كيف تربي ابنك في هذا الزمان د.محمد راتب النابلسي!?

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
2K
معلومات متفأله جدا"
كيف تربي ابنك في هذا الزمان د.محمد راتب النابلسي!?

كيف تربي ابنك في هذا الزمان د.محمد راتب النابلسي

إختبار?
?لكل أم و أب و ولي أمر
?هل أنت حقا تحب أبناءك أو من وليت أمر رعايتهم أم لا ؟
? هل علمتهم الصلاة منذ السابعه ام ليس بعد؟؟
?هل ضربتهم على التهاون في الصلاة حين بلغوا العاشرة ام تظن انهم لازالوا صغارا؟؟
?هل فرقت بين بناتك و اولادك في المضاجع ام لازالت تظن انهم لايدركون وهم ينامون على فراش واحد؟؟
?هل علمتهم القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة ام تخاف عليهم من التعقيد في الدين؟؟
⌚هل علمتهم انهم محاسبون عن 4 ( الشباب و الوقت و الصحة و المال ) ام تركتهم بلا نظام ولا حدود يسرحون في الحياة؟؟
?هل ادركت عظم مسؤليتك حين وفرت لهم اجهزة الهاتف والتلفاز و الالعاب الالكترونيه ام تركت لهم الحرية المطلقة؟؟
⏰هل اعطيتهم شيئا من وقتك للتحدث والتسامر و الضحك واللعب معهم ام ان وقتك لايكفيك لشغلك ولا يحسن ان تضيعه معهم فانت مشغول في كسب المال لهم؟؟
?هل علمتهم أذكار المسلم اليومية لتحفظهم من شياطين الإنس والجن ام لم تبالي بأهمية ذلك لك ولهم ؟؟
?هل تاخذهم معك لصلة ارحامك وارحامهم ام تظن انهم لا يدركون فوائد صلة الرحم؟؟
?هل علمتهم الاتكيت النبوي في التعامل مع الآخرين من خلال افعالك من حيث التبسم والقاء السلام و الاستئذان و الاعتذار و حسن الخلق وان يحبوا لغيرهم مايحبونه لأنفسهم ام تظن ان الحياة ستعلمهم ذلك؟؟
?هل تضبط اعصابك عندما يخطئون و تحن عليهم لانهم اصغر منك واقل خبرة منك في الحياة ام تتسلط عليهم بالضرب والسب والشتم واللعن؟؟
? هل علمتهم كيف يحافظون على صحتهم بالنظافة والاستحمام والغذاء الجيد ام انك لا تهمك صحتهم فتحضر لهم اكلات غير صحية و عادات غذائية ضاره؟؟
?هل تقبلهم وتضمهم لصدرك وتشعرهم بحبك لهم حين تكون بينهم و تعلمهم احترامك واحترام امهم ام تظن انهم اصبحوا كبار لا يليق بك ان تفعل ذلك معهم ؟؟
??هل ينتظرون عودتك بشوق و يفرحون بدخولك البيت ام يزعجهم وجودك معهم?؟؟
??هل علمتهم شكر الله على النعم المحيطة بهم ام تتذمر امامهم عماينقصك دون استشعار عماتملكه؟؟
? هل ساعدتهم في حسن اختيار صحبتهم وفق قوله تعالى (الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ) ام يصاحبون الصالح والطالح؟؟
? هل علمتهم قصة يوسف عليه السلام على انه بالصبر والتقوى يستطيع الإنسان أن يواجهه مسير حياته بسلام رغم الآلام ام تركتهم يتخبطون ف القلق والخوف والاكتئاب مع صدمات الحياة؟؟
?
اجب على الاختبار السابق و انظر واسترجع اجاباتك?
فكما تعلم ان⌛
الحياة كماتدين تدان و
إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ ۗ
انت كبرت ومررت بتجارب أكثر منهم?
تعلمت منها الكثير. .
☝فعلمها لابناءك فهم فلذت كبدك.
?وتيقن انك مسائل عنهم فهم ثروتك ورأس مالك في الحياة الدنيا وفي الآخرة. فكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته..
?ولك ان تقارن بين الفريقين
(أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ نَجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاءً مَحْيَاهُمْ وَمَمَاتُهُمْ ۚ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ)
نسأل الله أن يجعلهم ? قرة عين لكم في ? الدنيا والآخرة?
✍ ارشاد أسري ?
أرجو أن تصل هذه الرساله لكل ولي أمر بارك الله فيكم ?
?كيف تربي ابنك في هذا الزمان ?د.محمد راتب النابلسي​

معلومات العنود المزيونه
الموضوع جدا رائع احنااا هيك اتربينااا اما جيل هساااا الله يرحمه برحمته
كان الوالد الله يطول بعمره يقعد معناا بالليل وكناا انجننه عشان يحكي النا قصه من قصص الانبياء وكنا مبسوطين وفرحانين
واذكار االصبح والليل كانت دائما على السنتهم واحنا نقلدهم والصلاه كذالك
ااااااااااااااااااااه ع ايااام زمان ليتهااا ترجع حنيت الهاااا

معلومات متفأله جدا"
بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجميل
والمهم في حياتنا
سلمت يداكے
فديتك غاليتي وجزانا الله كل الخير اشكر مرورك الطيب وكلماتك الرائعه والمشجعه شكرا لكي غاليتي

معلومات متفأله جدا"
الموضوع جدا رائع احنااا هيك اتربينااا اما جيل هساااا الله يرحمه برحمته
كان الوالد الله يطول بعمره يقعد معناا بالليل وكناا انجننه عشان يحكي النا قصه من قصص الانبياء وكنا مبسوطين وفرحانين
واذكار االصبح والليل كانت دائما على السنتهم واحنا نقلدهم والصلاه كذالك
ااااااااااااااااااااه ع ايااام زمان ليتهااا ترجع حنيت الهاااا
والله معك حق اختي بس خلاص الي فات مات وزمن اول تحول ما فينا الحين نرد الزمن لوراء بس بأيدينا نربي ولادنا متل اول ونعلمهم كل مفيد وننصحهم بكل شي يخصهم حتى اذا ما فهموها الان بيجي وقت ويقولو الله امي كانت تنصحني وتقول .......!
مثلك الحين تقولي كانو يحكو لنا ويربونا نقدر نعمل مع ولادنا هيك بس بكثير من الصبر انا الحمد لله تعلمت شغله رجعت ابني للماضي وصرت افتح ليه مسلسلات كرتونيه قديمه فيها الادب وتعليم الاخلاق وتوصيل فكره للطفل كيف يتعلم الادب فيوم افتح ليه انا واخي واقوله هاذي كنت اشوفها وانا صغيره واشجعه واقعد جمبه وهو يهريني بأسألته ويقول انا لما يجي اخي انا بحبه وما راح اخلي احد يضربه ويوم افتح ليه بل وسبستيان ويوم الكبتن ثابت
والله يا خواتي في القصص الكرتونيه تبع زمان فيها ثقافه فيها ادب فيها تعليم وتوصيل فكر ذكيه ومفيده عن تجربتي الخاصه كنت اتابع ريمي واتأثر فيها جدا واقوم ابر امي لان ام ريمي مو موجوده وتقول لو امها موجوده راح تعمل كل
شي كنت اطبق في حياتي وانا طفله فما بالكم اطفال هاذا الجيل نقول ليه اشقياء من المسلسلات الكرتونيه الهابطه بيعلموهم الخراب والتكسير والحروب والمقاتله .....الخ
يعني خلونا نغير ولو شي بسيط عشان نفيد ونستفيد موفقات خواتي واشكر مروركن

hajar.

معلومات hajar.
جعله الله في ميزان حسناتك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه