بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,402
  • الردود 20
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الخبر
انا ودي اتعلم قيادة السيارة ولكن هل تنصحوني إني اتعلم ام لا :dunno:

لأني اخاف إذا تعلمت السواقه ان زوجي يصير يعتمد علي في

توصيل الابناء للمدارس وفي احضار طلبات البيت والذهاب بهم

إلى المستشفى لأنه من النوع الاتكالي يعني يمكن يتعذر بأنه

مشغول او تعبان لكي اقوم انا بجميع الاعمال

فما رأيكم هل اتعلم ام لا وانا مرة قرأت وحده كاتبه ( انا سعوديه

وما أسوق ... وهو في ملكه تسوق :icon31: )

يعني هل ابقى ملكة ام اتعلم لأقضي مشاويري الخاصة

ارجو من جميع الاخوات اللاتي يقدن السيارة ان يعطوني رأيهم

في الموضوع وجزاكم الله خيرا :idea:
 

أم فهد 123

New member
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
1,104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
52
الإقامة
قطر بلاد الخير
انا مثلج محتارة ومترددة في موضوع السواقة لاني اشوف النسوان اللي يسوقون اشلون ازواجهم يعتمدون عليهم في كل شي شوي شوي لين يغسل ايده من المسؤليه لكن انا اعتقد ان السواقه هالايام مهمه لانه الزوجه تشارك زوجها في كل شي ما جات على السواقه ولكن يبي لها قلب حديد وخصوصا في الزحمه
 
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الخبر
مشكورة اختي ( طالبة رضى ربي ) و ( ام فهد 123 ) على الرد

واتمنى من جميع الاخوات المشاركة في الموضوع

وجزاكم الله خيرا
 
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الخبر
ارجو من جميع الاخوات كتابة تجاربهم مع قيادة السيارة والزوج

هل تؤيدين ام تعارضين مع ذكر السبب

وجزاكم الله خيرا
 

دانا

New member
إنضم
9 يوليو 2007
المشاركات
216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله السواقه حلوه بس للأسف ماجربتها
ولكن اذا كان رجلك اتكالي الله يعينك يمكن يقولك روحي زيني سيارتي بالورشه.....
 

ضي القمر

New member
إنضم
4 مايو 2007
المشاركات
823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا معك وانا عندي مشروع تعليم القيادة للضروة
والضرورة فقط
 
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الخبر
شكرا لك اختي ضي القمر على المشاركة

وانتظر نصائح باقي الاخوات

بارك الله فيكم
 

قلبي عسل

New member
إنضم
5 مايو 2008
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا صراحتا اسوق صارلي سنتين ونص
في البدايه كان في اتكال بس بعدين خلاص صار الوضع عاد
وفهمتا انه الكل ينتبه للمرأة وتكون شاذه عشان جذيه ما اطلع الا المشاوير الضروريه
وحطيت قوانين (ما اعبي بترول _كيف اوقف في الشيشا تبغيهم ايشوفوني ؟)
(ما اوقف عند المطاعم لطلبيات )
(ما اطلع فترة المساء_يعني من بعد صلات المغرب اطلع وياه )
(اذا عياله يبغون اغراض هو ايوديهم )
وصراحتا السواقه نفعتني وااااااااايد في الامور الضروريه بس انتي وقفيه عند حده لا تخليه يتكل عليج
وربي يوفقج حبيبتي
 

*ايمان*

New member
إنضم
8 مايو 2008
المشاركات
149
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هيء ههه بس باقي لنا نسوق
مشكلة بعدين نروح فيها الله اعلم يمكن
يجي وقت نضطر نسوق هيء ههه اخر زمن


لالا ايش رايكم اجرب اسوق حمار بس تجربة
 
إنضم
18 يوليو 2007
المشاركات
2,331
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أتعلميها حبيبتي ... أتعلميها ترى ما هي كماليات ودلع الحين

أنا من يوم وصلت للدوحة ما عرف أسوي أي شيء بنفسي ... ولغاية اليوم ما رحت للكوافيرة ولا مرة

أنا قاعدة أتعلم وما شاء الله علي بسرعة لقطها ...

تعرفي إذا زوجك بيعتمد عليك ويتكل عليك ما راح ينتظر تعلمك للسواقة

أنا لما كنت في باكستان كنت كل شيء بسويه بنفسي حتى عفوا جوارب زوجي كنت اشتريها له ولا كنت باسوق ولا عندنا سيارة أصلا ... والحين لوطلع راح يشتري كيس خبز لازم يجرني معاه حالة يعني !!

وبالنسبة للمقولة مع احترامي لأخواتي السعوديات ما لها دخل السواقة بكون الواحدة ملكة ... الأخوات خارج السعودية بيسوقوا ... وبعدين يعني كيف بيقضوا مشاويرهم إذا الزوج ما هو فاضي وما في أحد يقوم بتوصيلهن ؟؟؟ أكيد بيكون في سائق ... طيب أنا أفضل الواحدة تسوق بنفسها ولا تركب مع سائق ...
وإذا الواحدة لا قدر الله أرملة أومطلقة أو لم تتزوج أصلا !!

أنا لا أقصد أن أعيب النظام فلكل بلد قوانينه وعلينا جميعا احترامها - سواء كنا داخلها أو خارجها - وإذا زرت السعودية فلن أسوق فيها احتراما للقوانين ... ولكن حبيت أوضح لك أنه ليس هناك ارتباط بين المقولة والقانون ...

بعدين يا حبيبتي لما تتعلمي بتصيري تقدري تقضي مشاويرك المستعجلة بدون ما تترجي زوجك ولو زوجك مسافر ما بتضطري تترجي أخوك ولا أبوك ...

يعني أنا بالنسبة لي ما أحب أشغل أحد بي ...

كمان الحين أنا إذا عندي مشوار لمدرسة أولادي بانتظر زوجي يجي في فترة راجته سايق ساعة إلا ربع علشان يوصلني للمدرسة أعمل المقابلة بسرررررررررررررررعة ونطلع ركض علشان يلحق يوصلني البيت ويرجع شغله تاني يومها مسكين بيهلك ... ومشوارنا دايما بيكون ناقص ...
 

mahooia

New member
إنضم
27 يناير 2009
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عن نفسي انا اسوق صار لي سنتين بالضبط
ونصيحتي لج اذا كان ريلج اتكالي لاتسوقين
لان بيشيل يده من كل شي:santa_1:
مثل حالتي
كل المشاوير علي:sadwalk:
اليهال.الجمعية.المستشفى....الخ
وهو على قولته كله مشغول
ترى زميلاتي فالشغل كلهم بلا استثناء نفس حالتي
والحين قلت له اذا حملت خلللللللاص بعتزل السواقة وبيب لي دريول
 
إنضم
18 يوليو 2007
المشاركات
2,331
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لما كتبت ردي السابق كنت باتدرب

والحمد لله الحين حصلت على الرخصة وباسوق

بعد حصولي عليها بيومين سافر زوجي - طبعا كل مشاوير خاصة بالبيت والأطفال ومدرستهم عملتها بسهولة.

عمله يتعارض أحيانا مع متطلبات البيت وعندنا سيارة واحدة وقتها أوصله لعمله وآعود بالسيارة ثم أعود إليه وقت خروجه
ملاحظة: في طريقنا لعمله : هو يتولى القيادة.

وأثناء عودتنا أيضا ...

مع ملاجظة أن زوجي في قمة الاتكالية
 
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الخبر
مبروك لك يا أختي أسماء على حصولك على الرخصة
وعن نفسي قررت إني ما أسوق أبدا
لأنه حصل بيني وبين زوجي مناقشة حول سياقة المرأة للسيارة وقال إنه يجب على المرأة إنها تساعد زوجها في مشاوير البيت ومدارس الابناء ومتطلباتهم والمستشفيات وقال ان المرأة تبغى تسوق وتستانس وتقضي مشاويرها الخاصة وما تساعد الزوج في مسئوليات البيت والابناء فبالتالي يبدأ الزوج في قلة محبته لزوجته لأنه يشعر بأنانيتها وانها تحب تريح نفسها وما تريح زوجها ( هذه وجهة نظره )
يعني قبل ما تسوق المرأة السيارة كان هو يقوم بقضاء مشاويرها ومشاوير البيت والابناء اما إذا ساقت السيارة المفروض انه يستانس لأنها ريحته من مشاويرها الخاصة وما يبقى له إلا البيت والابناء ولكن الطمع يريدها ايضا ان تساعد في جلب حاجيات البيت وذهاب الابناء للمدارس والمستشفيات وشراء حاجيات الابناء من الملابس و الادوات المدرسية لأنه على قولته هو بيكون مشغول وإذا ماساعدته قلت محبتها في قلبه وحس بأنها أنانية وزعل منها ( ياعمي بلا وجع رأس ) انا كنت أحسب إني لما بسوق إني برتاح لكن اكتشفت العكس خليني كذا مرتاحه ويحبني أحسن من إني أكرف نفسي وأحاول أريحة من مشاويري ومن ثم يكرهني ايش الفايده هو الكسبان وانا الخسرانه .
وعلى قولة المثل ( الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح )
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى