كيف تحافظ على هدوئك

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
1K

Smoalthat2244

مراقبه منتدى الصحة النفسية
معلومات Smoalthat2244
إنضم
10 يوليو 2011
المشاركات
1,125
مستوى التفاعل
65
النقاط
48
الإقامة
في محيطي الخاص
كيف تحافظ على هدوئك
[FONT=&quot]
كيف تحافظ على هدوئك

الهدوء من الأحلام التي يسعى لتحقيقها الكثير من النّاس ، فالتوتّر والعصبية يجعلان الإنسان يتّخذ قرارات خاطئة ومتسرّعة ، كما أنّك في كثير من الأحيان قد تخسر من حولك أهلك وأقاربك وحتى أصدقائك بسبب العصبية وإنعدام الهدوء ، فالهدوء هو أن تكون شخص عقلاني بمشاعرك ، وأفكارك وقراراتك وتصرفاتك جميعها ، وليس بمقدور أي شخص أن يكون هادئ بشكل مستمر ، فقد يتعرض الشخص لظروف ومواقف تجعله يفقد السيطرة على نفسه وعلى هدوئه ، ولكي تتمكن من المحافظة على هدوئك سنعرض عليك بعض النصائح التي تساعدك :

1. توجيه العقل نحو الأفكار التي تولد الهدوء الداخلي : وذلك بالتفكّر بالنّعم والأفضال التي أكرمنا بها الله عز وجل في هذه الحياة ، فالتفكر بها يشعرنا بنوع من الراحة والطمأنينة والهدوء ، فيجب أن تخزن مثل هذه الأفكار في ذهنك وعقلك بشكل دائم .

2. وقود النجاح : يجب أن تحافظ دائماً على توافر مثل هذا النوع من الوقود ، فالنجاح يجعلك تشعر بالفخر والإعتزاز بنفسك ، وتشعر كم حققت من نجاحات وإنجازات في هذه الحياة ، فتصمد أمام التحديات والإزعاجات التي قد تحاول هز كيانك ، فأنت عندما تشاهد نجاحاتك وإنجازاتك ستتعالى عن أي شيء يحاول هز هدوئك وكيانك ، فالمحارب لكي يفوز بالمعركة عليه التعالي وأن يطرد الخوف من قلبه فينتصر بسهولة .

3. ابتعد عن الإنعطافات الخطرة : استمتع بهذه الحياة وبما حققت في هذه الحياة ولا تذهب للآلام والمخاطر والمشاكل بقدمك ، بل إبتعد عنها وتجاهلها ، فدائماً تسابق مع نفسك لا مع غيرك ، ويجب أن تضع في حياتك خطوط حمراء لكي لا تتجاوزها ، من ناحية الإنسانية والأخلاق والدين .

4. خذ إجراء : إذا شعرت بالعصبية ، غير حركتك إذا كنت جالساً ،فقف ، وإذا كنت واقفاً إجلس ، خذ نفساً عميقاً قبل التوه بأي كلمة قد تندم عليها سنوات أو أن تتصرف تصرفات تندم عليها العمر .

5. المشي : المشي من الرياضات والتصرفات التي تساعدك في التخلص من العصبية والتوتر وتساعدك في التفكير في هذه الحياة بهدوء وحكمة وتتفكر بشكل مريح ، فالمشي يريح البال . الكثير من الناس عاش عمره وهو نادم على تصرف قام به أثناء فقده لهدوئه وهناك أشخاص قاموا بإرتكاب الجرائم الأخلاقية والإنسانية ، بسبب عدم السيطرة على النفس والهدوء ، لهذا خذ نصائحنا بشكل جدي وانتبه لهذه الأمور فلها أثر كبير في المحافظة على الهدوء .







[/FONT]

[FONT=&quot][/FONT]
 

fotfota

New member
معلومات fotfota
إنضم
20 سبتمبر 2016
المشاركات
952
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
اشكرك اختي جزيييييييل الشكر 
كنت اعاني من العصبية الزائدة بشكل كبييير والسبب اني في فترة من حياتي تعرضت لضغوطات كثييرة من بينها غيرنا مكان اقامتنا وسكنا في منطقة اخرى  (في سن 10سنوات داخليا لم اتقبل الامر)بعيدة عن اقاربي واصدقائي وبعد ذلك بسنة ونصف سافر اخي  الى الخارج لاكمال دراسته وفي نفس السنة توفيت جدتي التي كنت احبها كثيييرا.علاقتي بامي كانت ممتازة كنت اشاركها كل همومي اما ابي كان عكس ذلك تماما كان يعاملني بقسوة يمنعني من اللعب والصديقات....
 

fotfota

New member
معلومات fotfota
إنضم
20 سبتمبر 2016
المشاركات
952
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
في سن 17 الكل كان يقول فلانة عصبية وانفعالية   سرت على هذا المنوال مدة 5سنوات تزوجت برجل  طيب وذو اخلاق حسنة بالرغم من ذلك كدت اخسره  عند ابسط نقاش بيننا اصرخ وابكي بصوت عال ....في يوم من الايام صارحني وقال يا فلانة انا اعرف ان قلبك ابيض لكنني لا استطيع ان اكمل بقية حياتي معكي اريد أنثى حقييقية وهي ليست انت..
 

fotfota

New member
معلومات fotfota
إنضم
20 سبتمبر 2016
المشاركات
952
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
حينئذ لم اصرخ ولم اقل شيئا ههههه فين راحت العصبية لا ادري
 فقط ادركت اني ساخسر زوجي وستأخذه اخرى ربما تلك التي تطارده بالاتصالات والرسائل
 

ام تليد

New member
معلومات ام تليد
إنضم
1 يوليو 2017
المشاركات
667
مستوى التفاعل
82
النقاط
0
بارك الله فيك اختي هذا الداء الذي دمر بيوت وفرق بين الاحباب الله يبعده عنا يارب
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه