كرهة نفي بسبب اولادي

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
7K

بلقيس2010

معلومات بلقيس2010
كرهة نفي بسبب اولادي
كاره نفسي بسبب اولادي ايش اعمل معاهم هو انا ما اعرف اربي ولا ايش ما يسمعو الكلام عنيدينب س يضاربو وذحين كملة مع الاجازه سهر في اليل يعني مقيدهينامو معي ويصحو معي حولة اصحيهم بدري بس يقومو النوم في الليل وما ينامو الا معي اليوم اشتريت هديا النجاح وبس مخاصمه والبنت الكبيره 9 سنين بخيله وماتعجبني اطباعها وبدا اخوانها يتاثرو فيها احبهم ما احب اظربهم بس احيان مع الظغط اصرخ عليهم ويخافو انا اخاف اضرهم بهذا الصريخ بس كيف اربيهم والله تعبه سعدوني الله يسعدكم وانا عصبيه وما عندي صبر
على فكره احس اني ما اعرف اربي وكمان احتي بس تلومني وتحسسني بان اولادي مو متربين والي زود تعب نفسيتي اني الان عند اهلي باجازه لاني مو بنفس المدينه

ام ياسرر

معلومات ام ياسرر
عندي وعندك خير يالغلا الله يصلحهم ويهديهم حاولي تنظمي نومهم

وضيعي وقتهم ب التي في والكمبيوتر

معلومات مثقفة زماني
حياتي والله افضل شي مع الاولاد الهدوء والصبر لاتعصبين تكلميي معاهم بهدوء والصبررررررررر

اخر ايامي

معلومات اخر ايامي
انا عندي بس اثنين وولد وبنت البنت 3 سنوات ونص والولد 2 ونص بهذلو فيني طلعوا الشيب براسي لايتها جات على العناد وبس لا بيتي صار يقرف من وساختهم ما اعرف منين يتعلمون هالاشياء تعبت انضف وراهم البنت خصوصا عنيدة ولو سوت شي يضربها ابوها ضرب مو صاحي وانا بعد وننهاها عن هالشي وبعد شوي ترجع لنفس الشي ماتحترمني ولا تحترم ابوها تسهر وتخرب علينا انا وابوها في كل شي تنام ولو نوينا نسوي شي على طول تصحى كان احد مرسلها علينا انا صوتي راح من كثر ما اصرخ عليها الولد كان هادي لكن تعلم منها كل شي ماتحب الملابس ونفسها تجلس طول اليوم بدون ملابس ذبحتني مع انها ذكية وتفهم وتحفظ ولو اجيها بالهداوه تمشي لكن ماتستمر
شوي ترجع لشقاوتها تعبتني حيل الله يهديها ويصلحها انا بعد اخوها اصبت باكتئاب مابعد الولادة وحالتي كانت جدا صعبة لكن هي كانت هادية وحبوبه ولما تعبت قررت اخذ العلباج النفسي اخذتة وارتحت والحين تركتة وحالتي الحمدلله مستقرة واحس لو الحالة بتنتكس بتنتكس بسببها بعز ما انا مبسوطة ومستانسة تخرب علي حتى زوجي كره يخرجنا لانها لازم تجلس على رجولي واحنا في السيارة فاخوها يسوي زيها فيتضاربون لو نروح ملاهي مانطلع منها الا وهي تبكي ماتعلب وترضى لا ماتبغى تطلع وصرنا مانروح ملاهي لهالسبب والسوق نفس الشي
اذا شافت شي لازم تصر علية لين تاخذة مع ان عندها بالبيت كل شي واذا رفضنا تفضحنا ببكاها وترد علي ماتخاف مني او تخاف وترجع للشي اللي كانت تسويه يعني تخاف مؤقت احس اني انخنقت بسببها حتى اني اضربها ضرب الكبير مايتحمله لان اعصابي طوال الوقت مشدودة بسبب مرضي وهي تزيدني وخربت اخلاق اخوها بعد ماكان ماشاء الله علية هادي وينام بدري ويصحى متاخر ومايعاند الحين صاير نفسها بالضبط

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات دانة الشام
ياأختي صدقيني كلنا عندنا نفس المعاناة في الصيف اذ يصبح الاولاد لايخضعون لأي أنظمة لافي النوم ولافي الاستيقاظ ... ولكن قد يساعدك إن سجلتيهم ببعض الأنشطة الصيفية إن كان ذلك متاحا .. وكل نشاط بحسب عمر الولد أو البنت وبحسب ميوله ..ضروري أيضا أن تسجليهم في دار لتحفيظ القرآن صدقيني سيعودون للانتظام في مواعيد النوم ..سيملؤون أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالمتعة والفائدة لأن جزء كبيييييييير من سوء تصرفهم ومن مشاكلهم مع بعضهم سببه الملل والحياة العشوائية التي يعيشونها في فصل الصيف.. إن كان موضوع النوادي والانشطة غير متوفر حاولي أن تجلبي لهم مايلهيهم لبعض الوقت .. كقصص ومجلات الاطفال وكافئيهم عن كل قصة يقرؤونها كي يتشجعوا على القراءة.. أو احضري لابنتك أوراق ملونة ودفاتر رسم وألوان أو أدوات تطريز وماأكثر هذه الالعاب المفيدة في الاسواق .. المهم أن يجدوا بين أيديهم مايلهيهم ويساعدهم على قضاء الوقت بمتعة.. طبعا أنت تشعري أن مشكلتك كبيرة لأنك في بيت أهلك اذ يصبح أولادك وتصرفاتهم تحت المجهر وتصبحي مضطرة لسماع انتقادات من حولك حول طريقة تربيتك لهم.. حين تعودي لبيتك سيصبح الوضع أسهل.. يجب أن تتكلمي بهدوء مع أولادك قولي لهم أنهم بتصرفاتهم يجعلون الناس ينتقدونهم وينتقدون تربيتك ..صدقيني الولد يفهم لغة الحوار أكثر من لغة الصراخ .. اقرأي كتاب الدكتور حسان شمسي باشا تربية الابناء في الزمن الصعب فيه أفكار ستفيدك حتما..ربي يختار لك الخير.

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات دانة الشام
ياأختي ابنتك في الثالثة من عمرها يعني طفلة ولابد أنها عانت الغيرة الشديدة بعد ولادة أخوها الصغير..بالاضافة لما يعرف بمشاكل الثلاث سنوات أي أن هذا العمر تحديدا له مشاكله من العناد وعدم الالتزام بالقوانين وستزيدي الأمر تعقيدا إن بقيتي تعامليها بالضرب والصراخ أنتي ووالدها.. لن يجدي الضرب نتيجة..وهناك مقولة تقول :اصفع نفسك قبل أن تصفع ابنك لأن الخطأ فينا نحن الاهل وفي طريقة تعاملنا معهم وإلا طفلة في الثالثة من عمرها مثل العجينة الطرية تستطيعي تكوينها كيفما شأتي فقط يلزمك الصبر وسعة الافق كي تتفهمي دوافعها وتتعلمي الطريقة الافضل في تعاملك معها في الثواب والعقاب..اشتري بعض الكتب التي تعلمك كيفية التعامل مع الاطفال في هذه الفئة العمرية تحديدا ستكتشفي ماهي أخطائك التي تجعل ابنتك تسيئ التصرف .. انتبهي لاتستمري في طريقتك هذه تداركي الموقف فورا.. ربي يختار لك الخير.>>هذا الرد خاص بالاخت آخر أيامي<<

حبيبي دودي

معلومات حبيبي دودي
مااااافيه افضل من برنامج سوبر ناني بالذات مع نوعية اولادك

اول عقااب الي هو time outاذا عمل الطفل شي مو كويس زي يضرب اخوه او يصارخ او يقول الفاظ مو كويسه تحدديم مكان في البيت لل تايم اوت

تحطينه فيه لمدة 5 دقااائق كامله واول ماتحطينه تقولين له انا حطيتك هنا لانك فعلت كيذا وكيذا

بعدها هوا راح يحاول يقول من مكانو ويعاند انتي من بعدها ترجعينه مكانه بدون ماتقولين ايييي كلمه وبيني انك جاد وصااااارمه

بعد ال5 دقائق روحي له خليه يتأسف منك ولالالالازم تكون عينه بعينك وقولي له اناحطيتك هنا عشان كيذا وكيذا وخلاص خليه يضمك
تجيب فايده كثيييير هالحركه

النسبه لبنتك ام 9 سنوات خذي منها اس شي مفضل لها جوال لاب توب او حتى طلعات عزايم اذا هي تحبها

يعني اذا غلطت خذي جوالها لمدة 3 ايام وكيذا

واذا على العناد الاطفال لازم تعيشين معهم جوهم يعني اولادك الصغار العبي معهم لعبت القراصنه واللبسي الازياء التنكريه خليهم يدخلون عالمهم وانتي معهم راح يحسون انك قريبه منهم ويحترمونك

وبنتك شوفي وش اهتماماتها زي تحب المكياج المناكير الرقص خلي يوم لك ولها خليها تحط لك مكياج روحي تسوقي انتي وهي خليها تسولف عن المدرسه وانتي سولفي لها عنك لمى كنتي بالمدرسه وهلما جرى

واهم شي اذا سوو اولادك شي ماتبينه قولي لهم فلان لاتسوي كيذا وكيذا بنبره حاده مو صراخ لا بجديه عشان يعرفون انهم اذا عاندوك راح تحطينه بالتايم اوت

ونفس النظام بالنسبه للنوم مهما كان خليهم يسهرون ينبسطو بس مو السهر الي يرهق الجسم يعني قولي حدهم 11 او 12 بعدها كل واحد سريره الي يتحرك قولي له الحين وقت النوم بنبره حااده مو صراخ

وطبعا راح يطلع لك مية عذر يبي مويه يبي الله يعزك حمام جوعان قبل النوم خليهم يسوون كل هالاشياء وخلاص لمى يقوم من سريره خذيه ورجعيه بدون ماتقولين اييييي كلمه نفس التايم اوت لمى هو راح يمل ويعرف ان انتي جاده وماراح تملين انه كل ماصحى ترجعينه لسريره ومع الايام خلااص لحاله راح ينام على طول

بس اهم شي انك تقولين الكلمه مره وحده بسس وبنبره حاده وعينك في عينه لان كل ماصرختي عليهم وتكلمتي هم ينبسطون ويحسون انهم جالسين يسوون مغامره عليك

هذا مايحضرني من متابعة هالبرنامج واتمنى انك تستفيدي منه

الله يعينك عليهم صدق الجته تحت اقداامك عظم الله اجرك وجعلهم بارين لك يارب

آصــايــل

معلومات آصــايــل

عزيزتي انا لسى ماعندي اطفال توني حامل الحمدلله بس خواتي يتابعون ويستخدمون اسلوب سوبرناني لاتصرخين عليهم ابد ولاتبينين انهم عصبوك او انك ضعيفه حتى بملامحك استخدمي معهم اسلوب العقاب النفسي يعني نبهي الشخص مرتين وقولي له الثالثه ماراح اسوي لك كذا شي يحبه او طلعه واذا عادها اطلعي لاهلك واتركيه من الخدامه عادي ولو نص ساعه وارجعي بس عشان يعرف انك جديه
اختاري زاويه في البيت وحطي عليها ورقة كرسي المشاكس وفهميهم ان الي يجلس على هالكرسي سوى حاجه موكويسه وماراح تكلمونه كلكم هالمده مثل 10 دقايق ولو يقوم هالفتره تتضاعف المجه دقيقتين وهالطريقه انا نفعت معاي مع طالباتي بالمدرسه لاني معلمة ابتدائي وحطيت كرسي في زاويه وصاروا مطيعين وش حليلهم ويكرهون هالكرسي بس اجلسهم عليه وانا رايقه ترى اذا عصبتي يستانسون
الي يغلط منهم لاتكلمين ولاترضين عليه حتى يجيك ويقول كلمه اااسف وانزلي عنده وضميه عشان يحس انك رضيتي وانه سوى شي صح هالشي يقربك منهم كثير

واذا جيتي تتكلمين معهم مو وانتي بطولك واقفه انزلي لعنده لطوله وحطي عينه بعينه يتقبل الكلام كذا

الصرامه بالتربية مطلوووبه عزيزتي مو الصراخ بس باسلوب

فيه اساليب كثيره وفيه كتب فيه كتاب انا اقرأ فيه الحين اسمه كيف تجعلي تربية الاطفال متعه لاني حامل بالاول ومتحمسه وان شاء الله نكون امهات صالحات

موفقه خير عزيزتي

loura

معلومات loura
السلام عليكم اخواتي
الاطفال موصعب التعامل معهم المشكله موفيهم المشكله فينا نحن الاهل مافينا صبر نبغى اطفال مثاليين من وين؟؟
هم فيهم طاقه ولازم تخرج وماعندهم الا هالمجمعات والاسواق والملاهي الي تجننهم بزياده لكن لازم اولا نتبع طريقه time out زي ماقالوا الاخوات
وثانيا لااااازم نعطيهم من وقتنا انا عندي اثنين جننوني كلامهم كثيييييييييير واذا سولفت معهم كثيييييير اشوفهم يهدوا واذا كنت مشغوله عنهم ياسلام انواع الايذاء النفسي لي؟هههههه
وثالثا اول ماتشوفي الطفل يبدا يستفزك اطلبي منه اي طلب واشغليهم بشغل البيت وامدحيهم وجيبي شوكليت من الي يحبوها وقولي اذا خلصتوا ناكلها سوا
رابعا لاتعصبي لان العصبيه تزيد من التوتر بينكم ودائما خلي معك في الشنطه اي حلاو او شي يحبونه انا بالنسبه لي اسمي الاشياء هذي سد الحنك لانهم اول مايبدا واحد منهم يعارضني اعطي الي ساكت حلاو او الي معي فالثاني يسكت بسرعه وشوي واعطيه بس بعد مايتحسف
اخر شي الضرب مايمنع انهم ينضربوا مره في الاسبوع لازم يتأدبوا والحرمان من اي شي يحبونه ونظمي وقتهم مع اني ماقدرت انا لاني انا نفسي مش منظمه
لكن كل هذا يبغى له طوللللللللللت بال والله يهديهم ويعينك:16:

خلود بكر

~◦ღ( مشرفة قسم الاستشارات الزوجية العامة )ღ◦~
معلومات خلود بكر
شوفي ياعسل كلهم كذا الله يهديهم يارب بس نصيحتي اقري كتاب اسمه الاطفال المزعجون والله حلو ويارب يحميهم وقولي ماشاء الله لاتقولي طفشوني ومااعرف اش وماتذكري ربي ترى الناس ماتذكر ربها وماتقول ماشاءالله

معلومات بنت الطاااائف
والله مافي افضل من الحب لوهو صخر بيلين انا ماانكر اني عصببببه بس بنتي اغلى ماااعندي وهم لسى اطفال تبيهم يكونوا ملاك وبالحب والتفاهم والحوار الزين وه
وتدخليهم معاك باي شغل لو عملتي كيك مثلا خليهم هم يخفقووه و يزينوه وادعي لهم خليهم يشوفوكوا وانتي تدعي لهم ويرددوا الدعاء معاك الله يصلحهم ويصلح لنا وللمسلمين

معلومات بنت الطاااائف
وع بخل البنت خذيها بالاجازه الحرام او اي مكان به فقراء وخليها تعطيهم واذا زاد اكل خليها تاكل القطااوه حقت الحي وششجعيها الله يرزقك برها

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه