*كيفية التعامل مع الزوج المتسلط*

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
350

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
*كيفية التعامل مع الزوج المتسلط*
༺___________??________༻

⁉الرجل المتسلط هو الرجل الذي يعطي نفسه الحق في اتخاذ القرارات عن زوجته ، واختيار تصرفاتها ، ويقلل من آرائها وإنجازاتها.

⁉هو هذا الرجل الذي يتحول من اللين إلى الشدة ، ولا يشعر بالذنب إزاء ما يسببه من ألم معنوي لزوجته. والرجل المتسلط باختصار هو الرجل المحب للسيطرة والتحكم بكل الأمور المتعلقة بمنزله وزوجته وأولاده.

صفات.الرجل.المتسلط.tt

هناك العديد من الصفات التي يتسم بها الرجل المتسلطة ومنها : الانعزال عن الآخرين ، حب التملك والغيرة ، حب السيطرة والتصرف بفوقية ، اهانة الغير بشكل مقصود ، الابتزاز العاطفي لزوجته والمحيطين به ، اللوم الدائم للشريك وعدم التعاطف معه ، لعب دور الضحية دائماً. كما انّه يكون ذات شخصية عنيدة ويعاني من العصبية المفرطة.

⚫ التعامل مع الزوج المتسلط يتطلب الكثير من الجهد والحنكة من جانب المرأة ، حيث إن الرجل المتسلط صعب التعامل ، فهو دائما ما يعطي نفسه الحق في اتخاذ القرارات عن زوجته ، واختيار تصرفاتها، يقلل من آرائها وإنجازاتها ، كثير الشتائم والإهانات والتهديدات والابتزاز العاطفي.

? إن الزوج المتسلط هو الزوج الذي يتمتع بقليل جدًا من المرونة في التعامل ، حيث يتعامل مع الآخرين وكأنهم مسخرين لتلبية رغباته ولا يعترف بحاجات الآخرين ورغباتهم ولا يحترم إنسانيتهم لأنه يرى الصواب والخطأ من خلال منظوره هو فقط.

?الرجل المتسلط شخص جامد وبارد في التعاملات الإنسانية ، كما أنه يريد تشكيل البيت على هواه وغير مستعد للتنازل عن أفكاره وآرائه حتى لو كانت غير متناسبة مع المنطق والواقع ، وهو صاحب شخصية تحمل في خصائصها سمات مرضية وعلاجها قد يكون صعبا لأنه لا يشعر بأن لدية أي اضطرابات في شخصيته فهي جزء من سماته الشخصية.

? هناك بعض الأزواج يقوم بعملية التسلط لعدم ثقته في فكر وعقل وثقافة المرأة فيقوم بها بدافع التوجيه والإرشاد خوفا من عواقب ونتيجة تصرفاتها.

التعامل.الأمثل.مع.الزوج.المتسلط.tt
1️⃣ للتعامل الجيد والصحيح مع الزوج المتسلط ، ينبغى على الزوجة في كل الحالات أن تتفهم أولا طبيعة زوجها وطريقة تفكيره وأسلوبه ونمط شخصيته .

2️⃣ كما ننصح الزوجة بألا تدخل في صدام مباشر معه أو أن ترفض كلامه بأسلوب صارم ، حيث إن النتيجة قد تكون غير متوقعة ولكن يجب عليها أن تسير معه بأسلوب (المجاراة والقيادة) وهي أن توافق على كل كلامه ومقترحاته وآرائه وحينها سيهدأ نفسيا وتقل لديه حدة الأوامر والتسلط.

3️⃣ على الزوجة اختيار الوقت المناسب التي تشعر فيه بالهدوء النفسي لزوجها وتحاول أن تقنعه بما تراه صحيحا وبالأدلة والبراهين وحينها قد يغير من رأيه وتسلطه وقد يقتنع بعد مرور فترة من الوقت بعقل وتفكير الزوجة وتقل لديه حدة التسلط .

5️⃣ كما يجب على الزوجة أن تتحلى دوما بالهدوء والصبر والحكمة، خصوصًا إن كان في حالة غضب ، لتتمكني من امتصاص ثورته وكوني متأكدة أن تصرفه لا شأن له بك.
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه