كيف تحصلين على الحب الدائم والمستديم.مقال للدكتورة ناعمة الهاشمي

احصائياتى
الردود
18
المشاهدات
11K

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
إنضم
6 يونيو 2017
المشاركات
1,502
مستوى التفاعل
1,299
النقاط
113
كيف تحصلين على الحب الدائم والمستديم.مقال للدكتورة ناعمة الهاشمي
كيف تحصلين على الحب الداىم و المستديم مقال للدكتورة ناعمة الهاشمي

مقال رائع رائع رائع


لماذا تعاني المرأة من الحرمان العاطفي، اكثر من الرجل؟**
ولماذا تطالب المرأة بالحب وكأنها ستموت، إن لم تحصل عليه، ولم لا يفعل الرجل ذلك؟

ماشاء الله عليكم، بس اجابات
لا تكتبون اكثر، ما اقدر اقرا كل هالاجابات، على كل حال بعطيكم السر الحين.
هناك حقيقة مهمة،
بأن الانسان الجائع للحب مهما قدمت له من الحب فإنه لا يشبع مطلقا، ونسبة النساء اعلى من الرجل في هذه الحالة.

والجوع العاطفي يختلف اختلافا تاما عن الحاجة العاطفية, أي لا يشبهها، فالحاجة إلى الحب حاجة طبيعية، بينما الجوع العاطفي حالة مرضية.
أكبر وأهم سبب لاصابة الانسان بمرض الجوع العاطفي هو انكسار علاقته بذاته

يتميز الرجل جينيا بمناعة خاصة ضد انكسار تلك العلاقة، بينما المرأة لا

يستمد الرجل أكبر مصدر للحب من علاقته المتينة بذاته, بينما تسمي المرأة تلك العلاقة التي لا تكاد تفهمها بالانانية، وتتهمه بها.

تعتمد المرأة في حياتها على فكرة أحبوني وأحبكم،اشبعوني لأشبعكم، بينما يعتمد الرجل في حياته على مبدأ احب نفسي، ثم احب من حولي.

تحتاج المرأة إلى ان تعتمد على نفسها في اشباع عواطفها، ان تحب ذاتها لاجل ذاتها، بينما تميل اغلب النساء إلى العجز عن فهم هذه التقنية، وتنكرها.

اذا انكسرت علاقة الانسان بذاته، فلا توجد علاقة على وجه الارض ستدوم له أو ستنجح معه، لان الاساس اصلا مكسور، علاقتك بذاتك تضمن نجاح كل علاقاتك

تنكسر علاقة المرأة بذاتها غالبا بسبب نظرة المجتمع القاصرة احيانا إلى الاناث، ثم بسبب التربية احيانا، لكن المرأة الناضجة تسعف ذاتها اخيرا

كل انسان لديه ذاته الخاصة، قد يحبها لانه تعلم كيف يحبها، او يزدريها لانه رآى من حوله يزدرونها، إن احسن إلى ذاتك احسنت هي في المقابل إليك.

أحبي ذاتك، بنضج وحكمة، كما تحب الأم الرؤوم وليدها الصغير، وكما تحب المعلمة تلميذها النجيب، كوني حكيمة، فالغرور ليس حبا للذات، بل كذبا عليها!

لقد علمتكم سالي درسا لم يكتمل، تعلمتم منها ان عليكم ان تحبوا الناس لتحصلون على حبهم، لكنها لم تخبركم يوما أن ثم حب يسبق حب الناس، حب الذات.

ماذا تريدين من الناس؟ ان يحبونك ويحيطون بك، ويحمونك، ويدللونك، ويهتمون بك، ويخافون عليك ...!!! من فاضي يفعل ذلك لك، غيرك انت لنفسك وبنفسك

دعي الناس في حالهم يا أمرأة، لديهم ما يكفي من المسؤوليات والمهام والمشاكل، ليسوا متفرغين للعناية بجوعك العاطفي! اهتمي بنفسك لاتكوني اتكالية

الذكية هي التي توظف طاقاتها العاطفية في ذاتها اولا، قبل ان تهتمين بالاخرين اهتمي بنفسك عميقا، اجعليها مدللتك الأثيرة، احبيها واعتني بها.

(لأي شيء اقدر ذاتي، لااجد في ذاتي ما يستحق التقدير)**
قدريها وكفى، فتقديرك لذات في حد ذاته ثروة، يقدرها الاخرون فيك سواءا أرادوا ذلك او لم يعوا

حينما تدللين نفسك وتهتمي بها غاليتي، ستصبح جميلة، ومدللة، ومرفهة، وأنيقة، وبصحة جيدة، وهنا سيحبك الجميع، لان الناس تحب الايجابيات البشرية.

حينما تحبين ذاتك، فعلا، وحقا، وعميقا، ستصبحين شخصية هادئة، تنعم بالسلام والتصالح الذاتي، وبالتالي ستتعاملين مع الناس برقي ومحبة، وسيحبونك.

إن كنت تعتقدين انك لو اهملت نفسك للاخرين وخدمتهم تحت قدميهم سيحبونك، فانت مخطئة فالقاعدة تقول ( اللي ما له خير في نفسه ماله خير في الناس)

ولنا في الدين هدي كثير:"إنَّ لربك عليك حقا، وإنَّ لِنَفسكَ عليك حقا، ولأهلك عليك حقا، فأعْطِ كل ذي حق حقَه" انظري الترتيب، نفسك قبل اهلك.

متاكدة من انك تحبين أطفالك، زوجك، وأهلك، ولهذا تتفانين في خدمتهم، لكن إن كنت تحبينهم فعلا، اعتني بنفسك لأجلهم، فانت اهم ما في حياتك، وحياتهم

حقيقة: صحيح ان الرجل يفكر بشقه المنطقي أكثر، وتفكر المرأة بشقها العاطفي أكثر، لكن المرأة عملية في الزواج، بينما الرجل أكثر رومانسية، أتنكرون....؟

تزوج الرجل ليعيش الحب والرومانسية، تتزوج المرأة لنفس السبب، لكنها لا تلبث ان ترتدي عباءة الجدية، وتبدأ في تأسيس اركان حياتها الزوجية،...!!!

المرأة روووومانسية، حتى تحصل على زوج! تتحول إلى جدية، وتبدأ في البناء والتخطيط للمستقبل، يبقى الرجل بطبيعته الرومانسية يبحث عنها في مكان ما.

حينما اقول ان الرجل رومانسي، لا أقول ذلك جزافا أو كرأي شخصي، بل هي حقيقة علمية، بانه اكثر رومانسية من المرأة، والعاطفية ليست هي الرومانسية.

العاطفية تعني أن يرق قلبك لأجل انسان ما، فالمرأة هنا عاطفية، تحكمها عاطفتها اكثر من منطقها
الرومانسية تعني العلاقة الخاصة بين الرجل والمرأة

(ماذا نسمي حاجة المرأة للمدح أليست رومانسية) لا، بل هو ضعف في الشخصية، تريد ان تردمه بمدح الاخرين لانها عاجزة عن الشعور بنجاحها دون مصادقتهم

طبخت لك، حلو، ما قلت حلو؟! تعدلت لك، عيبتك، ما قلت لي حلوه؟! والله لو كنتِ شو، بيكرهج، بس خلاص، خفي على الريال، جم مرة بيقول حلوه! هدي وضعج!

اكثر ما يحط

قدرك امام الرجل، هذا السؤال: عيل ما قلت لي حلوة ؟! المرأة التي تثق في جمالها، يراها الرجل جميلة ولو كانت في قمة القبح.

هناك سر: الناس لا تمتدح من يتسول المدح، تلك غريزة بشرية، انت نفس الشيء، لا تمتدحين من يتسول المدح، بل تمدحين من يثق في ذاته ولا يحتاج رأيك!!

الكلمة الطيبة مهمة، مهمة للغاية، لكن لتحصلين عليها ثقي في ذاتك، ولا تتسولينها من الآخرين إن جاءت جاءت، وإن لم تأتي فأنت في غنى عنها، ثقي.

وفي عملي قابلت علاقات حب عميقة، عنيفة، يكاد فيها الرجل يموت عشقا في أمرأة، لكنه لم يخبرها قط كلمة حب واحدة، ... الحب ليس بالكلمات احيانا.

الرومانسية موجودة في مجتمعنا، وربما بقوة ...
لكن لها وجه آخر، لم تترجمه بعد ايا من الأفلام التجارية، التي لم تترجم إلا وجها واحدا للحب فقط.

هناك فرق كبير بين امرأة تحب ذاتها وتحيط بها هالة حبها فتنجذب الدنيا إليها, وبين امرأة تتسول الحب بتقديم الخدمات والتفاني اللامتناهي والتضحيات

احبي نفسك لتنعمي بطاقة الحب الجميلة، ثم بعد ذلك أدي واجباتك نحو جميع من حولك بمحبة، لكن لا تقدمي خدماتك كوسيلة لشحذ محبتهم واشعارهم باهميتك.

إن كان الله لم يرزقك حب زوجك الذي تحلمين به، فلعل الله يدخره لك إلى ان تكتشفي حبا أسمى، حب ذاتك لذاتك، حيث سيأتي بعده كل أنواع الحب الأخرى.

قد يشعر الزوج احيانا ان زوجته ليست إلا طفيلية، تطالبه بطاقة الحب ليل نهار، مقابل بعض الخدمات التي تقدمها، ولا تحاول ان تكون هي مصدرا للحب.

كثيرات هنا يسألن ( كيف احب ذاتي؟!)
هذه المهارة التي تفتقد إليها الفتاة، فيما يدركها الرجل غرائزيا فجيناته تدله عليها بسلاسة وتلقائية.

حب الذات شعور عميق للغاية، تشعرين فيه انك تستحقين الخير كل الخير، وأنك تحبين تلك الانسانة التي تسكنك بضعفها عيوبها وايجابياتها وكل انسانيتها

حب الذات ان تبتعدي عن كل الضوضاء من حولك، وأن تخلدي إلى الاصغاء الحميم لتلك الذات، وتعقدي معها صداقة قوية متينة وفية، فلا تخذلينها أبدا.

أحبي ذاتك بلا اسباب بلا شروط، احبي ذاتك بحكمة، واحتضني نفسك حينما يلزم الامر، وتأكدي أن من يحب نفسه بحكمة لايصبح مغرورا ولامتكبرا ولاشريرا.
حافظي على هدوئك في كل الاحوال، لا شيء في هذه الدنيا يستحق ان تحرقي اعصابك لأجله، انت كل ما تملكين في هذه الدنيا، احبي من احبك، واهتمي بنفسك.

بعض النساء لا تصدق إلا ما تسمع ولهذا فهي تصدق الشائعات...!!!**
وبعض الرجال لا يصدق إلا ما يرى ولهذا فهو يحب الجميلات المدللات.

أعتقد بعد هالتغريدات، البنات الحين اللي نايمة في المغطس، او رايحة الصالون، او يالسة تتغدا بهدوء على ضوء الشموع، او تحتضن نفسها في صمت وسكون

إماراتي يشعل شموعا بمناسبة مرور عام على زواجه، ويطفئها بمساعدة المطافي....!!! وتقولون ما عندنا رومانسية.....!!!

إن الانسان الاشد ظلما في هذه الحياة هو من يظلم نفسه، فقد جعل الله نفسك امانة بين يديك، وحرم عليك زجها للهلاك، فأرأف بها انها اقرب الأقربين.

حقيقة:الانسان الذي يتجنب النظر إلى نفسه في المرآة يعاني الحرمان العاطفي، والانسان الذي لا يمشط شعره باهتمام، يعاني من الخوف والقلق والحزن.

(كيف اعتني بنفسي لا اعرف) هل تعرفين كيف تعتنين بطفل، او أي انسان يحتاج إلى مساعدتك، هكذا تخيلي انك شخص اخر يحتاجك بقوة وشدة، فاعتني بك جيدا.

لديك طاقة يومية، قد توظفينها للعناية بالاخرين، أو لإيذائهم احيانا، ...!!! لما لا توجهين تلك الطاقة للعناية بنفسك أولا، والاهتمام بذاتك؟!!

كم من الطاقة يهدرها بعض الناس في إيذاء غيرهم؟؟!! إنهم خاسرون، لأنهم يخسرون طاقتهم وهي ثروتهم الأساسية التي يهبها الله لهم ليبنون بها ذواتهم.

حينما تهلك طاقتك اليومية في تدمير غيرك، تترك بنيانك الذاتي ضعيفا، لان طاقة البناء الخاصة بك، موجهة لتدمير آخر، يخصص طاقته لبناء ذاته،هو اقوى

إن كنت من أولئك الذي يسعون إلى تدمير الآخرين، فلن يخسر أحد سواك، فطاقة الهدم سريعة، لكنها رديئة، وطاقة البناء بطيئة لكنها قوية، وستخسر.

الغرور يدمر صاحبه لانه لا يسمح له برؤية حقيقة ذاته، ويعيق بالتالي تقدمه في الحياة، بينما تقدير الذات يدفع الانسان إلى تطوير وصقل مهاراته.

في الطائرة ينصحونك بأن تضعي كمامات الاكسجين على وجهك أولا، لانك لو فقدت الوعي ستكونين عاجزة عن مساعدة الآخرين، اهتمي بنفسك لتساعدي غيرك.."
إتزانك العاطفي مهم جدا، لصحتك العامة ولأحاطتك بالجاذبية الشخصية، ودعم ثقتك بنفسك، وتوطيد علاقتك بزوجك والعناية بعائلتك، وغمرهم بالحب والسلام

من هو سند المرأة في الحياة؟

سؤال يؤرق كل إمرأة

من هو سندي؟ عزوتي؟ الشخص الذي يقف معي إذا ضعفت؟

من الشخص الذي سيدوم لي؟ ومعي؟
الأب? ، الأم?؟؟

الأخ?،الأخت?؟؟

الأبنــــــــــــــــــــاء???؟؟

الزوج?؟؟

الصديقات?؟؟

كلهم ونعم السند والعزوة لكن هل هم مكرسين وقتهم وحياتهم وتفكيرهم لك؟

هل تضمني أنه في لحظات ضعف قوية، في أزمات ، مايكونوا هؤلاء مشغولين في حياتهم ومسؤولياتهم( وهذا طبيعي)

إذاً من هو سند المرأة?؟

*السند الأول* قوة إيمانها بربها

*السند الثاني* توكلها على الله وتفاؤلها أقوى سند في هذه الحياة

*السند الثالث* إيجابيتها وثقافتها، سند قوي آخر.

*السند الرابع* شغفها وطموحها وهواياتها سند أيضاً متين.

*السند الخامس* علاقاتها الإجتماعيةالواسعة وحب الناس سند عظيم.

*معنى ذلك أن سند المرأة هو نفسها?*

قوتها في داخلها في أعماقها?
لذلك لاتعيشي دور الضحية في حياتك أبداً أبداً ?
أهلي ماوقفوا معي?،
زوجي حطمني?،
اخواني يعايروني?
وتجعلي الآخرين شماعة لأخطائك
لاأحد يستطيع أن يؤثر عليك أو أن يغيرك سواء للأفضل أو للأسوأ بدون رضا داخلي وقناعة منك.
لاأحد يستطيع أن يدمرك نفسياً إلا إذا فتحتِ أنت له الباب وقلتي تفضل
إليك حياتي فدمرها
إليك روحي فآلمها
إليك قلبي فأوجعه?

*كوني مؤثرة ولاتتأثري*

إصنعي من حولك حاجز زجاجي قوي ، لاأحد يستطيع أن يكسره ?

تجاهلي التفاهات، تقبلي الأمور بيسر ، إرتقي عن القيل والقال?

لاتنتظري من أحد أن يمد لك يده حتى تنهض ساعدي نفسك بنفسك فبهذه الدنيا لن ينفعك سوا نفسك??

وأؤكد لك أنك تملك القوة وهي في داخلك

في مجمل الكلام ونهايته الله وحده من سيكون معي ❣

*من أجمل ماقرأت?*
 

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
معلومات Magic Fairy
إنضم
19 نوفمبر 2015
المشاركات
2,304
مستوى التفاعل
221
النقاط
63
روعة ...
انهلينا اكثر قوتني الصدمات ..
بانتظار المزيد .
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,444
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
رائع بمعنى الكلمة

عودي نشيطة حبيبتي قوتني مشتاقين لك و لي مواضيعك
 

صوت البلبل

Active member
معلومات صوت البلبل
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
409
مستوى التفاعل
64
النقاط
28
انا شخصيتي حساسة وسريعا ما اتاثر بالكلام
واشعر باحباط شديد تجاه الانتقاد
كيف اتخلص من الشي الي مدايقني
 

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
إنضم
6 يونيو 2017
المشاركات
1,502
مستوى التفاعل
1,299
النقاط
113
انا شخصيتي حساسة وسريعا ما اتاثر بالكلام
واشعر باحباط شديد تجاه الانتقاد
كيف اتخلص من الشي الي مدايقني

اكيد اللي حواليك عارفين كويس موضوع حساسيتك ولهذا ينتقدونك..


ارسمي حدودك..وكوني غامضة تجنبي نفسك الكثير والكثير من التدخلات المزعجة،اكيد من ينتقدك عنده معلومات عن محتوى محور النقد فانت لا تعطي اي معلومات من شانها ان تجر لك النقد..

ليس عليك ان تنزعجي مالم تعصي الله

لن اقول لك لا تتاثري..
فهذا فوق طاقتك..على الاقل حاليا..
ولكن تعودي ان تمارسي شيئا ترفيهيا في حالة الضيق..

وتدربي على منح الثقة في نفسك..عندها تصبحين جبل لا يهتز لانك راضية عن نفسك.
 

صوت البلبل

Active member
معلومات صوت البلبل
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
409
مستوى التفاعل
64
النقاط
28
شكرا حبيبتي
لكم اراحني ردك فلقد كنت في غم جراء هذا الامر
المنتقدون هم اقرب الناس الي ،،
ويعلمون عني كل شاردة وواردة،،،
اشعر بكرههم وحقدهم نحوي ،،
فهم يترجمون هذا البغض على شكل نقد مستمر
حتى ولو كان الحق معي جليا فيعتبرونني المخطآة
ومن تم يشرعون في انتقاداتهم،،
هل لي كيف ارسم حدودا لا يمكن تجاوزها معهم،،،
 

chaioum

Member
معلومات chaioum
إنضم
8 أغسطس 2017
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
يا الله على الكلام إليّ يخليك طااايرة قوية متفائله....شكرااااا
 

Almasa333

Member
معلومات Almasa333
إنضم
25 أبريل 2017
المشاركات
203
مستوى التفاعل
18
النقاط
18
موضوع اكثر من راائع سلمت يدااك
 

عاشقة قمر

New member
معلومات عاشقة قمر
إنضم
12 ديسمبر 2017
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رااااااائعه جدا مشكوره قوتني الصدمات ...انا احب مقالات دكتوره ناعمه جدا بتمني القي ليها موقع او رابط فيه كل دوراتها  
 

النوال نور

New member
معلومات النوال نور
إنضم
26 نوفمبر 2017
المشاركات
204
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
موضوع أكثر من رائع ...إذا عندك مقالات ثانية أو وجدتها أنشريها لنا...و جعلها الله في ميزان حسناتك?
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه