قلبي يقطر دماً على ابني ... أرجو المساعدة رجاءاً حاراً

احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
901

أم كادي

New member
معلومات أم كادي
إنضم
14 مايو 2007
المشاركات
1,155
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
إن شاء الله برحمته في الجنة
قلبي يقطر دماً على ابني ... أرجو المساعدة رجاءاً حاراً
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزتي الأستاذة نجوى
أحييكِ في البداية و أبدي أعجابي بما أشرت به على أخواتي مرتادات هذا المنتدى الرائع ولا أطيل عليك سأبد بسرد مشكلتي و أرجو سرعة الرد :
أنا أم لثلاث أطفال .... الأولى تبلغ من العمر الخمس سنوات و الثاني يبلغ من العمر ثلاث سنوات و تسع أشهر ... و الثالث رضيع يبلغ من العمر تسع أشهر .
مشكلتي في ابني الثاني ( ذو الثلاث سنوات و التسع أشهر ) وتتلخص في الأتي :
بعد ولادة أخيه الأصغر بشهر تقريبا بدأ سلوكه يتغير حيث كانت تربيته من أجمل ما يكون ...كان طفلاً هادئاً يأكل بشهية جيدة ... يلعب بهدوء ... صحته ممتازة .. يعني طفل طبيعي .... بعد مرور شهر على ولادة أخيه بدأ يتصرف بطريقة غريبة ... يتعارك مع أخته .... يكسر و يدمر أي شئ موجود أمامه .... يتلفظ بألفاظ نابية ...يسب هذا و يشتم ذاك ... مصدر للإزعاج في المنزل ... يوسخ ما تطاله يداه من أثاث جدران .... و الأدهى من ذلك و الأمر بدأ بقضاء حاجته في ملابسه أو أي مكان في المنزل ... المطبخ ..غرفة نومي ... الممرات ... مما يسبب لدي حالة من العصبية و الصراخ الذي لا يجدي نفعاً ... كما لاحظت أيضاً أن يقوم بعلك كم قميصه الذي يرتدية ... أو بنطاله في منطقة الركبة ....فسرت جميع ما سبق بأنه حالة غيرة من أخيه الصغير و حاولت التقرب منه و لكن لا فائدة ...نسيت أن أقول لك أن زوجي قد ساهم في سوء سلوك ابننا عن طريق الإستجابة الفورية لما يطلب و تنفيذ طلباته دون قيد أو شرط .... أعيش في جبل من الألعاب التي يشتريها له والده بمناسبة أو غير مناسبة ... تناقشت معه في ذلك و طلبت منه أن يتوقف عن هذا السلوك الغير ايجابي ... لكنه لم يستجب لطلبي لأنه غير مدرك لما أطلب ... أصبح طفلي يطلب من والده أن يأخذه للجمعية التعاونية لينتقي ما يشاء من لُعب و هدايا ... لكنه يعلم رفضي لذلك ... وإن كنت معهم يسحب والده لزاويةِ ما ليطلب منه ما يريد و ليس أمامي ... وصل لمرحلة إن رفض طلبه فإنه يصرخ بشكل غير طبيعي و بتواصل دون توقف إلى أن يتحقق المطلب مما يثير ألمي .... يخشى فراقي و يصرخ إذا اكتشف غيابي ... لايثق في أحد غيري ...أشعر بألم شديد مما يعانيه و أعانيه معه ...أبكي بحرقه بعد أن تمتد يدي لتعاقبه على سلوكه المتمرد و العنيد احترت في أمره .... أرجوكي مساعدتي على انقاذ ابني من العقد النفسية الموجودة لديه .... أرجوكي أرجو سرعة الرد ... قلبي ينزف دماً على ابني :icon1366::icon1366:
 
معلومات أ.نجوى ناجي
إنضم
17 نوفمبر 2007
المشاركات
2,039
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


أختي لا وجود لأي عقدة نفسية عند طفلك , ولكنها سوء تعامل منكِ ومن والده لحالة الغيرة التي إنتابته في البداية بسبب المولود الجديد , ويجب عليكما معالجة الأمر حتى لا تصبح عادة وطبع عند الطفل .. في البداية ماهي علاقته بأخته الكبرى ؟ وماموقفها من الأمر ؟
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه