كيف تحافظ على شبكتك من المتلصصين

احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
550

بنت مكه 1100

New member
معلومات بنت مكه 1100
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
2,871
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في ارض الخير السعوديه
كيف تحافظ على شبكتك من المتلصصين
بطء الانترنت له عدة أسباب منها:1- برنامج مقاومة الفيروسات الذى يقوم بتنزيل تعريفات الفيروس فى الخفاء من حين لآخر دون أن تشعر ، 2-ومنها البرامج المختلفة التى تتصل بخوادم الشركات المطورة لها من أجل الحصول على آخر الترقيات والتحديثات وعلى رأسها نظام التشغيل "WINDOWS"، 3-وقد يكون السبب عطل فنى فى الشركة مزودة الخدمة ،4- والسبب الرابع والأخير هو وجود أحد يتصل بالانترنت من خلال شبكتك اللاسلكية دون أن تشعر.

وحتى نحصر سبب المشكلة ،عليك أن تعين عملية التحديث فى برنامج مقاوم الفيروسات ومختلف البرامج التى تعمل على حاسبك وتحديث الويندوز على يدوى وليست تلقائى،ثم تلاحظ الفرق فى الأداء ،ولا يفوتك أن تتصل بالشركة مزودة الخدمة التى ستخبرك بما إذا كانت تعانى من عطل فنى أم لا .

بقى الاحتمال الأخير وهو أن أحدهم يسرق منك الاتصال بالانترنت عبر شبكتك دون أن تدرى ، وحل هذه المشكلة بسيط للغاية ،حيث يمكنك أن تضبط الراوتر أو مودم الدى إس إل اللاسلكى على توصيل جهازك فقط بجانب زيادة مستوى تشفير الاتصال وتغيير الرقم السرى ،وفيما يلى التفاصيل:
*أدخل على إعدادات المودم اللاسلكى عن طريق عنوان بروتوكول الانترنت الخاص بالمودم والموجود فى دليل التشغيل ،وعادة ما يكون هو نفسه عنوان بروتوكول الانترنت IP فى حاسبك ولكن الرقم الأيمن يكون 1 ،فمثلا إذا كان عنوان IP للمودم هو http://1,1,168,192.

*حدد مكان قسم إعدادات التشفير Encryption وغيره إلى bit WEP-128 الذى يتطلب منك إدخال رقم سرى من 26 رقما ثم اضغط على زر تطبيق أو موافق.

*فى جهازك ، اضغط على START ثم RUN ثم اكتب cmd فى مربع open ثم اضغط على enter.

*بعد ذلك اكتب فى نافذة الدوس ipconfig/all حيث ستظهر لك جميع بيانات الشبكة للجهاز،ابحث فيها عن العنوان المادى physical address لكارت الشبكة اللاسلكي ، ويكون على الصورة التالية على سبيل المثال: 6f-f2-a2-ev-13-00

* انسخ هذا العنوان وأدخله فى قائمة فلترة عناوين الماك MAC Address Filtering List فى قسم إعدادات التحكم فى التوصيلات .

• وهكذا سيفاجأ المتلصص مفاجأتين ،الرقم السرى الجديد ، حتى إذا عرف هذا الرقم لن يستطيع جهازه الدخول عبر شبكتك اللاسلكية التى قد تغطى منزلك ومنازل جيرانك ،وبذلك تحمى اشتراكك وتحافظ على سرعتك .
 
معلومات عزيزه بالإسلام
إنضم
6 مارس 2008
المشاركات
1,550
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا أعاني من بطء في الانتقال من صفحه لصفحه واحيانا يعلق علي ...

رغم اني لسه فرمته قبل أسبوع والشبكه عندي برقم سري ....
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه