كيف انسي أخواتي

احصائياتى
الردود
23
المشاهدات
2K

هندء

معلومات هندء
كيف انسي أخواتي
السلام عليكم أخواتي ومبارك عليكم الشهر أنا قبل طرحت مشكلتي وساعدوني أخواتي في تخفيفها كثير الحمد لله زوجي شمالي شرقي ساعة الصفاء والود لا احد اجمل منه حب وحنان واحترام والكل بنات قريباتي يحسدونني عليه بالهيبه والاحترام والرقي واختبار الالفاظ واوقات الكلام الكل يمدح فيه وساعة الزعل والغضب الله لا يقولها نار نار تحرق كل شي الخضر واليابس ولا يهمه احد وسب واهانه وتقبيح وذم وشتائم من كل شكل ولون من كلمة انتي ما تساويين ريال بسوق الحريم الي افظع الألفاظ اللي تتخيلونها يوصل الي ادني المستويات بالألفاظ لي ولهلي بعد وهو هله عشرة خطوط حمر ما اقدر حتي سيرتهم علي لساني تجي الحمد لله عذبني كثير**
المهم الحين قبل ثلاثة اسابيع صارت لي مشكله معه يقول أني ما وقفت معه بمرض امه مع أني والله كافيه خيري شري وحتي بحملي ما باركوا لي ولسلفاتي كل شي يساووه وقلت ما عليه ولا اشتكيت بس امه مرضت وتلفون زوجي مسكر خلص الشحن ونسي الشاحن بالبيت اهله صاروا يحاولون يلاقونه ساعات وساعات بالآخر حصلوا رقمه بالدوام واتصلوا رجع زوجي البيت وعلمني قلت له الف سلامه عليها طيب ليش ما اتصلوا يرقني أنا حتي يحصلوك هب فيني وصارخ انتي هادا اليهمك ولا همتك أمي المريضه أنا انصدمت وقلت له والله ما هدا قصدي أنا اقول كانوا حصلوك من اول اليوم لو متصلين علي تلفوني قال لي انتي دائماً تحاولين تحطين **الخطا بهلي لكن هم ما يغلطون وانتي الغلطانه والمقصرة بحقهم مو اهم وان شاء الله بيمر عليك هذا اليوم وتصير امك المريضه وما راح اوقف معك وبتشوفين وبكاني بكاء والله ما انسي ذاك اليوم المهم عدت القضيه وصرنا احسن بس هذي المرة مو مثل غيرها ماني قادرة ارجع له وانسي القاله كل ما أطالع وجهه احسه منافق يمثل لي الحب والهيام وان غلطت بشي حتي او صغير وبدون قصد يطلع عيني عليه احس أني بدات اكرهه وماني قدره انسي اهاناته وسبي وكل كلمة قالها لي برأسي ماني قادره ابتسم واكشخ له وادلعه واقوله حبيبي متل اول احسه راح افقد احترامي اكثر كل مرة ابي ارد اعتباري ابي احس بقيمتي ابي أغلط متل اي انسان من غير سب ولعن واهانه ابي حقوقي واحترامي هل أنا غلطانه وكيف أخواتي تقدرون تنسون إساءة أزواجكم كيف أخواتي تطالعون بوجوههم وتقدرون تضحكون مرة ثانيه والله انعدمت الابتسامه من وجهي ساعدوني.

خاله سوسو

معلومات خاله سوسو
أنـــا عندما تكون علاقتي بزوجي فيها الكثير من المشاحنات اكون حذررة ..

أعطيه حقوقه واحترمه لكن بصمـــت رهيب و رسميه فضيعه , ليفقد ضحكاتي وسوالفي , أضحك مع نفسي اقرأ رسائل جوالي اتحدث مع صديقاتي بالماسنجر , امازحهم واعلي صوت ضحكاتي , وان اتى فجأه اصمت و انهي حديثي معهم ..

المهم ان يعلم انه هو الخسران لابتسامتي , حتى لو اظل شهر بدون حديث معه او ضحك او مواقف .. لا يهمني أبدا سوا ان اجعله يشعر ان سعادتي به او بدونه .. سأضل سعيدة دوماا بالله ومع الله .. ومع خلق الله الذين احبهم ..

هندء

معلومات هندء
مشكورة خاله سوسو وجزاك الله كل خير
المشكله اختي أنا عندما افعل كما تفعلين لا يؤثر فيه ابداً ويطنشني للآخر ونفسه أطول مني ولا يهتم هو يراني دايماً أنا المخطئه ولا يعاتب نفسه ولذلك لا يحس بالذنب تجاهي ويستطيع تطنيشي ولا يرأف لحالي المشكله الحين عندي أنا أنا اكره جو الكآبه العندي بالبيت ومع ذلك لا استطيع ان أغير هذا الجو بدون احساسي بالدونيه والضحاله وقلة الاحترام فكيف يتفوه بكل شتائم الارض الي زوجته ووالدة أبنائه ويريدني ان اكون عاديه وطبيعيه معه فقط عند انتهاء المشكله وبدون حتي اعتذار منه والله لا استطيع المواصله هكذا حتي حقوقه الزوجيه أعطيها له من دون نفس ولا اهتمام واذا احسست باي إحساس جميل ألوم نفسي وأبكي واسأل حالي هل نسيت ما فعله بي
آري بهذا المنتدي مشاكل كبيرة وبعدها تستطيع الزوجة النسيان والتعامل بدلال وحنيه وكشخه لزوجها والله أتمني أصير مثلكم وانسي بس من وين اشتري النسيان ساعدوني **

رندا كووول

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رندا كووول
الشمالي الشرقي هذا طبعه ..تعودي عليه..
احدى الاخوات تقول اعتبريه كالمجنون اذا عصب مرفوع عنه القلم ...
واذا احتسبتي الاجر من الله ..تستطيعي النسيان او تناسي ماحدث..
وكلامه كان في ساعة غضب لايستطيع السيطره ع نفسه..
والكلام اللي يجرح اعملي حالك ماسمعتيه ..
والله يوفقك ويسخره لك

هندء

معلومات هندء
مشكورة اختي رندا وتسلمين اختي والله أنا احتسب الاجر وأحاول التغاضي والتنازل والتناسي فقط اشعر ان مشاعري تجاهه تغيرت فنحن تربطنا قصة حب طويله وعلاقه جميله دمرها زوجي بعصبيته وكلامه الجارح جرحني ودمر حبي وكل أحلامي معه فانا كنت ادلل زوجي واحبه ولا استطيع البعد عنه الحين أتمني ان يبقي خارج البيت طول اليوم ولا يهمني لكن هذه ليست الصورة التي وضعتها لأسرتي ولا اتمناها أتمني ان انسي وأستطيع التقرب من زوجي بدون إحساس إذلال لكرامتي احب ان اكون باحضان زوجي بدون الإحساس بقلة قيمتي هل أنا حاقده يا اختي ام احساسي طبيعي وفقط لأني مجروحه منه وهل تقترحين ان اصارحه باحساسي ام لا؟؟

دلوعةزوجي

معلومات دلوعةزوجي
هندء
يا قلبي انتي الى الان مافهمتي الشمالي
والله حركات زوجك نقطة ببحر حركات ابو الشباب لما يعصب
بس خلاص صرت اعرف ومتأكدة انه بوقت العصبية يكون مو طبيعي
ياقلبي اتعودي واتغيري والله الشمالي يبيله صبر فوق الصبر

معلومات انا والشوق.
ياحبيبتي حالتي لاتقل عن حالتك
انا حاليا تركت بيتي وماسار لي الا اسبوعين ومشتاقة له حيل
تركت بيتي بسبب اخلاقة وعصبيته ومده ليده علي..........
ابي اوقف هالمهزله.اول يومين حاول يكلمني ويعتذر رفضت وسكرت الخط بوجهه.
والى يومك هذا ماحاول يجي لابوي ويراضيني.
دعواتكم ارد لبيتي مشتاقة له حييييييييييييييييييييل

معلومات صفير_البلبل
اختي انتي يوم تكشخين وتدليلينه وتسويله حركات هذا مب له، هذا لالله، هو نفاد ينفده لا تلقي له بال لكن اعتبري نفسك تسويين واجب عليك اوجبه الله سبحانه،، واحتسبي الاجر من عند الله،، والله بترتحيييين لان الزوج في النهاية انسان لا يستطيع ان يجازيك على عملك مهما حاول، ستجدينه دائما بنضرك ناقص وانك مظلومة، وهذا شعور سيء ويحطم النفسية.

تمنياتي ل بالتوفيق

حبكـ أنا

معلومات حبكـ أنا
الله يفرج همك ويسخره لك

اتوقع اما تسكتين وتتقبلين الوضع او تجلسين معاه جلسه مصاارحه هاديه وهو رايق وتقولين له وتفهمينه
واتوقع نوعيه زوجك لاتناقشينه في اهله ابد وهم الصح وانتي الخطا مثل طليقي واهله لو يذبحونك اسكتي هااذا انا حسبي الله عليهم

معلومات منى الفلسطينيه
انا من رئي الصبايا اهتامك بحالك ورسم الابتسامه ع وجهك مو الوا هوه كشخص هاد يعد جزء من العباده بالله
نحن بشر بنهايه بنحب كرامتنا كتير وما بنحب حدا يدوس عليها حتى من اقرب الاناس النا وخصوصي الزوج حاسس فيكي..وبعرف انو قلبك مجروح منو..هوه جدا غلطان لما حكالك هاد الحكي بخصوص امك مالوا حق..بس يمكن كلامه كان ناتج من غضب وزعل ع امو وما تنسي الام غاليه كتير انا ما بقول انو هوه مو غلطان لأ هوه غلطان برده فعله القويه والي مالها داعي بس الرسول عليع السلام بيقول((التمس الأخيك سبعين عذراً))
والله يهدي سرك حبيبتي

هندء

معلومات هندء
مشكورة دلوعة زوجي
لا والله ما تعودت كل ما تعود علي جرح يجرحني بكلمة اكبر منها الله يساعدني واقدر اتعود علي جلافة وعصبية وجروح الشمالي عسي الله يضعها بموازين حسناتنا باحتسابنا الأجر

هندء

معلومات هندء
اختي أنا والشوق مشكورة وتسلمين
ويا رب ترجعين بيتك معززه مكرمه وما يمد يده عليك مرة ثانيه ويفرج همك اختي مشكورة

دانة الشام

معلومات دانة الشام
شوفي عزيزتي لايستطيع أحد أن يستهين بشعورك واحساسك بالغضب المكبوت تجاه مايتفوه به زوجك حين الغضب ولعل قد يعزيكي أنك لست الوحيدة في هذا العالم التي تعاني ماتعانيه من زوجك ولسانه السليط وقت التعصيب ونوبات الجنوووووووون.. كلنا نعاني عزيزتي وصدقيني كثيرا ماقلت في نفسي أنا على ثقة أن صبرنا على ذلك سيكون سببا من أسباب دخولنا الجنة .. فالصابرين بمنازل الشهداء .. مهما كان نوع هذا الصبر .. حين تشعري أن زوجك بدأ بالدخول في حالة من الجنون والعصبية التزمي الصمت ولاتكبدي نفسك مشقة أن تدافعي حتى عن نفسك إياكي أن تبكي أمامه أو تنهاري .. وأيضا لاتتبعي أسلوب التطنيش وكأن كلامه لايعنيك كأن تلتفتي وتتركيه ورائك أو حتى تظهري لامبالاتك أو نفورك منه بتعابير وجهك لأني اكتشفت بعد تجربة أن هذا يزيد الرجل العصبي جنوووون.. الرجل العصبي شخص أقرب للمريض فاقد للثقة بالنفس عكس مانتخيل يعتقد أن الكل لايحترمه .. لذلك دربي نفسك من الآن فصاعدا أن تتابعي كلامه باهتمام وتظهري الاحترام لا الخوف والانهيار انظري بعينيه دون أن يعلم ماوراء نظرتك .. سوى أنك تتابعين كلامه .. استغلي نوبة الغضب بأن تبقي صامتة واذكري الله في سرك واستغفري دون أن تتلفظي بذلك كي لايشعر بأنك تدعي عليه مثلا .. شيئا فشيئا سيهدأ بعد أن يخرج كل مااااافي جعبته .. تحركي في بيتك كما هي عادتك مع نظرة حزن وتنهيدات يسمعها حتما سيعرف أنه هو سببها لكن لن يعتذر يوما ما .. سيعتذر بطرق أخرى .. ادخلي في الجو ودربي نفسك أيضا على عدم استحضار كلماته ولاشكله وقت الغضب .. لن تجني شيئا سوى الألم والنفور منه وحتما لاتريدين لحياتك أن تكون كذلك .. لاتعتقدي أنه لايكترث ولايندم بينه وبين نفسه ولكن للأسف طبيعتهم وتربيتهم جعلتهم يعتقدون أن الغضب والصراخ من حق الرجل وأن الاعتذار لايليق بالرجولة التي يتمتعون بها.. وغالبا تجدي أن الرجل العصبي هو ابن لرجل عصبي أيضا .. يعني وراثة واكتساب .. في لحظات الصفا عااااتبيه وقولي له كلماتك الجارحة تضعف مكانتك في قلبي ولاأريد لحبك أن ينقص أكثر من ذلك .. كنت مستعدة ان أبذل لك كل أنواع الحب والعشق ولكن بعصبيتك تبعدني شيئا فشيئا عنك ولاتنسي أن تقوليها بمنتهى الدلع والانوثة والحزن .. كلمة أخيرة سأقولها لك .. هل رأيتي يوما شجرة في ريعان شبابها تكون أغصانها نضرة قوية لاتستطيعي كسرها ولكن كلما تقدم بها العمر يبست أغصانها وأصبحت سهلة الكسر وهكذا هم الرجال يستمدون القوة الآن من شبابهم ولكن كلما تقدم بهم العمر كسروا كما أغصان الاشجار .. اذكر أن رجلا من عائلتنا كنت أراه وأسمعه يصرخ بزوجته وأولاده ويهربون من أمامه من عصبيته المبالغ بها .. لو تري ضعفه الآن وأصبحت زوجته هي من تصرخ به وهو ساااااكت ههههههههه سبحان الله .. إن أردتي أن تستمري بحياتك انسي النسيان نعمة .. ربي يختار لك الخير.

هندء

معلومات هندء
اختي صفير البلبل مشكورة وتسلمين والله أنا مثل ما قلتي احتسب الأجر وأفكر في حقوقه الزوجيه كواجب علي تجاه ربي بس الأسابيع الاخيرة صار هذا الشي صعب علي وصرت انفر منه وأبكي اذا أعطيته حقوقه وأشعر باحتقار لنفسي أتمني من الله ان تنتهي عندي هذه الحاله مشكورة اختي

رندا كووول

معلومات رندا كووول
مشكورة اختي رندا وتسلمين اختي والله أنا احتسب الاجر وأحاول التغاضي والتنازل والتناسي فقط اشعر ان مشاعري تجاهه تغيرت فنحن تربطنا قصة حب طويله وعلاقه جميله دمرها زوجي بعصبيته وكلامه الجارح جرحني ودمر حبي وكل أحلامي معه فانا كنت ادلل زوجي واحبه ولا استطيع البعد عنه الحين أتمني ان يبقي خارج البيت طول اليوم ولا يهمني لكن هذه ليست الصورة التي وضعتها لأسرتي ولا اتمناها أتمني ان انسي وأستطيع التقرب من زوجي بدون إحساس إذلال لكرامتي احب ان اكون باحضان زوجي بدون الإحساس بقلة قيمتي هل أنا حاقده يا اختي ام احساسي طبيعي وفقط لأني مجروحه منه وهل تقترحين ان اصارحه باحساسي ام لا؟؟
""وان تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم""

التسامح وخاصة مع الزوج لكي تستمر الحياه
والصفح لايقلل من قيمتك ..بل تشعري بقوه داخليه بأنك استطعتي تمالك غضبك وسيطرتي على نفسك""ليس الشديد بالصرعه انما الشديد من يملك نفسه عند الغضب""
ربما لو صارحتيه باحساسك في لحظة هدوء يتفهم وضعك ولا ينفعل في تلك اللحظه....
ولكن يتذكرها عندما يغضب ويسيئ فهمك بانك اصبحتي لاتحبيه ولا تريدي استمرار الحياة معه..
وتقربك من زوجك ليس انقاص واذلال لكرامتك ..
الزوجين كرامتهم وحده ..ولابد من التنازل والتناسي لتعود الحياه لمجاريها ..وتحلي بالصبر ..
وخففي من حساسيتك ..
وربي يسهل امورك..

رندا كووول

معلومات رندا كووول
.. اذكر أن رجلا من عائلتنا كنت أراه وأسمعه يصرخ بزوجته وأولاده ويهربون من أمامه من عصبيته المبالغ بها .. لو تري ضعفه الآن وأصبحت زوجته هي من تصرخ به وهو ساااااكت ههههههههه سبحان الله ..
والله صدقت دانة الشام ..
يوجد رجلا من عائلتنا نفس الشيئ كان له هيبه وسط اولاده لدرجة لاتسمعي لهم صوت اذا كان موجود..
والان كبير ف السن لايقوى ع الصراخ وزوجته هي تدير الاعمال وتتحكم في كل شيئ ...الصبر مفتاح الفرج

هندء

معلومات هندء
مشكورة اختي حبك أنا واختي مني الفلسطينيه وتسلمون علي الردود الجميله وجزاكم الله كل خير

هندء

معلومات هندء
مشكورة اختي دانة الشام واختي رندا كوول مشكورة والله ما قصرتوا وكلامكم ريحني وساعدني جزاكم الله كل خير
أنا والله افكر بنفس طريقتكم بس مشكلتي بالتطبيق والله كل ما اقرب منه اتذكره يقولي تافهه ومقرفه واكرهك ولولا أطفالنا كان تركني فأقول بنفسي اذا كان هذا هو إحساسه فليش اقرب منه وليش اجبره علي منافقته لي والله اعرف ان الكلام عند الغضب هو الكلام الصج وهو عمره ما احترمني الا وهو راضي عني وانا ما أغلط ابداً وهذا مستحيل يصير فصرت أخاف أغلط أخاف حيل أخاف لان الغلط ببيتنا ثمنه غالي وأشعر أني ببعدي عنه لا شعورياً ابعد عن المشاكل لأني دائماً انا حذرة معه كل ما اقرب منه يقل هذا الحذر لأني احبه وانسي المشاكل وعندها أخطئ خطا انساني بسيط يعفس الدنيا بوجهي ويكرهني الساعه القربت فيه واحتقر نفسي حيل احتقار
ان شاء الله أحاول اطبق كلامكم مرة ثانيه والله المعين ومسدد الخطي يسدد خطاكم ويسخر لكم أزواجكم ان شاء الله.**

دانة الشام

معلومات دانة الشام
مشكورة اختي دانة الشام واختي رندا كوول مشكورة والله ما قصرتوا وكلامكم ريحني وساعدني جزاكم الله كل خير
أنا والله افكر بنفس طريقتكم بس مشكلتي بالتطبيق والله كل ما اقرب منه اتذكره يقولي تافهه ومقرفه واكرهك ولولا أطفالنا كان تركني فأقول بنفسي اذا كان هذا هو إحساسه فليش اقرب منه وليش اجبره علي منافقته لي والله اعرف ان الكلام عند الغضب هو الكلام الصج وهو عمره ما احترمني الا وهو راضي عني وانا ما أغلط ابداً وهذا مستحيل يصير فصرت أخاف أغلط أخاف حيل أخاف لان الغلط ببيتنا ثمنه غالي وأشعر أني ببعدي عنه لا شعورياً ابعد عن المشاكل لأني دائماً انا حذرة معه كل ما اقرب منه يقل هذا الحذر لأني احبه وانسي المشاكل وعندها أخطئ خطا انساني بسيط يعفس الدنيا بوجهي ويكرهني الساعه القربت فيه واحتقر نفسي حيل احتقار
ان شاء الله أحاول اطبق كلامكم مرة ثانيه والله المعين ومسدد الخطي يسدد خطاكم ويسخر لكم أزواجكم ان شاء الله.**
لا عزيزتي الكلام وقت الغضب ليس هو الكلام الصحيح الصادق.. لأنه يخرج من شخص فاقد للسيطرة على نفسه لايعي مايقول شخص فاقد للثقة بنفسه أيضا لأنه لو كان شخص واثق من نفسه لايلجأ للصراخ وأذية الشخص الذي أمامه بالكلام كي يوضح وجهة نظره .. الكلام الصادق هو الذي تسمعيه في لحظات الصفاء والود بينك وبينه .. لكن لاتفهمي من كلامي أن لاتحاسبيه أو تعاتبيه .. يجب أن يفهم أن أسلوبه هذا يبعدك عنه عاطفيا وجسديا .. خاااااصة حين يوجه لك هذا الكلام أمام أطفالك .. ممكن أن تبادليه الكلام والحياة الطبيعية ولكن مع نظرة حزن وتنهيدات وليس نكد انتبهي هناك فرق.. حتما هو سيشعر بتغييرك وتغيير طباعك التي اعتاد عليها في معاملتك معه وقتها بإمكانك أن تصارحيه بحقيقة ماتشعري به تجاهه دون أن تذكري أمامه كلمات مثل النفور أو عدم الحب .. ابدأي كلامك بأنك تحبيه وتتعلقي به ولكن جرحه لك وقت عصبيته يبعدك عنه ويؤثر على علاقتك به .. لاتيأسي هذا الأمر لايحتاج منك للصد والنفور منه بل أن تحتويه وتستوعبيه .. ربي يكون معك.

هندء

معلومات هندء
مشكورة دانة الشام
تسلمين اختي وجزاك الله كل خير وسخر لك زوجك كلامك عين العقل وراح اقرأه كل يوم حتي يرسخ برأسي واقدر عليه مشكلتي أنا حساسه وهو يعرف هذا الشي ويرمي علي كلام يكسر الحجر ولهذا زعزع ثقتي بنفسي بعد ما كانت قويه وهو كان يكره هذا الشئ ولذلك علي قولته بيكسر لي خشمي المرفوع مع ان هذا غييير صحيح أنا متحملته وصابره عليه وتنازلت كثير معه بس هو لا تقدير ولا احترام ولا معامله زينه الا برضاه الكامل الكامل عن كل تصرفاتي وهذا بالطبع نادر جداً
مشكورة اختي الله يسدد لي الخطي واقدر عليه ش ش

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه