كيف تزرعين الثقه في نفسك ..؟

احصائياتى
الردود
12
المشاهدات
3K

ملاك الاحاسيس

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات ملاك الاحاسيس
كيف تزرعين الثقه في نفسك ..؟
السلام عليكم ... :icon26:

بنوتات توني مسجلـه وواول موضوع لي

حبيت يكون نستفيد منه كلنـآآآ

طبعـآ ابي اعرف كل وحده فينـآ كيف تزرع الثقه في نفسهـآ

كيف تحسس نفسها انها توب ,

كيف لو انحطت بموقف مو زين تتسارع تلحق نفسهاا وتثق مو تنحرج

يلاااا بدنا نزرع الثقه بقلوبنـــآ

كل وحده تزرع الثقه بنفسسهـآآآ

:blush-anim-cl:

[مـلاك الاحاسيس] ..:icon26:

جروح ساخنه

معلومات جروح ساخنه
مرااااااحب
أنا أزرع ثقتي بنفسي إني أحاول لما أسوي أي شي أكون واثقه ان صح ومهما حصل اعتراض من احد ما أغير موقفي لان الشخص الثاني رفضه لا بحالت وجود سبب مقنع
ثانيا في حالت ان انحطيت بموقف مو زين أحول أحل هالموقف بطريقه سلميه يعني بدون هواش ومشاكل مع أحد وإذا لزم الامر اني أخذ إستشارة أحد بإخذها بس بحيث أكون أنا عندي رأي وأعرض فكرتي ورأيي في الموضوع

وتقبلي مروري

معلومات ورده مملوحه
فــــــــــــــي بيتــــــــــــــــناااااااااااا
انا عن نفسي اتحشى المواقف المحرجه واذا قلت راي اكون فاهمته وعارفته

وواثـقـه منه الحمد لله والناس الي احس انهم بيسببون لي اي ازعاج او احراج

اتحشاهم وما احط نفسي بموقف صعب هذي انا، والخيار الامثل هو الصمت

لانه احياناً تواجهين ناس ما عندهم سالفه ويتحكون لانهم بس اكبر منك بالعمر
يسلموا هذا رايي

معلومات عالية المكانة
الموقع الالكتروني
www.google.com
موضوعج حلو واول شي ابي ابدي فيه هو ما هي الثقة بالنفس ؟ لما اقول ابي اكسب ثقتي بنفسي شنو معناته انا ابي، الثقة بالنفس مو معناته ان الواحد يكون مصدق نفسه يهول بعمره ويوقف شعره ويروح جدام الناس ويقول انا واثق بنفسي ، مو معناته ان يكون ان يقدر يسكت الكل و يكسب النقاشات ومحد يقدر على لسانه ، طبعا هالكلام موجه للكل عشان لا يفهم من كلامي اني اقصد صاحبة الموضوع ...
اذا ما هي الثقة بالنفس ؟ الثقة بالنفس هي ثقتي بقدراتي ومعرفتي باني ممكن اعمل كل شي ، لما اقول ما اقدر معناته اني مو واثقة بنفسي، لما اقول صعب وانهار امام المشكلة معناته اني مو واثقة بنفسي، لما الوم الظروف و انتقد الناس معناته اني فقدت الثقة بكل شي واولهم نفسي >>> جني طولت عليكم شكلي بفتح موضوع عن الثقة بالنفس احسن لوووووول
المهم ما اطول عليكم بالنسبة لي لما اروح عند ناس عشان اهئ نفسيتي وارفع معنواياتي وثقتي بنفسي ، اول شي اخذ دش قبل لا اطلع وهذا معروف يعدل المزاج ويرفع المعنويات ، دايما اهتم بلبسي اهم شي يكون مرتب و متناسق ونظيف ومكوي ، هذا الشي بعد يزيد ثقتج لما تكونين مع ناس وتحسين ان مستوى اناقتج متقارب معاهم ، ويمكن في شي يختف من بنت لي بنت وهو المكياج عن نفسي لما احط مكياج حتى لو خفيف احس بثقة اكثر لكن اعرف بنات ما يحبون المكياج ابد ، في مثل اجنبي حلو وايد fake it, untill you make it معناته تظاهري انج واثقة بنفسج لما فعلا تكسبين ثقتج بنفسج ، يعني لاحظي اللي واثقين بنفسهم ، دايما هندامهم مرتبهم دايما مشيتهم راسهم معتدل مو مرتفع جدا ولا منخفض جدا ، نبرة صوتهم واضحة ومعتدله ، اكيد في محيطنا وايد ناس وتثقين بنفسهم حاولي تحاكينهم بالبداية وشوفي الاثر بعدين ...
مممم هذا اللي اذكره الحين واذا تذكرت شي بعد راح ارجع للموضوع ، ومشكورة يا الغالية :)

معلومات الـ غ ـاويهـ
إمـ,،ـــاراتــ،,ـــي يــــــ’ـأ بــــلا’دي
موضوعج حلو واول شي ابي ابدي فيه هو ما هي الثقة بالنفس ؟ لما اقول ابي اكسب ثقتي بنفسي شنو معناته انا ابي، الثقة بالنفس مو معناته ان الواحد يكون مصدق نفسه يهول بعمره ويوقف شعره ويروح جدام الناس ويقول انا واثق بنفسي ، مو معناته ان يكون ان يقدر يسكت الكل و يكسب النقاشات ومحد يقدر على لسانه ، طبعا هالكلام موجه للكل عشان لا يفهم من كلامي اني اقصد صاحبة الموضوع ...
كلاآم سليم 100%

ؤ هذاآ يسمؤنه غرؤر ؤ أناآنية في نفس الؤقت

بالنسبة لي .. الثقة باآلنفس أهم شي عندي

يعني مستحيل اطلع مكاآن بدؤن هذي الثقة ، اكؤن ؤاآثقة من شكلي ، ؤ من طريقة كلاآمي ؤ تصرفاآتي

ؤ بكل شيء اسؤيه ، بس مب معناآته افرض نفسي غصب على المكاآن اللي اسيره ،،

بالعكس ثقتي هي اللي تفرض نفسهاآ حتى لؤ كنت ساآكتة ...

حتى لؤ حد يحاآؤل يحطم من معنوياآتي ماآ اعطيه الفرصة لهذاآ الشيء ،،

بناآت انتبؤاآ لهاآي النقطة خاآصة البناآت اللي ينحبطؤن بسرعة ،

لاآ تخلين أي حد يأثر عليج ، في حاآل حستي انه ممكن تأثرتي ؤ معنؤياآتج نزلت

اسألي أي حد عن المؤضؤع ؤ تأكدي من الكلاآم ، ؤ إذاآ كاآن الكلاآم صح ،،

لاآ تنزلين من معنؤياآتج أكثر ، بالعكس ارفعيه ؤ غيري الغلط اللي فيج أؤ أي مشكلة كاآنت عندج

لما تبدأين من نفسج تشؤفين ؤين غلطج ؤين الصح من نفسج ، بتتعلمين كيف تخلين معنوياآتج دائما مرتفعة

ؤ ؤاآثقة من نفسج ..

في ؤاآيد بناآت اعرفهم ، من كلاآم بسيط ينحبطؤن بسرعة ..

ماآ اقؤل الغلط كله منهم إنهم حساآسين بزياآدة أؤ شي .. لاآ، هذي شخصيتهم

لكن أحياآناً يكؤن الغلط من الشخص اللي قاآعد يكلمهم ، ماآ يحس إنه بكلاآمه ممكن يحبطهم

ممكن يكؤن أسلؤبه أؤكيه ، لكن نسى نقطة كيف يشجع الثاآني إنه هاآ الكلاآم مب لإحباآطه

إنماآ يعلمه ؤ إنه هؤ يقدر بس يزيد من ثقته بنفسه ..

أحياآنا الحقد ؤ الحسد من الناآس أيضاً يخلؤنهم يحطمؤن الناآس ؤ يحاآؤلؤن بأي طريقة

يكسرؤن ثقتهم بنفسهم ..

ؤ في شيء ثاآني ،، هاآ تعلمته من تجربة شخصية

الفشل .. مب يعني إذاى فشلتؤاآ في شيء خلاآص راآحت عليكم الفرصة

بالعكس خلؤاآ الفشل نقطة قؤة بداآل الضعف ،،

في ؤاآآيد ناآس فشلؤاآ لكنهم أصبحؤاآ شخصياآت مهمة في التاآريخ > شخصياآت لاآ تنسى <

نقاآط الضعف قؤهاآ ؤ نقاآط القؤة زيدؤا من قؤتهاآ

شكلي ؤاآآيد بربرت في الكلاآم

السمؤحة ع الإطاآلة

يعطيها العاآفية صاآحبة المؤضؤع ع الطرح الراآئع

لاآ هنتيـ الغلاآ..~

معلومات حلوة الليالي
اللي يديني الثقه بنفسي ،،
اني انا من نفسي مقتنعه بالشي اللي اسويه وان انا ابغى اسويه
وكذا يكون في نفسي انو محد لو كلام علي ولو احد اتكلم بالطقاااااااااااااق يعني{ ماهمني }
تسلمي يا عسوله موضوعك جناااان

مطنشه

معلومات مطنشه
شكرا على الموضوع الرااائع بالنسبه لي كيف ازرع الثقه بنفسي لو انحطيت بموقف محرج .. شايفه اسمي مطنشه هههمهههه يعني انا من الوع المطنششششششش وبااااااارده مدري ليه بس طبعي كذا واتعامل مع نفسي بكل ثقه ما يهمني احد ابد ابد ابد الا رب العالميييين حتى لو طلعت قدام امة محمد عاااادي ما خاف ولا شي لييييييه لاني اعتبر الي قدامي مثلي فاليه اخاف ويمكن انا افضل خخخخخخخ شوفي كيف واثقه هههههههه
الطناااااااااااش طنشي طنشي طنشي حتى لو طحتي في موقف معين وانحرجتي وما تعرفين تتصرفين ترصرفي بكل ثقه اهم شي انتي تكونين على صح دام انتي ما شيه صح والله ما يهمك لو فرعون قدامك وسلااااااااااااااام

أم حميدة

معلومات أم حميدة
ورد الدعاء عن الرسول ( إن تكلني إلى نفسي تكلني إلى خور وضعف ،،،ولا أثق إلا بك )
بنفسه والعجب فالثقة في النفس مشكلة كبيرة ،، لأن الواثق من نفسه يعني معجب بالنفس من كبائر الذنوب
وهذا دعاء ورد أيضا عن رسول الله ( ياحي ياقيوم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلأى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ) وأكيد مع العجب يحصل كبر في النفس أيضا .
فكلما ذهبت أو فعلت شيء واثقة من نفسك يربيك الله ويعلمك أنه لا أحد يستحق أن تثقي به إلا هو سبحانه
فالله يريك أن هذا الذي وثقت فيه حصل فيه فشل ، وقد يعطي الله للشخص اولا فرصة لأن الله حليم ثم بعد ذلك يربيه الله بالمواقف .
والثقة بالنفس تناقض ( إياك نعبد وإياك نستعين )
والله يقول في سورة الانسان ( إنا خلقنا الانسان من نطفة أمشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا )
فتأملي للآيات ، كنت قبل كلمة ( نبتليه ) نطفة ولا شيء ثم بعد كلمة نبتليه صار عنده سمع وبصر
فالله أعطاك السمع والبصر ليختبرك بها على قوة استعانة بالله
ألأ نقول ، لا حول ولا قوة إلا بالله ؟؟: يعني لا حول لي أن أغير شيء ولا قوة لي ،وأني أستمد الحول والقوة من الله .فالثقة بالنفس ينافي التبرء من الحول والقوة .
افقدي الثقة من نفسك وثقي بالله فقط ، واستعيني به في كل صغيرة وكبيرة فالله يختبرنا في الحياة على قوة الاستعانة به
،
وتأمل في حال من أعجبته نفسه في حلة لبسها ، قال صلى الله عليه وسلم :" بينما رجل يتبختر في حلة قد أعجبته نفسه إذ أمر الله الأرض فأخذته ، فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة " [متفق عليه

مطنشه

معلومات مطنشه
معليش دخلت للموضوع هذا مره ثانيه اختي ام حميده كلامك صحيح وهذا شي عن رسولنا اللهم صلي وسلم عليه .......الزمن هذا مثل الذيب يا انه ياكلك يا انتي تاكلين
يعني الوحده لازم تكون واثقه بروحها وتتعامل مع نفسها على اساس انها ملكه هههههههههههه اسمحيلي حتى لو كانت في شي بشخصيتها او غلطت طاحت فيها اوي شي مرت فيه وصعب عليها انا من وجة نظري تسحب الستاره عليه ويتغطى وتنسا الموقف الصعب او مش عارفه اي شي يمكن يصير للبنت كان شي لم يكن

تحياتي مره اخرى

أم حميدة

معلومات أم حميدة
مطنشة :
فالتي تتعامل مع نفسها على ا،ها ملكة فهذا هو الكبر بعينه ، فالمتكبر واثق من نفسه في كل شيء ويشوف نفسه أعلى
والمتكبرين يحشرون يوم القيامة أمثال الذر يطئهم الناس بأقدامهم .
واما كون تقولين يا إما تأكلينيهم أو يأكلونك ، هذا التفكير خاطيء ، وما جاءتنا إلا من الأفلام
والصحيح أن الشخص يفعل كما قال الرسول ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه )
وقال ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )
وقال الله تعلى ( خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين ) وشوفي تفسيره في تفسير السعدي لسورة الأعراف ،
وهذه الآية رائعة في كيفية التعامل مع الناس
خُذِ الْعَفْوَ} أمرٌ له عليه الصلاة والسلام بمكارم الأخلاق أي خذ بالسهل اليسير في معاملة الناس ومعاشرتهم، قال ابن كثير: وهذا أشهر الأقوال ويشهد له قول جبريل للرسول صلى الله عليه وسلم "إن الله يأمركَ أن تعفو عمن ظلمك، وتعطي من حرمك، وتصل من قطعك" {وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ} أي بالمعروف والجميل المستحسن من الأقوال والأفعال {وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ} أي لا تقابل السفهاء بمثل سفههم بل احلم عليهم، قال القرطبي: وهذا وإن كان خطاباً لنبيه عليه الصلاة والسلام فهو تأديبٌ لجميع خلقه
فالذي ينبغي أن يعامل به الناس أن يأخذ العفو ، أي : ما سمحت به انفسهم وما سهل عليهم من الأعمال والأخلاق ، فلا يكلفهم ما لا تسمح به طبائعهم بل يشكر من كل أحد قابله به من قول أو فعل جميل أو ما هو دون ذلك ويتجاوز عن تقصيرهم ويغض طرفه عن نقصهم ولا يتكبر علي الصغير لصغره ، ولا ناقص العقل لنقصه ولا الفقير لفقره ، بل يعامل الجميع باللطف والمقابلة بما تقتضيه الحال وتنشرح له صدورهم " وأمر بالعرف" أي : بكل قول حسن وفعل جميل وخلق كامل للقريب والبعيد فاجعل ما يأتي إلي الناس منك إما تعليم أو حثاً علي خثير من صلة رحم أو بر والدين أو إصلاح بين الناس أو نصيحة نافعة أو رأي مصيب أو معاونة علي بر وتقوي أو زجر عن قبيح أو إرشاد إلي تحصيل مصلحة دينية أو دنيوية ، ولما كان لا بد من أذية الجاهل ، أمر الله تعالي أن يقابل الجاهل بالإعراض عنه وعدم مقابلته بجهله فمن آذاك بقوله أو فعله لا تؤذه ومن حرمك لا ترحمه ، ومن قطعك لا تقطعه فصله ، ومن ظلمك فاعدل فيه .

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه