كيف تغيّر الحيوانات جنسها؟

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
249

omdeema

Active member
معلومات omdeema
إنضم
12 يونيو 2020
المشاركات
241
مستوى التفاعل
245
النقاط
43
كيف تغيّر الحيوانات جنسها؟
كيف تغيّر الحيوانات جنسها؟

حيوانات

قد تعتبر أنه من المسلم به أن جنس الحيوان (ذكر أم أنثى) عند الولادة لا يتغيّر. لكن الواقع أن نحو 500 نوع من الأسماك فقط يغيّرون الجنس في مرحلة البلوغ.
وغالبا ما يكون ذلك استجابة لاشارات من البيئة. حتى الآن كان لغزا كيفية تغيير الجنس لدى سمك اللبروس أزرق الرأس الذي يعيش في مجموعات على الشعاب المرجانية في منطقة بحر الكاريبي. ذكر برأس أزرق مسيطر يحمي مجموعة من الاناث صفراء اللون.
إذا تم إزالة الذكر، تصبح أكبر أنثى في المجموعة ذكرا في غضون عشرة أيام فقط. إنها تغيّر سلوكها في دقائق، وتغيّر لونها في ساعات، ويتحوّل مبيضها الى خصية، وفي غضون عشرة أيام تأخذ بانتاج الحيوانات المنوية.


باستخدام اسلوب في تحليل تسلسل مادة الوراثة DNA، اكتشف علماء من جامعة لا تروب متى وكيف يتم تشغيل جينات معينة في المخ والغدد التناسلية بحيث يحدث تغيير الجنس.
ويقول العلماء انه يتم أولا إيقاف تشغيل الجينات اللازمة للحفاظ على المبيض. ثم يتم تشغيل مسار وراثي جديد بشكل ثابت لتعزيز تكوين الخصية.
ويشار الى أن حالة التغيّر الجنسي تحدث أيضا في سحالي التنيّن الاسترالي،
لكن الحافز هنا هو درجة الحرارة. ويضيف العلماء انهم يبحثون عن نظام قديم للتحكم البيئي في نشاط الجينات في مثل هذه الحيوانا

مجلة ثروتنا
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,444
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
موضوع جمييل و معلومات رائعة

مشكورة ?
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه