بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 2,074
  • الردود 9
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استاذتي الفاضلة لا تعلمين مدا فرحي حين رايت هذا الموقع لاني احس اني ساجد الحل لمشاكلي هنا
سوف ابدى حكايتي واحاول ان اختصر بقدر المستطاع
تزوجت في سن ال15 رجل طيب عطوف كريم فيه كل الصفات التي تتمناها أي فتاة ولا كنه كان سريع الغضب
وقد سار في تعامله معي على المثل الذي يقول اذبح القط من اول ليله
سارت الحيا هادئه مع بعض الملح الذي يكون احيانً زائد عن حده ولاكني كنت ابلعه واسكت بعد مرور السنين تعودت عليه وعلى طباعه وهو بدء يهدء وتحسنة طباعه كل سنه احسن من الي قبلها وتحسن معه وضعه المادي مع العلم انه حين تزوجنا كان مازال طالب ياخذ المصروف من والده والان بعد ان جرت الفلوس في يده بدى يبحث عن اخرء وصحيح الرجل اول ماتجري الفلوس بيده يبدى يجدد فراشه قبل ان اكمل اريد ان اوضح ان فكرة زواجه كانت مطروحه منذ الشهر الاول لزواجنا والكل من حولنا يعرف انه سيتزوج علي تخيلو من الشهر الاول وارجو ان لا تقولو ان بي عيب واني مقصره معه لاني اقوم بكل ما يتمنى قبل ان يطلبه مني وهو يشهد لي بذالك ويقول انه ما راح يلاقي مثلي ولاكن هو حق من حقوقه ويحب ان يجرب خصوصً ان اغلب ابناء عائلته
معددين ولا تمر سنه الاوتزوج واحد من ابناء عمه او خاله زواج ثاني وهذا ما يبعث الحماس في قلبه كي يجرب
المهم اني كنت متاقلمه على الوضع لاني مقتنعه انه لو ربي كتب له الزواج راح يزوج مهما عملت
كنت اسمع الحريم فلان تزوج وترك زوجته الاولى وعيالها فلان قال فلان فعل وانا كنت اقول زوجي ممكن يتزوج لاكن مستحيل يظلم اويسوي حركات المراهقين هذي ما كنت اتخيال ان كل الرجال سواء
الين بدى يتغير علي اهانات واحتقار ماعاد طايق يشوف وجهي ولا يسمع كلامي لا لبسي ولا شكلي يعجبه والجوال بيده يراسلها وانا جنبه وانا عارفه وساكته جلست على الحال هذي شهرين لا اكل ولا اشرب نزل وزني بشكل ملحوض وهو ولا حاس في شي واجهته انكر وقام يصارخ وانا ساكته لاني لو اقعد اجادله ماراح اطلع بشي لانه محد يقدر يغلبه في الكلام ابد رحت وكتبت له رساله وطلعت كل الي في قلبي وذكرته بالله ورجع وعترف انه كانت خطبه وتراجع عنهابعد ما عرف انها طمعانه فيه ونتها الموضوع بنسبه له بس ترك فيني جرح عميق معدت اثق فيه لو يقول حبيبتي اقول بنفسي كذاب ولو زاد الكلام الحلو نفسي اعطيه كف لو يجيب لي هديه اقول الله يستر اكيد فيه شي طبعن كل هذا من غير ما احسسه يعني صرت امثل عليه اني مبسوطه وحالي يعلم بها الله
بعد الحادثه بسنتين رجع يكلم مره ثانيه والمره هذي مســـــيـــار كنت حذره في تعاملي معاه اهتم بنفسي وفيه اكثر من اول وغرقته بالحنان بزياده وهو بعد كان حذر ما يبي يبين لي شي ولو عصب من شي يبدى يمسك نفسه ويعتذر بسرعه كان باين عليه انه مخبي شي لانه من النوع الي مايلف ولايدور وما يحب الكذب حسسته بطريقه غير مباشره اني عارفه الين ما سالني بنفسه وقلتله على الي في بالي وواجهته بالدلائل والي رب حطها قدامي وكان ينساها عشان اكتشف الحقيقه انكر في البدايه والف لي قصص من عنده وبعدين اعترف لان ربي كان معي وما ضيع دعاي وانكشف قدامي بنفس الحظه الي كان يالفلي فيها القصص بعدها وعدني انه لوفكر في الزواج راح يكلمني قبل ما يصير أي شي ومسح رقمها من الجوال وبعد يومين رجع هو يكلمها لاحظو هوالي كلمها مو هي هو الي يركض وراها مع انه اعترف انه مايعرف عنها أي شي وانه كان يبي يتعرف عليها وصاحبه عطاه الرقم وما بعد شافهاولا صار بينهم أي شي مجرد مكالمات قصيره لا تتعدا ال6 دقائق هذي حكايتي بختصار شديد
انا خلاص ماعاد اهتم له يسوي الي يسويه بكيفه هو الي راح يتحاسب مو انا
كل الي ابيه الحين اني ارجع نفسي الي ضاعة مني ابغى ارجع زي زمان ابي احس اني عايشه مو ميته ابي احس بطعم الفرح اهتم ببيتي باولادي ابي اتحرك من مكاني ايوه بي اتحرك من مكاني تصدقون وصلت لمرحلة اني ما لي نفس اقوم من مكاني حتى الكاس مالي نفس اشيله من مكانه كرهت نفسي مو قادره اتحمل الوضع الي انا فيه انا طبعي ا حب الحركه ماحب اقعد والي انا فيه احس انه يقتلني طبعاً زوجي مايدري عن حالي لاني ما ابين له شي اتحرك وقوم بخدمته بس بعد ما يطلع ارجع لحالي
ارجوكي دكتورة ساعديني ولا تهملين رسالتي وعتبريها رسالة استغاثه لعل الله يجعل شفاي على ايدك لاني فعلاً تعبانه
 

عابرة سبيل

New member
إنضم
1 أكتوبر 2006
المشاركات
104
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد : كرهة حياتي

:sad_1: ياقلبي عليك ... والله اني حاسه فيك ،،الله يعينك ويسخر لك زوجك ويصب حبك خالصاً في قلبه صبا ..ان شاء

الله الأستاذه تساعدك.
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : كرهة حياتي

اولا دعيني ارحب بك غاليتي في منتدانا الغالي
ثانيا ارغب بان اسالك سؤال لماذا خوفك من زواج زوجك ؟؟؟هل ستنتهي بعدها الحياه ؟؟؟؟
انا لا اقول لك ان تستسلمي وتتركيه يتزوجك لكن قبل كل شيء ارغب بان اطلب منك ان تسلخي روحك من روحه فانتي شخص مستقل ورح مستقله وهو انسان اخر
تزوجتي صغيره جدا في بداية تكوين شخصيتك فربطها به و فشكلها كما يريد و عندما شعرتي بانه سيتركك اهتز كيانك كله فانتي مبرمجه ليحركك هو فانتي تضحكين متى يرغب هو وتسكتين متى يرغب هو وتبذلين النفس لانه يرغب بذلك
اختي انت الان كبيره انفضي عنك غبارك وقومي تحركي خنوعك وسكوتك و موتك البطيء لن يمنعه من الزواج
اولادك بحاجه الليك تحركي
غيري حياتك ولن اقول لك اذهبي لاحد ليغير حياتك فانتي محتاجه للاختيار نعم فلم تتح لك فرصه لاختيار تزوجتي صغيره اليوم لديك هذه الفرصه استغليها شكلي حياتك بعيدا عنه فهو شخص غيرك وانتي شخص اخر
شكلي شخصيتك كما تحبين انتي لا كما يحب هو
هل تعلمين ماذا سيحدث سيجد زوجك عندها امراء اخرى غير من تزوج ومن يعلم ربما يقع في غرامها مره اخرى
لكن غيري حياتك بعيدا عن اهواء زوجك غيري نفسك لما تحبين انتي
اسالي نفسك ماذا احب وماذا اكره وكل ما اتتكي فكره بان زوجك يحب كذا اشطبيها
فقط استجيبي لافكارك انتي فقط عندها سيحدث التغير
والذي يجب ان يسبقه انسلاخ روحك عن روحه يعني ان تفهمي بانك وزوجك لستما روح في جسدان فهذه مقوله مغلوطه تماما
يجب ان تتعلمي ان تحبي بقدر وتكرهي بقدر فان احببتي بقدر فلن تتفاجئي ان حصلت الخيانه او الزواج الثاني ولن تنهاري والعكس صحيح وهذه وصيه من رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم
 
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
248
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صح لسانك يا حكاوينا ، ...

وأريد أن أضيف : بأنك قلتي كل أقاربه يتزوجون ويعددون ، وهو متحمس ، خليه يشوف الزواج إنه مش نزوه وبس
بل هو مسؤولية ، ....
وأنت إقرئي القصص الموجودة في المنتدى لأنها تشبه حالتك تماااااااااااااااااااااما ، من ناحية أسلوبه والزواج الثاني
واستفيدي منها ، وكوني قوية في نفسك وأمامه ، حتى يشعر بأنك لن تموتي إن إبتعد عنك ، وأبحثي مايسعدك
ويجدد لك حياتك ، حاولي مثلا إكمال دراستك ، لأنك تزوجتي صغيرة ، أو تاخذي دورات كمبيوتر / إنجليزي ، صدقيني
ستجددي من نفسيتك ، وتشغليها ، ....


وربي يوفقك
 
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراً اخواتي على ردودكم والله يجزيكم خير

حبيت اوضح شي اني ما اخاف من زواجه بل ادعو الله ان كان كاتب له الزواج ان يعجل له وانا في عز شبابي قبل ما اكبر
الي اثر فيني اني ما كنت متخيله انه ممكن يجي يوم ويتغير علي بهذا الشكل
حتى وان تزوج راح يظل يعاملني نفس المعامله انا توقعت زواجه واقلمت نفسي عليه
بس الي ماتخيلته ولو لحظه انه يسوي فيني الي سواه حسسني اني ولا شي
ولو لقى وحده ثانيه ممكن ينسى كل السنين الي عشتها معاه ويمحيني من حياته
صدقوني لوكان جاء وقالي انا خطبة وراح اتزوج كنت باركت له
ما عندي مشكله من هذي الناحيه لانه حلال وحق من حقوقه والي حز في نفسي اكثر
انه مايختار الزوجه الي تناسبه ويتشرف فيها قدام الناس وتكون ام لاولاده وانا ناقشته في الموضوع تزوج
مو مشكله لاكن اختار صح مو يجيبلي أي وحده وسلام انا ما ارض لنفس يستبدلني بوحده تكون اقل مني
هذا زواج عشرة عمر مو لعبه ولي يقهر اكثر يقول لوتزوج اكيد ماراح اعاملها مثل ما كنت اعاملك
لان جيلنا غير جيلهم وهذا يدل انه بيتزوج صغيره يعني تحت العشرين
الحين هذا الشي ما عاد يهمني لوتزوج انا راح اعيش حياتي في بيتي معززه مكرمه
واذا ما اخذت حقي في الدنيا اخذه في الاخره هو الي راح يتحاسب مو انا
الحين انا غيرت في اسلوب تعاملي معاه ما عاد يهمني رضاه مثل اول
انا قايمه بواجباتي ومو مقصره معاه بشي وكل هذا طاعه لربي وبس

كل الي يهمني الان اني ارجع زي زمان وبس كل ما حاولت اغير نفسي اضعف بسرعه وارجع مثل اول
عطوني الطريقه الي تخليني اغير نفسي وش الاشياء الي تساعدني على التغيير هذا اهم شي بنسبه لي
 
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[
size="5"]ارجوكم اخواتي ساعدوني انتم ماتدرون كيف حالتي انا تعبانه وربي وحده العالم بحالي

تصدقون لوقلت لكم انه حتى الاكل اطعمه مر انا مثل الي مريض وعنده حمى شديد وجسمه مكسر

ومو قادر يتحرك من التعب صدقوني انا ما ابالغ هذا هو الوصف الصحيح لحالتي

انا من 3سنين وانا على الحال هذي صرت اغصب نفسي على الحركه حتى الابتسامه بلغصب

الي يشوفني يحسدني على العيشه الي انا فيها وما يدري انه كله تمثيل

انا من داخلي رافضه هذا الوضع بس موعارفه كيف ارجع الروح لحياتي نفسي اذوق طعم الحياة

افرق بين الحلو والمر افرح وقت الفرح من قلب احس اني فعلاً فرحانه

لو اقول لكم ان طعم فمي مر على طول المراره ماتفارقه اكل حلى احس طعمه مر

الاشياء الي كانت تسعدني واصل راحتي فيها صارت عادي عندي اطلع اسافر عادي

شغل البيت الي كنت احس سعده كبيره فيه كنت انسى كل همومي واحس بسعاده عجيبه وراحه نفسيه

الحين لو اشتغل طول اليوم عادي كل شي في حياتي بلا معنى

ارجوكي دكتوره ساعديني لان الموت ارحم من الي انا فيه [/size]​
 

some1

New member
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
رد : كرهة حياتي

حبيبتـــي لازم تكوني قوية ، نعم قوية من الداخل و قوية من الخــارج ، بمعنى آخر ، لازم تكون عندك الارادة في التغيير ، يعني ، القناعة التامة بأن الحياة لن تقف عنده ، عندك حياتك وعنده حياته ، يعني حسسيه انه انت ممكن تعيشي معاه أو بلاه ،،،،

صدقيني ، بينقهر ، بيموت و بيستغرب ، إهمليه - بهدوء وبحــدود - يعني مش اهمال 100% ولكن بمعنى لا تدققي بالأمور ، اللي في راسه لازم رح يعمله ، سواء زعلت او ما زعلت ، الرجل الشرقي بطبيعته اناني ، يعني بالفطـرة ، ولازم تكوني مكتفية ذاتيـا" يعني ما تحتاجيه ، طوري من شخصيتك ، اعملي على صقل شخصيتك بأمور يكون مردودها الإيجابي كبير عليك ،،

وبالنهاية ، أهم شيء انك تتسلحي بالإرادة ،
طمنينا عليكي
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي بسمة أمل لقد اطلعت على قصتك والغريبة انها تشبه قصتي نوعا ما ولكنى تخطيت ذلك بعد معاناة مريرة دامت سنوات وسنوات حتى اصبحت مومياء وانسانة تذوب كل يوم واهملت أولادي ونفسي. ولكن الحمد لله لقد نشلني الله من هذه المعاناة واتبعت نصائح الاخوات اللي يريدون مصلحتى واهمها ان تظهري له انه ليس له قيمة عندك. وكما قالت اخت حكاوينا اسلخي نفسك عنه.اولا عليك بقيام الليل وصلاة الحاجة يوميا وكثرة الدعاء مابين الاذان والاقامة, فقد أفادني ذلك كثيرا, ادرسي او اعملي او احضري محاضرات المهم يكون وقتك مشغول دائما . لان الفراغ يكون السبب الكبير في التعاسة حيث تجلسين وتفكرين بمشكلتك وتعيشين دائما في نفس الدوامة. تجاهلي تصرفاته. قومي بخدمته بما أمر الله. وأظهري له شخصيتك المستقلة وآرائك واهتماماتك بالحياة وثقافتك. وكان الله في عونك
ولا أكذب عليك يااختي انني مازلت اعاني لكن الحمدلله بنسبة اقل من الاول وقداسترجعت نفسي واصبحت شخصيتي اقوى من الاول .
ولا اقول لك الا كان الله في عونك وفرج كربك
أكثري من الدعاء يااختي العزيزة
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى