كيف تنعكس شخصية الأم على أطفالها؟!

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
183

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
كيف تنعكس شخصية الأم على أطفالها؟!
الأم هى المدرسة الأولى لتربية الأطفال وشخصيتها تنعكس عليهم، حيث أن الطفل يقضى معظم الوقت بصحبة والدته، وفى هذا الإطار يوضح لكى دليل "فارولاند" كيف تؤثر شخصية الأم على طفلها.

الأم ضعيفة الشخصية:
إذا كانت الأم لا تستطيع اتخاذ أى قرار يخص أولادها، نتيجة خوفها من زوجها أو أسرتها، فذلك يؤثر على سلوك أطفالها ويجعلهم مترددين ومعتمدين على من حولهم.

الشخصية العصبية:
بعض الأمهات تنفعل لأتفه الأسباب، ولا تتحمل الحركة الزائدة لأطفالها، مما يدفعهن للتصرف بطريقة قاسية من خلال الصراخ والعصبية، ولا تدى الأم أن هذا السلوك ينتقل إلى طفلها لا إراديًا، وبالتالى يبدأ فى التعود على الصياح فى أبسط المواقف، وقد يصل إلى تكسير الأشياء من حوله نتيجة الغضب الزائد.

الشخصية الحازمة:
حيث تعتقد الأم أن تعاملها الجاد مع أبنائها من أسس التربية السليمة، إلا أن ذلك يؤثر بالسلب على شخصية أطفالها، فينشأ الطفل ضعيف وخائف، لذلك فإن التعامل باعتدال مع الطفل دون قسوة زائدة أو تدليل زائد هو أفضل الطرق لتربية سليمة.

الأم شديدة القلق:
يسيطر الخوف والقلق على كثير من الأمهات، وتبدأ فى الخوف الزائد على ابنائها من تعاملاتهم مع الآخرين، فمثلًا تخاف الأم من أن يذهب طفلها إلى المدرسة بمفرده أو يختلط بالآخرين، وهنا يجب على الأم الانتباه إلى أن مثل هذا السلوك يجعل من أطفالها أصحاب شخصية سلبية وضعيفة ومترددة.

الأم المدللة لأطفالها:
بعض الأمهات ترى أن تدليل الأطفال والاستجابة لكل متطلباتهم من أسس التربية، إلا أن هذا السلوك خاطىء، حيث يصبح الطفل غير متحمل للمسؤولية وشديد الحساسية
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه