أعرف مسلماً سواك.
ثم قالت،سؤالي لك: هل يقبلني الله وأنا الغارقة في الموبقات والآثام .. !! أجبتها عن سعة رحمة الله وفضله وحبه للتائبين، فأرسلت تقول: أريد أن أصلي ولقد نسيت سورة الفاتحة,,, أريد أن احفظ شيئا ًمن القرآن، قال عمرو: فأرسلت لها بالبريد المستعجل ختمة مسجلة كاملة بصوت إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم - وكان يجلس بجوار عمرو - وبعد ثلاثة أيام أرسلت سارة تقول: إنني حفظت سورة «الرحمن» و«النبأ» وبدأت أصلي، ثم أرسلت تقول: لقد هجرت' البوي فرند' وطردته، كما أنني انفصلت عن مسابقات الجمال، والبار,,,, وبدأت تقبل الفتاة على الله سبحانه بصدق، لقد وجدت ذاتها لأنها عرفت ربها.
بعد أسبوعين من المراسلات، أرسلت تقول: إنني متعبة لهذا انقطعت عن مراسلتكم وأصابها صداع وآلام شديدة، وبعد الفحوص والكشف الطبي، قالت لنا: يا عمرو، إنني مصابة بسرطان في الدماغ، والعجيب أنها قالت: أنا لست زعلانة بل فرحانة، لأنني عرفت ربي وأحببته وأقبلت عليه قبل المرض والبلاء، وأنا داخلة على العملية المستعجلة بعد يومين، وأنا خايفة ألا يغفر الله لي إذا ُمت، فقلت لها: كيف لا يغفرُ الله للتائبين لقد أكرمك الله بهذه العودة إليه وبحفظ سورة «الرحمن» وأنت الآن بين يدي أرحم الراحمين,,, وفتحنا لها أبواب الرجاء وطردنا من نفسها اليأس، فقالت: لقد وضعت أشرطتي لترتيل القرآن بصوت إمام الحرم الشريم في المسجد مع أشرطتك، لأنني قد أودع الحياة، لتكون لي صدقة جارية، وبعد يوم أرسلت لنا صديقتها المسيحية تقول: لقد ماتت سارة,,, هذا موجز القصة وسيفصلها عمرو في سلسلة ندواته الرمضانية لهذا العام.
عندما خرجنا من العشاء كان الأخ كامل جمعة يقود السيارة ، وفي الخلف أنا وعمرو، قلت له ماذا نستطيع أن نقدم لسارة، فهمس في أذني قائلا:ً إلى الآن اعتمر لها اثنان وأهديا ثواب العمرة لها، قلت من هما: قال الأول أنا والثاني زوجتي، كان للخبر أثر كبير على نفسي بعد أن وصلنا إلى باب الفندق سلمت عليه قَبَّلْتُه على قصة سارة، ثم عانقني وعدنا إلى البلاد، ولن تنتهي خواطر الكعبة. '
تعليق الكاتب على المقالة: نحن الآن في عصر اصبح العالم فيه بيتا ًصغيراً..... فهل كان عمرو خالد وفقه الله يعلم أن فتاة ًفي فنزويلا سوف تعود إلى الله بسبب محاضرةٍ له نقلتها الأقمار الصناعية إلى هناك ... !!
وهل سعود الشريم يدرك انه قد يكون نائما ًفي فراشه في منتصف الليل في مكة ..... وصوته يصدح بالقرآن في مناطق شتى من العالم ...... ومنها فنزويلا النائية في آخر العالم ... !!
وهذا معناه حسنات لا تنتهي ..... وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.... سوف تقولون عنهم انهم محظوظون !! وأنا أقول لكم: نحن أيضا ًقد انعم الله علينا بنعمة الانترنت التي تستطيع بواسطتها مخاطبة الناس في مشارق الأرض ومغاربها ....... فلنغتنم الفرصة ما دام القلب ما زال ينبض ...... !!!

سبحان الله وبحمده...... سبحان الله العظيم

منقول

القارورة

معلومات القارورة
بارك الله فيكى عزيزتى وفى نقلك

فعلاً :: لاتحقرن من المعروف شيئاً ..

فقد تكون مطوية صغيرة فيها موعظه بسيطه .. لها أثر كبير فى تغيير حياة إنسان من الظلام إلى النور ويكون الثواب لمن أعطى هذه المطوية

فالندعو إلى الله وإلى الخير مهما كان صغيراً ..

جزاكى الله خيراً غاليتى

معلومات محبة الاسلام
لي وقفات على المقال اتكلم عن اهمها

قول قطب :
إنه يملك موهبة فذة وظفها في خدمة دينه،
هل كانت الدعوة الى الله بالموهبة ام بالعلم و الجلوس الى العلماء !!!!!

كثير من العلماء عبارة عن خزانة معلومات مغـلقة، أو نسخة من مكتبة،
كيف من يكرس حياته في العلم يعتبر خزانة معلومات فارغة من يقول قال الله قال رسوله معلومات فارغة!!!
بئس ما يقولون

و من يقول ان الشيطان مكفرش
و يقول الله خلق القرآن
و يدعو الى الدعوة عن طريق الفن يعتبر ان عنده موهبة !!!!!
و يتهم العلماء الذين بينوا اخطاءه بانهم خزانة علم فارغة !!!!!!!!!
اين هم من الدين النصيحة لله
ام ان الدين اصبح بالشخصيات
من يدعو و يخطئ أخطاء فادحة كقول الشيطان مكفرش و يكذب الله الذي قال ان الشيطان كفر

و من يهنئ الكفار في كنائسهم باعيادهم

نقول نسكت عن زلاته !!!!!
و نلمز و نسخر ممن بين خطأه
اكتفي بهذا فقط رغم ان الكلام كثير

al3aneedah1987

معلومات al3aneedah1987
شكرا لكم على مروركم الطيب وجزاااكم خير حبيباااتي
وكنت حابه ارد على محبه الاسلام ان القصد ان العلماء مثل خزائن مغلقه اي بقصد انه من كان لديه علم ولم ينفع به
وبعدين الكلام كتبه شيخ دين عن شيوخ دين واعتقد هم اعلم بما يكتبون ويصفون وشكرا على مداخلتج

سنبون 2

معلومات سنبون 2
اسمحي لي اختي عنوان موضوعك غير لائق ابدا

فمن العنوان تشعرين القارئ ان هناك علاقة بين الشيخ الشريم وبين ملكة الجمال

وتعرفين نظرات الناس لملكات الجمال

واعتقد لو راى الشيخ سعود الشريم عنوانك هذا لتضايق كثيرا وربما لا يسامحك ابدا

اعرف انك تريدين جذب الانتباه لموضوعك بهذه الطريقة

والتي تشبه طريقة الصحف في نشر اخبارهم الزائفة

ولكن اعلمي انه ليس كل من قرأ العنوان سيفتح الموضوع ليرى ما القصة

بل يكتفي بترديد ان هناك علاقة او معرفة بين الشريم وملكة جمال ومن هنا تخرج الاشاعات .

al3aneedah1987

معلومات al3aneedah1987
جزاكي الله خيرا ياسينابون 2 ماادري ليه مو عاجبك العنوان على انه ماافيه شي كيف تعرفت ملكه جمال فنزويلا على سعود الشريم وكلنا نعلم ان سعود الشريم شيخ فاااضل وامام الحرم المكي فكيف بنفكر تفكير مو زين عنه يعني هو عالم وامام وقدوه كيف بنفكر فيه بطريقه سلبيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين يااعزيزتي لاتاخذ الامور من رؤوسها ولا ينظر الى الامور من ظواهرها يعني ماانلقف الشي من فوق لازم نتعمق نفهم المغزى والمعنى

وانا مااعتقد ان العنوان فيه شي ولو في اي اعتراض لكانت المشرفه جزاها االله خير اوضحت لي ذالك
وعلى كل حال مشكوره حبيبتي على المرور
واسمحولي على الاطاله واسمحيلي اختي لو كان كلامي ماعجبك

التعديل الأخير:

al3aneedah1987

معلومات al3aneedah1987
وكنت حابه ارد على مشاركه محبة الاسلام: (هل كانت الدعوة الى الله بالموهبة ام بالعلم و الجلوس الى العلماء !!!!!) وابين القصد من قول قطب:

إنه يملك موهبة فذة وظفها في خدمة دينه،

القصد من هذة العباره ان الاستاذ عمر خالد في نظر قطب لديه موهبه والموهبه هنا عنده حسن الاصغاء وحسن الكلام وحسن الادب وانه له حضور جيد واسلوب رقيق يؤثر في القلوب فبذلك استخدم موهبته من هذا النوع في الدعوه ولم يقل انه يدعي من غير علم فلايجوز لاحد ان يدعو عن غير علم
بالمراد هنا ان الاستاذ عمر خالد وظف موهبته ضمن العلم الذي تعلم في خدمه دينه وفي تقريب الناس الى الله ولكنه استخدم اسلوب خاص منفرد به وليس العيب في الانفراد والتغيير والتميز لكن العيب فالجهل والنقص وعدم العلم بالشي الذي نقوم به ،وتحضرني مقوله قيلت ولكن لا اذكر لمن لكن مضمونها (ان العالم اذا اجتهد واصاب فله اجران واذا اجتهد واخطا فله اجر اجتهاده) وبعدين العلماء ناس كرام وافااضل لايجوز ان نتكلم عنهم في اي شي مو زين لانه حرااااااااااااااااام ممكن نختلف معهم في امور لكن لانقلل من شأنهم وقدرهم .....

واسفه على الاطاله بس بغيت ابين المقصد من الكلام لانه قد يصعب على البعض ادراك المعنى للوهله الاولى (وجزاكم الله خيرا)

معلومات محبة الاسلام
بارك الله فيك أختي على ردك علي

العالم اذا اجتهد واصاب فله اجران واذا اجتهد واخطا فله اجر اجتهاده) وبعدين العلماء ناس كرام وافااضل لايجوز ان نتكلم عنهم في اي شي مو زين لانه حرااااااااااااااااام ممكن نختلف معهم في امور لكن لانقلل من شأنهم وقدرهم .....
صدقت أخيتي للعالم مكانته و كرامته و ان اخطأ يبين عالم آخر خطأه كما يقول الشيخ العثيمين ان الشيخ الالباني أخطأ في مسألة الحجاب ومسألة الذهب المحلق مع حفظ كرامته و احترامه

و هذا في المسائل الاجتهادية

لكن

هل عمرو خالد عالم !!!!!!!!
قرأت للشيخ وجدي غنيم انه قال انه كان تلميذه و لكنه زاغ عن الطريق لانه اصبح يدعو لاسلام جديد و له اخطاء فادحة

و الشيخ محمد حسان أغلظ عليه حين قال ان الرسول صلى الله عليه و سلم فشل في غزوة احد و قال لعمرو خالد انت فاشل يا فاشل

ام ماطر

معلومات ام ماطر
أختي al3aneedah1987
اضم صوتي لصوت أختي سنبون 2
كان وضعتي عنوان غير هذا

بس بنهاية قصة جداً رائعة
اسئل الله حسن الخاتمة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

al3aneedah1987

معلومات al3aneedah1987
شكرا على المرور حبيبااتي نورتوني وبالاخص اختي محبة الاسلام شكرا على ردك ، وانا ماا ادافع عن الاستاذ عمرو خالد ولا عن غيره بس بغيت اقول ان هم اعلى منى درجه ووجب علينا الاحترام وجزاكم الله خيرا
وبالنسبه لاختي ام ماطر (الله يجزاكي الخير على التعليق ومن عيوني المره الجايه اتدبر في العناوين واختار العنوان بشكل افضل)

امل المستقبل

الفائزة بالمركز الثاني لمسابقة القلم الذهبي ( خطر
معلومات امل المستقبل
بارك الله في شيوخنا الافاضل أسأل الله ان يعينهم على نشر الاسلام في كل مكان

جزاك الله خير أختي الغاليه وبارك الله فيك فعلا قصه رائعه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه